fbpx

أفضل بنوك الإمارات لفتح حساب مصرفي

أفضل بنوك الإمارات لفتح حساب مصرفي

أفضل بنوك الإمارات لفتح حساب مصرفي

أفضل بنوك الإمارات لفتح حساب مصرفي
أفضل بنوك الإمارات لفتح حساب مصرفي

ترتيب البنوك الإماراتية الأقوى في العالم

 

بنك الإمارات دبي الوطني 

وهو واحد من أفضل البنوك الإماراتية وقد حاز على العديد من الجوائز التقديرية ويقدم الكثير من الخدمات التي تتمثل في الخدمات المصرفية للعملاء وخدمات الائتمان والقروض والإيداعات ويتميز بنك الإمارات دبي الوطني بانتشار فروعه في العديد من الدول.

بنك الشارقة الإسلامي

وهو أهم وأفضل البنوك في الإمارات ويقوم البنك على المعاملات الإسلامية ووفقاً للشريعة الإسلامية ويختص بالمعاملات المالية حيث يقوم بتحديد نسبة الفوائد والأرباح وفقاً لأصول الدين الإسلامي.

بنك أبو ظبي التجاري

وهو من أفضل وأشهر البنوك في الإمارات وتم تأسيسه في عام 1985 ويقدم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء وقد حاز هذا البنك على العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية وذلك للأداء المتميز والنجاح المستمر ومقر هذا البنك الرئيسي في أبو ظبي.

بنك الإمارات العربية للاستثمار

هو من أكثر البنوك شهرة في الإمارات ويقع مقر البنك في إمارة دبي ويقدم البنك لعملائه تسهيلات متعددة لجميع المستثمرين سواء من حاملي الجنسية الإماراتية أو من خارجها.

البنك التجاري الدولي

من أفضل البنوك في الإمارات نظراً لأنه يوفر أعلى نسبة من العوائد كما أنه يوفر تسهيلات للمستثمرين والعملاء الذين يتوافدون إلى البنك تأسس البنك التجاري الدولي في عام 1991م ويعتبر مقره في منطقة رأس الخيمة. ويعمل هذا البنك في تقديم الكثير من التسهيلات على القروض والفوائد والادخار والائتمان كما له فروع منتشرة في كل الدول ويقع مقر بنك الخليج الأول في أبو ظبي.

بنك الاستثمار

وهو من أفضل البنوك التي تقدم خدمات استثمارية في دولة الإمارات ويقدم أيضاً كافة التسهيلات الهامة لكافة المستثمرين سواء المقيمين في دولة الإمارات أو من خارجها ومقر بنك الاستثمار في الشارقة.

بنك دبي التجاري

هو من أفضل البنوك الإماراتية التي تقدم العديد من التسهيلات على القروض والفوائد وخدمات الائتمان ومقر هذا البنك في دبي.

ترتيب البنوك الإماراتية الأقوى في العالم
ترتيب البنوك الإماراتية الأقوى في العالم

التعديلات في أسعار الفائدة في البنوك الإماراتية قام مصرف الإمارات المركزي بعد التشاور مع أعضاء لجنة الإيبور الاستشارية بإدخال تعديلات على نظام تقديم أسعار الفائدة في البنوك تضم تلك التعديلات الخاصة بالعوامل المحددة لتحديد الأسعار وتخص جميع المعاملات ما بين البنوك غير المضمونة.

من العوامل التي تم تعديلها هوما يترتب عليه التوقيع على وثيقة السياسة والمبادئ التوجيهية الداخلية المتعلقة بتحديد الأسعار لكل بنك مشارك في لجنة الايبور وذلك من قبل رئيس الامتثال أو من قبل لجنة مسؤولة عن الامتثال شرط أن يكون رئيس الامتثال عضواً مصوناً فيها.

تقديم أسعار الفائدة ما بين البنوك وتم وضع هذا النظام وفقاً يتماشى مع توصيات المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وسيقوم المصرف المركزي بالإعلان عن إنشاء اللجنة الاستشارية للإيبور.

يتم تحديد سعر الإيبور وفقاً لآلية معتمدة منذ أكتوبر 2009 حيث يقوم المصرف المركزي بالإعلان عن سعر الايبور يومياً ويشمل المعدل الوسطي لأسعار الفائدة التي تعرضها عشرة بنوك مختارة عاملة بالدولة بعد استبعاد أعلى سعر وأدنى سعر.

قامت البنوك العاملة في دولة الإمارات بجذب الكثير من العملاء ومن ودائع المقيمين بأسعار فائدة مرتفعة تصل إلى 4% وتدفع مقدماً عن طريق إيداعها في الحسابات الجارية للعملاء ورجح المسؤولون عن سبب تلك الإجراءات ألا وهي جذب الكثير من المستثمرين والودائع في ظل المنافسة القوية بين البنوك المتعددة والكبيرة فضلاً عن التوجه المتزايد لدى البنوك للاستثمار في الصكوك والسندات وتقوية المركز المالي للبنوك.  

أفضل بنوك الإمارات لفتح حساب مصرفي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are