fbpx

مزايا الاستثمار العقاري في دبي

الاستثمار العقاري في دبي

مزايا الاستثمار العقاري في دبي

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة عامةً وإمارة دبي خاصةً مكانةً متقدمة بين أفضل دول العالم المناسبة للاستثمار العقاري، يُعزى ذلك لظروف الاستثمار المناسبة في الدولة والقوانين التي من شأنها الحد من العقبات والصعوبات التي قد تواجه أي مستثمر يفكر في شراء عقار في الدولة.

مزايا الاستثمار العقاري في دبي
مزايا الاستثمار العقاري في دبي

الاستثمار العقاري في دبي

سنّت حكومة دبي العديد من القوانين بهدف تشجيع الاستثمار العقاري بدايةً وقبل الحديث عن مستقبل الاستثمار العقاري في الإمارات، سنتحدث عن الاستثمار في دبي بشكلٍ عام، فكما نعلم جميعاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بإمارة دبي تحتل المرتبة الثالثة عالمياً بين أكثر الدول المناسبة للاستثمار العقاري.

 

لم يكن هذا الإنجاز وليد الصدفة، فقد سنّت حكومة دبي بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك العديد من القوانين والتشريعات التي تصب في مصلحة المستثمر وتحفظ حق المطور في ذات الوقت، فسرعان ما تعافى السوق العقاري في دبي بعد أزمة 2008، إذ عادت الاستثمارات العقارية في دبي بنسبة أكبر من السابق، ولا زالت تحرز تقدماً كبيراً عاماً تلو الآخر، وتالياً دوافع تأسيس شركة في دبي للأجانب والمواطنين:

  • الاستقرار الاقتصادي

تحتل دولة الإمارات المرتبة 25 بين الاقتصادات الأكثر تنافسية على المستوى العالمي، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي، والعلاقات الدولية الراسخة مع دول الجوار والعالم، فضلاً عن سياسة الحكومة المنفتحة على التنوع الاقتصادي، وتوفير مناطق التملك الحر.

  • سهولة ممارسة الأعمال

توفر دولة الإمارات بيئة أعمال مثالية للمستثمرين ورواد الأعمال، يأتي ذلك بفضل البنية التحتية الممتازة التي تعطي الدولة ميزة تنافسية على دول أخرى، فقد احتلت الدولة مراكز متقدمة في ذات المجال، ومنها المركز الأول عالمياً في توصيل الكهرباء، والمركز الخامس عالمياً في التعامل مع تراخيص البناء، والمركز السابع عالمياً في تسجيل الملكية.

  • الاقتصاد المفتوح

تشجع دولة الإمارات نمو القطاع الخاص والمنافسة، وتطبق تشريعات وقوانين تحظر الاحتكار، إذ تتمتع دولة الإمارات بعلاقات قوية مع المنظمات التجارية الرئيسية على المستوى الإقليمي والدولي.

  • الاستقرار الاجتماعي

تعتبر الإمارات من أكثر دول العالم أمناً واستقراراً، حيث تعم فيها قيم التسامح وتقبل الآخر، نظراً للتنوع الثقافي الكبير في الدولة.

  • شركات الاستثمار العقاري في دبي

يعتبر السوق العقاري في دبي من أقوى الأسواق على مستوى العالم، ولذلك تقع أفضل شركات استثمار عقاري في دبي، نظراً للنشاط الكبير في هذا القطاع.

  • عوائد الاستثمار العقاري في دبي

تم تصنيف عوائد الاستثمار في دبي ضمن الأعلى عالمياً، حيث تقدر بحوالي 7% من قيمة العقار سنوياً.

الاستثمار العقاري في دبي
الاستثمار العقاري في دبي

عن مستقبل الاستثمار العقاري في دبي

تحتضن إمارة دبي عدداً كبيراً من المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء أشارت العديد من الدراسات إلى ازدهار الاستثمار العقاري في دبي مستقبلاً، ويتمثل ذلك بازدهار الاقتصاد المحلي، والذي يتبعه الازدهار في مختلف قطاعات الدولة بما فيها القطاع العقاري، ومما لا شك فيه أن قطاع العقارات يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالقطاع السياحي الذي يزدهر يوماً تلو الآخر في الدولة، أما أسباب ازدهار الاستثمار في العقار دبي فيمكن تلخيصها بما يلي:

  • القوانين والتشريعات

تعتبر بيئة استثمار العقار دبي من أكثر البيئات الجاذبة للمستثمرين، فقد صدرت العديد من القوانين والتشريعات العقارية التي باتت أكثر تأثيراً في أداء هذا القطاع الحيوي ومن شأنها تعزيز الطلب في القطاع خلال العام الحالي والأعوام القادمة، بعد أن تركت تأثيراً إيجابياً لدى المستثمرين العقاريين بشأن مستقبل القطاع، والمتوقع أنها ستؤتي ثمارها مستقبلاً.

  • المشاريع الجديدة

يشهد السوق العقاري في إمارة دبي نشاطاً كبيراً، فلا يلبث أن يتم الانتهاء من مشروع عقاري، إلا وقد قام مشروع آخر في موقع أفضل وبعائد استثماري أعلى، هذه كُلها أسبابٌ تدعو المستثمرين للتفكير ملياً في البحث عن أفضل مناطق دبي للاستثمار العقاري، والتي تتعدد وتتبدل من عامٍ إلى آخر، نظراً لسرعة وتيرة عمليات بناء وتطوير المشاريع العقارية في الإمارة.

  • التوقعات الإيجابية

تُشير العديد من التقارير والأبحاث الصادرة عن اقتصادية دبي إلى ازدهار الاقتصاد والقطاع العقاري مستقبلاً، تعمل هذه التقارير على بث روح التفاؤل بين المستثمرين وتشجعهم على الاستثمار.

  • النمو السكاني

يعتبر النمو السكاني في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام ودبي بشكلٍ خاص من أعلى معدلات النمو في العالم، ذلك بسبب الهجرة والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمقيمين، وهذا ما يتناسب طردياً مع معدل الطلب على شراء واستئجار العقارات.

  • الأمن والاستقرار

يعد عامل الأمن والاستقرار من أهم العوامل المؤثرة في مستقبل الاستثمار في العقارات في دبي، إذ أن دبي تتمتع بالعديد من الأسباب التي تستقطب الاستثمارات، وفي مقدمتها الأمن والأمان والاستقرار، وذلك بفضل توافر خدمات أمنية ذات معايير عالمية، علماً بأن دبي تضم أكثر من 200 جنسية من مختلف الثقافات والأعراق.

الاستثمار العقاري في دبي
الاستثمار العقاري في دبي

مزايا الاستثمار العقاري في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are