fbpx

الإقامة الدائمة في الإمارات 2023 – كل ما تود معرفته عن الاقامة الذهبية في الامارات

الإقامة الدائمة في الإمارات
الإقامة الدائمة في الإمارات 2023 - كل ما تود معرفته عن الاقامة الذهبية في الامارات

الإقامة الدائمة في الإمارات 2023 – كل ما تود معرفته عن الاقامة الذهبية في الامارات

الإقامة الدائمة في الإمارات 2023 - كل ما تود معرفته عن الاقامة الذهبية في الامارات
الإقامة الدائمة في الإمارات 2023 – كل ما تود معرفته عن الاقامة الذهبية في الامارات

يبحث العديد من المواطنين عن شروط الإقامة الدائمة في الإمارات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ومن الجدير بالذكر أن الإقامة الدائمة يطلق عليها أيضًا البطاقة الذهبية وهي بطاقة يتم توفيرها للمستثمرين بالإضافة إلى الكفاءات الاستثنائية سواء في مجالات العلوم أو الطب أو الفنون أو الهندسة.

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له على حسابه بتويتر أن الدفعة الأولى من الأشخاص المستحقين للإقامة الدائمة بلغ حوالي 6800 مستثمر فأكثر من 70 دولة كما أن استثماراتهم تبلغ حوالي 100 مليار دولار. وقد قال الشيخ سيتم منح الإقامة الدائمة أي البطاقة الذهبية، المتميزين وللمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات. نريدهم شركاء دائمين معنا في مسيرتنا. وجميع المقيمين في دولة الإمارات هم إخوة لنا وجزء من أسرتنا الكبيرة في دولة الإمارات.

كما استكمل كلامه قائلًا “أطلقنا اليوم نظام الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) في دولة الإمارات.. إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.. الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) 6800 مستثمر تبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم”.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات لمدة 10 سنوات

تم تحديد مدة هذه الإقامة للمستثمرين الذي يقومون بالاستثمار في دولة الإمارات بقيمة 10 مليون درهم، ولكن يجب أن يتوافر في المستثمرين بعض الشروط مثل:

  • أن يملك المستثمر وديعة داخل صندوق استثماري بالإمارات بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم أو ما يأتي:
      1. أن يكون المستثمر مشاركًا في شركة جديدة أو قائمة بحصة مالية تبلغ 10 مليون درهم.
      2. أن ينشئ المستثمر شركة خاصة به برأس مال لا يقل عن 10 مليون درهم.
      3. أن يمتلك المستثمر العديد من الاستثمارات في الإمارات بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم.
  • أن يقوم المستثمر بتقديم أوراق تثبت أن رأس ماله مملوكًا له وليس عبارة عن قرض.
  • من الضروري أن يكون المستثمر خالي من الديون حتى لا تؤثر على ذمته المالية.
  • أن يحتفظ المستثمر باستثماره لمدة 3 سنوات وذلك من تاريخ صدور الإقامة الذهبية.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات لأصحاب المواهب

يتم منح الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) للأشخاص الموهوبين في مجالات الفنون والطب والهندسة بالإضافة إلى منحها للعلماء والمخترعين، وتختلف الشروط حسب اختلاف الإبداع، وهي كالآتي:

  • العلماء

يجب أن يكون العالِم حاصل على ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي، أو يتم اعتماده من مجلس علماء الإمارات.

  • المخترعون

يجب أن يتم اعتماد المخترع من وزارة الاقتصاد، كما يجب أن يضيف اختراعه قيمة مضافة على اقتصاد دولة الإمارات.

  • المبدعون في مجال الفن

يجب أن يتم اعتماد المبدعون في مجال الثقافة والفن من وزارة الثقافة.

  • أصحاب النخبة

يتم إعطاء الإقامة الدائمة للأشخاص الذين يتمتعون بقدرات عقلية متميزة، ولكن يجب أن يتم توثيق هذا الأمر بأبحاث علمية تم نشرها في دوريات عالمية أو باختراعات مميزة.

  • الأطباء

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

الشروط التي يجب أن تتوافر في الأطباء

  1. يجب أن يكون الطبيب حاصل على شهادات أو جوائز في اختصاصه.
  2. يجب أن يكون تخصص الطبيب في مجالات مطلوبة في دولة الإمارات.
  3. يجب أن يكون الطبيب حاصل على شهادة بدرجة أستاذ دكتور من واحدة من أفضل 500 جامعة موجودة في العالم، على أن تكون معتمدة من وزارة التربية والتعليم.
  4. يجب أن يكون الطبيب حاصل على تحصيل علمي على ألا يقل عن شهادة الدكتوراه، بالإضافة إلى امتلاك خبرة تزيد عن 10 سنوات.

الإقامة الدائمة في الإمارات

مؤخراً تم إصدار نظام الإقامة الدائمة في الإمارات لعدد من الفئات المحددة وذلك بناءً عن إعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصدر هذا النظام بعد صدور نظامي الإقامة الطويلة ولمدة عشر سنوات، والإقامة الخاصة بالمتقاعدين ولمدة خمس سنوات.

والجدير بالذكر أن كل نظام من الأنظمة السابق ذكرها يضم شروط محددة ومخصصة به، وكل هذه الشروط تصب في النهاية إلى مصلحة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى جذب المستثمرين، وأصحاب الأعمال، والباحثين في عديد من المجالات، وأي فرد له دور عظيم في تنمية الدولة وتطورها، وذلك لكي يصبحوا من الشركاء الأساسيين المشاركين في مسار التنمية والتطور الخاص بالدولة.

تأسيس شركة في دبي

الاقامة الدائمة في الامارات

الإقامة الدائمة في الإمارات هي عبارة عن نوع أخر من أنواع التأشيرات الخاصة بالإقامة طويلة الأجل، والتي صدرت بأجل نظام بطاقة الفيزا الذهبية. هذا النوع من البرامج يوفر لحاملها إقامة طويلة الأمد سواء كان حاملها من المستثمرين أو أصحاب المشاريع أو ممتلكي إحدى المواهب، وتكون المدة المخصصة لها من خمسة إلى عشرة سنوات، في حين أن التأشيرة القياسية مدتها عامين فقط.

الإقامة الدائمة في الإمارات مميزة خصوصاً لرجال الأعمال الغير مواطنين والذين يريدون تنفيذ بعض من العمليات التجارية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء الإقامة الخاصة بهم سواء في الداخل أو في الخارج، ولكن هذه الإقامة تتوقف على الالتزام بتقديم الطلب المحتوي على الشروط والأحكام في الأوقات المحددة لدورات تجديد التأشيرات والتي مدتها خمسة سنوات.

إيجابيات نظام الإقامة الدائمة في الإمارات طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

هذا النظام بجانب أنه يوفر مرونة في بدء الأعمال داخل دولة الإمارات، إلا أنه يتمتع أيضاً بعديد من الإيجابيات الأخرى والتي أبرزها، ما يلي:

  • يمنح التأشيرة الخاصة بالإقامة طويلة الأجل للمكفوفين، لكلاً من الآباء أو الأطفال أو الأزواج، وذلك بالالتزام ببعض الشروط.
  • يمنح التأشيرة الخاصة بالدخول الأولي لمدة ستة أشهر، وهذه تعد فرصة لتنفيذ إجراءات التأسيس الخاصة بالأعمال خلال هذه المدة وبأسرع وقت.
  • يمتلك مرفق يستخدم من أجل ترشيح حتى ثلاثة من كبار رجال الأعمال من أجل حصولهم على الإقامة الدائمة.

أهم الشروط المتعلقة بالإقامة الدائمة في الإمارات

أي رجل أعمال داخل أي مكان في العالم يمكنه التقدم من أجل الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بشرط أن يكون نفذ عمل ما خاص بحياته المهنية مرة واحدة أو أكثر، هذا بالإضافة إلى عدة شروط أخرى أيضاً لابد من أن يتحلى رجل الأعمال الذي سيحصل على هذا النوع من التأشيرات بها، والتي أبرزها:

