fbpx

تجديد الرخصة التجارية في دبي

تجديد الرخصة التجارية في دبي
  • تاسيس شركة في دبي أصبح أسهل بكثير الان بفضل الخدمات المتميزة التي تقدمها لك شركة WIS
  • WIS استطاعت ان تساعد العديد من رواد الأعمال الطموحين لدخول السوق الاماراتي وتأسيس شركات جديدة بها
  • حيث ان WIS  تساعد رائد الاعمال فى انهاء كافة الاجراءات القانونية اللازمة وتقديم كافة الاستشارات التى يحتاج اليها من اجل تاسيس شركة في دبي بدون اى تعقيدات وبأقل تكاليف ممكنة
  • تفرغ انت لادارة عملك الاساسي واترك كافة الامور المتعلقه تاسيس شركة في دبي علينا نحن فى WIS
  • مهما كانت طبيعة نشاطك التجاري ومهما كانت ميزانية اعمالك لدينا الحلول المناسبة لك من أجل تاسيس شركة في دبي …. لتكون بدايتك الجديدة نحو الانطلاق والنجاح فى عالم المال والاعمال فى واحد من اهم اسواق الشرق الأوسط والمنطقة العربية وهو سوق دبي الواعد
  • لا تتردد كثيرا قم الان بالتواصل مع احد مختصينا وسيقدم لك استشارة مجانية لتعرف كل ما هو مطلوب منك من أجل تأسيس  شركة جديدة في دبي 

قم بالتسجيل الأن لتحصل على استشارة مجانية

تجديد الرخصة التجارية في دبي 2023

تجديد الرخصة التجارية في دبي 2023
تجديد الرخصة التجارية في دبي 2023

اصبح الآن انطلاق تأسيس الشركات الاستثمارية في دبي بصورة أسرع وأسهل من أيّ وقت مضى، فتمشياً مع توسع دائرة التنمية الاقتصادية التي تحدث في دبي لمساعدة أصحاب الشركات في توسيع أعمالهم دون الحاجة إلى عمليات وإجراءات مطولة ومعقدة أوجدنا في دبي جهتان لترخيص الشركات الاستثمارية والحصول على الرخصة التجارية في دبي.

أمّا الجهتان فهما دائرة التنمية الاقتصادية وهي تعتبر الوجهة الرئيسية والوحيدة المنفردة بتسجيل المنشآت عموما والشركات الاستثمارية داخل دبي، وأيضًا بجانب دائرة التنمية الاقتصادية يوجد (أكثر من 20 منطقة حرة) توفر الجهتين داخل دبي وفي المناطق الحرة مزايا متعددة ومختلفة لأصحاب المنشآت الاقتصادية والاستثمارية وفقاً لنوع المنشأة الاقتصادية وأنشطته سواء تجارية أو مهنية أو صناعية.

 ولابد من التسجيل لدى دائرة التنمية الاقتصادية المعنية أو المختصة بتسجيل وترخيص المؤسسات والشركات الاستثمارية أو غيرها من أنواع الشركات الأُخرى في إمارة دبي في حالة تأسيس شركة استثمارية في الإمارات أو تأسيس مؤسسة وفى حالة وجود أيّ من الاستفسارات حول استخراج رخصة تجارية في دبي يجب التوجه إلى الهيئة المختصة لمراجعة تفاصيل استخراج الرخصة التجارية.

اتبعت دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي استراتيجية فعالة لتقليل نسبة التعقيدات وتسهيل إجراءات إنشاء الشركات والمؤسسات التجارية وتسجيلها حيث أنّ هناك ثلاث فئات من الرخص لمزاولة أنشطة تجارية في الإمارات العربية المتحدة وهي: الرخصة التجارية – رخصة تجارية دبي –، والرخصة الصناعية، والرخصة المهنية، ولتخفيف تلك الإجراءات وتوحيد نافذة تقديمها قامت بذلك دائرة التنمية الاقتصادية وهي الجهة الوحيدة التي يخول لها منح التراخيص التجارية وتسجيل الشركات في أمارة دبي.

متطلبات خدمة الموافقة المبدئية

  • ملء استمارة طلب التسجيل المعدة للترخيص التجاري.
  • إحضار بطاقة الهوية أو رقمها ا أو رقم جواز السفر.
  • تقديم نسـخـة أو صورة طبق الأصل عن الإقامة.
  • من الضروري تقديم رسالة تقر بعدم الممانعة من قبل الكفيل للمقيمين من غير مواطني دول مجلس التعاون لممارسة النشاط ويستثني من ذلك الشريك أو المستثمر.
  • تقديم إقرار بعدم ممانعة من قبل سلطة المنطقة الحرة.
  • إحضار قرار من مجلس إدارة الشركة الأم يوافق فيه على فتح فرع للشركة بدبي.

طلب إصدار رخصة تجارية دبي

هي خدمة متكاملة تتيح لطالبها الحصول على امتياز رخصة تجارية دبي يستطيع من خلالها ممارسة نشاطه التجاري، بعد أن يستوفي كل الموافقات الخارجية، ويقوم بتوثيق عقود الإيجار، حيث يتم من خلال إصدار هذه الرخصة السماح تبعا لذلك بإصدار عقد تأسيس أو عقد وكيل خدمات إلكتروني.

التجديد التلقائي للرخصة التجارية

أفاد نائب المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والتسجيل التجاري في دبي، بأن التجديد التلقائي للرخص التجارية، تعتبر إحدى مبادرات اقتصادية دبي لاستدامة الشركات التجارية بهدف تقليل رحلة المتعامل لتجديد الرخصة التجارية دبي للوصول إلى هدفه، مشيراً إلى أن المبادرة كانت تعتمد على تجديد الرخص التجارية دبي تلقائياً، وذلك من خلال إرسال إذن الدفع عن طريق الرسائل النصية إلى صاحب الرخصة، أو إلى مدير المنشأة، المسجل في النظام لدى اقتصادية دبي، وهذا قبل انتهاء الرخصة التجارية، وهذا تفادياً لحصوله على غرامة تأخير تجديد الرخصة التجارية دبي.

 

رسالة نصية

كما أوضح أن المستثمر يمكنه أيضًا من خلال تلك المبادرة تجديد الرخصة التجارية دبي بخطوتين فقط عبر إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الرخصة المراد تجديدها إلى الرقم 6969، حيث يتم إرسال إذن الدفع في رسالة نصية، في حالة سريان عقد إيجار موقع الرخصة، ومن هذا يمكن العميل أن يقوم بدفع الرسوم في أيّ من منافذ الدفع اليدوية أو الإلكترونية، وذلك من خلال الرابط المتوفر في الرسالة النصية.

 

خطوة واحدة

وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى المتعامل، تحتوي على إذن الدفع في حالة سريان عقد إيجار الشركة (موقع الرخصة) عندما يحل موعد تجديد الرخصة التجارية دبي، وبعد ذلك يقوم صاحب الرخصة بالدفع مباشرة من خلال منافذ الدفع المتعددة المعتمدة في دبي، التي يفضلها المتعامل، وهذا يؤدي إلى تعزيز تنفيذ اقتصادية دبي بالتزاماتها بسبب التسهيل على المتعاملين معها، وتوفير مناخ لهم ويساعد المستثمرين على النمو والتطور.

الرخصة التجارية الفورية

استحدثت اقتصادية دبي الرخصة التجارية الفورية التي يمكن الحصول عليها بخطوة واحدة فقط دون الحاجة إلى عقد تأسيس الشركة وموقع خاص بها وذلك للعام الأول فقط على أن يتم تحديد الموقع وإرفاق عقد تأسيس الشركة عند التجديد للرخصة التجارية. ويشترط أن يكون نوع الشركة ذات مسئولية محدودة، شركة الشخص الواحد، مؤسسة فردية أو شركة أعمال مدنية.

كيفية استخراج رخصة تجارية في دبي

على الرغم من تعدد أنواع الرخص التجارية في دبي إلا أن إجراءات الاستخراج هي ذاتها:

  • تحديد النشاط التجاري أو الاقتصادي للشركة.
  • تحديد الشكل القانوني لها وللأطراف أو الشركاء.
  • تحديد وحجز الاسم التجاري.
  • التقديم على شهادة الموافقة المبدئية.
  • إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات.
  • اختيار موقع للشركة وتوثيق عقد الإيجار.
  • الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط.
  • استلام الرخصة التجارية.

الجهة المسؤولة عن استخراج رخصة تجارية في دبي

وبالرغم من كون دائرة التنمية الاقتصادية الجهة الوحيدة المعنية بترخيص المنشآت الاقتصادية داخل إمارة دبي، إلا أنه يتوجب معرفة أن بعض الأنشطة​ الاقتصادية تخضع لجهات محلية وفدرالية أُخرى تعمل على تنظيم مزاولة هذه الأنشطة ضمن شروط وضوابط تحددها القوانين والتشريعات الخاصة بهذه الجهات.

وعليه فإن بعض الأنشطة الاقتصادية تتطلب الحصول على موافقات من قبل الجهات المنظمة للنشاط ومنها؛ أنشطة النقل البري هيئة الطرق والمواصلات، أنشطة البترول والنفط ديوان سمو الحاكم، أنشطة المحاماة والاستشارات القانونية ديوان سمو الحاكم، أنشطة الاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات وأنشطة المقاولات والاستشارات الهندسية بلدية دبي.

مبادرة رخصة التجارة الفورية

طرحت اقتصادية دبي مبادرة عبر قطاع الترخيص والتسجيل التجاري والمبادرة عبارة عن رخصة التجارة الفورية لمزيد من تسهيل الإجراءات للمستثمرين ورجال الأعمال وتمكنهم من إصدار الرخصة التجارية في أقل من خمس دقائق وبإجراء واحد حيث تعمل على تسريع الإجراء والاستفادة من الوقت مع الإعفاء من إحضار عقد تأسيس شركة في دبي وإيجار الموقع في السنة الأولى باشتراط إرفاقها هند التجديد للرخصة التجارية.

ويمكن لكافة الشركات التجارية التي تتبع الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي أن تستفيد من هذه المبادرة عدا (شركات المساهمة العامة والخاصة وفق الآتي:

  • حضور كافة الشركاء أو أحدهم في حال التقديم عبر مراكز الخدمات أو مراكز سعادة المتعاملين.
  • تقديم صورة عن جواز السفر لكل أطراف الرخصة.
  • تقديم نسخة أو صورة طبق الأصل عن الإقامة.
  • إحضار رسالة عدم ممانعة من الكفيل الوطني إذا كان الطرف أجنبيا.
  • تقديم نسخة أو صورة طبقة الأصل عن تأشيرة الزيارة للمستثمرين الأجانب.

لتكملة إجراءات الحصول على رخص التجارة العامة عبر التطبيقات الذكية في صالة المعاملات أو من خلال الموقع الإلكتروني، عليك الحضور وإنشاء حساب برنامج الدخول الموحد للحكومة الذكية Dubai ID.

إحصائيات التراخيص للعام 2023

قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي أصدر تقريراً عن المعاملات التي تمت بشأن تجديد الرخصة التجارية حيث مثلت تلك المعاملات ما نسبته 74% من صافي المعاملات والإجمالي الكلي، وجاءت معاملات تعديل الرخص تالية في الترتيب بنسبة 7%.

تكاليف خاصة باستخراج التراخيص الخاصة بنشاط الشركة:

  • كما ذكرنا من قبل أن النشاط الخاص بأي شركة يختلف عن الأُخرى، فمثلا رسوم استخراج رخصة تجارية أو صناعية يختلف عن استخراج رخصة لمزاولة الأعمال المهنية، في تكاليف استخراج الأولى ستمائة درهم إماراتي، وتكلفة استخراج الثانية خمسمائة درهم إماراتي.
  • رسوم الحصول على موافقة مبدئية لممارسة الأعمال والنشاط الخاص بالشركة في الإمارات من الجهات المختصة، يبلغ مائة درهم إماراتي.
  • من تكاليف تأسيس شركة في الإمارات، الرسوم الخاصة باختيار اسم الشركة وتسجيله، ويبلغ قيمة الرسم مائتان وعشرة درهم إماراتي.
  • ذكرنا من قبل أنه عند تأسيس شركة في الامارات للسعوديين في الإمارات يجب توافر شريك إماراتي الجنسية يملك شركة ذات مسؤولية، وتكون رسوم وجود هذا الشريك خمسمائة درهم إماراتي.
  • أيضًا من إجراءات تأسيس شركة في الامارات للاجانب في الإمارات في حالة عدم توافر شريك إماراتي الجنسية، الاستعانة بوكيل معتمد، وتبلغ رسوم الاستعانة بوكيل معتمد سبعمائة درهم إماراتي.
  • رسوم استخراج الرخصة أيّ كان نوع النشاط الخاص بها وطباعتها، تبلغ خمسون درهم إماراتي.
  • أما تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي، فهي تختلف من حيث إذا كانت شركة أو مؤسسة، فتكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي بالنسبة للشركات تكون قيمتها عشرة آلاف درهم، أمّا تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي بالنسبة للمؤسسة خمسة عشر الآف درهم إماراتي.

 

تأسيس شركة في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

إنّ أنواع الرخص الموجودة في دبي مختلفة عن بعضها البعض وبالطبع التكاليف تختلف من نوع لأخر، حيث أنّ هناك خمس أنواع من الرخص ألا وهي:

  1. رخصة التجارة العامة:

وهي التي تعطيك إمكانية ممارسة العديد من أنواع الأنشطة التجارية المختلفة بدون أيّ حواجز.

  1. رخصة تنظيم الفعاليات:

وهذه الرخصة تمكن مالكها من تنظيم الاجتماعات وإقامة الحفلات والمؤتمرات والمعارض الكبيرة وغيرها الكثير.

  1. تصريح تشغيل الأعمال:

هذه التصريح يكون خاص بالشركات التي تود الحصول على عقود أيجار أو امتلاك بعض الأعمال في المنطقة الحرة.

  1. الرخصة المهنية:

هي رخصة الهدف منها تحديد عدد الأنشطة ولا يمكنك ممارسة غيرها من الأنشطة ولا بد أن تخضع إلى التراخيص والتصاريح المحلية اللازمة.

  1. الرخصة التجارية:

وهي الرخصة التي تسمح لصاحبها القيام بالأعمال التجارية التي يتم تحديدها من استيراد وتصدير وتوزيع وبيع وغير ذلك.

أبرز الأنشطة التجارية في دبي

يتم تنفيذ عدد هائل من الأنشطة التجارية في دبي باستمرار يمكن أن تصل إلى ألفان ومائة نشاط اقتصادي أو أكثر، تقسم جميع هذه الأنشطة إلى معدد هائل من المجموعات، مثل ما يلي:

  • مجموعات الأنشطة المهنية.
  • مجموعات الأنشطة التجارية.
  • مجموعات الأنشطة السياحية.
  • مجموعات الأنشطة الصناعية.

لذا إذا كنت ترغب في البدء بأي مجموعة أو نشاط تجاري في دبي تستطيع البدء الآن بالاستعانة بشركات الإماراتية، في شركتنا تعتبر شركة متخصصة في مجال تأسيس الشركات واستخراج الرخص التجارية وعمل الأوراق القانونية وتمويل المشاريع وأكثر من ذلك بكثير. وتقدم الشركة جميع خدماتها على أكمل وجه لما تمتلكه من خبرة بالغة في هذه المجالات وعملها الدائم مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين منذ زمن طويل.

تكلفة الرخصة التجارية في دبي

عادة ما يلزم لمعرفة رسوم الرخصة التجارية في دبي تحديد نوع الرخصة وجنسية الشركاء وغيرها، وبشكل عام هذه هي رسوم الرخص التجارية في دبي.

تعمل شركة WIS Consultancy على استخراج جميع أنواع الرخص اللازمة لبدء أيّ نشاط في دبي ويتم ذلك في أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف حيث أنّ الشركة لديها الخبرة الكافية التي تجعلها قادرة على إنهاء كافة الأوراق وتوثيقها واستخراج الرخص التجارية وذلك لعمل الشركة في هذا المجال منذ أكثر من 10 سنوات لذلك لا تتردد في القيام بالاتصال بنا لتحصل على الخدمات التي تريدها في أسرع وقت ممكن.

تكلفة الرخصة التجارية في دبي

تكلفة الرخصة التجارية في دبي هو أمر يحتاج لمعرفته كل من يخطط لبدء مشروع في دبي وذلك لان السلطات المعنية بالتنمية الاقتصادية في دبي قد فرضت العديد من المتطلبات على أولئك الذين يفكرون في إنشاء أنشطة تجارية جديدة في دبي، وأحد أهم المتطلبات هو أن يحصل المستثمر على رخصة تجارية للبدء في عمله، لكن عملية الحصول على ترخيص تجاري ليست سهلة، ولكنها تنطوي على مزيد من الخطوات، حيث تحتاج إلى الذهاب إلى وكالة حكومية مختصة قبل البدء في الحصول على ترخيص تجاري على حساب استخراج الرخصة.

وتختلف رسوم الترخيص التجاري عمومًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص في دبي بناءً على نوع النشاط التجاري الذي بدأه المستثمر، ويمكنك العثور على الرسوم التي يقدر أنها مستحقة الدفع لاستخراج الرخصة التجارية.

مشروع ناجح في دبي

أنواع الأنشطة التجارية في دبي

هناك العديد من الأنشطة التجارية في دبي والتي يصل عددها إلى 2100 نشاط اقتصادي ولكن هذه العدد يتم تقسيمه على عدد من المجموعات مثل:

  • أنشطة مهنية.
  • أنشطة تجارية.
  • أنشطة سياحية.
  • أنشطة صناعية.

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري أو نشاط في دبي، فهناك بعض الشركات المتخصصة في مساعدتك للتقدم بهذا المجال مثل شركة WIS CONSULTANCY وهي شركة تعمل على تأسيس الشركات والإسراع بالخطوات المعقدة للبدء بنشاطك الذي تريد بنائه. هذا المجال هو مساهمة طويلة الأجل لأصحاب المشاريع والمستثمرين. تكلفة الرخصة التجارية في دبي.

تكلفة الرخصة التجارية في دبي

تساعدك شركة WIS Consultancy على الحصول على الرخصة التجارية بأقل تكلفة ممكنة وفي أسرع وقت حيث أنّ الشركة تتميز بخبرتها الكبيرة وعلاقتها الواسعة التي تمكنها من القيام بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة باستخراج الرخصة التجارية بأقل تكلفة وأسرع وقت ممكن لذلك إذا أردت الحصول على الرخصة التجارية الخاصة بعملك بأقل رسوم وبدون أيّ مجهود منك عليك القيام بمراسلة فريق عمل شركة WIS Consultancy أو الاتصال بالرقم الخاص بنا وسوف تحصل على جميع الخدمات التي تريدها بأعلى كفاءة وأقل تكلفة وأسرع وقت.

تعد شركة WIS Consultancy من أوائل الشركات التي تساعد الجميع على الحصول على الرخصة التجارية في أسرع وقت ممكن وذلك لخبرتها في هذا المجال وعلاقتها الكثيرة ووجود متخصصين قادرين على اخذ الإجراءات اللازمة التي تساعد على إنهاء استخراج الرخصة التجارية بمنتهى السهولة وبأقل مجهود.

ما هي الرخصة الفورية دبي:

تسعى دولة الإمارات دائما إلى تذليل كل سبل الراحة للمستثمر من أجل الإقامة والاستثمار في دبي، وتعتبر الرخصة الفورية دبي من أهم التسهيلات التي تقدمها الإمارات لتشجيع الاستثمار بها.

تختصر الرخصة الفورية دبي كل إجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين في خطوة واحدة، عن طريق إصدار إذن صرف واحد فقط، يعتبر تكاليف تأسيس شركة في الإمارات للخليجيين، ويبلغ تكلفة إصدار الرخصة الفورية دبي ثلاث آلاف درهم إماراتي.

ولكن يوجد شرط عند استخراج الرخصة الفورية دبي، وهو معرفة المستثمر أنها تستخرج مرة واحدة فقط، وهي السنة الأولى عند تأسيس شركة في دبي للأجانب، وعند التجديد للرخصة التجارية دبي، تقدم كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة، من أجل الحصول على الرخصة التجارية.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي متنوعة ولكل نوع منهما رسوم معينة مختصة بكل شركة وتحسب هذه الرسوم طبقاً للنشاط التجاري الذي تود العمل فيه، ونظراً للأهمية القصوى لهذا الأمر فقد اخترناه للحديث عنه بالتفصيل في هذا المقال، فلكي تحقق الاستفادة البالغة منه عليك بقراءة المقال التالي بانتباه شديد.

من أبرز أنواع الرخص التجارية في دبي، هي كما يلي:

1.     رخصة التجارة العامة

رخصة التجارة العامة هي عبارة عن الرخصة المسئولة عن السماح لممارسة عدد هائل من الأنشطة التجارية المتنوعة دون وجود أيّ قيد.

  1. الرخصة التجارية

الرخصة التجارية هي عبارة عن رخصة تعمل على السماح لعملائها تنفيذ عدد محدد من الأنشطة التجارية مثل البيع والاستيراد والتصدير والتوزيع وما إلى هذا.

3.     الرخصة التجارية المهنية

الرخصة التجارية المهنية هي عبارة عن رخصة مسئولة عن تحديد مجموعة من الأنشطة والسماح بممارستها، ولا يتم السماح بممارسة نوع نشاط تجاري أخر غير المحدد، وتتميز هذه الأنشطة بأنها خاضعة التصاريح والتراخيص المحلية الضرورية.

4.     رخصة تشغيل الأعمال

رخصة تشغيل الأعمال أو تصريح تشغيل الأعمال مختصة بالشركات التي تتطلب عقد للإيجار أو تتطلب العمل في المنطقة الحرة.

5.     الرخصة المتعلقة بتنظيم الفعاليات

رخصة تنظيم الفعاليات عبارة عن رخصة تسمح لمالكها أن يقيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض الضخمة وتنظيمها.

إذا كنت تحتاج امتلاك أحد أنواع الرخص التجارية في دبي من الأنواع المذكورة هنا، تستطيع الحصول عليها مع شركتنا بدون الحاجة لبذل مجهود كبير وفي أقل وقت ممكن، حيث تسعى الشركة دائماً لتقديم أفضل الخدمات لك على أكمل وجه.

أنواع الرخص التجارية في دبي

إنّ أنواع الرخص الموجودة في دبي مختلفة عن بعضها البعض وبالطبع التكاليف تختلف من نوع لأخر، حيث أنّ هناك خمس أنواع من الرخص ألا وهي:

  1. رخصة التجارة العامة:

وهي التي تعطيك إمكانية ممارسة العديد من أنواع الأنشطة التجارية المختلفة بدون أيّ حواجز.

  1. رخصة تنظيم الفعاليات:

وهذه الرخصة تمكن مالكها من تنظيم الاجتماعات وإقامة الحفلات والمؤتمرات والمعارض الكبيرة وغيرها الكثير.

  1. تصريح تشغيل الأعمال:

هذه التصريح يكون خاص بالشركات التي تود الحصول على عقود أيجار أو امتلاك بعض الأعمال في المنطقة الحرة.

  1. الرخصة المهنية:

هي رخصة الهدف منها تحديد عدد الأنشطة ولا يمكنك ممارسة غيرها من الأنشطة ولا بد أن تخضع إلى التراخيص والتصاريح المحلية اللازمة.

  1. الرخصة التجارية:

وهي الرخصة التي تسمح لصاحبها القيام بالأعمال التجارية التي يتم تحديدها من استيراد وتصدير وتوزيع وبيع وغير ذلك.

تجديد الرخصة التجارية في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are