fbpx

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

تعتبر الإمارات من أهم المناطق والبلاد التي يمكن الأشخاص أن يستثمرون بها أموالهم وذلك لما يتوافر فيها من مزايا متعددة تجعلها جاذبة للاستثمار بها.

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات
أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

لماذا الاستثمار في الإمارات؟

تمتلك دولة الإمارات العديد من المميزات التي تجعلها أنها تحتل المركز الأول في الاستثمار واتجاه أغلب رؤوس الأموال بها وهذا يرجع الى امتلاكها عدة مميزات تجعلها الدولة الأولى في العالم في الاستثمار ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • الموقع الاستراتيجي:

الدولة الإمارات موقع استراتيجي خاص بها وهام ويكون بين الشرق والغرب، يتيح لرجال الأعمال والمستثمرين الوصول إلى أهم وأكبر الأسواق العالمية الناشئة، ومختلف مراكز الأعمال الرئيسية والأساسية في أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية أيضًا.

  • البنية التحتية المتقدمة:

تمتاز دولة الإمارات بامتلاك بنية تحتية الأكثر تطورا في العالم، وذلك يرجع الى رؤوس الأموال الضخمة التي تكرسها لتعزيز وتنشيط البنية التحتية لها، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى جعل الدولة من أفضل البلدان في العالم وفق استراتيجية التنمية الخضراء والمستدامة.

  • مرافق متنوعة للأعمال:

يتوفر في دولة الإمارات خيارات متنوعة لمرافق تأسيس الأعمال وتأسيس الشركات، ووفقاً لنشاطك ورأس المال المتاح لك، فيمكنك تأسيس أي نشاط تجاري أو تأسيس شركة استثمار في الإمارات في مختلف مناطق الدولة أو تأسيس شركة استثمار في المناطق الحرة أو تأسيس شركة في جبل علي، ويشمل هذا التنوع ويتعدد ليشمل مراكز أعمال ومراكز تسوق وأبراج تجارية ومناطق صناعية متنوعة وأكثر من 35 منطقة حرة بأنشطة مختلفة ومتنوعة.

  • الاستقرار السياسي:

يعتبر الاستقرار السياسي هو أهم ما يميز دولة الإمارات ويجعلها الدولة الأولى في العالم للاستثمار ولجذب الأموال إليها نظرا لكونها تحتوي على الاستقرار والأمن والأمان وهذا هو ما يحتاجه ويتطلب أيّ مستثمر في أيّ دوله فيساعد الاستقرار على تأسيس شركة في الإمارات أو تأسيس شركة في جبل علي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

  • الاستقرار الاجتماعي:

وأهم ما يميز دولة الإمارات أيضًا هو الاستقرار الاجتماعي بمعنى أنها دوله امنه ومعل الجريمة لديها لا يذكر أطلاقا ونسبته ضئيلة جدا مقارنة بجميع البلاد الأخرى وتتمتع أيضًا بتوفير وسائل ترفيه للأشخاص كما تتمتع أيضًا بتوفير وسائل وسبل العمل المختلفة لكي تتيح تأسيس شركات استثمار بها كما أنها تعتبر دولة مريحه جدا لايّ شخص يريد أن يقيم بها وتعمل الحكومة الإماراتية توفير السبل والطرق لأخذ الإقامة والاستثمار في الإمارات.

  • سهولة ممارسة الأعمال:

حصلت الإمارات في عام 2019 على أفضل دوله في تيسير وتسهيل الأعمال وتصدرت المركز الأول عالميا وهذا جعلها أيضًا أكثر الدول استقبالا للاستثمار وتعتبر من أكبر الدول في تأسيس شركات استثمار بها.

  • حماية حقوق الملكية الفكرية:

تقوم دولة الإمارات بحماية الحقوق الفكرية والعلامات التجارية الخاصة بكل شركة استثمار بها سواء كانت هذه الشركة شركة استثمار في المنطقة الحرة أو شركة استثمار في جبل علي وقامت بوضع قوانين وسنها لمنع القرصنة.

لماذا الاستثمار في الإمارات؟
لماذا الاستثمار في الإمارات؟

أكثر المناطق التي تتمتع بعوائد مرتفعة على الاستثمار في الإمارات:

تتعدد وتختلف المناطق المعدة والمهيئة للاستثمار في الإمارات فمنها يكون الاستثمار في المناطق الحرة والاستثمار في جبل علي كما يوجد أيضًا بعض الأماكن الأخرى التي تعد للاستثمار في الإمارات.

فإنها تشتهر الإمارات إنها الدولة الأولى في الاستثمار سواء كان استثمار عقاري أم كان أيّ نوع من أنواع الاستثمارات الأخرى وهذا بسبب ما توفره الحكومة الإماراتية من مزايا متعدد لإقامة تلك المشروعات والتعرف على أهم تلك المناطق للاستثمار في الإمارات إليكم الاتي:

الاستثمار في المنطقة الحرة:

قبل معرفة أشكال وطرق الاستثمار في المنطقة الحرة لابد أولا أن نتعرف على ماهية المنطقة الحرة باعتبارها أهم منطقة استثمار في الإمارات العربية المتحدة.

تضم الإمارات العديد من المناطق الهامة المتميزة التي جعلتها من أهم البلاد تجارة وأكثر البلاد لجذب السياح والأجانب المستثمرين بها لما تحتوي عليه تلك البلد من أماكن ممتازة وإمارات متعددة ومن أهم تلك المناطق هي المنطقة الحرة بالإمارات كما تعمل هذه المنطقة على توفير بيئة عمل مناسبة تساعد في تحقيق أرباح كبيرة بجانب الإعفاء الضريبي الكامل ودون الحاجة أيضًا إلى وجود شريك يحمل الجنسية الإماراتية.

كما تقوم المنطقة الحرة أيضًا إلى مساعدة المستثمرين الجدد في عملية التأسيس لشركاتهم وتعتبر خطوة معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات من أهم الخطوات لتنفيذ خطة أعمال منظمة قابلة للتطبيق.

بجانب ما تقوم به الحكومة الإماراتية دائما بتوجيه الدعم الكافي للمتعهدين الإماراتيين، كما يوجد العديد من المنح للأشخاص الذين لديهم خطة عمل ممتازة ويكنون أجانب عن دولة الإمارات كما توفر الحكومة العديد من المباني التجارية والإدارية ومراكز الأعمال الحرة المتاحة هناك للإيجار أو التمليك في المنطقة الحرة لكي يتم الاستثمار داخل المنطقة الحرة لتتناسب مع حجم الأعمال والخدمات التي يقومون بتقديمها هناك مع توفير الحلول المناسبة لجميع شكاوى المستثمرين.

الاستثمار في المنطقة الحرة
الاستثمار في المنطقة الحرة

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

  • الاستثمار في جبل علي

يعتبر جبل علي أيضًا من اهم الأماكن التي يمكن للمستثمرين الاستثمار بها باعتباره من أهم المناطق الاستثمارية في الإمارات يقع جبل علي في وسط مدينة دبي بحيث يتجه إلى الغرب نحو مدينة أبوظبي وتضم هذه المنطقة أفضل ميناء هو ميناء جبل علي كما تمتلك أهم المصانع للألومنيوم في الشرق الأوسط كله كما تحتوى هذه المنطقة على العديد من الفنادق الخمس نجوم مما يجعلها من أفضل واهم المناطق الاستثمارية في الإمارات.

بالإضافة إلى أن منطقة جبل علي تضم أكبر منطقة حرة في الخليج العربي كله، والتي تقع في الجنوب من مدينة دبي، وتتميز هذه المنطقة بأنها تعمل على توفير بيئة عمل تساعد مناسبة على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح دون دفع ضرائب ودون الحاجة إلى وجود شريك يحمل الجنسية الإماراتية.

