fbpx

أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021

أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021
أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021

أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021

أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021
أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021

سنتحدث في هذا المقال عن التجارة والاستثمار في دبي، حيث تعتبر الامارات من الدول التي احتلت مكانة عالمية في مجال الاستثمار والتجارة، حيث نجحت في استقطاب استثمارات أجنبية في الآونة الأخيرة، حيث احتلت المرتبة السادسة عالميا من حيث الاستثمار الأجنبي بها.

وتشجع الحكومة في الامارات على الاستثمار والتجارة في دبي من خلال خلق مجالات عديدة للاستثمار والتجارة، من خدمات وسلع في إطار مناسب لخلق مناخ آمن ومناسب للاستثمار الناجح في دبي.

مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي من أهم الأسواق العالمية للاستثمار في دبي، وأيضا للاستثمار في المنطقة الحرة به، ويعتبر مركز تجاري عالمي يخدم دول آسيا وأفريقيا، ودول الشرق الأوسط، وتم تأسيسه عام 2004. ومن مميزات المركز أنه يخضع لسلطة قضائية مستقلة تابعة للنظام الدولي، أيضا توجد به بورصة عالمية، كما توجد به منطقة حرة، يمكن من خلالها التجارة والاستثمار في الأسواق العالمية.

كما يوجد بالمركز أيضا شركات متعددة الجنسيات، أيضا يوجد مسكن ومطاعم وحدائق. فمقولة “استثمر في دبي” ليست مقولة عابرة يمكن أن ننصح بها أيّ مستثمر، ولكن قامت الامارات بالتأكيد على هذه المقولة من خلال التسهيلات التي تقدمها من أجل الاستثمار الناجح بها. ومثال على ذلك هو الإعفاء الضريبي في المركز الذي يصل إلى خمسون عام على دخل المؤسسات وأرباحها.

خطوات تأسيس شركة في دبي:

وتأسيس الشركات في دبي يخضع لعدة خطوات من أجل الحصول رخصة تجارية في دبي، وبدء الاستثمار في دبي، وأيضا الاستثمار في المنطقة الحرة. وخطوات إنشاء شركة في دبي كالآتي:

  1. يجب دراسة السوق المستهدف جيدا، أو المنطقة المستهدفة، من حيث السلع والخدمات الغير موجودة بها، وعلى أساسه يتم تحديد نوع نشاط الشركة، سواء كان نشاط مهني، تجاري، صناعي.
  2. يجب اختيار اسم مناسب الشركة، وتشترط الامارات عند إنشاء شركة في دبي توافق اسم الشركة مع نوع النشاط الخاص بها.
  3. تشترط الامارات على المستثمر الأجنبي تواجد شريك إماراتي الجنسية يملك شركة ذات مسؤولية، أو التعاقد مع مكتب وكيل معتمد.
  4. إيجاد مكان مناسب للشركة، وتحقيق كافة إجراءات الأمن والسلامة العالمية به، وأيضا إدخال المرافق العامة به مثل الكهرباء والماء، ووسائل الاتصالات.
  5. الحصول على عقد إيجار أو تمليك الشركة، وتوثيق هذه العقود في الجهات المختصة بذلك في الامارات.
  6. التقدم بطلب الحصول على رخصة تجارية في دبي.
  7. تقديم كافة الأوراق والمستندات الخاصة بملكية الشركة، ونوع النشاط، من أجل الحصول على رخصة تجارية في دبي.
  8. الحصول على موافقة مبدئية لممارسة الأعمال والنشاط الخاص بالشركة.
  9. استلام الرخصة التجارية في دبي.

هذه كانت بعض خطوات إنشاء شركة في دبي من أجل الاستثمار في دبي.

تأسيس الشركات في المنطقة الحرة:

يوجد العديد من المناطق الحرة في دبي، مثل جبل علي، والشارقة، ودبي الجنوب، والاستثمار في المنطقة الحرة من أهم الاستثمارات التي يسعى أيّ مستثمر لممارسة أعماله بها. ولتحقيق الاستثمار الناجح في المناطق الحرة يجب اتباع بعض الخطوات من أجل تأسيس الشركات في المناطق الحرة، والتي تختلف عن خطوات إنشاء شركة في دبي من أجل الاستثمار في دبي.

خطوات الاستثمار في المنطقة الحرة

  1. يجب التقدم بطلب للجهات المختصة في المنطقة الحرة، الحصول على رخصة تجارية بها من أجل الاستثمار في المنطقة الحرة.
  2. تقديم كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة من حيث نوع نشاط الشركة، وملكية الشركة، للجهات المختصة في المنطقة الحرة.
  3. استلام الشركة من المنطقة الحرة مقر لها، وأيضا مخازن، وعقود إيجار، ومفاتيح هذه الأماكن.
  4. الحصول على الرخصة التجارية في المنطقة الحرة.
  5. وآخر إجراء من إجراءات تأسيس الشركات في المناطق الحرة، هو استلام بطاقة تعريف الشركة، لضمان أمن وسلامة العاملين بالمنطقة، وأيضا للدخول إلى المنطقة الحرة.

