fbpx

مطار الشارقة الدولي

مطار الشارقة الدولي

مطار الشارقة الدولي

مطار الشارقة الدولي هو أحد أقدم مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إنشاء المطار عام 1932 كمحطة توقف في طريق شركة الخطوط الجوية الإمبراطورية إلى الهند وأستراليا حينها، لتبدأ بعد ذلك مجموعة من عمليات التطوير التي جعلت منه أحد أفضل مطارات المنطقة، إذ تنشط حركة مطار الشارقة في فترات الأعياد بشكلٍ خاص.  تمثل هندسة وتصاميم المطار تحفة معمارية مستوحاة من الطراز الإسلامي، متجسدة بالقباب من الخارج والتصاميم الداخلية المبهرة. إذا سنحت لك الفرصة لزيارة هذا المطار يوماً ما، فإليك بعض المعالم التي تتوفر داخله.

مطار الشارقة الدولي
مطار الشارقة الدولي

دليل مطار الشارقة الدولي

لا تقلق إن تأخرت طائرتك، فلن تشعر بالملل في مطار الشارقة الدولي، إذ يمكنك أن تقوم ببعض الأمور حتى يحين موعد الإقلاع.

 

مطاعم مطار الشارقة

يوفر المطار مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة والأطباق العالمية، بالإضافة إلى عدة مقاهي. تستقبل ردهة المطاعم المسافرين على مدار الساعة وتوفر مجموعة واسعة من الخيارات، فضلاً عن الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات الباردة والساخنة، إذ يضم المطار مجموعة كبيرة، بما في ذلك صب واي وفوشون بايتس ومطعم المأكولات الهندية مومبي سبايس وصالة كاتالينا، بالإضافة إلى مقهى أخبار العالم.

فندق ترانزيت مطار الشارقة

يمكنك التوجه إلى فندق مطار الشارقة الدولي إن كانت رحلتك متأخرة أو توقفت في المطار لفترة طويلة، إذ يوفر الفندق 16 غرفة فاخرة مجهزة بجميع وسائل الراحة والرفاهية من أسرة مريحة وخدمات مميزة وخدمة واي فاي، مما يجعل الترانزيت في مطار الشارقة أمراً غير مقلقاً للمسافرين. بالإضافة إلى هذه الميزات، تعتبر أسعار فندق ترانزيت مطار الشارقة تنافسية وفي متناول اليد.

مطار الشارقة الدولي
مطار الشارقة الدولي

تسوق في المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي

أحد الأمور التي يمكنك القيام بها في مطار الشارقة الدولي هو التسوق في المنطقة الحرة، والتي تضم عدداً كبيراً من مختلف المحلات التي توفر كل من مستحضرات التجميل والعطور والأجهزة الإلكترونية والساعات والهدايا والحلويات بأسعار تنافسية، والتي تعمل على مدار 24 ساعة يومياً، لتوفر بذلك مختلف متطلبات المسافرين. هذا وتتوفر مجموعة من المتاجر لعلامات تجارية عالمية، بما في ذلك داماس ورصاصي ومالابار جولد وهدسون نيوز.

تأجير السيارات بمطار الشارقة

تتوفر خدمة إيجار سيارات مطار الشارقة عبر شركات محلية وأخرى عالمية، حيث يمكنك الحصول على سيارة خاصة بأجرة محددة، لتتمكّن من زيارة مجموعة من الأماكن السياحية في الشارقة. هذا وتوفر مكاتب التأجير مجموعة منوّعة من السيارات، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات الفاخرة وغيرها، 

موقع مطار الشارقة الدولي

يقع مطار الشارقة الدولي على بعد حوالي 10 كيلومتر من مدينة الشارقة، وما يقارب 15 كيلومتر عن إمارة دبي، وعلى بعد عدة كيلومترات من الإمارات الشمالية، أي عجمان وأم القيوين وراس الخيمة والفجيرة، وتميز بسهولة المواصلات من مطار الشارقة الى دبي والمدن الأخرى. للمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على رقم مطار الشارقة ومكتب استعلامات مطار الشارقة الدولي 1111 558 06.

تأسيس شركة في دبي

مطار الشارقة الدولي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are