fbpx

الاستثمار في الإمارات العربية – الإمارات موطن الاستثمارات

الاستثمار في الإمارات - الإمارات موطن الاستثمارات

الاستثمار في الإمارات العربية – الإمارات موطن الاستثمارات

الإمارات هي بالفعل موطن الاستثمارات في الوطن العربي والخليج وليس فقط بل وفي الشرق الأوسط في هذا المقال سوف نعرض لكم خطوات الاستثمار في دبي وأيضًا الاستثمار في المناطق الحرة وستنعرض لكم الاستثمار في جبل علي وكل ما يخص الاستثمار في الإمارات.

الاستثمار في الإمارات - الإمارات موطن الاستثمارات
الاستثمار في الإمارات – الإمارات موطن الاستثمارات

الاستثمار في الإمارات

إن الاستثمار في الإمارات له أهمية كبيرة حيث تعتبر هي مركز الاستثمار في الشرق الأوسط وأيضًا هي منطقة تجارية وجاذبة للاستثمار بشكل عام وللمحليين بشكل خاص ولان دبي تمثل أحد أكبر الاقتصاديات في الشرق الأوسط فأنها أصبحت منارة لكل من يريد الاستثمار فيها وهناك عدة أسباب تجعل من الاستثمار في الإمارات أهمية كبيرة ومن هذه الأسباب:

 

الإعفاء الضريبي:

وهو يقع في المقام الأول من الأسباب الهامة التي يبحث عنها أيّ مستثمر حيث انه لا يوجد ما يسمى بالضريبة حيث لا تفرض الإمارات أيّ ضرائب على تأسيس شركة في دبي حيث أن الشركات تكون معفاة تماما من أيّ استحقاق ضريبي بنسبة 100 بالمئة ولمدة قد تصل في البداية إلى خمس سنوات من الممكن أن تصل إلى أن تعفى الشركة عن الضرائب مدى الحياة.

قوة البنية التحتية:

تعتبر الإمارات من اقوى البنى التحتية في الوطن العربي بل وفي الشرق الأوسط في قوة البنية التحتية الخاصة بها مما يجعلها من أفضل المدن الجاذبة للاستثمار حيث أنها تضخ الكثير من رؤوس الأموال الهائلة لكي تعزز من قوة البنية التحتية الخاصة بها وتقيم الكثير من المشروعات في دبي لكي تجذب المستثمرين حيث خصصت الدولة ما يقارب 230 مليار درهم لتحسين البنية التحتية من شبكات طرق ومباني.

تنوع مرافق الأعمال:

توفر لك الدول الكثير من مرافق الأعمال التي تشجعك على تأسيس شركة دبي حيث تشمل الكثير من الفرص متل تأسيس شركة في المنطقة الحرة وإمكانية تأسيس شركة في جبل علي وذلك يتوقف على نوع النشاط الذي تريد إقامته وأيضًا على رأس المال الذي تحدده لتأسيس شركة في دبي.

وهناك عدة جوانب لهذا التنوع وتشمل العديد من مراكز الأعمال الفاخرة والمجهزة وأيضًا مراكز مميزة للتسوق والعديد من الأبراج عالية التجهيز بالكامل للأعمال وتتميز أيضًا بتوع المناطق الصناعية حيث أن هناك ما يقارب عشرة مناطق حرة موجودة في دبي متنوعة النشاطات ما بين طاقة وإعلام وتقنية المعلومات وقطاعات لوجستية متعددة.

الاستثمار في الإمارات - الإمارات موطن الاستثمارات
الاستثمار في الإمارات – الإمارات موطن الاستثمارات

تنوع مجالات الاستثمار في الإمارات

هناك العديد من المجالات التي تسمح لك بالاستثمار بشكل ممتع ومربح في الإمارات أهمها:

الاستثمار في العقارات:

إن هذا المجال المتميز يعتبر من أفضل مجالات نظرا إلى التطور الهائل في معدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة وأيضًا أن الإمارات حققت في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة في هذا المجال وهناك الكثير من الأمثلة على هذا النجاح مثل واحة سيلكون دبي والتي كانت تعد من فترة صغيرة جدا مجرد صحراء قاحلة إلى أنها الآن بفضل التوسع العمراني في دبي أصبحت مجمع سكني هائل ومزدهر ومليء بالبنايات الحديثة ورائعة التصميم.

ومن الذكاء أيضًا الاستثمار في العقارات حيث أن إجمالي مبلغ الإيجار في الإمارات كافي لكي يحصلوا على قطعة سكنية تمليك ويمكنك تأجيرها والاستفادة من ذلك في شراء قطعة جديدة أو تحويل الإيجار إلى دخل منتظم أو عمل مشروع تجاري على القطعة وهي أحد خطوات الاستثمار في دبي الناجحة أو الاستثمار في الإمارات بشكلٍ عام.

الاستثمار في العملات الرقمية:

هو احد المجالات الحديثة التي تثير الجدل بين اختيارك إلى افضل مجال للاستثمار حيث انه مجال لنه مجال لا يحكمه قانون معين ولا ينطوي تحت أيّ قوانين للمعاملات المالية فانه المستثمر في هذا المجال يجب أن يكون مستعد للخسارة في حال ما لم يملك الخبرة الكافية في المجال ورغم ذلك فان الاستثمار في العملة الرقمية حقق انتشارا عالميا كبيرا وأيضًا تحرص بعض الدول في عمل بورصة خاصة بمجال العملات الرقمية ومنها الإمارات حيث أنها في وقت قصي بلغت مراكز عالية في هذا المجال محققة مكاسب خرافية من خلال التقدم الواضع في الاقتصاد الإماراتي.

صناديق الاستثمار المتداول وصناديق الاستثمار المشتركة:

وهي المجال الأفضل والأمن من بين مجالات الاستثمار حيث أن كل ما يجب عليك هو الاشتراك في شركة ويقوم صندوق بإدارة تلك الأموال بشكل ممنهج واحترافي وهو مناسب لصغار المستثمرين حيث انه أفضل بكثير من تداول الأوراق المالية وأيضًا تضع أموال قليلة فيه فلا يتطلب رأس مال كبير وتقوم الإمارات بطرح العديد من الخبراء لكي يكونوا طريق للمستثمرين للوصول إلى أفضل النتائج ويمكن تنفيذ خطوات الاستثمار في جبل علي في هذا المجال.

نصائح الاستثمار الناجح 

  • تحديد الهدف من الاستثمار: يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيضًا السعي لنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.
  • عمل خطة جيدة: يجب أن تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وأيضًا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في الإمارات بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها وأيضًا وضع احتمالية الفشل.
  • اختيار المجال المناسب: عند اختيارك مجال مختلف أيّ مجال لا يتجه إليه الكثير من الناس يجب أن تتوخى الحذر وتقوم بعمل دراسة جيدة ودقيقة للسوق.
  • المثابرة والصبر: يجب عليك التحلي بالصبر فان الصبر معروف انه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.
  • القدرة على استغلال الفرص: إن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أيّ أزمة مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية
  • إدارة رأس المال: يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعه بشكل مناسب وان لا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تدعم مشروعك بشكل قوي ويجب توزيع رأس المال على الكثير من وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها إن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل وأيضًا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة..
  • الحرص: إن كانت الأموال المستخدمة في الاستثمار هي أموال مأخوذة من قروض بنكية فيجب عليك الحرص الشديد وعدم المجازفة بها.
  • استشارة المستثمرين: يجب الرجوع إلى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديدا المجال الذي استقر اختيارك عليه.
نصائح الاستثمار الناجح 
نصائح الاستثمار الناجح

ماهي المزايا التي ستحصل عليها كمستثمر في دبي؟

إليك الكثير من المزايا الأخرى التي يتميز بها المستثمر عند تأسيس شركة في دبي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة ومنها:

  • يمكنك الاستثمار بإنشاء أيّ شركة من أيّ نوع في أيّ مجال (تجاري، صناعي، خدمي الخ…)
  • يمكنك أيضًا إضافة خمس شركات أخرى كحد اقصى وأيضًا تحصل على تأشيرة إقامة.
  • يمكنك توظيف عاملين بشركتك ممن بلاد أخرى حيث يمكنك استخراج تأشيرات لهم.
  • هيئة الاستثمار في دبي تعفيك من الضرائب بنسبة 100 بالمئة.
  • القانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100 بالمئة لذلك فلست بحاجة إلى مستثمرين محليين.
  • ومن الميزات الرائعة انه يمكنك التنقل بشركتك بين دول مجلس التعاون الخليجي أيّ بمكان بعينه.
  • القانون يسمح لك في النهاية بتحيل أموالك أو جميع رأس مالك خارج البلاد.
  • أيضًا يمكنك أن تتملك العقارات في دبي والإمارات والإقامة والاستثمار بحرية.
  • توفر لك هيئة الاستثمار الإماراتي عمليات تسهيلات للسفر إلى أوروبا والى الولايات المتحدة الأمريكية.

الاستثمار في الإمارات – الإمارات موطن الاستثمارات

تأسيس شركة في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are