الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية

هناك الكثير من المميزات التي تجعل من الإمارات نقطة جاذبة للاستثمارات الأجنبية وفي هذا المقال سف نتعرف على كل الدلائل التي تشير على ما جعل الإمارات في مصاف الدل الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، بل إنها أصبحت دولة لها باع اقتصادي كبير في كل مجالات الاستثمارات الأجنبية.

الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية
الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية

لماذا الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية ؟

إن الاستثمار في دبي له أهمية كبيرة حيث تعتبر دبي هي مركز الاستثمار في الإمارات وأيّضًا هي منطقة تجارية وجاذبة للاستثمار بشكل عام وللمحليين بشكل خاص ولأن دبي تمثل أحد أكبر الاقتصاديات في الشرق الأوسط فأنها أصبحت منارة لكل من يريد الاستثمار فيها من الأجانب وهناك عدة أسباب تجعل من الاستثمار في دبي أهمية كبيرة.

ومن هذه الأسباب:

وهو يقع في المقام الأول من الأسباب الهامة التي يبحث عنها أيّ مستثمر أجنبي حيث أنه لا يوجد ما يسمى بالضريبة حيث لا تفرض الإمارات أيّ ضرائب على تأسيس شركة في دبي للأجانب حيث أن الشركات تكون معفاة تماما من أيّ استحقاق ضريبي بنسبة 100 بالمئة ولمدة قد تصل في البداية الى خمس سنوات من الممكن أن تصل الى أن تعفى الشركة عن الضرائب مدى الحياة.

تعتبر دبي هي من اقوى الدول في الوطن العربي بل وفي الشرق الأوسط في قوة البنية التحتية الخاصة بها مما يجعلها من أفضل الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، حيث أنها تضخ الكثير من رؤوس الأموال الهائلة لكي تعزز من قوة البنية التحتية الخاصة بها وتقيم الكثير من المشروعات في دبي لكي تجذب المستثمرين حيث خصصت الدولة ما يقارب 230 مليار درهم لتحسين البنية التحتية من شبكات طرق ومباني.

توفر لك الدول الكثير من مرافق الأعمال التي تشجعك على الاستثمار في دبي وذلك يتوقف على نوع النشاط الذي تريد إقامته وأيّضًا على رأس المال الذي تحدده لتأسيس شركة في دبي للأجانب وهناك عدة جوانب لهذا التنوع وتشمل العديد من مراكز الأعمال الفاخرة والمجهزة.

وأيّضًا مراكز مميزة للتسوق والعديد من الأبراج عالية التجهيز بالكامل للأعمال وتتميز أيّضًا بتوع المناطق الصناعية حيث أن هناك ما يقارب عشرة مناطق حرة موجودة في دبي متنوعة النشاطات ما بين طاقة وإعلام وتقنية المعلومات وقطاعات لوجستية متعددة.

لماذا الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية ؟
لماذا الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية ؟

الإقامة والاستثمار في دبي

لكي تستمتع بميزتي الإقامة والاستثمار في دبي فكل ما عليك هو أن تختار اقصر وافضل الطرق للإقامة والاستثمار وهي أن توفر مكان للإقامة من خلال عمل استثمار داخل دبي وذلك من خلال إنشاء مشروعك الخاص بك أو إنشاء شركة أو مؤسسة تجارية والاستثمار في المنطقة الحرة هو الأسرع حيث تقوم بالانتظار بضع شهور بعد ثبات وتأسيس شركتك وبداية نجاحه ثم تقدم أوراقك الى الهيئة المعنية بالإقامة والهجرة وشؤون الموانين لكي تعتمد أوراقك كمقيم في دولة الإمارات.

وأيّضًا يمكنك من خلال كونك صاحب مهن حرة أن تقوم بعمل رخصة تجارية خاصة بالعمل وبعدها أيّضًا يمكنك استقدام موظفين واستخراج تأشيرات دخول وإقامة لهم لتوسع شركتك بشكل كبير وناجح وأيّضًا توفير طريقة للإقامة في دبي.

شروط إنشاء شركة في الخليج

إن الخطوة الأولى لكي تبدأ الاستثمار في دبي هي تحدد النشاط الخاص بك وهو يتوقف أيّضًا على أن تختار النشاط الذي يتناسب مع الموقع وأيّضًا يكن النشاط من ضمن احتياجات السكان المستهلكين للمنتج في الموقع الذي اختارته والنشاط الذي تم تحديده.

وهو الخطوة الثانية في خطوات إنشاء شرك حيث يمكنك في هذه الخطوة تحديد الاسم التجاري للشركة التي تقوم بتأسيسها وبناء على ذلك تبدأ الشروع فيها حيث يجب أن تحقق جميع متطلبات دائرة التنمية الاقتصادية لكي تتمكن من الحصول على الموافقة على التسجيل لشركتك.

يجب عليك في بداية الأمر الحصول على الموافقة من الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب ثم بعدها ننتقل الى الموافقة المبدئية من باقي الهيئات المعنية.

انه من الضرورة لكي يتم تأسيس شركة في دبي للأجانب أن تكون لها موقع ثابت ومقر بشكل قانوني في دبي بشكل خاص أو في الإمارات بشكل عام حيث يتطلب منك الأمر الصول على عقد أيّجار موثق من هيئة التنظيم العقاري في دبي.

مثل جهات النقل وأيّضًا الجهات المسئولة عن التأمين بالشركة وأيّضًا الاستشارات القانونية.

ولكي تحصل على الرخصة هناك عدة خطوات وهي:

شروط إنشاء شركة في الخليج
شروط إنشاء شركة في الخليج

نصائح الاستثمار الناجح:

قبل أن تقوم بتأسيس شركة في دبي أو الاستثمار في دبي يجب أن نشير إليك ببعض النصائح الهامة للوصول الى الاستثمار الناجح وهي:

يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيّضًا السعي لنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.

يجب أن تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وأيّضًا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في دبي بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها وأيّضًا وضع احتمالية الفشل.

يجب عليك التحلي بالصبر فان الصبر معروف انه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.

إن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أيّ أزمات مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية.

يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعه بشكل مناسب وان لا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد ويفضل توزيع رأس المال على الكثير من المشاريع وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها أن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل وأيّضًا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة.

يجب الرجوع الى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديدا المجال الذي استقر اختيارك عليه.

خطوات الاستثمارات الأجنبية في دبي:

يجب أن تدرس العديد من خطوات الاستثمارات الأجنبية في دبي لكي تستطيع ان تحقق الاستثمار الناجح في دبي حيث أن السوق التجارية في دبي سوق صعبة لكثرة المتنافسين بها وإليكم بعض خطوات الاستثمارات الأجنبية في دبي:

 

وذلك يتمثل في معرفة ما يحتاجه السوق من حيث المنطقة التي ستقيم فيها المشروع ومدى تناسبه مع احتياجات السوق ودراسة مدى احتمالية المشروع لأكثر من مجال ومعرفة الفئة المستهلكة للخدمات أو المنتجات التي سوف تقدمها لهم ودراسة النظام الدعائي والتسويقي للمنتج بالشكل الذي يحقق اعلى ربح للشركة.

 

وهي أن تجدد في أيّ مجال تريد أن تستثمر أموالك وهنا تسعى الى تحديد النشاط الذي يتناسب مع رأس المال الذي تحدده وهل ستثمر أموالك في المال التجاري أو الصناعي أو المهني أو المجال العقاري حيث يتميز المجال العقاري في دبي بأنه أحد اهم الاستثمارات المستهدفة.

 

وهي خطة تتمثل في عمل دراسة جدوى للمشروع وتحديد رأس المال المطلوب بشكل كبير ودقيق وأيّضًا عمل احتياطي له والقيام بعمل توقعات ربحية بدراسة حديثة ومتطورة وتلك أيّضًا تصلح أن تكون خطوات الاستثمار في المناطق الحرة أيّضًا من حيث التطبيق نظرا لأنها منطقة تجارية مميزة.

الإمارات جاذبة للاستثمارات الأجنبية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *