fbpx

كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2023

كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2021
كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2023

كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2023

كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2023
كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2023

هل تشعر أنه حان الوقت لكي تقوم بمشروعك الخاص وتحقق طموحك في إدارة العمل الذي تبرع به، الآن يمكنك أن تخطو أولى خطواتك بكل ثبات عن طريق إنشاء شركة في مدينة دبي تمكنك من مزاولة أي نشاط تجاري أو صناعي أو مهني بكل يسر وسهولة. نحن في WIS Consultancy نقوم بتذليل جميع الصعاب المحتملة وتمكينك من فتح شركتك في مدينة دبي بأقل وقت وجهد ممكنين.

 

سيقوم فريق العمل لدينا بتقديم كافة الدعم لك ولشركائك خلال جميع خطوات إنشاء شركة في دبي 2023 ابتداء من تحديد نوع النشاط واختيار الاسم التجاري والحصول على الموافقة الأمنية ومن ثم إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات فتح الشركة في دبي.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

كل ما عليك القيام به هو تحديد وقت لمقابلة خبرائنا لمناقشة تفاصيل نشاط الشركة التي تود فتحها وتقديم جميع المستندات الشخصية المطلوبة لهم ومن ثم سنقوم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من أجل الحصول على رخصة مزاولة الأعمال في مدينة دبي في أقل وقت ممكن.

ترتبط المدة المطلوبة للحصول على رخصة مزاولة الأعمال ارتباطا وثيقاً بنوع النشاط أو الأنشطة التي تود مزاولتها بالإضافة إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة حكومية أو اتحادية ولكن حكومة مدينة دبي تضمن على الدوام لجميع المستثمرين تقديم خدمات وتسهيلات لا مثيل لها من أجل جعل مدينة دبي الوجهة المثلى لفتح الشركات والقيام بالأعمال التجارية.

خطوات إنشاء شركة في دبي 2023

يتطلب إنشاء شركة في مدينة دبي إتباع مجموعة من الخطوات والموافقات التي تستلزمها دائرة التنمية الاقتصادية، والجهات الأخرى المعنية لتسجيل المنشأة بشكل رسمي. في البداية يتوجب عليك تحديد نوع النشاط الذي تود مزاولته وهذا بدوره سيحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها.

تأسيس شركة في دبي

سنستعرض الآن الخطوات الكاملة والضرورية لإنشاء شركة في دبي:

  1. تحديد النشاط التجاري للشركة.
  2. تحديد الشكل القانوني والأطراف.
  3. تحديد وحجز الاسم التجاري.
  4. التقديم على شهادة الموافقة المبدئية.
  5. إعداد عقد الإنشاء واتفاقية وكيل خدمات.
  6. اختيار موقع الشركة وتوثيق عقد الإيجار.
  7. الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط.
  8. استلام الرخصة التجارية.

سيقوم فريق العمل لدينا بتقديم كافة الدعم لك وتنفيذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه ابتداء من تحديد نوع النشاط واختيار الاسم التجاري والحصول على الموافقات الأمنية ومن ثم إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام خطوات إنشاء الشركة في مدينة دبي في أيام معدودة.

 

كل ما عليك القيام به هو تحديد وقت لمقابلة خبرائنا لمناقشة تفاصيل نشاط الشركة التي تود إنشاءها وتقديم جميع المستندات الشخصية المطلوبة لهم ومن ثم سنقوم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من أجل الحصول على رخصة مزاولة الأعمال في مدينة دبي في أقل وقت ممكن.

 

ترتبط المدة المطلوبة للحصول على رخصة مزاولة الأعمال ارتباطًا وثيقاً بنوع النشاط أو الأنشطة التي تود مزاولتها بالإضافة إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة حكومية أو اتحادية ولكن حكومة مدينة دبي تضمن على الدوام لجميع المستثمرين تقديم خدمات وتسهيلات لا مثيل لها من أجل جعل مدينة دبي الوجهة المثلى لإنشاء الأعمال التجارية.

مشروع ناجح في دبي

تكاليف إنشاء شركة في دبي:

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة الإنشاء فمثلاً ترتفع تكاليف إنشاء الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية. والرخصة التجارية في مدينة دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.

