تأسيس الأعمال في دولة الإمارات

في دولة الإمارات العربية المتحدة للمستثمر خيار تأسيس الأعمال أما داخل إمارات الدولة، أو في أي من المناطق الحرة المتعددة بالدولة والتي توفر العديد من المزايا، وتختلف شروط الترخيص من منطقة إلى أخرى، كذلك الجهات المعنية في كل منها، بالإضافة إلى التكلفة وأنواع وأشكال الشركات المتاحة حسب النشاط المرغوب بمزاولتها.

تأسيس الأعمال في دولة الإمارات
تأسيس الأعمال في دولة الإمارات

أولا: تأسيس أعمال داخل الإمارات

عند البدء في تكوين شركة أو تأسيس أعمال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فهناك بعض الجهات الحكومية الرئيسية التي ستتعامل معها مثل دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة ذات الصلة للحصول على الموافقة المبدئية، وتسجيل الاسم التجاري.

ويتيح لك الحصول على الموافقة المبدئية المتابعة مع الجهات ذات الصلة بنشاط مشروعك للحصول على بعض الموافقات الإضافيّة إذا لزم الأمر.

وهناك حالات استثنائية تتطلب الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد أولا كما هو الحال في تأسيس شركة المساهمة الخاصة (ش. م. خ.).

ثانيا: تأسيس أعمال بالمناطق الحرة

تأسيس أعمال بالمناطق الحرة
تأسيس أعمال بالمناطق الحرة

ما هو المقصود بالمنطقة الحرة؟

إن مفهوم المنطقة الحرة، أو المنطقة التجارية الحرة، أو المنطقة الاقتصادية الحرة، يشير إلى مناطق معينة في الدولة، وهذه المناطق لا تخضع لنفس الأنظمة الخاصة بالضرائب أو القيود المتعلقة بممارسة الأعمال أو التوظيف أو التجارة بنفس الشكل الذي يُطبق على المنشآت الاقتصادية التي تعمل في مختلف إمارات الدولة وتحت أنظمة دوائر التنمية الاقتصادية.

كما تتيح لك المناطق الحرة تأسيس عملك في الدولة دون الحاجة إلى الارتباط مع شريك مواطن، مع نسبة تملك 100 بالمئة، كم انه في المنطقة الحرة، يمكن لأصحاب الأعمال تفريغ البضائع، وتصنيعها، أو إعادة تصنيعها، أو تصديرها، دون تدخل السلطات الجمركية، وتطبيق الرسوم الجمركية فقط عندما يتم نقل البضائع إلى المتعاملين داخل الدولة.

مميزات تأسيس الشركات في المناطق الحرة:

ولان WIS Consultancy من أهم الشركات الرائدة في خدمة تأسيس الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة فنحن نضمن أعلى معايير الجودة والسعادة لعملائنا، وذلك تماشيًا مع أجندة دبي للسعادة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك من خلال فهم نشاطك التجاري وميزانيتك.

WIS Consultancy
WIS Consultancy

ولأننا في WIS Consultancy لدينا أقوى وأكبر فريق من مستشاري الأعمال والذي يقدم كافة الخدمات التي تلائم كافة أعمالك واحتياجاتك ولأننا في WIS Consultancy ندرك تماما أن عملية إعداد الأعمال وإنشاء الشركات معقدة وتتطلب تفهماً دقيقاً وتخطيطاً مناسباً وتنفيذا دقيقا.

لذلك يمكنك الاعتماد علينا لأننا نقدم خدمات استثنائية وسريعة وتعتمد استراتيجيتها على تقديم الخدمات وحلول الأعمال ضمن الجداول الزمنية التي يتم الاتفاق عليها.

تواصل الآن مع أحد مستشاري الأعمال في WIS Consultancy ولا تهدر وقتك ومجهودك في البحث عن متطلبات إنشاء شركة في دبي، فنحن نوفر لك كل ما يستلزم للحصول كل الموافقات اللازمة للرخصة التجارية أو الإدارية.

تأسيس الأعمال في دولة الإمارات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *