fbpx

تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي
تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي
تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي. قد يحتاج أيّ عمل أو نشاط في أيّ مكان بدبي الى الحصول على رخصة تجارية حيث أن الرخصة التجارية هيّ المسؤولة عن بدء أيّ نشاط حيث يتحدد فيها طبيعة النشاط الذي ينبغي على الإنسان القيام بمزاولته أو القيام به وقد ينشغل العديد من الأشخاص بالتكاليف الخاصة بالرخصة التجارية خوفا من ارتفاع سعرها وحيث أن أولى خطوات النجاح هيّ معرفة التكاليف ونحن في شركة WIS Consultancy نعمل على مساعدتك في معرفة تكاليف الرخصة التجارية في المنطقة الحرة في دبي كما أننا نساعدك على استخراجها في أسرع وقت ممكن.

 

فوائد الاستثمار في المناطق الحرة

  • ملكية تامة للشركة بنسبة ١٠٠% حيث ستكون أنت المالك الوحيد للشركة بأكملها دون الحاجة لكفيل محلي.
  • التميز بسهولة إجراءات التأسيس وانخفاض التكاليف.
  • حلول مرنة في كافة مجالات تأسيس الأعمال التجارية.
  • إمكانية الاستفادة من مجتمع الأعمال التي يمكن من خلالها الاستعانة بخدمات سلطات المنطقة الحرة من حيث خدمات الدعم أو الكفالة أو ما إلى ذلك من خدمات.

وحيث يوجد العديد من المناطق الحرة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، فنحن نقدم أفضل الخدمات لتزويد عملائنا بالخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم ويساعدهم للحصول على الترخيص من أفضل المناطق الحرة حسب متطلبات العمل من الخطوة الأولى حتى النهاية، حيث نهتم بكل التفاصيل حتى يتمكن العميل من التركيز على خطة عمله.

 

تُعتبر سلطة المنطقة الحرة في جبل على أقدم المناطق الحرة وأكثرها احتراماً في إمارة دبي. ويُسمح للشركات المؤسّسة في هذه المنطقة الحرة بمزاولة التجارة الدولية ويُسمح لها أيضاً بامتلاك العقارات في إمارة دبي. ويُسمح بوجود مساهمين للشركات.

 

وفي حال تأجير المؤسس لمساحة مكتبية ضمن جافزا، يحق له الحصول على تأشيرة مدير واحدة. وكما هو الحال مع جميع مؤسسات دولة الإمارات، يُسمح لهذا الكيان بامتلاك وتشغيل حساب بنكي في دبي. تسمح جافزا للمؤسّس باستعادة رأس المال والأصول بنسبة 100%، دون وجود قيود على الصرف الأجنبي أو حركة رأس المال داخل أو خارج البلد.

 

تأسيس شركات في المناطق الحرة 

نعمل في شركة WIS Consultancy على القيام بتأسيس الشركات في جميع الأماكن في الإمارات بما فيها المنطقة الحرة حيث أننا نعد الشركة الأولى التي تعمل في مجال تأسيس الشركات منذ سنوات عديدة مما أكسبنا الخبرة التي تجعلنا قادرين على إنشاء أفضل الشركات في أفضل المواقع وتمتاز شركتنا بأنها تقوم بتقديم جميع الخدمات بأقل الأسعار الممكنة لهذا لا تتردد في القيام بالاستعانة بشركتنا شركة WIS Consultancy التي تعمل على تأسيس الشركات وتقوم بخدمة رجال الأعمال.

 

تعتبر دبي عاصمة تلك الأعمال في الدولة، مما جعلها الوجهة الأولى التي يلجأ إليها المستثمرون ورجال الأعمال لبدء مشروعهم الخاص أو التوسع في أعمالهم الحالية. ولكن في البداية عليهم من تحديد نوع العمل ومتطلباته، ثم التعرف على خطوات إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي هذه الإمارة التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد.

مشروع ناجح في دبي

تقدم المنطقة الحرة بمطار دبي أنواع مختلفة من الشركات التي يمكن تأسيسها في مكاتبنا. وكل واحد منها يقدم خيارات ومزايا مختلفة تلائم احتياجات أعمالك المحددة إذ يمكنك الاختيار من بين أنواع الشركات.

تقدم المنطقة الحرة بمطار دبي 3 أنواع مختلفة من الشركات التي يمكن تأسيسها في مكاتبنا. وكل واحد منها يقدم خيارات ومزايا مختلفة تلائم احتياجات أعمالك المحددة إذ يمكنك الاختيار من بين:

مؤسسة منطقة حرة (م. م. ح)

تشكل من قبل مساهم واحد أو شركة. الحد الأدنى لرأس المال المطلوب هو ألف درهم إماراتي (272 دولار أمريكي)

 

فرع تابع لشركة

يمكن لشركة أجنبية ما تأسيس فرع لشركتها الموجودة وذلك في المنطقة الحرة بمطار دبي. لا يتوجب وجود رأس مال. يرجى الملاحظة إلى أن رأس مال المشاركة ليس وديعة ثابتة.

 

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة 

هناك العديد من الخطوات التي لابد من القيام بها لكي تتمكن من تأسيس الأعمال في المناطق الحرة في دبي ومن هذه الخطوات:

  • تحديد نوع النشاط حيث انه يمثل الخطوة الأولى للحصول على رخصة تجارية، فمن خلال النشاط يتم تحديد الأطراف المرتبطين بهذا النشاط والأشكال القانونية المسموح بها.
  • أعداد رأس المال وتختلف متطلبات رأس المال من منطقة الى أخرى.
  • تحديد الاسم التجاري حيث انه هو الاسم الذي يميز المؤسسة عن غيرها وهناك شروط وقواعد يتم على أساسها اختيار الاسم التجاري.
  • التقديم على الرخصة التجارية وتعتمد على النشاط الذي تقوم به.
  • القيام باختيار المكاتب ومرافق العمل لمتابعه العمل من خلالها.
  • الحصول على الموافقات المبدئية من الجهات المختصة.

 

مميزات شركة المنطقة الحرة بالمقارنة بالشركة الخارجية

  • الحق في الحصول على تأشيرة مستثمر لمدة 3 سنوات لكل مستثمر (وذويه).
  • وضع ضريبي كمقيم داخلي مع الانتفاع بالاتفاقيات الضريبية وإصدار شهادة إقامة ضريبية.

 

أساس تجاري واقتصادي مفيد جدًا في التخطيط الضريبي: وجود فعلي (مع وجود مقر، وموظفين ومعدات – السماح بما يسمى Flexi office أو المكتب المرن مع مكتب افتراضي لتكلفة سنوية أقل – 1.000 يورو تقريبًا سنويًا) في سوق منظم / منطقة حرة مع وجود محلي بين الشركات النشطة الأخرى.

 

توفر الأساس التجاري المضاف أيضًا إذا قمت باختيار المناطق الحرة المتخصصة في مجال نشاط شركتنا (مثل شركة إعلام تعمل في منطقة “المدينة الإعلامية” الحرة، حيث المئات من الشركات المؤسسة والعاملة في هذا القطاع). بالتأكيد يعتبر ذلك أفضل من مجرد عنوان بريدي لشقة خاوية في مالطا أو قبرص.

 

كما يعتبر هذا الخيار مثاليًا إذا كان العميل يرغب في الانتقال خارج الاتحاد الأوروبي والاستقرار في دبي بدون دفع ضرائب (مقيم ضريبي غير تابع للاتحاد الأوروبي = التخطيط الضريبي الأفضل والأكثر فاعلية حاليًا).

 

 

إيجابيات بدء عمل في المناطق الحرة دبي

ما هي المنطقة الحرة في دبي وما هي فوائد بدء عمل تجاري أو إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي؟، ببساطة المناطق الحرة في دبي هي مناطق اقتصادية أطلقتها الحكومة وتقدم:

  • إعفاءات ضريبية على الشركات والضرائب الشخصية ومزايا جمركية وحوافز أخرى للمستثمرين الأجانب
  • التصرف بالأرباح كاملة دون نقصان
  • الملكية الفردية الكاملة
  • عدم وجود قيود على التعاملات النقدية
  • الإعفاء الكامل من ضريبة الاستيراد والتصدير 
  • وقد وضعت هذه القواعد واللوائح الخاصة من قبل الحكومة لإنشاء مثل هذه المناطق الحرة في دبي.

 

لماذا تبدأ نشاطك وشركتك في دبي؟

مهما كانت الميزانية والقدرة المالية تستطيع بدء نشاط أو تجارة أو تقديم خدمات في الإمارات لاختلاف ظروف ومتطلبات المعيشة ومصاريفها واختلاف تكاليف إنشاء الشركات بين كل إمارة وبين أنواع الشركات المتاحة.

من الملاحظ في الإمارات وخاصة دبي الكثافة البشرية العالية والتدفق الدائم للناس سواء كانوا أصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أو عمالة ماهرة، مما أدى إلى وجود احتياجات كثيرة لمشارع مختلفة وزيادة الطلب على المنتجات والخدمات، لذا فهيّ أفضل مكان تستطيع بدأ تجاراتك أو صناعتك أو تقديم خدماتك فيه فالمستخدمين والجمهور موجود. دعم حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات لبدء عمل أو نشاط في مدينة دبي.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

كيف تصبح من أكبر رواد الأعمال في دبي إن وضع دبي كسوق ناشئة يجعلها مكاناً ‏مثالياً لاستثمار. ومع تدفق المقيمين الجدد بشكل دائم من كل ناحية في العالم، ‏دائماً ما تكون الأسواق الجديدة مفتوحة.

وتدعم حكومة دبي المتعهدين من خلال ‏هيئة محمد بن راشد لقادة الأعمال الشباب ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وتسعى ‏كلا المؤسستين لتحفيز القادة العرب الشباب ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من اقتصاد ‏منطقتهم. إن الخطوة الأولى لبدء شركتك هي وضع خطة عمل قابلة للتنفيذ، تحدد ‏أهداف الشركة وتوضح للمستثمرين وعملاء المستقبل الأسباب التي تدفعهم للعمل ‏معك. 

 

كما أن الحكومة توجه دعماً قوياً للمتعهدين الإماراتيين، وهناك العديد من ‏المنح المتاحة للأشخاص الذين لديهم خطة عمل قوية. فعلى سبيل المثال، قامت ‏هيئة سمو الشيخ محمد بن راشد بتقديم دعماً قوياً للمتعهدين الإماراتيين وغيرهم ‏بإطلاق برنامج “تاجر دبي” أو برنامج تطوير رواد الأعمال للتعرف على رواد ‏الأعمال الشباب والناشئين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير ‏أفكارهم الواعدة.

هناك العديد من الأساليب للحصول على التمويل للشركات ‏الجديدة، بما يشمل قروض الأعمال من المؤسسات المالية ومنح الشركات من ‏حكومة دبي. إن جذب رأس المال الجريء هو خيار للتمويل المبدئي، ويشكل غالباً ‏جزءاً حيوياً من أعمال العديد من المستثمرين. ومن مظاهر النمو الأخرى في دبي ‏والعالم العربي نذكر نهوض رواد الأعمال الاجتماعيين الذين يؤسسون الشركات ‏ليس لتحقيق الربح فحسب بل لتلبية حاجة من حاجات المجتمع أو لحماية البيئة.

 

المناطق الحرة بالإمارات العربية المتحدة هي فرصة الي رواد الأعمال والمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على شركاتهم الخاصة دون الحاجة الي كفيل محلي، وتم تصميم هذا النوع من الشركات لتشجيع عملية الاستثمار الأجنبي حيث يتسم بسهولة إجراءات تأسيسه وانخفاض تكاليفه.

فوائد الاستثمار المناطق الحرة

  1. ملكية تامة للشركة بنسبة ١٠٠% حيث ستكون أنت المالك الوحيد للشركة بأكملها دون الحاجة لكفيل محلي.
  2. التميز بسهولة إجراءات التأسيس وانخفاض التكاليف.
  3. حلول مرنة في كافة مجالات تأسيس الأعمال التجارية.
  4. إمكانية الاستفادة من مجتمع الأعمال التي يمكن من خلالها الاستعانة بخدمات سلطات المنطقة الحرة من حيث خدمات الدعم أو الكفالة أو ما إلى ذلك من خدمات.

تأسيس شركة في دبي

وحيث يوجد العديد من المناطق الحرة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، تسعى شركتنا لتقديم أفضل الخدمات لتزويد عملائنا بالخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم ونساعدهم للحصول على ترخيص من أفضل المناطق الحرة حسب متطلبات العمل من الخطوة الأولى حتى النهاية، حيث نهتم بكل التفاصيل حتى يتمكن العميل من التركيز على خطة عمله.

تكلفة رخصة تجارية بالمنطقة الحرة دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are