fbpx

تأسيس شركة في الإمارات 2023

تأسيس شركة في الإمارات
تأسيس شركة في الإمارات 2023

تأسيس شركة في الإمارات 2023

تأسيس شركة في الإمارات 2023
تأسيس شركة في الإمارات 2023

نجد أن كثير من الرجال المستثمرين يفضلون أن يقوموا بأنشاء أعمالهم في دبي ويرجع ذلك بسبب تلك الاستثمارات المتنوعة التي توجد بها وكذلك يرجع إلى الموقع الاستراتيجي التي تتمتع به منطقة دبي، والشركات تعتبر في دبي هو ذلك الكيان المستقل الذي يتم تسجيله في تلك الدائرة الخاصة بالتنمية الاقتصادية، ويحكم تصرفاتها القانون الخاص بتلك الشركات التجارية.

الاستثمار في دبي:

يلجأ رجال الأعمال إلى الاستثمار في دبي نظرا لأنها تعتبر ذلك السوق العالمي المتطور بشكل دائم وسريع ويوفر العديد من تلك الفرص الاستثمارية التي تتيح المجالات المختلفة أمام رجال الأعمال المستثمرين، والاستثمار في دبي جعل عدد الشركات في دبي تصل إلى التزايد المستمر بشكل كبير في كل فترة.

ومن أهم مزايا الاستثمار في دبي أن تلك الشركات تستطيع أن تقدم العديد من تلك المزايا التي تتيح الفرصة أمام الشركات من أجل التوسع، كذلك تستطيع تتيح الفرصة للاستثمار في المناطق الحرة التي تكون موجودة بمنطقة دبي، ولا يقف عند هذا الحد بل يمتد حتى يسمح لكافة الشركات التجارية أن تقوم بممارسة النشاط الخاص بها من أي مكان في دبي.

الإقامة والاستثمار في دبي:

من أجل أن تحصل على الإقامة والاستثمار في دبي عليك في بداية الأمر تقوم بتأسيس الشركة الخاصة بك وهي التي تتيح لك ممارسة أي نشاط تجاري في دبي، ويتم تأسيس الشركة عن طريق أتباع العديد من الخطوات منها أن تقوم أولا باختيار ذلك النشاط الخاص بشركتك وهذا النشاط هو الذي سوف يحدد نوع التراخيص التي تكون بحاجة إليها من أجل الحصول على الإقامة والاستثمار في دبي.

شركة في دبي

وبعد ذلك يمكنك أن تقوم باختيار هذا الشريك، وبعد ذلك يتم الحصول على تلك الموافقة المبدئية من أجل ممارسة النشاط ويمكنك من اختيار الاسم التجاري الخاص بشركتك، وعند يتم الانتهاء من هذه الأوراق يتم الآن القيام بتجهيز العقد الخاص بتأسيس الشركة والحصول على كافة الموافقات الأخرى من أجل الحصول على الإقامة والاستثمار في دبي.

فيما يخص تأشيرات الإقامة فيتم صدورها من تلك الإدارة العامة المخصصة للإقامة في دبي والخاصة بكافة شؤون الأجانب، والإقامة في دبي تأخذ العديد من الأشكال من الممكن أن تكون إقامة مستثمر أو إقامة مستثمر عقاري أو تأِشيرة خاصة بإقامة العائلة والتأشيرة الخاصة بالإقامة من أجل العمل.

مشروع ناجح في دبي

الاستثمار في جبل علي:

تعتبر منطقة جبل على هي تلك المنطقة التي تشغل حوالي 100 كيلو متر مربع من منطقة دبي ولكنها تقدم العديد من الفرص لرجال الأعمال من أجل الاستثمار في جبل علي، ويرجع ذلك لاعتبار منطقة جبل على من تلك المناطق التي تكون مثالية من أجل إقامة العديد من الأعمال التجارية المتميزة، فمن أكثر ما يميز الاستثمار في جبل على أنه يمكنك من القيام بالتجارة والتخزين وكذلك يمكنك من التوزيع للعديد من تلك الأسواق العالمية التي قد تصل إلى حوالي مليار ونصف من السكان.

كذلك لما تتمتع به منطقة دبي من الاستقرار في كافة الأمور الخاصة بها وكذلك استقرار اللوائح والقوانين المنظمة للأعمال التجارية جعل من مناخ دبي المكان الأمثل لتشجيع رجال الأعمال من أجل اللجوء إلى الاستثمار في دبي، وكذلك جعل من جبل على تلك المنطقة الحرة التي أصبحت متميزة بشكل عالمي، ومنطقة جبل على استطاعت في فترة قليلة أن تقوم بجذب حوالي 1600 شركة من أجل الاستثمار في جبل على ومن ضمنهم تلك الشركات التي تحتوي على تلك الماركات التجارية التي تكون رائدة عالميا.

يجب معرفة أن منطقة جبل على تم تأسيسها في الأساس من أجل أن تقوم بتشجيع الاستثمار في جبل على وكذلك تسهل عملية الاستثمار، في الطرق المتبعة للاستثمار في جبل على أسهل بكثير من باقي المناطق في دبي فهي تتميز بذلك الوضع القانوني المخصص لها والمميز.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

الاستثمار في المنطقة الحرة:

من أكثر ما يشجع عملية الاستثمار في المنطقة الحرة بدبي أنها تخضع إلى تلك القوانين والأنظمة التي تكون خاصة بتلك المنطقة الحرة فلكل منطقة حرة القوانين التي تحكمها، ولكن من أجل أن تقوم بالاستثمار في المنطقة الحرة عليك أن تقوم بتأسيس الشركة الخاصة بك من أجل أن تقوم بممارسة نشاطك التجاري.

وتبدأ أولي خطوات تأسيس شركتك في المنطقة الحرة عن طريق أن تقوم بتحديد نوع النشاط الذي ترغب في الاستثمار في المنطقة الحرة عن طريقة، القيام بتحديد النشاط يعطيك الفرصة الأولية من أجل الحصول على رخصة الأعمال الخاصة بك كذلك يحدد هؤلاء الأطراف المشتركين معك في هذا النشاط التجاري.

كذلك من أجل أن تحقق الاستثمار في المنطقة الحرة يجب معرفة أن تلك المتطلبات الخاصة برأس المال قد تختلف في تلك المناطق الحرة الموجودة في كامل الدولة على حسب القوانين التي تحكم كل منطقة وعلى حسب النشاط الذي ترغب في ممارسته بدبي.

وبعد ذلك يمكنك أن تقوم باختيار ذلك الاسم التجاري الخاص بنشاطك التجاري والذي يكون مناسب لنشاطك التجاري، وبعد ذلك يمكنك أن تتقدم من أجل الحصول على كافة التراخيص التجارية التي تريدها من أجل أن تقوم بممارسة نشاطك التجاري.

تأسيس شركة في دبي

هيئة الاستثمار في دبي:

هيئة الاستثمار في دبي تستطيع أن تقوم بتقديم كافة الخدمات التي يتطلبها رجال الأعمال من أجل القيام بممارسة نشاطهم التجاري في دبي، دبي تعتبر من تلك الدول التي تكون غنية من الناحية الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي، ولكن من المميز في دبي أن هيئة الاستثمار في دبي قد احتلت المراكز الأولى في القيام بتسهيل عملية الاستثمار في دبي بكل سهولة ويسر.

فلقد احتلت دولة دبي المراكز الأولى في التيسير على رجال الأعمال ممارسة أعمالهم بكل سهولة عن طريق تلك التسهيلات التي تقدمها هيئة الاستثمار في دبي لرجال الأعمال من القيام بتسهيل عملية دفع الضرائب وكذلك تسهيل تلك التراخيص اللازمة من أجل القيام بالبناء والحصول على تراخيص ممارسة النشاط في دبي، كذلك تقوم بتسهيل عملية إبرام تلك العقود التي يتم تنفيذها في دبي من أجل إتمام الاستثمار في دبي.

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

تكاليف الاستثمار في دبي:

تكاليف الاستثمار في دبي تتحدد وفقا لتلك القوانين التي تحكم الاستثمار في تلك المنطقة في دبي، فلقد أصبحت دبي من تلك المناطق التي تكون جاذبة لرجال الأعمال من أجل بدء ممارسة نشاطهم التجاري في دبي، تكاليف الاستثمار في دبي تتحدد إذا ما كنت من حاملي الجنسية الإماراتية من عدمه فإذا كنت أجنبي فبالفعل سوف تحتاج إلى الحصول على تلك التأشيرة الخاصة بإقامتك في دبي من أجل أن تعرف تكاليف الاستثمار في دبي، ولذلك وجدت أنواع مختلفة من التأشيرات وكذلك لكل منها التكلفة الخاصة بها التي تمكنك من الإقامة في دبي وبدأ ممارسة نشاطك التجاري.

هيئة الاستثمار أيضا تحدد تلك القوانين الخاصة بتحديد تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة وكذلك تحدد باقي القوانين التي تحكم ممارسة النشاط في دبي، هيئة الاستثمار تقوم بتحديد تكلفة إقامة مستثمر عقاري من أجل الاستثمار في المنطقة الحرة بدبي ومعرفة تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

وكذلك التكاليف الخاصة بإقامة مستمر من أجل القيام بتأسيس شركة في دبي وبدء ممارسة أي نشاط تجاري من تلك الأنشطة المصرح بممارستها في دبي من قبل الأجانب وكل ذلك يتحدد وفقا لما تحدده هيئة الاستثمار ووفقا للقوانين التي تحكم عملية الاستثمار في دبي والتي بناءا عليها يتم معرفة تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

تأسيس شركة في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are