fbpx

الإمارات بيت العرب في الاستثمار

الإمارات بيت العرب في الاستثمار

الإمارات بيت العرب في الاستثمار

استثمر في دبي

نعم استثمر في دبي فإنها تعتبر إمارة مميزة من حيث العديد من الأشياء التي تجعلها الاختيار الأفضل للاستثمار من حيث الموقع، وأيّضًا استقطابها إلى الكثير من السياح والمستثمرين الذين يرغبون بشكل كبير في تأسيس شركة في دبي الجنوب الموجودة بها، وأيّضًا هيئة الاستثمار الإماراتي تدعم الاستثمار في دبي، بشكل خاص والاستثمار في جبل علي الموجود في دبي وكل المناطق الحرة الموجودة بها، حيث تتميز.

أيّضًا بالبنية التحتية القوية التي تسمح لك بتأسيس شركة في دبي، و بمعاونة هيئة الاستثمار في دبي تحصل على امتيازات مثل الإعفاء الضريبي، وليس هذا فقط ولكن يمكنك الإقامة والاستثمار في دبي وذلك من خلال استيفاء شروط إنشاء شركة في دبي، أو من خلال تأسيس شركة في الشارقة.

الإمارات بيت العرب في الاستثمار
الإمارات بيت العرب في الاستثمار

الإمارات بيت الاستثمار:

إن الاستثمار في الإمارات له أهمية كبيرة حيث تعتبر هي مركز الاستثمار في الوطن العربي مما يجعلها بيت للمستثمرين العرب، وأيّضًا هي منطقة تجارية وجاذبة للاستثمار لكل الأجانب والعرب بوجه عام وللمحليين بشكل خاص، ولأن دبي تمثل أحد أكبر الاقتصاديات في الشرق الأوسط فإنها أصبحت منارة لكل من يريد الاستثمار فيها، وهناك عدة أسباب تجعل من الإمارات بيوت للاستثمار ومن هذه الأسباب:

  • الإعفاء الضريبي: 

وهو يقع في المقام الأول من الأسباب الهامة التي يبحث عنها المستثمر العربي حيث أنه لا يوجد ما يسمى بالضريبة حيث لا تفرض الإمارات أيّ ضرائب على تأسيس شركة في دبي للسعوديين حيث أن الشركات تكون معفاة تمامًا من أيّ استحقاق ضريبي بنسبة 100 بالمئة ولمدة قد تصل في البداية إلى خمس سنوات من الممكن أن تصل إلى أن تعفى الشركة عن الضرائب مدى الحياة.

  • قوة البنية التحتية: 

تعتبر الإمارات من اقوى البنى التحتية في الوطن العربي بل وفي الشرق الأوسط في قوة البنية التحتية الخاصة بها مما يجعلها من أفضل المدن الجاذبة للاستثمار، حيث أنها تضخ الكثير من رؤوس الأموال الهائلة لكي تعزز من قوة البنية التحتية الخاصة بها، وتقيم الكثير من المشروعات في دبي لكي تجذب المستثمرين العرب، حيث خصصت الدولة ما يقارب 230 مليار درهم لتحسين البنية التحتية من شبكات الطرق والمباني.

  • تنوع مرافق الأعمال: 

توفر لك الدول الكثير من مرافق الأعمال التي تشجعك على تأسيس شركة دبي، حيث تشمل الكثير من الفرص لتسهيل شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة وإمكانية تأسيس شركة في دبي للسعوديين وذلك يتوقف على نوع النشاط الذي تريد إقامته، وأيّضًا على رأس المال الذي تحدده لتأسيس شركة في دبي الجنوب، وهناك عدة جوانب لهذا التنوع وتشمل العديد من مراكز الأعمال الفاخرة والمجهزة.

وأيّضًا مراكز مميزة للتسوق والعديد من الأبراج عالية التجهيز بالكامل للأعمال، وتتميز أيّضًا بتنوع المناطق الصناعية، حيث أن هناك ما يقارب عشرة مناطق حرة موجودة في دبي متنوعة النشاطات، ما بين طاقة وإعلام وتقنية المعلومات وقطاعات لوجستية متعددة.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

إن استثمار العرب في المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة هي الفرصة التي ينتظرها الكثير من المستثمرين العرب والأجانب ورواد المجال الذين يريدون تأسيس شركة في المنطقة الحرة والتي تكون خاصة بهم، دون الحاجة إلى التواصل مع كفيل محلي.

تقوم هيئات الاستثمار بتحديد شروط إنشاء شركة في الخليج بالتعاون مع مجلس التعاون الخليجي، وإن هذا النوع من الشركات قد تم تخصيصه لكي يخدم فكرة الاستثمار الأجنبي والعربي، حيث يشجع المستثمرين على إنشاء شركاتهم الخاصة هنا في الإمارات حيث يتسم هذا النظام بالسهولة وأيّضًا بانخفاض تكاليف الإنشاء.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة
تأسيس شركة في المنطقة الحرة

شروط تأسيس شركة في دبي

لكي تقوم بتأسيس شركة في دبي الجنوب أو تأسيس شركة في الشارقة هناك عدة خطوات هامة يجب اتباعها وهي التي من خلالها يقوم المستثمرين العرب بالاستفادة من كل مميزات الاستثمار في الإمارات واليكم شروط إنشاء شركة في دبي:

  • تحديد النشاط: 

إن الشرط الأول من شروط إنشاء شركة في دبي هي تحدد النشاط الخاص بك وهو يتوقف أيّضًا على أن تختار النشاط الذي يتناسب مع الموقع، وأيّضًا يكن النشاط من ضمن احتياجات السكان المستهلكين للمنتج في الموقع الذي اختارته والنشاط الذي تم تحديده.

  • السجل التجاري:

وهو الخطوة الثانية حيث يمكنك في هذه الخطوة تحديد الاسم التجاري للشركة التي تقوم بتأسيسها وبناء على ذلك تبدأ الشروع فيها حيث يجب أن تحقق جميع متطلبات دائرة التنمية الاقتصادية لكي تتمكن من الحصول على الموافقة على التسجيل لشركتك ومن شروط إنشاء شركة في دبي أن يتسم السجل التجاري بالآتي:

  1. ألا يخالف الاسم التجاري الذي اخترته الذوق العام ويجب ألا يحتوي على عبارات أو ألفاظ غير لائقة.
  2. يجب أن يكون الشكل القانوني للشركة مرتبط بالاسم التجاري.
  3. يجب ألا يكون اسم الشركة مسجلا من قبل شركة أخرى.
  4. أيّضًا يجب أن يعكس الاسم التجاري المنتج أو النشاط الذي يقدمه.
  5. أن يكون الاسم التجاري خالي من لفظ الجلالة “الله أو “الرب” أو من أيّ اسم من أسماء الله الحسنى.
  6. ألا يتضمن الاسم التجاري أيّ اسم لمؤسسات حكومية أو شعارات سياسية.
شروط تأسيس شركة في دبي
شروط تأسيس شركة في دبي
  • الموافقة المبدئية:يجب عليك في بداية الأمر الحصول على الموافقة من الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب ثم بعدها ننتقل الى الموافقة المبدئية من باقي الهيئات المعنية.
  • تحديد موقع الشركة:أنه من الضرورة لكي يتم تأسيس شركة في دبي للأجانب أن تكون لها موقع ثابت ومقر بشكل قانوني في دبي بشكل خاص أو في الإمارات بشكل عام حيث يتطلب منك الأمر الحصول على عقد أيّجار موثق من هيئة التنظيم العقاري في دبي.
  • موافقة الجهات المعنية بالشركة:مثل جهات النقل وأيّضًا الجهات المسئولة عن التأمين بالشركة وأيّضًا الاستشارات القانونية.
  • الحصول على الرخصة الفورية دبي:ولكي تحصل على الرخصة هناك عدة خطوات وهي:
  • سداد تكلفة الرخصة التجارية في المنطقة الحرة بدبي.
  • تجميعكل المرفقات والمستندات الخاصة بالشركة وكل ما يتعلق بها وتسليمها لدائرة التنمية الاقتصادية.

خطوات الاستثمار في دبي:

هناك الكثير من الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستثمار في دبي ومنها:

معرفة الهدف من الاستثمار: 

وهي أن تجدد في أيّ مجال تريد أن تستثمر أموالك وهنا تسعى الى تحديد النشاط الذي يتناسب مع رأس المال الذي تحدده وهل ستثمر أموالك في المال التجاري أو الصناعي أو المهني أو المجال العقاري، حيث يتميز المجال العقاري في دبي بأنه أحد أهم الاستثمارات المستهدفة.

فهم ديناميكيات السوق: 

وذلك يتمثل في معرفة متطلبات السوق من حيث المنطقة التي ستقيم فيها المشروع، هل هو متناسب مع الاحتياجات السوقية لها أم لا؟، وأيّضًا هل يتطلب الأمر تعدد النشاطات؟، ومعرفة الفئات المستهلكة للمنتجات التي سوف تقدمها لهم ومعرفة كيفية تسويقها بالشكل المناسب وأيّضًا بالشكل الذي يحقق اعلى ربح متوقع.

إجراء الحسابات اللازمة: 

وهي خطة تتمثل في عمل دراسة جدوى للمشروع وتحديد رأس المال المطلوب بشكل كبير ودقيق وأيّضًا عمل احتياطي له والقيام بعمل توقعات ربحية بدراسة حديثة ومتطورة.

تكاليف الاستثمار في دبي
تكاليف الاستثمار في دبي

الإمارات بيت العرب في الاستثمار

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are