fbpx

أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي متنوعة ولكل نوع منهما رسوم معينة مختصة بكل شركة وتحسب هذه الرسوم طبقاً للنشاط التجاري الذي تود العمل فيه، ونظراً للأهمية القصوى لهذا الأمر فقد اخترناه للحديث عنه بالتفصيل في هذا المقال، فلكي تحقق الاستفادة البالغة منه عليك بقراءة المقال التالي بانتباه شديد.

أنواع الرخص التجارية في دبي
أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

من أبرز أنواع الرخص التجارية في دبي، هي كما يلي:

1- رخصة التجارة العامة

رخصة التجارة العامة هي عبارة عن الرخصة المسئولة عن السماح لممارسة عدد هائل من الأنشطة التجارية المتنوعة دون وجود أي قيد.

2- الرخصة التجارية

الرخصة التجارية هي عبارة عن رخصة تعمل على السماح لعملائها تنفيذ عدد محدد من الأنشطة التجارية مثل البيع والاستيراد والتصدير والتوزيع وما إلى هذا.

3- الرخصة التجارية المهنية

الرخصة التجارية المهنية هي عبارة عن رخصة مسئولة عن تحديد مجموعة من الأنشطة والسماح بممارستها، ولا يتم السماح بممارسة نوع نشاط تجاري أخر غير المحدد، وتتميز هذه الأنشطة بأنها خاضعة التصاريح والتراخيص المحلية الضرورية.

4- رخصة تشغيل الأعمال

رخصة تشغيل الأعمال أو تصريح تشغيل الأعمال مختصة بالشركات التي تتطلب عقد للإيجار أو تتطلب العمل في المنطقة الحرة.

5- الرخصة المتعلقة بتنظيم الفعاليات

رخصة تنظيم الفعاليات عبارة عن رخصة تسمح لمالكها أن يقيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض الضخمة وتنظيمها.

إذا كنت تحتاج امتلاك أحد أنواع الرخص التجارية في دبي من الأنواع السابق ذكرها، تستطيع الحصول عليها مع شركتنا بدون الحاجة لبذل مجهود كبير وفي أقل وقت ممكن، حيث تسعى الشركة دائماً لتقديم أفضل الخدمات لك على أكمل وجه.

أبرز الأنشطة التجارية في دبي

يتم تنفيذ عدد هائل من الأنشطة التجارية في دبي باستمرار يمكن أن تصل إلى ألفان ومائة نشاط اقتصادي أو أكثر، تقسم جميع هذه الأنشطة إلى معدد هائل من المجموعات، مثل ما يلي:

  • مجموعات الأنشطة المهنية
  • مجموعات الأنشطة التجارية
  • مجموعات الأنشطة السياحية
  • مجموعات الأنشطة الصناعية
أبرز الأنشطة التجارية في دبي
أبرز الأنشطة التجارية في دبي

لذا إذا كنت ترغب في البدء بأي مجموعة أو نشاط تجاري في دبي تستطيع البدء الآن بالاستعانة بشركات الإماراتية، في شركتنا تعتبر شركة متخصصة في مجال تأسيس الشركات واستخراج الرخص التجارية وعمل الأوراق القانونية وتمويل المشاريع وأكثر من ذلك بكثير.

وتقدم الشركة جميع خدماتها على أكمل وجه لما تمتلكه من خبرة بالغة في هذه المجالات وعملها الدائم مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين منذ زمن طويل.

أهم النصائح اللازمة قبل بدء الاستثمار في دبي

لكي تتمكن من بدء الاستثمار في دبي وتحقق أفضل الأرباح التي ترغب بها، ينبغي عليك اتباع بعض النصائح اللازمة والتي أبرزها ما يلي:

  • قم بعمل دراسة جدوى للعمل أو النشاط الذي تود تنفيذه.
  • استشر أحد الخبراء والمتخصصين في الاقتصاد في البداية لكي تستفاد من خبرته في عملك لأن هؤلاء الخبراء يكونوا على إطلاع تام بالطرق التي تؤدي لنجاح الأنشطة، ومعظمهم على استعداد تام لتقديم خدماتهم للآخرين لتحقيق الاستفادة للجميع.
  • قم بتقبل الخسارة دائماً ولا تشعر بالإحباط ولا تتوقع أن تحقق في البداية عدد هائل من الأرباح.
  • ليس من المفضل أن تقوم باقتراض أموال حتى تبدأ في إحدى الأنشطة التجارية الحديثة أي لا تلجأ لهذا الأمر إلا في الضرورة القصوى.
  • لا تقم بوضع رأس المال كله في مشروع تجاري واحد فلابد أن توفر جزء من الأموال التي قد تلجأ لها في وقت أخر لتنفيذ أمور أخرى.
  • دائماً ضع خطة بديلة لخططك الأساسية تستطيع أن تلجأ لها عند حدوث أي مشكلة وذلك لكي تتمكن من حلها على الفور.
أهم النصائح اللازمة قبل بدء الاستثمار في دبي
أهم النصائح اللازمة قبل بدء الاستثمار في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are