fbpx

طرق الاستثمار في الإمارات

طرق الاستثمار في الإمارات

طرق الاستثمار في الإمارات

 

تعتبر الإمارات من أولى دول الاستثمار المربح في العالم وهو ما أثبتته هيئة التنمية الاقتصادية بها عندما أعطتها المركز الأول في عام 2019 على مستوى العالم في الاستثمار الناجح كما أصبحت الآن إلى ما كانت قدرتك أو ميزانيتك المالية أن تستثمر بها أموالك تعدد الخدمات بها وتعدد متطلباتها وأصبحت أيضًا مركز أساسي للهجرة للعمالة الماهرة مما يحققون بها أفضل مجال للاستثمار.

لماذا الاستثمار في الإمارات نجاح مستمر؟
لماذا الاستثمار في الإمارات نجاح مستمر؟

لماذا الاستثمار في الإمارات نجاح مستمر؟

تمتلك دولة الإمارات العديد من المميزات التي تجعلها أن تكون في المركز الأول في الاستثمار العالمي وهذا يرجع إلى امتلاكها عدة مميزات تجعلها الدولة الأولى في الاستثمار الناجح في العالم ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • بالنسبة للموقع الاستراتيجي:

تمتلك دولة الإمارات موقع استراتيجي ممتاز ويكون بين الشرق والغرب، يجعلها أن تكون على أتم الاستعداد لاستقطاب اغلب المستثمرين إليها فهي تعتبر أهم الأسواق العالمية الناشئة، وتعتبر أيضًا مركز لمختلف مراكز الأعمال الرئيسية والأساسية في أوروبا، وإفريقيا، وآسيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية أيضا.

  • بالنسبة للبنية التحتية المتقدمة:

دولة الإمارات تمتلك بنية تحتية أكثر تطورا في العالم العربي مما يجعل منها استثمار ناجح، وذلك يرجع إلى تكريس رؤوس أموال ضخمة تعمل على تعزيز البنية التحتية لها، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 وتحقيقا للاستثمار الناجح.

  • بالنسبة للمرافق المتنوعة للأعمال:

تمتلك دولة الإمارات العديد من المرافق المتنوعة في جميع المجالات لتشمل التنوع مراكز تسوق أبراج تجارية مختلفة ومناطق صناعية متعددة مثل منطقة جبل علي والمنطقة الحرة كل هذه الأماكن يجعل منها استثمار ناجح كما تعمل تلك المرافق على تأسيس الأعمال وتأسيس الشركات، ووفقاً لنشاط ورأس المال المتاح لهم، فيمكن تأسيس أي من النشاطات التجارية أو تأسيس شركة استثمار في الإمارات في مختلف مناطق الدولة.

  • بالنسبة للاستقرار السياسي:

تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول استقرارا سياسيا على الرغم من أن معظم الدول العربية الآن في حاله ثورات متعددة ضد جميع الأنظمة إلا أنها تتمتع بالثبات والاستقرار سياسيا وكل هذا ما يجعلها مصدر لاستقطاب الأموال ويجعل منها استثمار ناجح باعتبارها دولة يوجد بها أمن وأمان فيساعد هذا الاستقرار على تأسيس شركة في الإمارات.

  • بالنسبة للاستقرار الاجتماعي:

تعتبر دولة الإمارات من أهم الدول التي تمتلك استقرار اجتماعي ولا يوجد بها أي من المشاكل الاجتماعية حتى من حيث معدل الجريمة تعتبر الدولة الوحيدة التي يكون معدل الجريمة ضئيل جدا يكاد أن يكون منعدم.

كما أنها تتميز أيضًا بتوافر وسائل ترفيهية متعددة ويجعل الاستثمار بها في أي مجال من المجالات استثمار ناجح مما توفر أيضًا وسائل العمل المختلفة لكي تتيح تأسيس شركات استثمار، أنها دوله مريحه جدا لأي شخص يريد أن يقيم بها وتعمل الحكومة الإماراتية بكل جهد على توفير الطرق لأخذ الإقامة والاستثمار في الإمارات.

  • بالنسبة لسهولة ممارسة الأعمال:

حصلت دولة الإمارات على أفضل دولة في تيسير وتسهيل الأعمال الاقتصادية في عام 2019 كما أنها تصدرت المركز الأول عالميا في الاستثمار الناجح وهذا جعلها أيضًا الأولى استقبالا للاستثمار الناجح وتعتبر من أكبر الدول في تأسيس شركات استثمار.

  • بالنسبة لحماية حقوق الملكية الفكرية:

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بانها تضع الحقوق الفكرية أمام نصب عينها وتهتم بالحفاظ عليها وتقوم بنص قوانين حماية جميع الحقوق الفكرية ومنع القرصنة التي تؤدى إلى تشوه أي استثمار في أي بلد وهذا يؤدى إلى أن جميع مجالات الاستثمار ناجحة.

