fbpx

اجراءات السفر إلى دبي 2023

اجراءات السفر إلى دبي
اجراءات السفر إلى دبي 2023

اجراءات السفر إلى دبي 2023

اجراءات السفر إلى دبي 2023
اجراءات السفر إلى دبي 2023

هل تعد دبي من قائمة الأماكن التي ترغبون بزيارتها هذا العام؟ ولكن ليس لديكم أي معلومة عن كيفية التخطيط لهذه الرحلة، لمساعدتكم في ذلك جمعت شركة WIS Consultancy دليل يضم أهم النصائح لتخطيط السفر الى دبي بطريقة سهلة وميسرة وخاصة للسائحين المتوجهين لأول مرة إلى دبي، وذلك من أجل الاستمتاع بهذه الرحلة إلى أقصى درجة.

يشمل هذا الدليل كل ما تحتاجون معرفته بهدف تجنب الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السياح في دبي عادة، كمعرفة أفضل وقت للزيارة، وكيفية التجول في جميع أنحاء المدينة بتكلفة معقولة وأمور أخرى مهمة للغاية.

تخطيط السفر الى دبي – أفضل وقت لزيارة دبي

تعرف دبي بمناخها الدافئ جداً، حيث أن درجات الحرارة في الصيف تكون في أعلى مستوى لها خصوصاً من شهر مايو ولغاية أغسطس، وعليه فإن أفضل وقت لزيارة هذه الوجهة السياحية الرائعة هو بين نوفمبر إلى مارس، حيث تميل درجات الحرارة في هذا الوقت إلى الاعتدال أو الانخفاض في بعض الأحيان، الأمر الذي يتيح للسياح من التعرف على كافة معالم الجذب السياحي في دبي سواء الداخلية أو الخارجية على حد سواء.

أما أذا أردنا الحديث عن أفضل شهري للزيارة فيمكن القول بأن شهر يناير وفبراير هما الأفضل على الإطلاق، وذلك للاستفادة من مهرجان دبي للتسوق والتمتع بخصوماته وعروضه الترويجية. علينا ذكر بأن هذه الأوقات أيضاً تشهد ارتفاع في أسعار تذاكر الطيران والفنادق عن المستوى المعتاد لها.

الفيزا السياحية إلى دبي

هناك ثلاث حالات تتعلق بالفيزا السياحية الخاصة بدولة الإمارات وهي:

  • مسافرون لا يحتاجون إلى فيزا
  • تحصيل الفيزا من مطار دبي الدولي عند الوصول 
  • مسافرون يحتاجون إلى فيزا سياحية

يمكنكم التعرف على كافة متطلبات تقديم تأشيرة السفر السياحية إلى الإمارات من خلال موقع الحكومة الرسمي للدولة، فعلى سبيل المثال، لا يحتاج مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة أو تصريح قبل السفر إلى الإمارات.

وهناك قائمة لبعض البلدان يتسم مواطنيها في حصولهم على تأشيرة دخول للدولة بمجرد الوصول إليها، وذلك اعتماداً على البلد، حيث تكون مدة تأشيرة الدخول تتراوح بين 30 يوماً إلى 90 يوماً، وقد تكون هذه التأشيرة لدخول فردي أو متعدد. وعليه يجب على المتوجهين إلى دولة الإمارات متابعة الأمر مع الوكالات السياحية والفنادق وشركات الطيران للتأكد من الأمر قبل مغادرة بلدهم.

حجز تذكرة الطيران إلى دبي

أحد أهم النصائح لتخطيط السفر الى دبي بطريقة سهلة وميسرة للغاية هي حجز تذاكر الطيران بوقت مبكر جداً أي قبل السفر بأربع أسابيع، وذلك لتجنب الحصول على سعر مرتفع عند الحجز. وهناك مجموعة من شركات الطيران التي تتخذ من الإمارات مقراً لها مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران وطيران العربية وفلاي دبي.

تأسيس شركة في دبي

حجز مكان الإقامة في دبي

واحدة من أهم النصائح التي يجدر اتباعها لتخطيط السفر الى دبي، فكما تعرف هذه الإمارة في كونها موطن لبعض أفخم الفنادق والمنتجعات العالمية، وهناك خيارات متاحة لكافة الميزانيات، مثل الفنادق القريبة من مطار دبي الدولي وأخرى تقع في مناطق الجذب السياحي مثل وسط مدينة دبي ودبي مارينا وغيرها الكثير.