  • الاستثمار في دبي مارينا

دبي مارينا هي واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تتربع على عرش المناطق السكنية في دبي والتي تتمتع بعائد عالي جدا على الاستثمار، وذلك يرجع الى تصميم مبانيها الشاهقة المرتفعة وتمتعها بإطلالات مائية خلابة، بجانب وجود مجموعة من المطاعم والمقاهي المشهورة.

كما أيضًا استحداث مشروع (جزيرة بلو واترز) أضاف إلى أهمية تلك المنطقة لتكون من أفضل المناطق للاستثمار في دبي، مما جعلها تكون في المرتبة الأولى بين قائمة أفضل المناطق للاستثمار في دبي 2018.

  • الاستثمار في جزيرة نخلة الجميرا:

تتميز هذه الجزيرة بأن جواها ممتاز كما أنها تتمتع بعوائد عالية على الاستثمار وهذا نتيجة لتصميمها الفريد من نوعه بشكل نخلة مرسومة على سطح الخليج العربي، كما زادت رغبة المستثمرين بشراء العديد من الشقق في جزيرة نخلة الجميرا عقب انتهاء مشروع مساكن شاطئ النخلة ورافلز كما عملت الجزيرة على تطوير عقارات نخلة الجميرا والشقق والفلل على حد سواء، على أسس من الرقي.

  • الاستثمار في المرابع العربية:

يعتبر مجمع المرابع العربية من أهم مناطق الاستثمار في الإمارات وهذا يرجع الى كونه مجمع سكنى عائلي ممتاز وتمتاز تلك المنطقة بأنها لها عائد عالي على الاستثمار في الإمارات وذلك بفضل ضم هذه المنطقة فلل بمساحات واسعة جدا أيضًا بتوفير الكثير من الوسائل الترفيهية والخدمية هناك.

  • الاستثمار في دائرة قرية جميرا:

تضم دائرة قرية جميرا في الإمارات العديد من الشقق والفلل، وقد كانت محط اهتمام الكثير من المستثمرين في الإمارات، بسبب ما تتمتع به من موقع استراتيجي ممتاز والذي يعمل على تسهيل التنقل منها وإليها للعديد من المناطق الأخرى مثل؛ منطقة جبل علي فضلاً عن أبراج بحيرات الجميرا الموجودة بها، وكل هذا بالإضافة إلى المشروعات التي مازالت قيد التنفيذ بها وفي ذات الوقت حازت على شهرة واسعة في مجال الاستثمار.

  • الاستثمار في دبي لاند:

كما تضم دبي لاند أيضًا العديد من المشروعات السكنية مثل؛ مشروع مدن، ومشروع مدينة دبي لايف ستايل ومشروع سيتي أوف أرابيا ويتنوع البناء السكني فيها بين شقق وفلل، وجميعها تعد فرصة مناسبة للاستثمار هناك.

  • الاستثمار في دبي وسط المدينة وأبراج بحيرات الجميرا:

تعتبر منطقة دبي وسط المدينة من المناطق المهمة التي اكتسبت شهرة كبيرة بين المقيمين والسائحين في الإمارات والتي تتمتع بنسبة استثمار عالية جدا وذلك لتواجد برج خليفة بها وبوليفارد محمد بن راشد وهذا بالإضافة إلى دبي مول وهو يعتبر أكبر مول في العالم بأكمله، بجانب تحسن وتميز مستوى المعيشة هناك فتتميز بفخامتها وقربها من أهم وأشهر معالم الجذب السياحي وتعتبر من أهم مناطق الاستثمار في الإمارات.

  • الاستثمار في فلل الينابيع:

تعتبر فلل الينابيع من أفضل أماكن أو مناطق الاستثمار كما أنها حازت على مكانة هامة بين المستثمرين باعتبارها واحدة من أفضل المناطق للاستثمار في الإمارات وذلك يرجع الى كونها قريبه من عدد من المدارس بجانب غناها بالمرافق الخدمية والترفيهية.

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات
أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

أهم مناطق الاستثمار في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are