fbpx

أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات

أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات

أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات

سوف نتعرف سويًا في المقال على أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات حيث أن الإمارات هي من أفضل الأسواق التي تفضل أن تستثمر بها أموالك في الوطن العربي بل وفي الشرق الأوسط، ويشير العديد من الباحثين الاقتصاديين أن الإمارات في فترة قصيرة سوف تستحوذ بالكامل على جميع الأسواق الموجودة بالوطن العربي، وستكون هي الأهم على الإطلاق.

أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات
أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات

ما المقصود بصناديق الاستثمار؟

والمقصود بها أن تقوم باختيار مجال تضع فيه أولئك وتجعله مصدراُ استثماراتك حيث أن يكون المجال الذي تحدده يكون له أقل قدر من احتمالات الخسارة بالمقارنة بصناديق الاستثمار الأخرى، وبالرغم من أن السوق بالإمارات هو سوق مفتوح ومتعدد من ناحية صناديق الاستثمار إلى أنه ليس من السهل اختيار المجال المناسب أو الصندوق المناسب للاستثمار،

أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات:

وسوف نحدد لكم أفضل مجالات الاستثمار في الإمارات والصناديق الأكثر ربحا فيها وذلك من خلال عرض مفصل أكثر المجالات التي يتم تداولها في الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص ومن تلك المجالات:

صندوق الاستثمار المتداول ETFS:

وهو أحد الصناديق اللازمة للاستثمار والمدرجة بالبورصة، ويزداد الإقبال عليه بشكل كبير نظراً لأنه سهل في التعامل وأيضًا هو لا يحتاج إلى رأس مال كبير، وينضم هذا الصندوق إلى صندوق استثماري آخر وهو الصندوق الاستثماري المشترك حيث انه يقدم استثماراته ولكن بدون أن يظهر بشكل فعال، وهو الطريق المربح لكي تدخل إلى السوق الإماراتي، لأنه يقدم نوع استثماري خالي من الضغوط وأيضًا مدمج.

وتستطيع أنت الاستثمار فيه بالكثير من الطرق، لأن الذي يديره هو شخص على درجة عالية من الاحتراف ومعرف كبيرة بالخيارات المثلى لاستثمار الأموال في الإمارات، حيث أنه متاح لأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة الاستثمار فيه على عكس الكثير من الاستثمارات الأخرى في الأسواق المالية بالإمارات، كما أنه يسمح للمستثمر الصغير العديد من الفرص بشكل اختياري في أي قطاع يريد الاستثمار فيه، ولن تضطر إلى المجازفة أبدًا لأن مدير الصندوق الأساسي ينتقي الاستثمارات الرابحة دائمًا.

الاستثمار في العملات الرقمية:

هو أحد المجالات الحديثة التي تثير الجدل بين اختيارك الى افضل مجال للاستثمار حيث أنه مجال لا يحكمه قانون معين ولا ينطوي تحت أي قوانين للمعاملات المالية فإنه المستثمر في هذا المجال يجب أن يكون مستعد للخسارة في حال ما لم يملك الخبرة الكافية في المجال ورغم ذلك فإن الاستثمار في العملة الرقمية حقق انتشارًا عالميًا كبيرًا، وأيضًا تحرص بعض الدول في عمل بورصة خاصة بمجال العملات الرقمية ومنها الإمارات حيث أنها في وقت قصي بلغت مراكز عالية في هذا المجال محققة مكاسب خرافية من خلال التقدم الواضح في الاقتصاد الإماراتي.

تكاليف الاستثمار في دبي
تكاليف الاستثمار في دبي

خطوات الاستثمار في دبي:

يجب أن تدرس العديد من خطوات الاستثمار في دبي لكي تستطيع أن تحقق الاستثمار الناجح في دبي حيث أن السوق التجارية في دبي سوق صعبة لكثرة المتنافسين بها.

نصائح الاستثمار الناجح

قبل أن تقوم بتأسيس شركة في دبي أو الاستثمار في دبي يجب أن نشير إليك ببعض النصائح الهامة للوصول إلى الاستثمار الناجح وهي:

  • حدد هدفك:

يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيضًا السعي لإنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.

  • خطط جيدا:

يجب أن تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وأيضًا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في دبي بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها أيضًا وضع احتمالية الفشل.

  • الإصرار والصبر:

يجب عليك التحلي بالصبر فإن الصبر معروف أنه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.

  • اصطاد الفرص:

إن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أي أزمة مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية.

  • إدارة رأس المال:

يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعها بشكل مناسب ألا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد ويفضل توزيع رأس المال على الكثير من المشاريع وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها أن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل وأيضًا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة..

  • استشارة المستثمرين:

يجب الرجوع الى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديدا المجال الذي استقر اختيارك عليه.

الاستثمار في جبل علي
الاستثمار في جبل علي

الاستثمار في جبل علي

يجب أن تدرس العديد من خطوات الاستثمار في جبل علي لكي تستطيع أن تحقق الاستثمار الناجح في دبي حيث أن السوق التجارية في دبي سوق صعبة لكثرة المتنافسين بها، واليكم بعض خطوات الاستثمار في جبل علي:

دراسة حركة السوق:

وذلك يتمثل في معرفة ما يحتاجه السوق من حيث المنطقة التي ستقيم فيها المشروع ومدى تناسبه مع احتياجات السوق ودراسة مدى احتمالية المشروع لأكثر من مجال ومعرفة الفئة المستهلكة للخدمات أو المنتجات التي سوف تقدمها لهم ودراسة النظام الدعائي والتسويقي للمنتج بالشكل الذي يحقق اعلى ربح للشركة.

اختيار المجال:

وهي أن تجدد في أي مجال تريد أن تستثمر أموالك وهنا تسعى إلى تحديد النشاط الذي يتناسب مع رأس المال الذي تحدده وهل ستثمر أموالك في المال التجاري أو الصناعي أو المهني أو المجال العقاري حيث يتميز المجال العقاري في دبي بأنه أحد أهم الاستثمارات المستهدفة.

 

عمل دراسة جدوى:

وهي خطة تتمثل في عمل دراسة جدوى للمشروع وتحديد رأس المال المطلوب بشكل كبير ودقيق وأيضًا عمل احتياطي له والقيام بعمل توقعات ربحية بدراسة حديثة ومتطورة وتلك أيضًا تصلح أن تكون خطوات الاستثمار في جبل علي أيضًا من حيث التطبيق نظرا لأنها منطقة تجارية مميزة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا لكم كل ما يخص صناديق الاستثمار في الإمارات وكيفية اختيار المجال الذي يتناسب مع حدود إمكانياتك ورأس المال الخاص بك.

تأسيس شركة في دبي

أفضل صناديق الاستثمار في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are