تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة

استهلّت حكومة إمارة دبي العام الجديد 2021 بقرار تعديل نظام تأشيرة الإمارات السياحية لكافة الجنسيات، إذ أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، عن تمديد تأشيرة الإمارات السياحية لخمس سنوات بعد أن كانت صالحة لمدة ثلاثين يوماً فقط.

تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة
تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة

تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة

ترأس سمو الشيخ محمد بن راشد رعاه الله أول اجتماع لمجلس الوزراء في عام الاستعداد للخمسين 2020، والذي أعرب فيه عن فخره بكافة إنجازات العام المنصرم الذي حمل شعار عام التسامح، كما وأعلن استعداد الحكومة لتصميم خطة العام المُقبل بهمة وتفاؤل كبيرين، إذ بدأت هذه الخطة من قرار تأشيرة الإمارات الجديدة الذي يهدف إلى تطوير قطاع السياحة.

أصدر حاكم دبي خلال المجلس الذي أُقيم في قصر الرئاسة في أبو ظبي، مجموعة من القرارات التي من شأنها تحقيق رؤية العام الجديد والوصول إلى الأهداف المنوطة بها، وعلى رأسها قرار اعتماد التأشيرة المتعددة لدخول الإمارات والتي تصلح لمدة 5 سنوات ولكافة الجنسيات، كما وتوصّل المجلس إلى قرار إعفاء رعايا المكسيك من تأشيرة الإمارات السياحية لدخول الدولة بهدف الزيارة، على أن يبدأ تنفيذ هذه القرارات خلال الربع الأول من العام 2020.

تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة
تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة

أهداف فيزا الإمارات السياحية الجديدة

تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص إلى تطوير المنظومة الاقتصادية والاجتماعية والتنافسية في الدولة، إذ استحدث سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فيزا سياحية لمدة 5 سنوات استشرافاً لفرص دبي المستقبلية، وترسيخاً لمكانة مدينة دبي الاقتصادية وضماناً لحياة أفضل لجميع سكّانها وزوّارها.

تستقبل الدولة أكثر من 21 مليون سائحاً سنوياً، ولترسيخ دولة الإمارات كواحدة من الوجهات السياحية الرئيسية على مستوى العالم، أصبح الآن بإمكان كافة السيّاح من مختلف دول العالم استخراج فيزا الإمارات السياحية 5 سنوات.

تأشيرة سياحية طويلة الأمد لمدة 5 سنوات

قبل إعلان قرار إمكانية استخراج فيزا سياحية 5 سنوات للإمارات، كانت الدولة تُطبّق نظامين للتأشيرة السياحية، وهما:

الآن، يمكنك استخراج تأشيرة سياحية 5 سنوات لزيارة دولة الإمارات بهدف السياحة أو زيارة قريب، إذ من المتوقع أن يلقى هذا التعديل على نظام التأشيرة المتعددة استحسان كل من يرغب بزيارة دولة الإمارات من كافة الجنسيات.

تأشيرة سياحية طويلة الأمد لمدة 5 سنوات
تأشيرة سياحية طويلة الأمد لمدة 5 سنوات

كيفية استخراج فيزا سياحة للإمارات

يمكنك استخراج تأشيرة سياحية للدخول إلى الإمارات من خلال التقديم لإحدى وكالات السياحة أو بمساعدة أحد المقيمين في الدولة، إذ عليك تزويده بنسخة عن جواز سفرك ساري المفعول، ليقوم بدوّره بإنهاء كافة الإجراءات في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، كما يمكنك تقديم طلب الفيزا السياحية عن طريق إحدى شركات الطيران، ولكل منها شروطها الخاصة.

الجنسيات المُعفاة من تأشيرة الإمارات السياحية

حدّدت دولة الإمارات الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن دخول، وبالمثل فإن هذا الإعفاء يشمل تأشيرة الإمارات 5 سنوات.

يشمل الإعفاء كافة المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي، كما ويُسمح للسائح باستخراج تأشيرة دخول معفاة من الرسوم لأبنائه الذين لم يتجاوزوا الثامنة عشر من العمر، حيث تنطبق فترة الإعفاء على فترة الإجازة الصيفية الواقعة بين 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

لذلك، قبل أن تبدأ بإجراءات التقدّم لطلب تأشيرة الإمارات السياحية للزيارة، تذكّر أن تطّلع على الجنسيات المعفاة من استخراج تأشيرة سياحية، والمحدّدة على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *