fbpx

هيئة الاستثمار الإماراتي

هيئة الاستثمار الإماراتي

هيئة الاستثمار الإماراتي

تقوم هيئة الاستثمار في الإمارات بالعديد من الخدمات التي تساعد في ازدهار النمو الاقتصادي للمستثمرين الراغبين في وضع أموالهم في جوانب الاستثمار المختلفة في دولة الإمارات حيث نوضح في هذا المقال من خلال هيئة الاستثمار الإماراتي تكاليف الاستثمار في دبي وكيفية الإقامة في دبي مختلف الطرق وتقدم أبرز النصائح. لاستثمار ناجح وتقدم هيئة الاستثمار أفضل المجالات للاستثمار.

هيئة الاستثمار الإماراتي
هيئة الاستثمار الإماراتي

تكاليف الاستثمار في دبي:

إن أهم الخطوات التي تجعل من الاستثمار دبي هي معرفة كل ما يخص المشروع أو الشركة التي سيقام إنشاؤها مسبقا وأيضًا من المهم معرفة تكاليف الاستثمار في دبي بوجه عام وكيف تقدم هيئة الاستثمار الإماراتي بشكل عام الدعم لكل المستثمرين الأجانب وأيضًا العرب والمحليين وما تقدمه هيئة الاستثمار في دبي بشكل خاص وإليك بعض النقاط الهامة في معرفة ما هي تكاليف الاستثمار في دبي:

  • تتميز دبي بأحد أفضل المميزات التي يتمناها المستثمر في أي مكان بالعالم وهي الإعفاء الضريبي فهي عامل جذب كبير لجميع المستثمرين حيث تشير هيئة الاستثمار الى المتعهدين بان لا يوجد أي ضرائب على أي من المشروعات في دبي.
  • هناك رسوم يجب سدادها عند إنشاء ترخيص تجاري جديد حيث يوفر لك الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية جميع الشروط والبنود لكل الرسوم المطلوبة لإنشاء شركة في الإمارات أو في دبي أو المشروعات.
  • يجب توفير رأس مال معين في حال ما تطلبه احدى المناطق الحرة حيث تفرض شروط لتأسيس شركات بها.
  • هناك أيضًا الجمارك على المنتجات التي تريد استيرادها من الخارج حيث تقوم به هيئة الاستثمار الإماراتي بتخفيض التكلفة الجمركية على الواردات من مجموعة دول الخليج لما يربطهم من معاهدات اقتصادية.
  • دفع الرسوم الخاصة بتأشيرات الموظفين الذين تم تعيينهم في الشركة الخاصة بك وأيضًا كل مصاريف الانتقالات والإقامة.

الإقامة والاستثمار في دبي:

لكي تستمتع بميزتي الإقامة والاستثمار في دبي فكل ما عليك هو أن تختار أقصر وأفضل الطرق للإقامة والاستثمار وهي أن توفر مكان الإقامة من خلال عمل استثمار داخل دبي وذلك من خلال إنشاء مشروعك الخاص بك أو إنشاء شركة أو مؤسسة تجارية والاستثمار في المنطقة الحرة هو الأسرع مثل الاستثمار في جبل علي حيث تقوم بالانتظار بضع شهور بعد ثبات وتأسيس شركتك وبداية نجاحه ثم تقدم أوراقك الى الهيئة المعنية والإقامة والهجرة وشؤون المواطنين لكي تعتمد أوراقك كمقيم في دولة الإمارات وأيضًا يمكنك من خلال كونك صاحب مهن حرة أن تقوم بعمل رخصة تجارية خاصة بالعمل وبعدها أيضًا يمكنك استقدام موظفين واستخراج تأشيرات دخول وإقامة لهم لتوسع شركتك بشكل كبير وناجح وأيضًا توفير طريقة للإقامة في دبي.

أفضل مجال للاستثمار:

من الصعب الجزم ما هو أفضل مجال للاستثمار في الإمارات بشكل كامل لأن هناك الكثير من المجالات التي تمثل عصب اقتصاد الإمارات والتي من خلالها يمكن الاستثمار بشكل ناجح ومتميز ولكي تتمكن من معرفة ما هو أفضل مجال للاستثمار فيها يجب التعرف من خلال هيئة الاستثمار الإماراتي على المجالات الآتية والاختيار من بينها:

الاستثمار في العقارات

أن هذا المجال المتميز يعتبر من أفضل مجالات الاستثمار على الأقل نظرا الى التطور الهائل في معدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة وأيضًا أن الإمارات حققت في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة في هذا المجال وهناك الكثير من الأمثلة على هذا النجاح مثل واحة السيليكون دبي والتي كانت تعد من فترة صغيرة جدا مجرد صحراء قاحلة إلّا أنها الآن بفضل التوسع العمراني في دبي أصبحت مجمع سكني هائل ومزدهر ومليء بالبنايات الحديثة ورائعة التصميم ومن الذكاء الاستثمار في العقارات حيث أن إجمالي مبلغ الإيجار في الإمارات كافي لكي يحصلوا على قطعة سكنية تمليك ويمكنك تأجيرها والاستفادة من ذلك في شراء قطعة جديدة أو تحويل الإيجار الى دخل منتظم أو عمل مشروع تجاري على القطعة.

الاستثمار في العملات الرقمية:

هو أحد المجالات الحديثة التي تثير الجدل بين أخيارك الى افضل مجال للاستثمار حيث انه مجال لنه مجال لا يحكمه قانون معين ولا ينطوي تحت أي قوانين للمعاملات المالية فإنه المستثمر في هذا المجال يجب أن يكون مستعدا للخسارة في حال ما لم يملك الخبرة الكافية في المجال ورغم ذلك فإن الاستثمار في العملة الرقمية حقق انتشارا عالميا كبيرا وأيضًا تحرص بعض الدول في عمل بورصة خاصة بمجال العملات الرقمية ومنها الإمارات حيث أنها في وقت قصي بلغت مراكز عالية في هذا المجال محققة مكاسب خرافية من خلال التقدم الواضح في الاقتصاد الإماراتي.

صناديق الاستثمار والتداول وصناديق الاستثمار المشتركة: وهي المجال الأفضل والأمن من بين مجالات الاستثمار حيث أن كل ما يجب عليك هو الاشتراك في شركة ويقوم صندوق بإدارة تلك الأموال بشكل ممنهج واحترافي وهو مناسب لصغار المستثمرين حيث انه أفضل بكثير من تداول الأوراق المالية وأيضًا تضع أموال قليلة فيه فلا يتطلب رأس مال كبير وتقوم هيئة الاستثمار الإماراتي بطرح العديد من الخبراء لكي يكونوا طريق للمستثمرين للوصول إلى أفضل النتائج.

نصائح الاستثمار الناجح

  • تحديد الهدف من الاستثمار:

يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح وأيضًا السعي لإنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.

  • عمل خطة جيدة:

يجب أن تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة وأيضًا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في الإمارات بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها أيضًا وضع احتمالية الفشل.

  • اختيار المجال المناسب:

عند اختيارك مجال مختلف أي مجال لا يتجه إليه الكثير من الناس يجب أن تتوخى الحذر وتقوم بعمل دراسة جيدة ودقيقة للسوق

  • المثابرة والصبر:

يجب عليك التحلي بالصبر فان الصبر معروف انه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.

  • القدرة على استغلال الفرص:

أن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أي أزمة مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية حيث تعمل هيئة الاستثمار الإماراتي على توفير كل المعطيات لكي تحقق النجاح في استثمارك.

  • إدارة رأس المال:

يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعها بشكل مناسب وان لا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تدعم مشروعك بشكل قوي ويفضل توزيع رأس المال على الكثير من وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها أن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل وأيضًا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة.

  • الحرص:

إن كانت الأموال المستخدمة في الاستثمار هي أموال مأخوذة من قروض بنكية فيجب عليك الحرص الشديد وعدم المجازفة بها.

  • استشارة المستثمرين:

يجب الرجوع الى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديدا المجال الذي استقر اختيارك عليه.

طرق أخرى للإقامة في دبي:

هناك العديد من الطرق الأخرى التي تساعدك على الإقامة في الإمارات ومن هذه الطرق:

الإقامة من خلال السكن في عقار بالإمارات:

حيث أن المستثمر في المجال العقاري يمكنه في حالة تملكه إلى أحد العقارات في أي إمارة في الإمارات العربية المتحدة حيث يمكنه الإقامة لفترة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى عامين على حسب المبلغ المدفوع كقيمة إيجارية للعقار.

هيئة الاستثمار الإماراتي

تعيش الإمارات العربية المتحدة عصراً ذهبيا يوفر فرصًا استثمارية غير مسبوقة، وتسعى هيئة الاستثمار الإماراتي في ظل ازدياد هذه الفرص الاستثمارية إلى تمكين المستثمرين من الوصول إليها؛ إذ تحرص هيئة الاستثمار الإماراتي عبر مقرها الرئيس ومراكزها الموزعة في أنحاء الإمارات، على تقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات والمرونة في إجراءات التراخيص وخدمة المستثمرين، وذلك عبر توفير ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتخليص الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى أن هيئة الاستثمار الإماراتي تقديم الدعم للمستثمرين أثناء جميع مراحل عملهم، من التأسيس حتى بدء ممارسة الأعمال.

وتقدم هيئة الاستثمار الإماراتي عبر مراكز علاقات المستثمرين في المناطق الحرة، خدمات مرنة ومتطورة للشركات المحلية والدولية سواءً من الشركات الناشئة أو الكبرى؛ من أجل تحقيق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة العالية وسهولة ممارسة الأعمال.

كما تتولى هيئة الاستثمار الإماراتي القيادة في تطوير البيئة الاستثمارية، إذ تجري دراسات مستمرة للسوق الإماراتي، إضافة إلى عمل هيئة الاستثمار الإماراتي في حصر وتطوير الفرص الاستثمارية وتحفيز الاستثمار المحلي، وجذب الاستثمارات الأجنبية عبر تسليط الضوء على المقدرات الهائلة والفرص الواعدة التي تمتلكها دولة الإمارات.

تقدم هيئة الاستثمار الإماراتي خدمات داعمة واستشارية للشركات لتقديم حلول لاحتياجات أعمالها وتنفيذ الحلول المحلية من خلال الاعتماد على رصيد تراكمي من المعرفة والخبرة العالمية وعرض استشارات متخصصة للشركات في مختلف القطاعات. تأسيس شركة في دبي

تتولى هيئة الاستثمار الإماراتي دور الوسيط بين المستثمر وبين حكومة الإمارات العربية المتحدة ووزاراتها ودوائرها، فتكون جزءاً من رحلة العميل داخل الإمارات وتسعد بتقديم الرعاية لجميع متطلبات العميل. توفر مراكز الأعمال التابعة ل هيئة الاستثمار الإماراتي معظم الخدمات الحكومية وذلك لتسهيل الخطوات الضرورية للعملاء للبدء في ممارسة الأعمال واستمراريتها.

كما تقوم هيئة الاستثمار الإماراتي بتقديم دراسات عن وضع السوق المحلي ومختلف القطاعات فيه بالاعتماد على الخطط الحكومية وذلك للشركات الراغبة في الدخول لأول مرة أو من تفكر بالتوسع في عملها الحالي وتعمل هيئة الاستثمار الإماراتي مع الجهات الحكومية لخلق وتطوير وتسويق الفرص التجارية. كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

تقوم هيئة الاستثمار الإماراتي تسويق الفرص الاستثمارية في دليل الاستثمار الذي يظهر جميع التفاصيل الخاصة بالفرص الاستثمارية بالإمارات والعمل بشكل وثيق مع العملاء الحاليين والمحتملين لتقييم كل فرصة نحو التحول إلى استثمارات حقيقية. تأسيس شركة

إن الهدف الأساسي لهيئة الاستثمار الإماراتي هو العناية بشؤون الاستثمار في الإمارات حيث تسعى هيئة الاستثمار الإماراتي على توفير وتسهيل الاستثمار بما في ذلك الاستثمار الأجنبي، وتوفر هيئة الاستثمار الإماراتي الظروف المثالية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والسهولة للشركات ورجال الأعمال لتنمية أعمالهم من خلال مكاتب الخدمة الشاملة المحلية والدولية، حيث توفر هيئة الاستثمار الإماراتي مركز الخدمة الشاملة عدد من الخدمات للمستثمرين في مرحلتي ما قبل الترخيص وبعده ويشمل ذلك متابعة وتقييم أداء الاستثمار المحلي والأجنبي وإعداد تقرير دوري بذلك وتحدد اللائحة عناصر التقرير إعداد الدراسات عن فرص الاستثمار في الإمارات والترويج له.

ومن مهام هيئة الاستثمار الإماراتي التنسيق والعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بما يمكن هيئة الاستثمار الإماراتي من أداء مهامها. وتقوم هيئة الاستثمار الإماراتي بتنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض الداخلية والخارجية والفعاليات المتعلقة بالاستثمار وإقامتها والمشاركة فيها. ومن مهام هيئة الاستثمار الإماراتي تطوير قواعد المعلومات وإجراء المسوحات الإحصائية اللازمة لمباشرة اختصاصاتها. وتنفيذ أي مهام تسند إلى هيئة الاستثمار الإماراتي نظاماً. كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

هيئة الاستثمار الإماراتي
هيئة الاستثمار الإماراتي

وتعمل هيئة الاستثمار الإماراتي بكل طاقاتها لتطوير معطيات الاستثمار وتحسين البُنى الداعمة له، ورفع مستوى خدماتها بشكل متواصل من خلال كفاءاتها البشرية وشركاتها الفعالة والتفاعل الدائم مع المستثمرين وتقوم هيئة الاستثمار الإماراتي بمتابعة وتقييم الأداء الاستثماري وتذليل الصعاب أمام المستثمرين كما تقوم هيئة الاستثمار الإماراتي بوضع الدراسات والبحوث واقتراح الخطط التنفيذية لتعزيز الاستثمارات داخل الإمارات. طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

لدى WIS Consultancy تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبي وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك. شركة في دبي

هيئة الاستثمار الإماراتي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are