fbpx

الاستثمار في دبي للسعوديين 2023

الاستثمار في دبي للسعوديين
الاستثمار في دبي للسعوديين 2023

الاستثمار في دبي للسعوديين 2023

الاستثمار في دبي للسعوديين 2023
الاستثمار في دبي للسعوديين 2023

قد منحت الإمارات العربية في الملتقى الإماراتي الذي انعقد مع السعودية العديد من الإعفاءات والتسهيلات المختلفة من أجل تعزيز الاستثمار والصناعة في الدولة، ومن أهم التسهيلات التي تم إعطائها هي العمل على إلغاء الشروط التي تتعلق بعقد الإيجاب والإعفاء من الرسوم الخاصة بالاشتراكات للمستثمرين السعوديين.

تأسيس شركة في دبي

وهذا مع أنها قدمت أكثر من ألف متر مربع لهم من أجل تنفيذ الأعمال الاستثمارية السعوديين ومنحهم فترة سماح لمدة ثلاث سنوات لهذه الأراضي التي قد تكون تابعة إلى المؤسسة العليا للمناطق الموجود فيها المستثمرين السعوديين، وهذا ما انتشر خلال الفترة السابقة من أجل الارتقاء بعملية الاستثمار الصناعي والتجاري في العالم العربي.

المعلومات المختلفة حول الاستثمار في دبي

أعلن رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أنه أخذ مجموعة من التدابير والإجراءات التي تهدف إلى العمل على تمكين المستثمرين السعوديين في العمل على إنشاء المشاريع المختلفة، وعملت على تقديم الموانئ الموجودة في أبو ظبي من للمستثمرين الحوافز الاستثمارية المختلفة وعملت على فرض خصومات مميزة وصلت إلى  في المئة من القيمة المتعلقة بإيجار الأراضي التي يتم الاستثمار فيها وأيضا إيجار المخازن والمكاتب وغيرها من محطات العمل، وهذا ما جعل مدينة أبو ظبي نافذة للمستثمر السعودي من أجل تسهيل الأعمال وتسهيل عملية مزاولة الأعمال المختلفة التي تتعلق بالاستثمار.

الاستثمار في جبل علي

أكد المنصوري أن هناك العديد من التغيرات الإقليمية والدولية التي تعمل على ذبذبة وانخفاض السعر العالمي للنفط والتحديات الاقتصادية والسياسية التي تحتاج من الدولتين العمل على التنسيق بينهم بشكل أكبر وأوضح، وهذا دعا إلى أن قام المستثمرين السعوديين بالعمل على كشف الفرص التنموية المختلفة التي تمتلئ بها الأعمال الإماراتية وهذا من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها.

مشروع ناجح في دبي

وقد أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي أن هناك أهمية كبيرة في هذا الملتقى وقد تتمثل في العمل على تعزيز العلاقات الموجودة فيما بين السعودية والإمارات وخاصة في التعاون من أجل البناء في كافة القطاعات الحيوية الموجودة في الدولتين، وخاصة في الجوانب الاستثمارية والتجارية والاقتصادية وغيرها من الجوانب التي تكون أساس بناء الدول.

تكاليف الاستثمار في دبي

  1. البنية التحتية في دولة دبي تم تصنيفها أنها أفضل البنية التحتية عالميا، فقد تساعد المستثمرين وغيرهم من أصحاب الأعمال في العمل على تحقيق كافة الأهداف التي تتعلق بتميزهم في الأعمال الخاصة بهم، وهذا فقد تم تصنيف مطار دبي على أنه من أفضل المطارات الدولية الموجودة في العالم، ويتميز بأنه مصمم بشكل مميز وقد يوفر أكثر من 130 شركة طيران لتقديم خدمات الشحن والنقل للركاب من دبي إلى أي دولة أخرى ومن أي دولة خارجية إلى دبي، فقد يتمتع بمجموعة مميزة من المرافق التي تتمثل في الكهرباء والمياه والصرف الصحي المصمم بطريقة احترافية تتناسب مع مستوى الزوار في دبي.
  1. كما أن القطاع الخاص بالتجارة تميز بالنمو بشكل كبير وقد حقق شهرة عالية في السنوات القليلة الماضية، فقد توجد في الإمارات أفضل الماركات العالمية في كافة المجالات، وهذا ما جعل دبي هي المركز المميز للتجارة والاستثمار وأصبحت واجهة اقتصادية مميزة مصدرها النفط الذي جعل العالم بأكمله يحترم الإمارات ويعتبرها من الدول الأوروبية التي تحتل مكانة عالية في وسط العالم، كما أن الإمارات تميزت بالعديد من الصناعات المختلفة من الذهب والماس والأحجار الكريمة والمعادن الغالية واللؤلؤ والأزياء والمجوهرات كلها تحمل أذواق مميزة وأنيقة.
  1. نظام الضرائب في دبي كان يعتمد على مجموعة من العوامل التي تختلف تماما عن مرتب الفرد في دبي، فقد تم منع فرض الضرائب على الأرباح الرأسمالية ولا توجد أيضا أي ضرائب مستقطعة، ولكن يفرض على الشركات التي تعمل في النفط بأن تقوم بدفع الضرائب على الأرباح، وقد توجد مجموعة من الحوافز المالية والمغرية لهم مثل الإعفاء من الضريبة لمدة 15 عام وتكون هذه المدة قابلة للزيادة، كما أنها وفرت للمستثمرين حق تملك للأجانب بنسبة 100% مما يقلل من إمكانية اللجوء إلى شريك محلي.

الاستثمار في دبي للسعوديين

إنشاء شركة في المنطقة الحرة

  • يحصل المستثمر على مجموعة من الامتيازات المميزة التي تتمثل في قدرته على إنشاء أي نوع شركة سواء كانت شركة تجارية أو شركة صناعية أو خدمية أو استشارية على حسب رغبته وخبرته في إنشاء الشركة.
  • كما أنه يحصل على تأشيرة إقامة في الدولة ويملك الحق الكامل في إضافة 5 شركات بحق أقصى معه.
  • كما أنه يتمكن من استخراج أي تأشيرة للموظفين العاملين معه والوافدين من الخارج.
  • يتم إعفاء الشركات المستثمرة في دبي من كافة الضرائب على الأعمال التي تقوم بتنفيذها في الدولة.

شروط إنشاء شركة في الخليج

  • يملك المستثمر حرية شراء الممتلكات في دبي أو تمليك العقارات المختلفة
  • كما أنه يتمكن من تحويل الأموال الخاصة به خارج الدولة في أي وقع فقد يسمح له القانون بهذا.
  • يحصل المستثمر على الإقامة له ولعائلته نظام التبعية وهذا مع تقديم العديد من التسهيلات في إجراءات السفر الخاصة بهم للولايات الأجنبية وأوروبا، وكل هذه التسهيلات من أجل تعزيز التجارة والصناعة.

تأسيس شركة في الشارقة

وقد نتج عن هذا الملتقى الذي تم عقده في الفترة السابقة العلاقات المميزة والقوية فيما بين البلدين، حيث تعزيز رؤية مجلس التنسيق بين الإمارات ودولة السعودية وقد تم توقيع هذا الاتفاق من أجل إنشاء المجلس للتأكيد على كل ما تم الاتفاق عليه في السعودية بحضور الملك بن عبدالعزيز وولي عهد مدينة أبو ظبي.

وقد أعلن في هذا الملتقى عن كافة التسهيلات التي يتم منحها إلى المستثمرين السعوديين في الإمارات وهذه التسهيلات غير مسبوقة نهائيا في الدوائر الاقتصادية للبلدين، وتم وضع خطة آلية محكمة اتفق عليها الطرفين واتفقوا على عقدها كل عامين وتشكل هذه اللجنة من وزير الاقتصاد والتجارة في الإمارات حتى يقوموا بوضع رؤيتهم في الملتقى ووضع الخط والأفكار الخاصة بهم كل فترة فيما يتعلق بالبرامج المتعلقة بعملية الاستثمار.

الاستثمار في دبي للسعوديين

تأسيس شركة في دبي للسعوديين

وزير الاقتصاد الإماراتي أكتشف أن الجلسات التي تتعلق بالنقل الجوي المحدودة بنطاق معروف وهو إطار خلوة العزم والتي تم عقدها في دبي نتج عنها وضع مجموعة من الأطر العامة التي تعمل على تحقيق التعاون من أجل إنشاء سوق طيران مشترك بين الدولتين، وهذا مع أنها قد لفتت إلى أن السعودية هي رابع شريك تجاري ولكنها الشريك الأكبر في العالم العربي.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

 وأكد على أن عملية التبادل التجاري للنفط شهدت قفزة تبلغ قيمتها 30 في المائة وارتفعت في السنوات الأخيرة حتى وصلت 55 بليون درهم في عام 2011، وقد استثمرت الإمارات في السعودية بمبلغ كبير وصل إلى 30 بليون درهم فميا يبلغ 9 بلايين دولار، وأنها تملك أكثر من 32 شركة استثمارية في الإمارات تقوم بتنفيذ أكبر المشاريع في دولة السعودية، وفي المقابل قد وصل رصيد استثمار دولة السعودية في الإمارات 16.5 بليون في عام 2015.

الاستثمار في دبي للسعوديين 2023

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are