مركز دبي المالي العالمي DIFC 2023

مركز دبي المالي العالمي هو واحدا من أكثر وأهم المناطق الحرة ازدهارا في دولة الإمارات العربية المتحدة كما انه يساهم في ترسيخ أسس النمو والازدهار الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويعمل على الوفاء بالتزاماته تجاه تشكيل ملامح مستقبل القطاع المالي وضمان مقوماته وتطوره.

 

مركز دبي المالي العالمي DIFC
مركز دبي المالي العالمي DIFC

وقد أعلن المركز عن خطط توسعية جديدة لدعم مستقبل اقتصاد دبي ودولة الإمارات، والتي ستسهم في رفع مساحته بمعدل ثلاثة أضعاف، وتعزز من مساعيه الرامية لتحقيق رؤية الإمارة الطموحة، إلى جانب ضمان تنويع وتطوير قطاع الخدمات المالية في المنطقة. ويجذب المعيار الدولي لقانون العمل والعمال ونظام التوظيف في مركز دبي المالي العالمي DIFC العديد من المهنيين الأجانب للعمل في المنطقة الحرة المالية.

 

وقد تأسّس مركز دبي المالي العالمي في عام 2004، وأهم ما يميزه أن له نظام قضائي وسلطة مستقلة تخضع للأنظمة الدولية وذلك إضافةً إلى البورصة المالية العالمية، والمنطقة الحرة التي تتيح تقديم خدماته لأحد المجتمعات التجارية الأكثر تنوّعاً في المنطقة بأكملها. ويُعتبر مركز دبي المالي العالمي مركزًا ماليًا داخليًا يقع في منطقة حيوية تجمع بين الشرق والغرب، ما يوفر منصةً آمنة للمؤسسات التجارية والمالية التي ترغب في تأسيس الأعمال وبلوغ الأسواق الناشئة في المنطقة.

 

ويضم حاليا مئات المؤسسات المالية، بما في ذلك صناديق الأموال والمستثمرين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى الشركات متعدّدة الجنسيات في مختلف المجالات كما يضم مجموعة كبيرة من المتاجر والمقاهي والمطاعم والمعارض الفنية والفنادق. ويشكّل مركز دبي المالي العالمي منطقةً حرة مستقلة، كما أنه يوفر ملكية أجنبية كاملة يحكمها قانون عام مختلف عن النظام القانوني لدولة الإمارات العربية المتحدة. علما بانه المنطقة الحرة الأكثر تقدما في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب التشريعات واللوائح الخاصة بها التي تعتمد على القطاع المالي. وتشمل هذه القوانين 26 قانونا و17 لائحة.

مركز دبي المالي العالمي DIFC
مركز دبي المالي العالمي DIFC

كما يوفر ضمانات بالإعفاء الضريبي لمدّة 50 عاماً على دخل المؤسسات وأرباحها والتي تكملها معاهدات منع الازدواج الضريبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويلتزم مركز دبي المالي العالمي بالعمل على تحسين البنية التحتية التشريعية، حتى يشعر مجتمع الأعمال بثقة أكبر وتوسيع قدرات الوصول التي تحتاجها الشركات والفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وذلك عبر إمارة دبي.

مشروع ناجح في دبي

كما شهد المركز نمواً مستداماً خلال النصف الأول من عام 2019، حيث استقبل أكثر من 250 شركة جديدة، ليصل إجمالي عدد الشركات الناشطة المسجّلة إلى 2,289 شركة، محققاً زيادة قدرها 14% على أساس سنوي. وقد أسهم ذلك في توفير ما يزيد عن 660 فرصة عمل، ليصل بذلك إجمالي عدد العاملين في المركز إلى أكثر من 24 ألف موظف، مما حقّق نسبة إشغال 99% في المباني المملوكة لمركز دبي المالي العالمي.

 

وقد أثبتت دبي مكانتها كشريك استثماري موثوق للمؤسسات الضخمة وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بفضل التحديث المستمر لكل المنظومات المالية والإدارية والتنظيمية. وتضمن دبي تطبيق سيادة القانون وحقوق الإنسان في دولة الإمارات بطريقة عادلة وجادّة من أجل الحفاظ على حقوق الأفراد والمؤسسات، كما تلتزم بمبدأ الشفافية في تطبيق السياسات والتشريعات والخدمات. ونحن في WIS Consultancy لدينا أقوى وأكبر فريق من مستشاري الأعمال والذي يقدم خدمات نوعية، وملائمة لكافة أعمالك واحتياجاتك.

مركز دبي المالي العالمي DIFC
مركز دبي المالي العالمي DIFC

يعتبر مركز دبي المالي العالمي DIFC هو المركز المالي الرائد لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (MEASA)، حيث يضم هذا المركز 72 دولة يبلغ عدد سكانها 3 مليارات نسمة وناتج محلي إجمالي أسمى يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي. هذا ومع سجل حافل لمدة 15 عامًا في تسهيل تدفقات التجارة والاستثمار عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا، يربط المركز هذه الأسواق سريعة النمو باقتصاديات آسيا وأوروبا والأمريكيتين عن طريق إمارة دبي.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

هذا ويعتبر مركز دبي المالي العالمي DIFC هو موطن لمنظِّم مستقل معترف به دوليًا ونظام قضائي مثبت بإطار القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى أكبر نظام بيئي مالي في المنطقة يضم أكثر من 25600 متخصص يعملون في أكثر من 2500 شركة مسجلة نشطة – مما يشكل الأكبر والأكثر تنوعًا تجمع المواهب الصناعية في المنطقة. تتمثل رؤية المركز في قيادة مستقبل التمويل. واليوم، تقدم واحدة من أكثر بيئات التكنولوجيا المالية ورأس المال الاستثماري شمولاً في المنطقة، بما في ذلك حلول الترخيص الفعالة من حيث التكلفة، والتنظيم المناسب للغرض، وبرامج التسريع المبتكرة، وتمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

 

يتألف مركز دبي المالي العالمي DIFC من مجموعة متنوعة من أماكن البيع بالتجزئة والمطاعم ذات الشهرة العالمية، والمشهد الفني والثقافي الديناميكي، والشقق السكنية، والفنادق والأماكن العامة، ولا يزال مركز دبي المالي العالمي DIFC واحدًا من أكثر الوجهات التجارية وأسلوب الحياة رواجًا في دبي.

مركز دبي المالي العالمي DIFC
مركز دبي المالي العالمي DIFC

وعلى حد تعبير ولي العهد، فهي مستوحاة من: رؤية جريئة لإنشاء سوق مالي لسد الفجوة التي لا تغطيها المراكز المالية الدولية في أوروبا، أمريكا الشرقية والشمالية. مع مركز دبي المالي العالمي DIFC ، شرعنا في إنشاء مركز مالي دولي لمطابقة تلك الموجودة في لندن ونيويورك وهونغ كونغ – مع إطار تنظيمي مبني على أفضل الممارسات الموجودة في تلك السلطات القضائية الرائدة. ستتمتع المؤسسات المالية براحة البال عندما تعلم أنه عندما ينتقلون إلى مركز دبي المالي العالمي DIFC ، فإن سمعتهم ستكون آمنة لأن اللوائح ستكون على مستوى عالمي.

تأسيس شركة في دبي

نائب حاكم دبي صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم هو رئيس مركز دبي المالي العالمي DIFC ، بينما بريت شافر هو الرئيس التنفيذي للمركز. هذه الرؤية هي بالفعل رؤية جريئة. تطورت جميع المراكز المالية التي تطمح دبي إليها على مدى فترة طويلة من الزمن ولم تكن مخططة إلى حد كبير. إن طموح دبي في أن تصبح قوة مالية جديدة من الصفر تقريبًا غير مسبوق.

 

وكما صرح رئيس مركز دبي المالي العالمي DIFC: “يتم إنشاء مركز دبي المالي العالمي DIFC كمركز معترف به عالميًا للتمويل المؤسسي وبوابة إقليمية لاستثمارات رأس المال في الشرق الأوسط”. وما عليك إلا أن تتواصل مع أحد مستشاري الأعمال في WIS Consultancy ولا تهدر وقتك ومجهودك في البحث عن متطلبات تأسيس شركة في دبي، فنحن نوفر لك كل ما يستلزم للحصول كل الموافقات اللازمة للرخصة التجارية أو الإدارية سواء في المناطق الحرة أو في المناطق التابعة لحكومة دبي.

مركز دبي المالي العالمي DIFC

4 Responses

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *