fbpx

الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين

الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين

الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» للمستثمرين، ورواد الأعمال، والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة وأصحاب المواهب التخصصية، بهدف تسهيل مزاولة الأعمال فإن الإقامة الدائمة عن طريقها يمكنها خلق بيئة استثمارية مشجعة وجاذبة على نجاح ونمو الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال والموهوبين.

دولة الإمارات حاضنة للنجاح ومحفزة على التقدم والازدهار ولقرار الإقامة الدائمة آثار إيجابية على اقتصاد الإمارات ككل. فنظام الإقامة الدائمة سيحفز سوق العقارات في دولة الإمارات والاستثمار العقاري في دبي بشكل خاص ، مما سيمكن الوافدين من التركيز على الاستثمار في دولة الإمارات بدلاً من شراء العقارات وغيرها من الأصول في بلدهم الأم.

كما وسيتم عن طريق الإقامة الدائمة اجتذاب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية بسبب طول فترة الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن نظام الإقامة الدائمة يخلق بيئة مشجعة على الاستثمار والإبداع وترسيخ منظومة تنموية تتميز بالاستقرار، وإشراك أصحاب المواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في الدولة.

الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين
الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين

نظام الإقامة الدائمة يتميز بمنح تأشيرات دائمة ويشمل ذلك المستثمرين ورواد الأعمال وتصنف إقامة مستثمر في دبي وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الاستثنائية المستحقين للحصول على الإقامة الدائمة.

وخلال العام الماضي، كانت الحكومة تتخذ خطوات غير مسبوقة لفتح سوق الإمارات للمستثمرين العالميين بتأشيرات طويلة الأجل وملكية بنسبة 100٪ وتأشيرات التقاعد. يعتبر نظام الإقامة الدائمة، اقتراحاً هاماً للغاية، لا سيما عند الأخذ بعين الاعتبار أن دولة الإمارات هي واحدة من أكثر دول العالم أماناً.

إن الإقامة الدائمة تهدف إلى استقطاب أكبر للاستثمارات الأجنبية وتحفيز الإنتاج المحلي وتحسين بيئة الأعمال، وجعلها أكثر كفاءة وجاذبية، وتطوير القدرة التنافسية.

إن نظام الإقامة الدائمة سيشجع المزيد من المغتربين على استثمار أصولهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سينعكس إيجابياً على سوق العقارات وسيُلهم رواد الأعمال الموهوبين لتطبيق أفكارهم المبتكرة.

ومن شأن نظام الإقامة الدائمة الذي ينبع من استراتيجية مدروسة أن يعود بالفائدة على هذه الفئة من الأفراد وعائلاتهم، حيث سيكرسون كافة قدراتهم لتحقيق المزيد من التميز في مجالاتهم المختلفة، تقديراً للثقة التي منحهم إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.وتم تحديد فئات معينة يشملها نظام الإقامة الدائمة في دولة الإمارات للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون، أما الفئة الأولى الذين تم منحهم الإقامة الدائمة في الإمارات هم 6,8 مستثمر ومقيم وقد بلغت قيمة استثماراتهم في الدولة 100 مليار درهم.

الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين
الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين

لقد نجحت دبي في جذب أنظار المستثمرين ورجال الأعمال من شتى أرجاء العالم عند الكشف عن نظام الإقامة في دبي ، فبالقوانين الواضحة والتسهيلات للمستثمرين ظهرت رغبة الكثيرين في الحصول على الإقامة الدائمة ، وجدير بالذكر أنه يتطلب عند الحصول على الإقامة الدائمة أن يكون رأس مال المستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمِر وليس قرضاً، وتقديم أدلة تثبت ذلك مع الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ صدور تصريح الإقامة الدائمة وأن تكون الذمة المالية للمستثمر غير مثقلة بمطالبات، أو ديون تؤثر على ملاءته المالية التي لا تقل عن 10 ملايين درهم.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة

  • أن تكون للمستثمر الذي يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة وديعة بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم في صندوق استثماري داخل الدولة،
  • أو أن يقوم المستثمر الذي يرغب في الحصول على الإقامة الدائمة بإنشاء شركة في الدولة برأس مال لا يقل عن 10 ملايين درهم،
  • أو أن يكون الراغب في الحصول على الإقامة الدائمة شريكاً في شركة قائمة أو جديدة بحصة مالية لا تقل عن 10 ملايين درهم،
  • أو أن يكون المستثمر الذي يرغب بالإقامة الدائمة لديه عدة استثمارات في الدولة بقيمة إجمالية لا تقل عن 10 ملايين درهم بشرط ألا يقل الاستثمار في غير العقار عن 60% من إجمالي تلك الاستثمارات.
إقامة مستثمر
إقامة مستثمر

إن مكتب WIS Consultant يقدم الاستشارات اللازمة للراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة، ويتم معالجة الإجراءات باحتراف مع أعلى مستوى من الخدمات الخاصة.

الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية في الإمارات للوافدين

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are