 

لماذا الاستثمار في الإمارات نجاح مستمر؟
لماذا الاستثمار في الإمارات نجاح مستمر؟

خطوات تأسيس شركة في الإمارات:

أي ما كانت قدرتك المالية أو ميزانيتك المالية فتستطيع الآن إقامة أي من المشروعات أو تقديم أي خدمة استثمارية في الإمارات نظرا لتعدد احتياجات الدولة هناك ولسهولة توفير سبل وطرق إنشاء المشروعات الاستثمارية ولكن لابد من المرور بعدة خطوات أساسية في تأسيس شركة في الإمارات وهي كالاتي:

تحديد طبيعة النشاط للشركة:

يعتبر تحديد طبيعة نشاط الشركة من اهم الإجراءات التي ينص عليها القانون الإماراتي تأسيس الشركات في الإمارات وهو يعمل على تسهيل الإجراءات لكل نشاط كما يحدد بعد ذلك الأطراف المرتبطين بهذا النشاط وماهية الشكل القانوني المسموح به.

تتعدد الأنشطة الاقتصادية المسموح بها في دولة الإمارات وتختلف حتى تصل إلى حوالي ما يقرب من 2،000 نشاط اقتصادي، حيث يتم تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاث أنواع رئيسية وهما:

  • نشاط تجاري.
  • نشاط مهني.
  • النشاط الصناعي.

تحديد الشكل القانوني للشركة:

وهنا نأتي بالحديث عن الشكل القانوني للشركة المراد تأسيسها فيعتمد هذا الشكل على جنسية أصحاب الشركة،‌ ونوعية الشركة الذي تخطط لتأسيسه في الإمارات وهم كالاتي:

  • شركة تضامن.
  • شركة ذات المسؤولية المحدودة.
  • شركة المساهمة العامة.
  • شركة المساهمة الخاصة.
  • شركة الأعمال المدنية.

بالنسبة لتسجيل الاسم التجاري:

والاسم التجاري في تأسيس شركة في الإمارات هو ما يميز أي رخصة عن رخصة أخرى، كما أنه يتعلق بشكل ونشاط الشركة ويتحقق ذلك الاسم بعدة شروط تقوم بنصها وتطبيقها دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارات على الاسم التجاري قبل الموافقة عليه نهائيا ألا وهي:

  • لا يحتوي الاسم التجاري على أي ألفاظ غير لائقة بالدولة.
  • لا يخالف الاسم التجاري الذوق العام والخاص بالدولة.
  • أن يعكس اسم الشركة (الاسم التجاري) النشاط التجاري بدقة وبوضوح.

بالنسبة للحصول على الموافقة المبدئية:

بعد الانتهاء من تحديد النشاط التجاري للشركة، والشكل القانوني لها، ومعرفة وتسجيل الاسم التجاري لها، يتعين الآن الحصول على الموافقة المبدئية لتأسيسها من الجهات المختصة على مزاولة نشاطك الاقتصادي للشركة والمتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.

بالنسبة لإعداد عقد التأسيس واختيار مقر لأعمالك:

انعقاد أو أعداد العقد المخصص يكون عبارة عن إحضار عقد التأسيس بالاتفاق بينك وبين الهيئات المختصة كما يجب عليك أيضًا اختيار موقع لتأسيس شركة في الإمارات لمباشرة أعمالك في الشركات المؤسسة لابد أن يكون لديها عنوان فعلي قائم وموجود في دولة الإمارات، وأن يحقق هذا المقر المتطلبات المحددة للشركة بالإضافة أيضًا إلى وجود رخصه قائمة وفعالة.

بالنسبة للحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة:

تتطلب بعض الأنشطة والمشروعات التجارية والاستثمارية التي تقام في الإمارات الحصول على بعض موافقات إضافية من الجهات المنظمة والجهات المختصة بتلك المشروعات المعنية لها مثل وزارة الاقتصاد، أو وزارة الداخلية، ووزارة العدل، أو موافقة من الدفاع المدني إن كان النشاط يتعلق بأنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق إلخ…

بالنسبة للحصول على الرخصة:

بعد إتمام كل هذه الخطوات السابقة لإعداد وتأسيس شركة في الإمارات يمكنك الآن استلام رخصة النشاط بعد القيام بإرفاق العديد من المستندات المطلوبة منها أيضًا خطوات التنمية الاقتصادية وسداد رسوم استخراج الرخصة التجارية الخاصة بتأسيس الشركات ثم بعد ذلك التسجيل في الغرفة التجارية كعضو بها.

 

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات:

 وتنحصر تكاليف تأسيس شركة في الإمارات في عدة مصروفات ألا وهي كالاتي:

  • ثمن الرخصة التجارية (رخصة مزاولة العمل التجاري)
  • ثمن موقع المكتب أو الشركة التي تقوم بالعمل التجاري من خلالها إلى ما كانت تأجير أم شراء.
  • ثمن شراء الأشياء المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب التي تقوم بعملك التجاري به.
  • ثمن استخراج تصاريح العمل للموظفين المكفولين واستخراج التأشيرات المطلوبة لهم تحت اسم شركتك الجديدة.
  • ثمن فتح حساب مصرفي جديد في احدى البنوك باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال على حسب نوع نشاطك التجاري.
  • ثمن تكلفة الشكل القانوني للشركة بمعنى أنه يكون تجاري أو صناعي أو مهني فيكون له دوراً أساسياً في تحديد تكلفة التأسيس فترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في تأسيس الشركات التجارية والمهنية.
  • ثمن استخراج الرخصة التجارية في الإمارات والحصول عليها.

 

طرق الاستثمار في الإمارات
طرق الاستثمار في الإمارات

 

 

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are