fbpx

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات 2023

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات
إجراءات تأسيس شركة في الإمارات 2023

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات 2023

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات 2023
إجراءات تأسيس شركة في الإمارات 2023

نستعرض لكم إجراءات تأسيس شركة في الإمارات وكيفية الإقامة فيها وجني الأرباح من خلال تلك الإمارة الساحرة وكل وسائل الدعم التي تقدمها الدولة للمستثمرين الأجانب والعرب والمحليين.

تأسيس شركة في دبي

الإقامة والاستثمار في دبي:

لكي تجمع ما بين الإقامة والاستثمار في دبي عليك معرفة الطريقة الأمثل لذلك فهناك عدة طرق كثيرة يمكن من خلالها الإقامة في دبي ولكن سنتطرق فقط إلى الإقامة في دبي من خلال تأسيس شركة تابعة للمنطقة الحرة وبذلك يسمح لك الإقامة والاستثمار في المنطقة الحرة والتي من خلالها أيضًا يمكنك الاستثمار في جبل علي ولكن يتطلب الأمر في بدايته الحصول على كفيل ومن ثم اختيار المنطقة الحرة التي تريد الاستثمار فيها ولن يستغرق الوقت الكثير حتى تتجه إلى الادارة المختصة بالهجرة لإنشاء ملف ومن خلاله يمكنك استقدام موظفين بتأشيرات خاصة بك للقيام بالمشروع.

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات:

تعتبر تكاليف تأسيس شركة في الإمارات متغايرة حسب اختياراتك والمساحات المحددة للمشروع وأيضًا المكان الذي ستختاره لتأسيس الشركة ومعرفة المساحات التي ستقام فيها المشاريع الخاصة بها وأيضًا يجب اختيار المكان حسب نوع النشاط وأيضًا هناك مناطق حرة تكون فيها أسعار الشركات والمشاريع أكثر اختلافا حيث أن تأسيس شركة في الشارقة يختلف عن فتح شركة في دبي وهكذا وهناك عدة نقاط لمعرفة تكاليف تأسيس شركة في الإمارات وهي:

  • دفع ثمن الأرض أو موقع المحدد مسبقا لبناء الشركة المراد عليه إنشائها أو سداد قيمة الإيجار الخاصة بها.
  • سداد الرسوم الخاصة بالتسجيل التجاري.
  • سداد رسوم هيئات الاستثمار المعنية بالمشروع.
  • دفع جميع المستحقات البنكية في حالة أخذ القروض لعمل النشاط التجاري في المنطقة الحرة الخاصة به.
  • تحديد قيمة الأرباح وعمل دراسة جدوى كاملة لمشروع ومعرفة متوسط معدلات الربح لكي تصل إلى أفضل النتائج وتحديد الهامش من الضرائب والمستحقات المالية للدولة..
  • دفع تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي.
  • دفع قيمة الرخصة الفورية دبي إن كان مكان الاستثمار في دبي.
  • يجب الالتزام بكل ما استحدثه السلطة القانونية الإماراتية وتطبيق كل الرسوم التي قد تفرضها الدولة مثل الرسوم الجمركية على المنتجات التي قد تستوردها علما بان هناك دعم كبير على المنتجات التي تستوردها من دول مجلس التعاون الخليجي بناء على القوانين المشتركة بينهم.

أهمية الاستثمار في دبي

لكي تتربع على عرش الاستثمار في جميع المجالات أو في المجال الذي تتمكن فيه وكما أنك تعلم ما هي الإمكانيات التي تعمل من خلالها وما هي قدرتك على الإنتاج فيجب عليك اختيار المكان الذي يحقق لك أكبر عائد استثماري فإن الاستثمار في دبي هو أقصر الطرق إلى النجاح الاقتصادي لأي شركة ويتجلى ذلك في عدة أسباب وعوامل وهي:

  • أن دبي هي سوق شابة أيّ أنها لازالت أرض خصبة للكثير من المشروعات ومازال الاحتياج فيها للاستثمار في أشد مرحلة وأبهاها وأنها مزدهرة اقتصاديا بشكل يجذب الكثير من المستثمرين إليها. شركة في دبي
  • ومن أهم العوامل التي تفتح سوق كبير للاستثمار في دبي هي الكثافة السكانية فهي أكبر الإمارات جذبا للسكان مما يوسع دائرة المستهلكين ويوفر الكثير من الفرص في العديد من المجالات.

كيف تدعم الحكومة الإماراتية الاستثمار في دبي

تقوم الحكومة بدعم الاستثمار في دبي بعدة أشياء منها:

  • تلعب هيئة الاستثمار في دبي دور كبير في دعم المستثمرين وهناك الكثير من الهيئات الرائدة في ذلك مثل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وأيضًا هيئة الاستثمار لمحمد بن راشد لقادة الأعمال للشباب وتسعى كل من المؤسستين إلى تدريب جيل قادر على الاستثمار بشكل ناجح وأيضًا تدعم المستثمرين العرب وتجعله في قلب الاستثمار في دبي حيث توفر لهم أفضل مجال للاستثمار وبدون ضريبة استثمارية.
  • تقدم الحكومة وهيئات الاستثمار في دبي الدعم الكامل لكل المستثمرين وخاصة المستثمرين الإماراتيين حيث قامت هيئة الاستثمار الخاصة بسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتدشين برنامج “تجار دبي” لعرض المميزات التي تجذب المستثمرين العرب بشكل عام والمستثمرين الإماراتيين بشكل خاص وأيضًا المستثمرين الأجانب وأيضًا يعمل على إقامة برامج تطوير أفكار الشباب وإعدادهم واستخراج مستثمرين على كفاءة عالية مرحلة الشباب.
  • توفر لك الحكومة الكثير من السندات المالية والقروض التي تساعدك في بدء عملية الاستثمار في دبي وبقوة.
  • توفر لك الحكومة الإماراتية الميزة الأكبر وهي انه لا توجد ضرائب على أيّ منشأة استثمارية سواء في دبي أو أيّ إمارة أخرى.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

إجراءات تأسيس شركة:

قبل أن تبدأ في تأسيس شركة في دبي للأجانب أو للمحليين عليك اتباع بعض الإجراءات التي من شأنها أن تؤهل لتأسيس شركة في دبي واليكم المراحل التي يجب اتباعها جميعا:

  • اختيار النشاط:

وهي الخطوة الأولى لتأسيس شركة في دبي أو تأسيس شركة في الشارقة حيث تبدأ بتحديد ما هو النشاط المناسب وهذا سيحدده المكان الذي ستقوم فيه بأنشاء القاعدة العريضة التي ستختار من جميع المجالات الاقتصادية مهنية تجارية صناعية المجال المناسب لك.

  • التسجيل التجاري:

وهي الخطوة الثانية وهو مرتبط بالمرحلة الأولى والاسم التجاري الخاص بشركتك هو ما يميزها تجاريا عن الشركات الأخرى من نفس مجالك وهناك بعض الشروط لكي تحصل على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية على التسجيل التجاري وهي:

  1. يخالف الاسم التجاري الذي اخترته الذوق العام ويجب ألا يحتوي على عبارات غير لائقة أو ألفاظ.
  2. يجب أن يكون الشكل القانوني للشركة مرتبط بالاسم التجاري.
  3. يجب ألا يكون اسم الشركة مسجلا من قبل شركة أخرى.
  4. أيضًا يجب أن يعكس الاسم التجاري للمنتج أو النشاط الذي يقدمه.
  5. أن يكون الاسم التجاري خالي من لفظ الجلالة “الله أو “الرب” أو من أيّ اسم. من أسماء الله الحسنى.
  6. ألا يتضمن الاسم التجاري الاسم لمؤسسات حكومية أو شعارات خارجية أو حزبية..
  • يجب الحصول على الموافقة المبدئية:

وهي الخطوة الثالثة بعد تحديد النشاط والتسجيل التجاري واختيار اسم النشاط وقبل الموافقة المبدئية لتأسيس شركة في دبي للأجانب يجب أن تحصل على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

  • اختيار مقر الشركة:

يجب على جميع الشركات الموجودة في دولة الإمارات أن يكن لها عنوان ثابت في الإمارات سواء كان تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي مثل تأسيس شركة في جبل علي أو في خارجها سيتطلب منك أن توفر عقد إيجار مصدق من هيئة التنظيم العقاري في دبي ويمكنك إضافة رخصة إلى نشاطك الحالي ولكن بمراعاة الشروط الآتية:

    1. أن يكون الشريك في الشركة الجديدة هو أحد المساهمين أو الملاك في الشركة القائمة بالفعل.
    2. ألا تزيد عدد الرخص المملوكة للطرف مواطن واحد عن 10 رخص لنفس الموقع.
    3. ألا تقل مساحة موقع كل رخصة عن 200 قدم مربع.
  • الحصول على موافقات الجهات المعنية بالمنشأة: مثل الاستشارات القانونية وأنشطة التأمين والنقل.
  • الحصول على رخصة تجارية في دبي: للحصول على رخصة تجارية في دبي هناك ثلاث خطوات:
    1. سداد رسوم الرخصة التجارية.
    2. تجميع كل المستندات التي قمت بها في المراحل السابقة وتسليمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية.
    3. يمكن تقديم طلب مستعجل للحصول على الرخصة الفورية دبي وسداد الرسوم الخاصة بها.

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات

موقع الإمارات المتميز ولجمال جميع المدن بها وخاصة دبي حيث أنها تعد لؤلؤة العالم. وذلك لما تتميز به من جمال في العمران والموقع والعديد من الأشياء الأخرى التي تحمل الطراز القديم والحديث لتناسب جميع الأذواق. أصبحت الإمارات بأكملها محط أنظار لجميع رجال الأعمال فهي من الدول الاقتصادية الناجحة.

وتحرص هذه الدول على زيادة الاستثمار الأجنبي بها لهذا اضطر العديد من رجال الأعمال إلى تأسيس شركات في دبي وهذا يحتاج إلى إجراءات كثيرة على حسب ما فرضته هيئة التنمية الاقتصادية في الإمارات. ونحن نقوم في شركة WIS Consultancy لخدمات رجال الأعمال على تيسير إجراءات تأسيس شركة في دبي. بحيث نوفر الوقت والجهد على عملائنا فقط عليك القيام بالتواصل معنا والاستفادة من خدماتنا.

مشروع ناجح في دبي

تأسيس شركات في الإمارات

إن تأسيس الشركات في الإمارات يحتاج إلى العديد من الإجراءات والتي تحتاج إلى وقت ومال وجهد كبيرين. ولكنه دائماً ما يعود بالنفع على أصحابها، حيث أن جميع المشاريع في الإمارات. وخاصة دبي تعود بأرباح كثيرة لعملائها، ولأننا في شركة WIS Consultancy حريصين على مساعدة عملائنا والسعي لتحقيق راحتهم فإننا نوفر فريق عمل متخصص في القيام بأنهاء كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركات.

جميع خدماتنا التي نقدمها نعمل على تقديمها بأقل الأسعار لذلك اذا كنت ترغب في تأسيس أيّ نشاط تجاري في الإمارات عامة وفى دبي بالأخص فلا تتردد في القيام بالاتصال على أرقام شركة WIS Consultancy  أو القيام بزيارتنا لنعمل على مساعدتك في اسرع وقت ونساعدك في تأسيس شركة في دبي.

تكلفة تأسيس شركة في الإمارات

إذا كنت قلق بشأن تكلفة تأسيس الشركات في دبي فنحن في شركة WIS Consultancy نضمن لك أنهاء كافة الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإضافية الأخرى وكل ذلك بأقل الأسعار الممكنة فنحن نعد أرخص وأفضل شركة تساعد عملائها في تأسيس شركات في دبي.

فخبرة الشركة التي تعدت العشر سنوات جعلتها قادرة على القيام بأعمالها على الوجه الأكمل في أسرع وقت وبأقل الأسعار. كما أننا لدينا فريق عمل متخصص قادر على مواجهة الصعاب. لهذا لا عليك سوى القيام بالاتصال بنا أو زيارتنا في مقر الشركة لنقوم بمساعدتك.

أعمال شركة WIS Consultancy 

إن شركة WIS Consultancy من أفضل الشركات التي تعمل على خدمة رجال الأعمال حيث أن الشركة لها العديد من المميزات التي تميزها عن غيرها من الشركات ومن هذه المميزات:

  • خبرة الشركة التي تعدت العشر سنوات وهذه الخبرة جعلتها قادرة على إتمام جميع المتطلبات من الجهات المختصة في أسرع وقت.
  • قدرة الشركة على استخراج وتسجيل الرخصة التجارية في أسرع وقت ممكن.
  • أسعار الشركة التي لا تقبل المنافسة.
  • سرعة الشركة في التنفيذ.
  • قدرة الشركة على تقديم نصائح صحيحة للعملاء.
  • وجود خبراء ومتخصصين بالشركة.

كل ذلك يجعلك لا تتردد في القيام بالاتصال على شركتنا والاستعانة بنا لنساعدك في بدء النشاط التجاري الخاص بك في أيّ مكان في الإمارات فنحن في خدمتك على مدار اليوم فشركة WIS Consultancy هي الأفضل في خدمة رجال الأعمال.

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات

هناك العديد من الإجراءات الهامة التي لابد من القيام بها جميعاً لكي تتمكن من تأسيس شركة في دبي ومن إجراءات تأسيس شركة في الإمارات ومن هذه الإجراءات:

  • تحديد نشاط الشركة: حيث أن تحديد طبيعة العمل من اهم الخطوات التي لابد من القيام بها وهو إجراء هام تفرضه القوانين في الإمارات حيث انه يحدد خط سير بقية الإجراءات ويحدد الجهات المختصة التي لابد من التوجه إليها حيث أن النشاطات الاقتصادية في الإمارات تتعدى 2000 نشاط وتنقسم هذه النشاطات إلى ثلاث نشاطات أساسية وهي:
    1. التجاري: وهو النشاط المتعلق بالتجارة جملة وقطاعي وكذلك النقل والتخزين والعقارات والتأجير.
    2. الصناعي: وهو النشاط المعتمد على الصناعات التحويلية المختلفة والتعدين والكهرباء وغير ذلك.
    3. المهني: وهو النشاط الذي يعتمد على الجهد المبذول من الإنسان عقلي وجسدي ومنها الأنشطة المتعلقة بالزراعة والصيد والتعليم والعديد من الأنشطة والخدمات الإنسانية.

ونحن نقدم لجميع عملائنا الدعم الكامل والمساعدة للقيام بالبدء في أيّ نشاط تجاري خاص بهم فنحن في خدمتهم باستمرار، فقط عليكم القيام بالتواصل معنا والعمل على تقديم الأوراق اللازمة لنتمكن من مساعدتكم.

ثم القيام بـ:

  • تحديد الشكل القانوني للشركة:

حيث أن ذلك يتوقف على جنسية أصحاب الشركة ونوع الشركة والنشاط الخاص بها وقد تكون هذه الشركات:

  1. شركات مساهمة عامة: وهي شركات مختصة بمزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.
  2. مؤسسات الأعمال المدنية: شركات مختصة بمزاولة الأنشطة المهنية فقط.
  3. شركات التضامن: تختص بمزاولة النشاطات التجارية والصناعية فقط.
  4. مؤسسات مساهمة خاصة: تتمكن من ممارسة أيّ نشاط تجاري أو صناعي.
  5. مؤسسات فردية: تتمكن من مزاولة جميع النشاطات التجارية والصناعية والمهنية.

هذا بالإضافة إلى الشركات ذات المسؤولية المحددة وفروع شركات الخليج والشركات الأجنبية وشركات المناطق الحرة.

  • تسجيل الاسم التجاري:

ويعد الاسم التجاري هو الذي يميز المؤسسة عن غيرها ويرتبط بشكل الشركة ونشاطها ويتحقق الاسم التجاري والموافقة عليه طبقاً لشروط تعمل على فرضها هيئة التنمية الاقتصادية في الإمارات ومن هذه الشروط:

    1. أن يكون اسم مناسب لنشاط الشركة.
    2. ألا يحتوي على أيّ ألفاظ غير لائقة.

ونحن في شركة WIS Consultancy نساعدك في اختيار الاسم التجاري. ونسعى إلى تسجيله في الجهات المختلفة فقط قم بالتواصل معنا. لأننا نحرص كل الحرص على مساعدتك.

وبعد ذلك:

  • الحصول على الموافقة المبدئية:

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة لابد وان تسعى للحصول على الموافقة المبدئية على النشاط من قبل الجهات المختصة. وهذا الإجراء من إجراءات تأسيس شركة في دبي التي تتميز شركة WIS Consultancy في قيامها به بمنتهى السهولة.

لأن في شركتنا نعمل على تقديم كافة الإجراءات والأوراق المطلوبة في الجهات المختصة. لذلك لا تتردد في القيام بالاتصال بنا. لنعمل على مساعدتك في أسرع وقت ممكن وبأقل الأسعار.

  • تجهيز عقد تأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  • اختيار مقر الشركة:

ولابد أن يكون مقر فعلى مناسب لناط الشركة ويفضل وجوده في موقع مميز لكي يحقق الأرباح المطلوبة.

  • الحصول على الموافقات من الجهات المختصة:

حيث أن هناك بعض الأنشطة التي لها موافقات من جهات مختصة. بها مثل النشاطات الخاصة بوزارة الاقتصاد ووزارة الداخلية والعدل ونحن في شركتنا نعمل على مساعدتكم في القيام بكافة الإجراءات.

  • الحصول على الرخصة:

لابد من الحصول على الرخصة التجارية حيث انه بدونها لا يمكنك ممارسة أيّ نشاط في الإمارات. ولابد من القيام بتسجيلها في الجهات المختصة وذلك بعد دفع الرسوم المطلوبة. فهذه من اهم إجراءات تأسيس شركة في دبي وبعد ذلك يتم تسجيلك كعضو في الغرفة التجارية.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

نعمل في شركة WIS Consultancy على القيام بكافة الإجراءات وأنهائها في الأوقات المحددة. وكل ذلك بأقل التكلفة فنحن الشركة الرائدة في هذا المجال.

إجراءات تأسيس شركة في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are