fbpx

تأسيس عمل في دبي

تأسيس عمل في دبي

تأسيس عمل في دبي

تأسيس عمل في دبي
تأسيس عمل في دبي

لماذا تؤسس عمل في دبي؟

عند الحاجة إلى تأسيس عمل في دبي ستكون إحدى أهم الخطوات لوضع خطة أعمال قابلة للتطبيق هي معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات. إن ميزة الإعفاء من الضرائب في دبي هي من ضمن العوامل الجاذبة للعديد من المستثمرين، ولكن من المهم أن تأخذ في اعتبارك الرسوم المطلوبة لإصدار ترخيص تجاري جديد. يقدم الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية أداة مفيدة تسمح لأصحاب الشركات الراغبين في تأسيس عمل في دبي بتقدير الرسوم المطلوبة للحصول على تراخيص لأعمالهم.

إذا كنت تخطط لتأسيس شركة في منطقة حرة في دبي، فيجب أن تضع في اعتبارك أن لكل منطقة حرة خطوات ورسوماً مختلفة للتأسيس تختلف عن نظيراتها من المناطق الحرة الأخرى. كما أن العديد من المناطق الحرة تتطلب أن يكون لدى مالك الشركة حد أدنى من رأس المال في حالة ما إذا كان يرغب في تأسيس شركة أو مشروعاً في المنطقة الحرة في دبي، خلافاً لمجرد فتح فرع جديد لشركة موجودة بالفعل. ومن التكاليف الأخرى لتسيير الأعمال في دبي أو في المنطقة الحرة هناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق ليُسمح لهم بالإقامة في الدولة.

ومما يجب أن تضعه الشركات التجارية في حسبانها التكاليف المستقبلية لاستيراد البضائع إلى الدولة؛ ولدى جمارك دبي إرشادات واضحة بخصوص أنواع البضائع التي يمكن إدخالها والتكاليف الخاصة باستيرادها. إذا كانت الشركة تنوي ممارسة النشاط التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي فقط، فإن رسوم الجمارك سوف تكون أقل بفضل قوانين السوق المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تنهض بالتعاون التجاري وتسهيل ممارسته بين مواطني دول المجلس.

تأسيس عمل في دبي
تأسيس عمل في دبي

الاستثمار في دبي

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي فعلينا أن نعلم أولا كيفية الإقامة في دبي وهل الإقامة تؤثر على وجود استثمار متنوع في دبي وكيفية اختيار أنواع أو نوع الاستثمار المناسب وهل الإقامة والاستثمار في دبي تربطهم علاقة وطيدة بعضهما البعض كل هذه الأسئلة سوف نقوم بالرد عليها في هذا الموضوع.

نعم كلنا نعلم دعم الحكومة الإماراتية وبالأخص حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات الخاصة بالمشروعات لبدء عمل أو نشاط جديد في دبي.

الإقامة والاستثمار في دبي لها علاقة وثيقة ببعضها فكثرة الأحداث المنشطة لحركة التجارة والصناعة في دبي وتقديم الخدمات وريادة الأعمال كل هذا جعلها بلد تستقطب العديد من الأشخاص لك يقيمون بها ويستثمرون أموالهم بها لما تتميز هذه البلد من رخاء في المعيشة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وأيضا المواصلات وكافة الخدمات الأخرى مع التطوير الدائم والمستمر لكل من الخدمات والهيئات العامة مما يجعلها من أفضل البلاد للاستثمار والسكن والحياة فيها.

ونحن نقصد أن الإقامة والاستثمار في دبي تعنى الإقامة العقارية أي أن دولة الإمارات تسمح للأجانب بالإقامة على أراضيها وشراء عقارات بها والاستثمار بها عن طريق ذلك العقار، بشكل آخر فإن الأجنبي الذي يريد الحصول على الإقامة العقارية في أي دولة ما عادة تكون هذه الإقامة محددة بقواعد تحكم عملية التملك، مثل ما هي قيمة العقار الذي يجب أن يملكه، بالإضافة الى ما هي المدة المسموحة، وكل هذه القواعد تختلف من دولة الى أخرى.

تأسيس عمل في دبي
تأسيس عمل في دبي

فقد يخضع الاستثمار العقاري في دبي للعديد من القواعد والشروط التي تحددها وتنظمه وهي كالاتي:

  • ألا تقل قيمة العقار المرغوب في استثماره عن مليون درهم إماراتي.
  • أن يكون العقار كاملاً وتم إنشائه بالكامل.
  • أن يتم توفير دخل شهري للمستثمر الذي يتملك العقار لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي.
  • يكون التقديم عن طريق تقديم طلب الحصول على التأشيرة بعد أن يتم تسديد ثمن العقار بالكامل لصاحب العقار، وخاصة في حالة شراء العقار عن طريق قرض أو رهن عقاري.

 أن يتمتع المتقدم الذي يريد الاستثمار والإقامة وتأسيس شركة في دبي بصحة جيدة، وغير مصاب بأي مرض من الأمراض الخطيرة والمعدية للآخرين، وأن يتم اجتياز الفحص الطبي المخصص له للكشف عن ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن الكشف الطبي سيتم تكرارها عند تجديد الإقامة مرة أخرى.

 يقوم الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار في دبي التقدم بالطلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معها صورة ونسخة من جواز السفر الخاص به، ويتقدم بتقديم عقد ملكية العقار ولكن بشرط أن يكون باسم مقدم الطلب وحده، ودفع رسوم التأشيرة، وبعد الموافقة على هذا الطلب سيتم منح المتقدم الإقامة لمدة عامين قابلة للتجديد لو أراد أو إذا لم يطرا أي مانع من موانع الإقامة والاستثمار في دبي.

تكاليف تأسيس شركة في دبي

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

تأسيس عمل في دبي
تأسيس عمل في دبي

والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجارية في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

تأسيس عمل في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are