fbpx

جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات

جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات
جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات

جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات

جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات
جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات

الاستثمار في جبل علي

قبل معرفة أشكال وطرق الاستثمار في جبل علي لابد أولًا أن نتعرف على ماهية جبل علي باعتباره منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات العربية المتحدة.

تضم إمارة دبي العديد من المناطق الهامة المتميزة التي جعلتها من أهم الإمارات تجارا واكثر الإمارات لجذب الأجانب المستثمرين بها لما تحتوى عليه تلك الإمارة من أماكن ممتازة ومن أهم تلك المناطق هي منطقة جبل علي فتبعد منطقة جبل علي عن وسط مدينة دبي بقرابة 30 كم بحيث تتجه إلى ناحية الغرب نحو مدينة أبوظبي، كما تضم هذه المنطقة (جبل علي) ميناء هاماً يعتبر من أكبر وأهم الموانئ في العالم وهو ميناء جبل علي وتحتوي هذه المنطقة أيضًا على أهم المصانع لتصنيع الألمنيوم كما تمتاز هذه المنطقة بتواجد فندق خمس نجوم يسمى فندق جبل علي.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر منطقة جبل علي من أهم المناطق التي تضم أكبر منطقة حرة في الخليج العربي كما تتميز هذه المنطقة بأنها تعمل على توفير بيئة عمل تساعد على تحقيق أرباح كبيرة دون دفع أيّ نوع من أنواع الضرائب ودون الحاجة إلى وجود شريك يحمل الجنسية الإماراتية.

الاستثمار في المنطقة الحرة

تسعى المنطقة الحرة دائما إلى مساعدة الشركات الجديدة في عملية التأسيس لشركاتهم وتعتبر خطوة معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات من أهم الخطوات لوضع خطة أعمال قابلة للتطبيق الشركات، ويمكننا مساعدتك في تمويل مشروعك من خلال المستثمرين المتعاملين معنا من قبل ومع أفضل وأهم شركات الاستثمار المتواجدة في دولة الإمارات فات عليك عمل خطة المشروع فقط واستعراضها لإيجاد المستثمر المناسب لدينا. تأسيس شركة في دبي

كما أن الحكومة توجه الدعم الكافي للمتعهدين الإماراتيين، كما يوجد العديد والعديد من المنح المتاحة للأشخاص الذين لديهم خطة عمل قوية ويكنون أجانب عن دولة الإمارات كما تعمل أيضًا الحكومة الإماراتية على توفير العديد من المباني التجارية والإدارية ومراكز الأعمال الحرة المتاحة للإيجار في المنطقة الحرة لكي يتم الاستثمار داخل المنطقة الحرة لتناسب حجم أعمالهم والخدمات التي يقومون بتقديمها مع توفير الحلول المناسبة لجميع شكاوى المستثمرين. كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي

أي ما كأنت قدرتك المالية أو ما تحمله وتضعه ميزانية مالية لإقامة وتأسيس أيّ من المشروعات الاستثمارية أو تأسيس شركة في دبي فتستطيع الآن إقامة أي مشروع أو أيّ خدمة استثمارية في دبي نظرا لتعدد احتياجات الدولة الإماراتية ونظرا أيضًا لسهولة توفير سبل وطرق إنشاء المشروعات الاستثمارية بها ولكن لابد من معرفة الخطوات المناسبة والأساسية في تأسيس شركة في دبي وهي كالاتي:

تحديد طبيعة النشاط للشركة:

يعتبر تحديد نشاط الشركة التي ترغب في تأسيسها في دبي من أهم الإجراءات التي يفرضها القانون الإماراتي تأسيس الشركات في دبي وهذا يعمل على تسهيل الإجراءات على حسب كل نشاط مرغوب فيه كما يحدد بعد ذلك الأطراف المرتبطة بنشاط والأشكال القانونية المسموح بها.

فهناك العديد من الأنشطة الاقتصادية المسموح بها في دولة الإمارات حوالى ما يقرب من 2000 نشاط اقتصادي، ويتم تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاثة أنواع رئيسية نشاط تجارى وهو(العقارات والتأجير والمواصلات والنقل والوساطة المالية والجملة والتجزئة والتخزين والاتصالات)، ونشاط مهني ويكون عبارة عن(الزراعة والصحة والعمل الاجتماعي والتعليم والأنشطة الخدمية المختلفة المتعلقة بالمجتمع أيّ  كل نشاط يعتمد على النشاط البدني والعقلي لممارسته)، وأخيرا النشاط الصناعي وهو يشمل (الصناعات التحويلة من تعدين ومياه وكهرباء واستغلال محاجر)وهناك أيضًا بعض الأنشطة السياحية. طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

تحديد الشكل القانوني للشركة:

وهنا نتحدث عن الشكل القانوني للشركة الجديدة المرأة تأسيسها ويعتمد هذا الشكل على جنسية أصحابها،‌ ونوع الشركة الذي تخطط لتأسيسه في دبي وهم كالاتي:

  • شركة تضامن.
  • شركات ذات المسؤولية المحدودة.
  • شركة المساهمة العامة.
  • شركة المساهمة الخاصة.
  • شركة الأعمال المدنية.

تسجيل الاسم التجاري:

والاسم التجاري في تأسيس شركة في دبي هو ما يميز رخصة عن الأخرى، كما أنه يكون متعلق بشكل ونشاط الشركة ويتحقق بعدة شروط هامة تقوم بنصها وتطبيقها دائرة التنمية الاقتصادية على الاسم التجاري قبل الموافقة منها على الاسم المراد تسجيل الشركة به ألا وهي ألا يحتوي الاسم التجاري على ألفاظ غير لائقة بالدولة، وألا يخالف الذوق العام والخاص أيضًا بالدولة وأن يعكس اسم الشركة النشاط التجاري بدقة وبوضوح. مشروع ناجح في دبي

الحصول على الموافقة المبدئية:

بعد تحديد النشاط لتأسيس الشركة، والشكل القانوني لتأسيس الشركة أيضا، وتسجيل الاسم التجاري لها، يتعين عليك الحصول على الموافقة المبدئية على نشاطك الاقتصادي للشركة والمتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.

إعداد عقد التأسيس واختيار مقر لأعمالك

وهنا نأتي لدور انعقاد أو إعداد العقد المخصص للتأسيس شركة في جبل علي بدبي إحضار عقد التأسيس بالاتفاق بينك وبين الجهات المختصة في جبل علي كما يجب عليك أيضًا يجب اختيار موقع لتأسيس الشركة في جبل علي أو تأسيس شركة استثمار بالإمارات لمباشرة أعمالك فعلى جميع الشركات المؤسسة لابد أن يكون لديها عنوان فعلي قائم وموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يحقق هذا المقر المتطلبات المحددة وأنظمة تخصيص الأراضي من قبل بالإضافة أيضًا الى وجود رخصه قائمة.

الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة

تتطلب بعض الأنشطة والمشروعات الحصول على موافقات إضافية من الجهات المنظمة والمختصة بتلك المشروعات والنشاطات المعنية لها مثل موافقة من وزارة الاقتصاد، موافقة مختصة من وزارة الداخلية، موافقة مختصة من وزارة العدل، موافقة من الدفاع المدني أن كان النشاط مثلاً يتعلق بأنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق إلخ. ولكن لا نحتاج إلى أيّ موافقات إضافية للأنشطة التي تندرج ضمن نطاق تخصص دائرة التنمية الاقتصادية.

الحصول على الرخصة

بعد إتمام كل الخطوات السابقة لإعداد وتأسيس شركة استثمار في جبل علي يمكنك استلام رخصة النشاط المراد تأسيس الشركة من أجله بعد القيام بإرفاق بعض المستندات المطلوبة ومنها أيضًا خطوات التنمية الاقتصادية وسداد رسوم الرخصة التجارية الخاصة بتأسيس الشركة ثم بعد يتم التسجيل في الغرفة التجارية كعضو بها.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

حيث انه تتمتع الشركات الراغبة في إطلاق أو إنشاء أعمالها في المنطقة الحرة بمرونة أكبر في اختيار الأنشطة التجارية المتعددة أو الأنشطة الخدمية التي تتناسب مع طبيعة عملها بجانب ما يميز تلك المنطقة من الإعفاء من الضرائب وهي من أكبر العوامل الجاذبة للعديد من المتعهدين الجدد، وهو ما يسهم في تعزيز وتنشيط تجربة المستثمرين عند عقد أو تأسيس الشركات في المنطقة الحرة ومزاولة أعمالها.

تكاليف تأسيس شركة في دبي

 وتنحصر تكاليف تأسيس شركة في دبي بشكل رئيسي في عدة مصروفات ألا وهي كالاتي:

  • تكلفة الرخصة التجارية (رخصة مزاولة العمل التجاري)
  • تكلفة موقع المكتب أو الشركة التي تقوم بعملك التجاري من خلاله سواء كان تأجير أو شراء.
  • التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب التي تقوم بعملك التجاري به.
  • تكلفة تصاريح العمل للموظفين المكفولين والتأشيرات المطلوبة لهم تحت اسم شركتك.
  • تكلفة فتح حساب مصرفي باسم الشركة في احدى البنوك وإيداع الحد الأدنى المطلوب لرأس المال على حسب نوع نشاطك التجاري.
  • الشكل القانوني للشركة بمعنى انه يكون تجارى أم صناعي أو مهني فيكون له دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض تكلفة التأسيس فترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في تأسيس الشركات التجارية والمهنية.
  • تكلفة الرخصة التجارية في دبي.

جبل علي منطقة الاستثمار الأولى في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are