الاستثمار العقاري في دبي:

أي مستثمر تتم نصيحته بمقولة استثمر في دبي، يأتي معها الاستثمار العقاري في دبي، حيث يعتبر من أنجح الاستثمارات في الامارات. ففي عام 2017 قامت الامارات بعقد صفقات في الاستثمار العقاري ما يقارب السبعون ألف صفقة، بمبلغ استثماري قدره مائتا مليار درهم إماراتي تقريبا.

وفي عام 2016 قامت بعقد ما يقارب الأربعين ألف صفقة، بإجمالي مئتان وخمسون مليار درهم إماراتي تقريبا.

ويشمل الاستثمار العقاري في دبي، الفنادق، وتأخير الغرف للنزلاء، أو المراكز التجارية، وبيع منافذ البيع به، أو بناء مجمعات سكنية كبيرة.

أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021

توجد بعض المناطق الاستثمارية في دبي تعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن الاستثمار بها، حيث يلعب الموقع دور مهم جدا في الاستثمار الناجح، من حيث قربه من المرافق اللازمة.

ومن أهم المناطق الاستثمارية في الامارات، منطقة دبي مارينا، الاستثمار في منطقة الداون تاون، ومنطقة الخليج التجاري، الاستثمار في منطقة برشا هايتس، الاستثمار في مدينة دبي الرياضية، وأخيرا الاستثمار في قرية جميرا سيركل.

الاستثمار في منطقة دبي مارينا Dubai Marina

تتميز المنطقة بالأبراج الجميلة، وتعتبر مركز تجاري عالمي، وبها مناظر مائية خلابة، تشجع أيّ مستثمر أو زائر الإقامة أو الاستثمار بها. فقد احتلت المدينة المركز الأول من حيث البحث عن عقارات عام 2011، وتعتبر في موقع متميز وحيوي، فهي بجانب مدينة دبي للإنترنت، وأيضا مدينة دبي للإعلام.

الاستثمار في منطقة الداون تاون Downtown Dubai والخليج التجاري Business Bay

نحن ننصح المستثمر الأجنبي بمقولة استثمر في دبي، وخاصة منطقة الداون تاون، حيث تقع في وسط المدينة، وبالقرب من كافة الخدمات والمرافق الحيوية، ويوجد بها أطول برج في العالم، وأكبر مركز تجاري في العالم أيضا، مما تعد من أكثر المناطق اجتذابا للسائحين، وأيضا الاستثمار الأجنبي.

أما الخليج التجاري فهو مركز تجاري عالمي، يقع أيضا في وسط المدينة، وبعد أيضا من أهم الأماكن الاستثمارية في الامارات، لنفس الأسباب السابقة.

الاستثمار في منطقة برشا هايتس Barsha Heights

تستضيف هذه المنطقة معظم الشركات العالمية بها، مثل بي بي سي ورلد، مايكروسوفت، وHP، رويترز، سي ان ان، ويرجع ذلك إلى توافر العديد من الشقق الفندقية بها، ولذلك تعتبر من أهم مناطق الاستثمار العقاري، وأيضا يوجد بها مركز تجاري عالمي، وتقع في وسط مدينة دبي الجديدة.

الاستثمار في مدينة دبي الرياضية Dubai Sports City

تم تأسيسها عام 2003، وتنظم العديد من الألعاب الرياضية المختلفة، وتقع بالقرب من طريق دبي الرئيسي، توجد بالمدينة شقق فندقية، وتعتبر من أفضل الأماكن الاستثمار العقاري، حيث يتوافد إليها الزائرين عند إقامة معرض إكسبو 2020.

الاستثمار في قرية جميرا الدائرية Jumeirah Village Circle

تتميز المنطقة بالنمو الاستثماري السريع بها، وتقع على مقربة من معرض إكسبو 2020، وصنفت في المرتبة الثانية في عام 2015 من أكثر الأماكن التي يعلو بها معدلات النمو والاستثمار، وتقع المدينة بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي، ومن المتوقع زيادة أهمية هذه المنطقة وزيادة معدلات الاستثمار بها والنمو بحلول عام 2020، حيث سيقام معرض إكسبو 2020، ويجذب العديد من الزائرين، الذين يحتاجون إلى خدمة فندقية، وبالتالي يزيد الاستثمار العقاري في هذه المنطقة.

أفضل أماكن الاستثمار في الامارات 2021

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are