 

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لإنشاء الشركات. إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في مدينة دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد إنشاء الشركة فيه؟

 

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

 

إجراءات إنشاء شركة في دبي:

قبل أن تبدأ في إنشاء شركة في مدينة دبي عليك اتباع بعض الإجراءات التي من شأنها أن تؤهل لإنشاء شركة في مدينة دبي واليكم المراحل التي يجب اتباعها جميعا:

·        اختيار النشاط:

وهي الخطوة الأولى لإنشاء شركة في مدينة دبي أو إنشاء شركة في المنطقة الحرة حيث تبدأ بتحديد ما هو النشاط المناسب وهذا سيحدده المكان الذي ستقوم فيه بأنشاء القاعدة العريضة التي ستختار من جميع المجالات الاقتصادية مهنية تجارية صناعية المجال المناسب لك.

·         التسجيل التجاري:

وهي الخطوة الثانية وهو مرتبط بالمرحلة الأولى والاسم التجاري الخاص بشركتك هو ما يميزها تجاريا عن الشركات الأخرى من نفس مجالك وهناك بعض الشروط لكي تحصل على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية على التسجيل التجاري وهي:

  1. يخالف الاسم التجاري الذي اخترته الذوق العام ويجب ألا يحتوي على عبارات غير لائقة أو ألفاظ.
  2. يجب أن يكون الشكل القانوني للشركة مرتبط بالاسم التجاري.
  3. يجب ألا يكون اسم الشركة مسجلا من قبل شركة أخرى.
  4. أيضًا يجب أن يعكس الاسم التجاري للمنتج أو النشاط الذي يقدمه.
  5. أن يكون الاسم التجاري خالي من لفظ الجلالة الله أو الرب أو من أي اسم. من أسماء الله الحسنى.
  6. ألا يتضمن الاسم التجاري الاسم لمؤسسات حكومية أو شعارات خارجية أو. حزبية.

·         الحصول على الموافقة المبدئية:

وهي الخطوة الثالثة بعد تحديد النشاط والتسجيل التجاري واختيار اسم النشاط وقبل الموافقة المبدئية لتأسيس شركة في مدينة دبي للأجانب يجب أن تحصل على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

·         اختيار مقر الشركة:

يجب على جميع الشركات الموجودة في دولة الإمارات أن يكون لها عنوان ثابت في الإمارات سواء كان تأسيس شركة في المنطقة الحرة في مدينة دبي مثل تأسيس شركة في جبل علي أو في خارجها سيتطلب منك أن توفر عقد إيجار مصدق من هيئة التنظيم العقاري في مدينة دبي ويمكنك إضافة رخصة إلى نشاطك الحالي ولكن بمراعاة الشروط الآتية:

  1. أن يكون الشريك في الشركة الجديدة هو أحد المساهمين أو الملاك في الشركة القائمة بالفعل.
  2. ألا تزيد عدد الرخص المملوكة للطرف مواطن واحد عن 10 رخص لنفس الموقع.
  3. ألا تقل مساحة موقع كل رخصة عن 200 قدم مربع.
  • الحصول على موافقات الجهات المعنية بالمنشأة: مثل الاستشارات القانونية وأنشطة التأمين والنقل.
  • الحصول على رخصة تجارية في دبي: للحصول على رخصة تجارية في مدينة دبي هناك خطوتين:
  1. سداد رسوم الرخصة التجارية.
  2. تجميع كل المستندات التي قمت بها في المراحل السابقة وتسليمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية.
  3. يمكن تقديم طلب مستعجل للحصول على الرخصة الفورية مدينة دبي وسداد الرسوم الخاصة بها.

 

الإقامة والاستثمار في دبي 2023:

لكي تجمع ما بين الإقامة والاستثمار في مدينة دبي عليك معرفة الطريقة الأمثل لذلك فهناك عدة طرق كثيرة يمكن من خلالها الإقامة في مدينة دبي ولكن سنتطرق فقط إلى الإقامة في مدينة دبي من خلال تأسيس شركة تابعة للمنطقة الحرة وبذلك يسمح لك الإقامة والاستثمار في المنطقة الحرة والتي من خلالها أيضًا يمكنك الاستثمار في جبل علي ولكن يتطلب الأمر في بدايته الحصول على كفيل ومن ثم اختيار المنطقة الحرة التي تريد الاستثمار فيها ولن يستغرق الوقت الكثير حتى تتجه إلى الإدارة المختصة بالهجرة لإنشاء ملف ومن خلاله يمكنك استقدام موظفين بتأشيرات خاصة بك للقيام بالمشروع.

 

كيفية إنشاء شركة في مدينة دبي 2023

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are