fbpx

إجراءات تأسيس شركة في دبي 2021

إجراءات تأسيس شركة في دبي

إجراءات تأسيس شركة في دبي 2021

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

يسعى العديد من المستثمرين إلى تأسيس شركة في دبي وسبب هذا هو ما توفره إمارة دبي من طاقة بأسعار بخسة وعدد من الميزات الخاصة بالتخفيضات الضريبية وكل ما تقدمه من عدد من الخدمات الأخرى والتملك الأجنبي وحرية التصرف في أصول رأس المال والأرباح الناتجة عنها مع حرية التصرف بنقل وتحويل الأموال من داخل. 

ولكي تصل الى درجة عالية من الاحترافية فعليك أن تعرف كل ما يتعلق بخطوات الاستثمار في دبي فهناك العديد خطوات الاستثمار في دبي التي يجب الالتزام بها واتباعها لتحقيق أكبر عائد من الاستثمار في دبي ومن هذه الخطوات:

تحديد الهدف من الاستثمار:

وهي أن تجدد في أي مجال تريد أن تستثمر أموالك فيه وهنا تسعى الى تحديد النشاط الذي يتناسب مع رأس المال الذي تحدده وهي تعتبر أهم خطوة لمعرفة كيفية إدارة أموالك بالشكل الصحيح وتوجيه أموالك في الاستثمار الصحيح ومعرفة في أي مجال سوف تضع رأس مالك فيه.

فهناك الكثير من المجالات ومنها سوق المال التجاري أو الصناعي أو المهني أو المجال العقاري حيث يتميز المجال العقاري في دبي بأنه أحد أهم الاستثمارات المستهدفة لما يتميز به من عائد ربحي قوي وأيضا ثبات اقتصادي واضح.

عمل دراسة جدوى للمشروع:

وهي خطوة أساسية عند الشروع في تأسيس شركة في دبي خطة تتمثل في عمل دراسة جدوى للمشروع وتحديد رأس المال المطلوب للاستثمار في دبي بشكل كبير ودقيق وأيضا عمل احتياطي له حيث انه يجب على كل اقتصادي أن تكون له محفظة اقتصادية كبيرة لكيلا يتعرض الى الخسارة الاقتصادية في الأزمات التي قد تتعرض له شركته أو المشروع الذي يشرع في تنفيذه والقيام بعمل توقعات ربحية بدراسة منهجية حديثة ومتطورة.

دراسة ديناميكيات السوق الاقتصادية:

وذلك يتمثل في معرفة ما يحتاجه السوق فهناك بعض الأماكن التي تحتاج الى مشاريع صناعية مثل المناطق الصناعية مثل تأسيس شركة في جبل علي حيث يتميز بسوق مفتوح وعليك معرفة أيضا خطوات الاستثمار في جبل علي حيث انه من اهم المناطق الحرة بالبلاد التي يمكنك تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

عليك معرفة أيضا هل هو متناسب مع الاحتياجات السوقية لها أم لا وأيضا هل يتطلب الأمر تعدد النشاطات ويجب أن تعرف وتحدد الفئات المستهلكة للمنتجات التي سوف تقدمها لهم ومعرفة كيفية تسويقها بالشكل المناسب وأيضا بالشكل الذي يحقق اعلى ربح للشركة أو المنشأة التي تقيمها.

خطوات تأسيس شركة في دبي

  1. تحديد طبيعة النشاط للشركة.
  2. تحديد الشكل القانوني للشركة.
  3. تسجيل الاسم التجاري.
  4. الحصول على الموافقة المبدئية.
  5. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات.
  6. اختيار مقر لأعمالك.
  7. الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة.
  8. الحصول على الرخصة.

فريق عمل WIS Consultancy هو فريق استشاري محترف وعلى أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس شركة في دبي بسهولة بما في ذلك فتح سجل تجاري – توفير وتأجير مكاتب مجهزة بشكل كامل – الحصول على إقامة مستثمر. 

وبفضل خدماتنا المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك. ويوفر لك مكتبنا الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية عبر منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب متطلباتك الشخصية. 

علاوةً على ذلك، سوف تحصل على المساعدة في كل خطوة من خطوات التأسيس، بدءاً من تقديم الطلب، مروراً بتسجيل بيانات الشركة واختيار النشاط، وانتهاءً باستئجار المقر والحصول على الترخيص.

تكاليف تأسيس شركة في دبي:

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضًا يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات.

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل: 

  • هل الشركة كبيرة أم صغيرة؟
  • كم عدد العاملين بها وما هي جنسياتهم؟
  • ما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

لماذا تأسيس شركة في دبي؟

مكان متميز

دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على وجه الخصوص من الأماكن ذات الموقع المتميز فهي تضم كثافة بشرية ضخمة ويتوجه لها عدد هائل من الأفراد سواء كانوا مستثمرين أو أصحاب رؤوس أموال أو غيره، وهذا زاد من الاحتياج لتنفيذ مشاريع متنوعة وزاد من درجة الطلب على الخدمات والمنتجات، وهذا ما يجعلها موقع مرموق ومتميز للبدء بعمل مشروعات وإيصالها بسهولة للجماهير.

مركز لإقامة معظم الفاعليات والاحتفال بالمناسبات الرسمية

إمارة دبي تعتبر مركزاً شهيراً حيث يقام بداخلها معظم الفاعليات والأحداث التي تنشط حركة الصناعة والتجارة، ومن خلالها يتم تقديم الخدمات وتعزيز ريادة الأعمال ومن أشهر تلك الفاعليات التي تقام في الإمارة فاعلية اكسبو 2020.

ليس هذا فقط ما تتميز بها إمارة دبي والتي تجعلها الاختيار الأول للجميع لإنشاء شركة والتعرف على إجراءات فتح شركة في دبي بل هناك أمور أخرى أيضاً.

إجراءات تأسيس شركة في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are