ولا يقتصر الأمر على الفنادق فقط بل يمكن للسياح استئجار شقق لفترة إقامتهم، ولتسهيل هذه المهمة يمكنكم تصفح الإعلانات المدرجة على موقع بيوت دوت كوم العقاري والتي يمكن أن تجدوا خيارات لشقق فندقية بإيجارات شهرية وأسبوعية.

المواد التي يحظر إدخالها إلى دبي

لدى دبي قوانين صارمة عندما يتعلق الأمر بالمخدرات التي يتم جلبها إلى البلاد من الخارج، فضلاً عن منع دخول أنواع معينة من الأدوية المشبوهة، لذلك عليكم التأكد من أخذ الكمية المطلوبة فقط من الأدوية الطبية الخاصة بكم مع الاحتفاظ بالوصفة الطبية المرفقة.

هناك أيضاً بعض العناصر الأخرى المحظورة التي يجب أخذها بالحسبان عند التخطيط لزيارة دبي، ولتجنب أي مشكلة يمكنكم تصفح الموقع الرسمي لجمارك دبي للتعرف على القائمة بشكل كامل.

الملابس المناسبة في دبي

تشتهر دبي بطقسها الحار جداً، لذا فإن الملابس الخفيفة في الصيف هي الخيار المثالي للجميع، أما بالنسبة لأيام الطقس المعتدل يمكنكم الاستعانة بمعطف أو سترة رقيقة مع أخذ بعين الاعتبار ضرورة احترام الثقافة المحلية وعادات البلاد الإسلامية.

التعامل بالدرهم الإماراتي في دبي (العملة الرسمية)

يعد الدرهم الإماراتي العملة الأساسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تتعد أماكن تحويل العملة في كافة الدولة بدءاً من المطار إلى مراكز الصرافة الموجودة في كافة مراكز التسوق المنتشرة.

مشروع ناجح في دبي

على الرغم من أن معظم الأماكن تقبل بطاقات الائتمان مثل ماستر كارد أو فيزا كارد، إلا أنه من الأفضل أن تملك بعض العملات المحلية في متناول اليد، حيث أن هناك الكثير من المتاجر الصغيرة والشعبية لا تقبل هذا النوع من البطاقات.

شراء بطاقة الهاتف من المطار

قد تكون رسوم التجوال الدولي باهظة الثمن، لذا من المستحسن شراء بطاقة هاتف خاصة بالبلد من داخل المطار. في دولة الإمارات، هناك مزودان رئيسيان للخدمة الخلوية وهما اتصالات ودو، كلاهما يقدمان خطط مسبقة الدفع حصرياً للسائحين تشمل دقائق الاتصال والرسائل النصية وبيانات الهاتف المحمول.

التنقل في دبي

تتعدد وسائل النقل العام والخاص في دبي، حيث يمكن الاختيار بين ركوب الحافلة أو ركوب سيارة أجرة أو تجربة مترو دبي.

مترو دبي هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى التجول في المدينة مع تكاليف النقل المقبولة، فهو يتصل بمعظم المعالم الرئيسية في الإمارة. كما وتعتبر الحافلات الموزعة في أنحاء الإمارة خياراً مثالياً للتنقل أيضاً، ولكن يجدر الانتباه إلى أن استخدام هاتين الوسيلتين يتطلب أن يحوز الشخص المستخدم على بطاقة نول.

ويمكن استخدام سيارات أجرة دبي في المناطق الغير مخدومة بالمترو. علاوة على شركات سيارات الأجرة الخاصة مثل كريم وأوبر والتي يمكن طلبها من خلال تطبيقات سيارات الأجرة في دبي.

 تنسيق الأماكن المراد زيارتها

تحتضن دبي العديد من مراكز التسوق الفاخرة والمطاعم والمتنزهات الترفيهية والأسواق الشعبية القديمة والمتاحف، والتي من شأنها تلبية جميع أذواق ورغبات كافة الزوار والسياح.

ولم تنسى هذه الإمارة من تمتع الأطفال أثناء زيارتها، فهناك أماكن ترفيهية مخصصة لهم ولعائلاتهم مثل IMG Worlds of Adventure وDubai Parks and Resorts، بالإضافة إلى العديد من الحدائق المائية المنتشرة في أنحاء الإمارات.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

احترام قوانين الإمارات

دبي عبارة عن بوتقة من الثقافات التي تحترم الجميع، ولكنها في ذات الوقت حافظت على تقاليدها وقوانينها الدينية، لذلك يجدر على السياح التعرف على القيم الثقافية والدينية المحلية من خلال النصائح التي يجب على السياح أخذها بعين الاعتبار في دبي.

اجراءات السفر إلى دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are