fbpx

إنشاء شركة عقارات في دبي

إنشاء شركة عقارات في دبي
إنشاء شركة عقارات في دبي

إنشاء شركة عقارات في دبي

إنشاء شركة عقارات في دبي
إنشاء شركة عقارات في دبي

كيفية إنشاء شركة عقارات في دبي

لان دبي تعد واحدة من أقوى المدن وأكثرها حيوية وعصرية في العالم. حيث انه تم إنشاء بنيتها التحتية بأسلوب علمي وعلى اعلى المستويات وذلك فيما يتعلق بالتجارة والسياحة والتنمية والتكنولوجيا وغيرها. ونظرًا لهذه الميزات الرائعة، فقد جذبت دبي جميع أنواع المستثمرين الأجانب.

والان قد حان الوقت لأصحاب المشاريع العقارية لكي يبدأوا في مباشرة العمل في العقارات في دبي. فقد أثبتت العقارات أنها واحدة من أقوى الأعمال في السوق العالمية، حيث تجتذب المطورين وشركات المقاولات والمستثمرين والوسطاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في دبي.

والان في القرن الحادي والعشرين، يبحث الناس عن العقارات استثمار. إن إنشاء شركة عقارات في دبي يمكن أن يكون مجرد استثمار لحياتك. لذلك، إذا كنت تخطط لبدء إنشاء شركة عقارات في دبي إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

– أولا الموقع

عليك أن تبحث أولا عن المكان الذي ستقيم فيه شركتك العقارية وهذا الجزء من العملية مهم جدا، لان بعض اللوائح الإماراتية تنص على أن تكون الشركات مملوكة بنسبة 51 ٪ من قبل مواطن إماراتي.

انتظر ولا تشعر بالإحباط بسبب هذا النظام إذا لم تكن من مواطني دولة الإمارات لأن هناك أماكن عديدة في جميع أنحاء البلاد حيث يمكنك أن تكون مالكًا لعملك بنسبة 100٪ ويتم تصنيف هذه المناطق على أنها مناطق حرة وسبق أن تحدثنا عن المناطق الحرة راجع مقال المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة.

إن إنشاء شركة عقارات في دبي يأتي مع الكثير من الامتيازات، مثل إعفاء ضرائب الشركات لمدة 50 عامًا، وعدم وجود ضريبة دخل شخصية، والتحرر من رسوم الاستيراد، وعدم وجود قيود على العملة، والعديد من المميزات الأخرى.

– ثانيا تحديد نوع الشركة

في دبي أنواع عديدة من مؤسسات الأعمال مثل:

  • ملكية فردية
  • الشراكة العامة
  • مشروع مشترك
  • المساهمة العامة
  • المساهمة الخاصة
  • شركة ذات مسئولية محدودة

وأنت كرائد أعمال، عليك فقط أن تقرر أي الأنواع يناسب شركتك بشكل أفضل حتى تتمكن من متابعة الأعمال الورقية ومن ثم الحصول على ترخيص أعمالك العقارية.

كيف سنقدم لك المساعدة في WIS Consultancy؟

لا يعرف الجميع كيفية إنشاء شركة عقارية في دبي أو الإمارات العربية المتحدة عموما، لأنها ليست مهمة سهلة. لهذا السبب يمكنك دائمًا الاعتماد على الشركات التي يمكنها مساعدتك في إنهاء الإجراءات وجميع الأعمال الورقية، وفي النهاية الحصول على رخصة تجارية عقارية في الإمارات العربية المتحدة أو دبي بشكل أكثر تحديدًا.

وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها مساعدتك في إنشاء شركة عقارية في دبي. ويمكن أن يكون مستشارونا المتخصصون في إعداد الأعمال في WIS Consultancy مفيدين جدا بالنسبة لك ويقدمون لك كل المساعدة في عملية تأسيس وتكوين شركة عقارية في دبي.

ولان WIS Consultancy لديها أقوى فريق من المتخصصين العرب وغير العرب يمتلكون معرفة ممتازة بقوانين وأنظمة حكومة الإمارات العربية المتحدة ولديهم الخبرات والمهارات التي تجعل تسيير أعمالك والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية بإمارة دبي أكثر سهولة مما يوفر لك الوقت والجهد والمال أيضا.

إنشاء شركة في جبل علي

إجراءات إنشاء شركة في جبل علي

  • ستقوم إدارة المنطقة الحرة بفحص العرض المقدم بمجرد استلام هذه الوثائق.
  • عند الحصول على الموافقة المبدئية سيطلب من الشركة تعبئة النماذج الوثائق الموضحة في ملحق نموذج طلب الرخصة اللازمة للحصول على الصفة القانونية للشركة.
  • بمراجعة الوثائق المقدمة ستجري الترتيبات لعقد اجتماع لمناقشة وطرح التفصيلات النهائية للمشروع.
  • إذا كانت كل الأمور مستوفاة ستقوم إدارة المنطقة الحرة بإصدار موافقة مشروطة للمشروع.
  • عقب ذلك ستقوم إدارة المنطقة الحرة بإعداد اتفاقية إيجار؛ وإذا لزم الأمر، ستقوم الإدارة بتحضير اتفاقية ضمان شخصية لتوقيع الشركة.
  • عند وقت التوقيع، علي مقدم الطلب تقديم شهادات التأمين المطلوبة في الاتفاقية ودفع الإيجار ورسوم الترخيص قبل استلام الرخصة.
  • إذا رغبت الشركة أن تقوم إدارة المنطقة الحرة بكفالة (الأشخاص) الموظفين نيابة عن الشركة على الشركة تقديم طلبات تصريح بإشارات الدخول بمجرد إصدار الرخصة لها.
  • يلزم عند هذه المرحلة تقديم الضمانات المصرفية المطلوبة في اتفاقية الضمان الشخصية مع مصاريف تأشيرات الدخول.
  • إذا تطلب المشروع إشادة مبني يجب تقديم المخطط التفصيلي له عقب توقيع عقد الإيجار.
  • عند الاتفاق على مخطط المباني ستصدر رخصة بناء.
  • من الممكن مباشرة العمل الإداري المتعلق باستيراد المعدات وتكاليف العمال بالقيام بتركيب المعدات أثناء عملية الإنشاء؛ غير أن طلبات التصريح بدخول القائمين بالعمل التي ستتكفل بها إدارة المنطقة الحرة لن تقبل عادة حتى تصدر شهادة باستكمال عملية الإنشاء.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

ترغب في تأسيس أهم شركات في دبي في المنطقة الحرة بأقل التكاليف الممكنة فنحن نساعدك على تقديم جميع المستندات اللازمة لفتح شركة في دبي وتخليص جميع المعاملات الخاصة بتأسيس الشركات في دبي بكل نظام ودقة فائقة، كما نساعدك على الاختيار الأمثل لنوع شركتك التي تود أنشائها في الإمارات العربية المتحدة مع تحديد المكان الأمثل لها والعديد من التسهيلات التي تساعدك على نجاح مؤسستك أو شركتك في دبي.

تواصل معنا ولا تهدر وقتك ومجهودك في البحث عن متطلبات إنشاء شركة في دبي، فنحن نوفر لك وكيل الخدمات المواطن اللازم لإنشاء شركة في دبي وأيضا نمتلك خيارات عديدة من المكاتب الإيجارية بأسعار منافسة وفي أفضل المناطق الحيوية المنشطة للتجارة في دبي، كما نوفر لك كل ما يستلزم للحصول كل الموافقات اللازمة للرخصة التجارية أو الإدارية.

تأسيس شركة خارجية (offshore) في دبي

خطوات بسيطة فارقة لتحقيق أحلامك في الاستثمار في دبي وتأسيس شركة، خبرة أكثر من عشر سنوات في التعامل مع كافة أنواع الشركات، أيا كان نوع النشاط الذي تود العمل فيه في دبي فسوف نوفر لك كل ما يتطلب للحصول على كافة الموافقات. والتراخيص اللازمة لبدء هذا النشاط بدون أيّ مجهود أو متاعب فقط تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية بكل التفاصيل والأوراق اللازمة.

خطوات تأسيس شركة في جبل علي

تحديد النشاط الاقتصادي للمنشأة

يمكنك تحديد النشاط هو الخطوة الأولى في عملية إصدار الرخصة التجارية فمن خلال النشاط يتم تحديد الأطراف المرتبطين بهذا النشاط والأشكال القانونية المسوح بها للنشاط. يعتبر هناك ما يزيد عن 2,100 نشاط اقتصادي ​متاح في إمارة دبي، حيث تقسم هذه الأنشطة ضمن مجموعات مختلفة: أنشطة تجارية، أنشطة صناعية، أنشطة مهنية وأنشطة سياحية.

يرتبط نوع الرخصة بنوع النشاط، فلو كان نشاط الرخصة مهني يكون نوع الرخصة (مهنية)، ولو اجتمعت في الرخصة أكثر من نوع من الأنشطة فنأخذ بالنشاط الأكبر ويعتبر النشاط الصناعي هو الأكبر ومن ثم التجاري وبعده المهني. يمكن دمج إحدى الأنشطة الصناعية والتجارية والمهنية بشرط أن تكون الأنشطة متجانسة أو إصدار تصريح للنشاط المراد إضافته، مثال: لو اجتمعت الأنشطة التجارية والمهنية في رخصة واحدة فيكون نوع الرخصة تجاري لأن النشاط التجاري هو النشاط الأكبر (ولا ينطبق هذا على الأنشطة السياحية)​.

شروط تأسيس شركة في جبل علي

  •  مؤسسة المنطقة الحرة هي مؤسسة تتكون وتسجل في المنطقة الحرة وتخضع للوائح المنطقة فقط.
  • لا يقل رأس مال مؤسسة المنطقة الحرة عن حوالي مليون ريال سعودي. يقتصر الالتزام المالي للشركة برأس المال المدفوع.
  •  يلزم لإنشاء مؤسسة المنطقة الحرة مساهم واحد فقط. مؤسسة المنطقة الحرة كيان قانوني مستقل.
  • علي الراغبين في تكوين مؤسسة المنطقة الحرة من شركات أو منظمات أشخاص تعبئة طلب وتقديمه لإدارة المنطقة الحرة.

لمادا عليك الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة؟

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة مكانًا جيدًا لبدء استثمار خارجي حيث يمتلئ أكثر من نصف سكانها بالأجانب.

لا توجد وفرة من الموارد فحسب، بل هناك أيضًا مناخ عمل جيد بشكل عام ينشأ عن الاستقرار في الجو السياسي للبلد.

كما تعمل دولة الإمارات على توفير بيئة استثمارية غنية على المستوى الإقليمي والدولي، وحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019 تصدرت دولة الإمارات الدول العربية في سهولة ممارسة الأعمال، وحصلت على المركز 11 عالمياً.

التراخيص

تبلغ كلفة إصدار ترخيص تجاري عادي ١٠،٠٠٠ درهم تضاف إليه رسوم أخرى مثل رسوم التسجيل، والمكتب الافتراضي أو الإيجار، والرسوم المهنية، ورسوم التجديد السنوية، إلخ… كما تقدّم سلطات دبي الجنوب عروض بمبالغ مقطوعة تبعا لحاجات عملك.

هناك ٥ أنواع من التراخيص يمكن الحصول عليها ضمن منطقة دبي الجنوب الحرة:

  • الرخصة الصناعية للأنشطة الصناعية الخفيفة
  • الرخصة اللوجستية: تصدر فقط في منطقة الخدمات اللوجستية، للقيام بالخدمات اللوجستية
  • رخصة التداول والتجارة العامة: للاستيراد والتصدير وتوزيع وتخزين المنتجات المحددة في الترخيص، وبيع المنتجات داخل سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال موزع محلي
  • رخصة الخدمة: للخدمات المحددة في الترخيص داخل منطقة دبي الجنوب الحرة وأماكن أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • رخصة التعليم: يستخدم هذا النوع من الترخيص للخدمات التعليمية والاجتماعية والتدريب، والخدمات الاستشارية التعليمية

المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

تسعى تلك المناطق الحرة (والمعروفة أيضًا باسم مناطق التجارة الحرة) بطريقة تدعم وتعزز الشركات التجارية العالمية؛ وذلك عن طريق توفير ملكية بنسبة 100% للمستثمرين الأجانب، وجعل الإجراءات الإدارية غاية في السهولة. فأنت وبمجرد أن تؤسس شركتك وتشغلها في دولة الإمارات، تستطيع – وكمالك الشركة- يتعين تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات وتعيين الموظفين أيضاً. ويمكنك كذلك تقديم طلبات للحصول على تأشيرات الإقامة لمن تقوم بإحالتهم كأفراد عائلتك مثلاً.

تمتلك دولة الإمارات أكبر من 50 منطقة حرة تغطي جميع القطاعات التجارية الرئيسية. فسواءً أكان قطاع شركتك صناعياً، أو تجارياً، أو استشارياً، أو تعليمياً، أو صحياً، أو تكنولوجياً، أو غير ذلك، تُعتبر تلك المناطق الحرة في دولة الإمارات مواقع مثالية لتأسيس شركتك الرائدة. تُعتبر دبي عاصمة الأعمال في دولة الإمارات، وتضمّ مناطق حرة تم تأسيسها بشكل خاص لخدمة مجموعة واسعة من القطاعات التجارية.

وفي سعيها لاتباع رؤية إمارة دبي، قامت الإمارات الأُخرى أيضًا بتطوير والاهتمام بالمناطق الحرة الخاصة بها، تقدم من خلالها أسعاراً مرنة دائمًا للمنافسة في السوق الإماراتي.

إذا كنت توفر أحد المناطق الحرة للشركات محدودة المسؤولية هيكلية مرنة للشركات والأفراد على حدٍ سواء، ويمكن توفر خطة غاية في السهولة لتأسيس وتشغيل الشركات في غضون بضعة أيام فقط، ولكن بالإمكان إتمام هذه العملية عن بُعد، ولا يُطلب حضور المستثمرين الأجانب إلى دولة الإمارات بصفة شخصية لتأسيس شركة جديدة.

إنشاء شركة عقارات في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are