fbpx

أهم معالم دبي 2023

 أهم معالم دبي
أهم معالم دبي 2023

أهم معالم دبي 2023

أهم معالم دبي 2023
أهم معالم دبي 2023

تُعتبر دبي واحدةً من الإمارات العربية المتحدة السبع، وهي ثاني أكبر الإمارات بعد العاصمة أبو ظبي، وتبلغ مساحتها قرابة 4.114 كيلومتراً مربعاً، وعدد سكانها قرابة 2.262.000 نسمة، تحدّها من الجهة الشرقية الشارقة، ومن الجهة الغربية العاصمة أبو ظبي، أي إنّها تقع بين هاتين الإمارتين.

ما يُميّز دبي أنّها عاصمة الإمارات من الناحية الاقتصادية، والتي يكثر فيها النشاط الاقتصادي الحر، كما أنها منطقة جاذبة للاستثمار لانعدام نظام الضريبة فيها، كما أنّها تتميّز بأنها لا تعتمد على واردات النفط في دخلها الاقتصادي بل على الخدمات المالية والعقارات والتجارة بشكل عام.

 أهم معالم دبي

 دبي لاند

يُعتبر من أضخم المبادرات السياحيّة التي قامت بها حكومة الإمارة؛ حيث يُمكن للسيّاح ممارسة هواياتهم المختلفة؛ حيث توجد بها ملاعب للغولف، ومساحات شاسعة لرياضة ركوب الخيل، ومدينة رياضية، كما توجد هناك رياضة سباق السيارات التي تتضمّن جميع الشروط العالمية لهذه الرياضة.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

محمية دبي الصحراوية

 تم إنشائها لغايات حماية الحياة النباتية والحيوانية الصحراوية والتي قد تكون مهددة بالانقراض، حيث تقوم إدارة المحمية على عمل برامج استكشافية والكثير من الدراسات التي من خلالها يتم رصد حركات وأساليب حياة هذه الحيوانات النادرة، بالإضافة لبرامج أخرى لزراعة بعض أنواع النباتات الصحراوية النادرة. 

مدينة الألعاب المائية 

تُعتبر من أشهر الحدائق المائية على مستوى العالم، يأتي إليها الزوار من مختلف مناطق العالم؛ حيث تحتوي على أكول منزل والذي يعتبر ثاني أكبر أكول بالعالم بسرعة تصل إلى قرابة (80) كيلومتراً مربعاً، بالإضافة لـ (24) لعبة تتصل بالمنزلقات، وركوب الأمواج الصناعية، والكثير من الألعاب المائية المتعدّدة.

حديقة الزهور

 يُطلق عليها اسم “دبي ميركال جاردن”، تحتوي هذه الحديقة العجيبة على قرابة (45) مليون زهرة من أنواع وألوان مختلفة، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي (72) ألف كيلومترٍ مربّعٍ، تتميز بدقة التصميم، كما تمّ ترشيحها للدخول في موسوعة غينس لاحتوائها على هرم من الزهور بارتفاع (10) أمتار، وقاعدته تبلغ مساحته حوالي (144) متراً مربعاً. 

برج خليفة 

يُعتبر هذا البرج من أعلى ناطحات السحاب الموجودة على مستوى العالم، يحتوي على مصاعد حديثة، ويمكن مشاهدة غياب الشمس منه بشكل كامل عندما تكون في الأسفل، وعند الصعود بالمصاعد يُمكن رؤية غيابها مرّة أخرى من مكان آخر. يحتوي برج خليفة على مكاتب وفنادق ومجمّعات تجارية. 

تأسيس شركة في دبي

البستكية

وهو حي من أحياء دبي العريقة، يتكوّن من عمران تراثيّ يتألّف من طابق أو طابقين على الأكثر، كانت تسكن به العائلات الثرية التي أتت من منطقة بستك من جنوب إيران. الحيّ مبنيٌّ بأسلوب أبراج الرياح التي كانت في القدم تُشكّل أسلوباً معماريّاً محليّاً يعتمد على تهوية المنزل والحدّ من درجة الحرارة العالية.

محمية دبي الصحراوية

وفيها يتمّ حماية أكبر مساحة من الصحراء، والحياة البريّة من نباتات وحيوانات مهدّدة بالانقراض، فيتمّ رصد حركة الحيوانات، وتكاثرهم وأساليب حياتهم، وفيها يتمّ زراعة نباتات صحراويّة خاصّة لحمايتها، ويقوم الجميع بقضاء يوم سفاريّ.

سوق الذهب

فيه أكثر من ٣٠٠ متجر لبيع الذهب، ففيه أكثر من عشرة أطنان من الذهب فيه، فهو لذلك أكبر سوق ذهب في العالم.

متحف دبي

هو في حصن الفهيديّ والذي بني عام ١٧٨٧م، افتتح بشكل رسمي عام ١٩٧١م، تجد فيه قطع أثريّة قديمة من تراث الإمارات، أو من دول آسيويّة، أو إفريقيّة ترتبط مع دبي تجارياً، وستجد معروضات عن الحياة في دبي قبل النفط.

مشروع ناجح في دبي

نافورة دبي

هي نافورة مزودة بـ 6600ضوء، و25 عارضاً ضوئيّاً توصل الضوء لـ 80 متر، ويرافق العرض موسيقى متنوّعة مع رشق الماء من النوافير العالية فقد صُممت نافورة دبي على نظام المياه المتراقصة، وتأخذ 30 فدانًا من مساحة بحيرة برج خليفة الاصطناعيّة وسط دبي، وقد قامت شركة فندق بيلاغيو في وادي لاس فيغاس بتصميم هذه النوافير ومن الممتع النظر لها.

 أهم معالم دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are