fbpx

الإمارات بلد الاستثمار والمستثمرين

الإمارات بلد الاستثمار والمستثمرين

الإمارات بلد الاستثمار والمستثمرين

يتشجع أكثر المستثمرين في العالم الذهاب إلى الإمارات لإقامة الأعمال الاستثمارية بداخلها لما يلمسونه لنماذج تعمل في تلك الدولة وتحقق نجاحات فعاله وواقعيه مما أخذت خلفيه عنها أن الإمارات بلد الاستثمار.

حيث تعمل الإمارات على تشجيع القطاعات الخاصة ونموها وأيضا تعمل على تسهيل منح أذونات الدخول للعاملين وإنجاز تصاريح العمل الخاصة بهم وبما أن الإمارات بلد الاستثمار فتعمل على تسهيل أمور الاستيراد والتصدير.

 

الإمارات بلد الاستثمار والمستثمرين
الإمارات بلد الاستثمار والمستثمرين

 

إنشاء شركة في المنطقة الحرة

يعد إنشاء شركة في المنطقة الحرة امتلاك لمميزات عديد حيث تمتلك المنطقة الحرة لكثير من العوامل التي تجذب المستثمرين إليها فهي تعد فرصه غنيمة للمستثمرين الذين يريدون إقامة استثماراتهم وشركاتهم الخاصة دون التقيد بكفيل محلى والرجوع إليه وتم العمل من دولة الإمارات على ذلك لتشجيع المستثمرين الأجانب وجذبهم للاستثمار.

 

فوائد إنشاء شركة في المنطقة الحرة

إتاحة الملكية التامة للشركة بأكملها بنسبة 100 % دون الرجوع والتقيد بكفيل محلى حيث أيضا يتم توفير السهولة بالإجراءات والعمل على انخفاض نسبة التكاليف بنسبة كبيرة أيضا من ضمن المزايا يوجد مجتمع الأعمال الذي من خلاله يمكن الاستفادة منه عن طريق الاستعانة بخدمات سلطات المنطقة الحرة لتوفير الدعم أو الكفالة وما شابه.

وكما عرضنا أهمية إنشاء شركة في المنطقة الحرة سوف نعرض أماكن المناطق الحرة الموجودة بالإمارات.

 

تأسيس شركة في الشارقة

يتطلب تأسيس شركة في الشارقة إتباع عدة أمور والرجوع إلى عدة تساؤلات وخطوات يجب اتباعها.

ما هو القانون الذي تم إنشائه لتلك المنطقة؟

حيث أصدر قانون أميري رقم 2 لعام 1995 بإنشاء المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي التابع للهيئة العامة لمطار الشارقة الدولي.

ما هي اللوائح المنظمة لتلك المنطقة الحرة التابعة لمنطقة الشارقة؟

تقوم أل (SAIF) بإصدار جميع اللوائح والقواعد للإدارة الداخلية التابع لها المنطقة الحرة حيث لا يتم نشر أيّ لوائح وقواعد من قبل الموقع الإلكتروني لدى المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي SAIF تحدد فيها أيّ تنظيمات للشركة أو تحديد لبعض الأنشطة.

هل يوجد للمنطقة الحرة أيّ ترتيبات يمكن تبادلها مع منطقة أخرى؟

لم يتم وجود أي إعلانات من قبل المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي SAIF لوجود أي اتفاقات تنص على وجود ترتيب أيّ تبادل بين منطقة الشارقة الحرة وأيّ منطقه حرة أخرى.

كيف يمكن تأسيس شركة في الشارقة وتكوينها في المنطقة الحرة التابعة لها؟

حيث يمكن تأسيس الشركة في المنطقة الحرة التابعة للشارقة عن طريق توفير المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي SAIF ثلاث خطوات يتم من خلالها تأسيس شركة بالشارقة من خلال الإدارة التجارية والتأجير والترخيص والشؤون القانونية وإدارة العميل وخدمات المستثمر.

فنبدأ من خلال الخطوة الأولى ومن خلالها يتم طلب الترخيص والعمل على القبول المبدئي للمشروع وعرض الأوراق المطلوبة التي من خلالها يتم التأكد من تكوين الشركة ومن ملكيتها ومن ثم الإدارة ثم الانتقال إلى الخطوة الثانية وهي الحصول على عقد إيجار مرخص أما الخطوة الثالثة وتتضمن امتلاك بطاقة هوية والحصول على تأشيرة.

تكاليف تأسيس شركة بالإمارات
تكاليف تأسيس شركة بالإمارات

تكاليف تأسيس شركة بالإمارات

أصبح تكاليف تأسيس شركة بالإمارات في غاية اليسر نوعا ما حيث وفقا لأخر التقارير أنه تم تخفيض الرسوم لدى الشركات مستحدثة التشكيل وتجديد التراخيص المطلوبة وأيضا إمكانية السماح لتقسيط تلك الرسوم والسماح لوجود تعدد للأنشطة بالرخصة الواحدة.

أيضا تم لفت الانتباه إلى التسجيل والترخيص الموحد لدى الشركات الموجودة في السبع إمارات والسماح لها أيضا لممارسة أنشطتها داخل الدولة بحرية كاملة والعمل على انخفاض تكاليف الإقامة للشركات الجديدة وأيضا خفض الرسوم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في القضايا المرفوعة من خلالها.

وإعادة العمل على تفعيل وتسهيل عمليات الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الدعم لها والعمل على تسهيل أمور الدفع ومعدل الفائدة على القروض.

 

أفضل طرق للاستثمار داخل الإمارات

تعد طرق الاستثمار داخل الإمارات عديدة لكن سوف نعرض أهم هذه الطرق وأفضلها لتسهيل عملية التفكير في بدء النشاط.

  1. الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة والمشتركة:

إن تلك الطريقة تعد من أفضل واهم الطرق الاستثمارية إذا كنت تريد عدم المشاركة الفعالية أيضا هذه الطريق توفر لك السهولة لدخول سوق يوفر ويقدم تنوع مدمج فكل المطلوب هو الاستثمار تبعا لأداة تشمل عدة استثمارات بداخلها ويكون لها مدير صندوق ذات درجة عالية من الاحترافية.

أيضا من خلال ممارسة هذا الاستثمار للصغار فهو يعد أفضل استثمار مناسب لهم على عكس استثمارهم في سوق الأوراق المالية.

  1. الاستثمار في العقارات: حيث إن التطور والنمو الهائل الذي يحدث في الإمارات الآن يدعم ويقوي من فكرة الاستثمار في العقارات لوجود زيادة هائلة في كم المباني والإنشاءات التي تبنى يوميا.

فعلى سبيل المثال تستغل إمارة رأس الخيمة موقعها المتميز والجذاب وتمضي في طريقها نحو تقدم تلك المنطقة لتكون وجهة سياحية جذابة ذو مميزات مختلفة ومتميزة ومن ثم يأتي السائحون إليها من جميع أنحاء العالم.

حيث إذا تم التفكير جيدا لوجود كيفية أفضل طرق الاستثمار داخل الإمارات سوف نجد انه من الذكاء لكل الوافدين إلى دولة الإمارات بدأ العمل على العمل في الاستثمار العقاري لما ينتج عنه من إيجابيات وأرباح مميزة ولكن هذا العمل يتم بشراء المنازل وليس تأجيرها إذا كانت النوايا في البقاء لمدة طويلة حيث يمكن الاتجار والربح من خلال بيعها بعد فترة من الزمن.

  1. العملات الرقمية: فهذا يعد أكثر الاستثمارات إثارة للجدل العام لاحتوائه على نسبة مخاطرة عالية لعدم تقنين السوق بالشكل المطلوب لذلك يتم التحذير لأيّ شخص يفكر في الدخول لتلك العالم يجب إن تكون مستعدا ذهنيا للخسارة حيث إن شراء العملات الرقمية أمر صعب جدا ويحتوي على نسبة مخاطرة عالية لكن دولة الإمارات تمتلك برصه خاصة بها تعمل بها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
أفضل طرق للاستثمار داخل الإمارات
أفضل طرق للاستثمار داخل الإمارات

هيئة الاستثمار بدبي

تقدم هيئة الاستثمار بدبي المعلومات الوفيرة اللازمة للشركات التي ترغب بإقامة أعمال استثمارية في دبي وذلك يرجع إلى نظرة المستثمرين إلى السوق الاستثماري بدبي لإقامة أعمالهم الاستثمارية به لما يمتلك السوق من مميزات وإمكانيات تسهل عملية إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من مهام هيئة الاستثمار بدبي أيضا توفير المساعدة العلمية وتقديم الدعم العلمي لكيفية إدارة المستثمرين للأعمال القائمين عليها لامتلاك الهيئة لأحدث وأفضل العقول العلمية المدربة على تقديم المساعدة والدعم للمستثمرين لنجاح استثماراتهم.

الإمارات بلد الاستثمار والمستثمرين

تأسيس شركة في دبي

 

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are