  1. المصادقة الخاصة بتجربة الريادة.
  2. أن يمتلك رجل الأعمال معظم أسهم الشركة الخاصة به، أو يعمل في منصب ذو ريادة بداخلها.
  3. أن يكون رجل الأعمال المتقدم على استعداد تام لتنفيذ مشروعاً تجارياً، وأن يقوم بالانتقال للإمارات بصورة قانونية.
  4. أن يمتلك رجل الأعمال خطة عمل محددة أو يمتلك أفكار أساسية تخص المشروع الريادي الذي يسعى إلى تنفيذه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ليس هذا فقط ما عليه أن ينفذ عند إرسال طلب التأشيرة بل لابد أن يوفى المرشح لطلبها بجميع المتطلبات الخاصة بالهيئة الاتحادية فيما يخص هويته أو جنسيته، والتي تشمل التقييم الصحي وتتضمن أيضاً فحص كامل لخلفيته. ومن الجدير بالذكر أن هذه المرحلة تتطلب أفراد قادرون على التأهل من أجل الحصول على هذا التصريح الهام الخاص بالإقامة الدائمة في الإمارات.

وهذا لا يعتبر ضمان من أجل الحصول على تصريحاً خاصاً بالفيزا الذهبية للإمارات، حيث يتم توفير لجان متخصصة مكلفة ببعض المهام المتعلقة بتقييم الطلب المرسل تقييماً شاملاً هو والمستندات المرفقة والملف الشخصي بوجه عام.

الإقامة الذهبية بالإمارات شركة في دبي

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الأحد، منح الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات لفئات من المقيمين. وتستهدف الإقامة الذهبية، استقطاب المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة، والذين كان لهم دور كبير في تطور الإمارات، ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التطور التي تشهدها الدولة.

 أهم المعلومات حول الإقامة الذهبية في الإمارات مشروع ناجح في دبي

  1. البطاقة الذهبية في الإمارات فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل وصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية بالإمارات.
  2. يوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لدولة الإمارات لحاملها (أصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة) لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.
  3. توفر الإقامة الذهبية الدائمة إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية في الدولة أثناء إقامتهم داخل الإمارات وخارجها.
  4. تتوقف الإقامة الدائمة بالإمارات على التزام مقدم الطلب المتواصل بالشروط والأحكام في كل دورة لتجديد التأشيرة (5 سنوات).
  5. تعطى هذه التأشيرة كتأشيرة إقامة طويلة الأجل للمكفولين (الآباء، والأطفال، والأزواج) مع مراعاة شروط معينة.

وأعلنت الإمارات في العام الماضي شروط الإقامة الدائمة حيث يمكن لرجال الأعمال من أي مكان في العالم التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية، طالما أنهم أقاموا أعمالهم الخاصة مرة واحدة على الأقل في حياتهم المهنية.

ومن بين شروط الإقامة الدائمة، أن يمتلك المتقدم لطلب الحصول على هذه الإقامة أغلبية الأسهم في الشركة، أو يحوز على منصب ريادي فيها، وأن يكون على استعداد لإقامة مشروع تجاري والانتقال إلى الإمارات، وأن يكون لديه خطة عمل أو أفكار للمشروع الريادي في الإمارات، ويجب على المرشح أيضاً الوفاء بمتطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية التي تتضمن تقييماً صحياً بالإضافة إلى فحص شامل للخلفية.

والحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص https://business.goldenvisa.ae، وإنشاء حساب وتسجيل الدخول، واختيار الإمارة مكان العمل (دبي أو أبوظبي)، وكتابة الاسم والجنسية والجنس والأصل وتاريخ الميلاد، وتفاصيل جواز السفر، وتفاصيل الاتصال، والخبرة المهنية وريادة الأعمال، وتحميل فيديو تعريفي ووثائق تثبت خطط تنظيم المشاريع، وتعبئة نموذج المقابلة. وبعد تقديم الطلب للحصول على الإقامة الذهبية، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 30 يوماً لمراجعة طلب برنامج تصريح الإقامة الذهبية بالإمارات.

وعند نجاح الطلب، يتم إرسال رابط عبر البريد الإلكتروني حيث يجب تحميل المستندات المطلوبة لإكمال طلب التأشيرة، قد يستغرق هذا الأمر 30 يوماً من التدقيق، لكن بمجرد الموافقة عليه، ستصل رسالة بريد إلكتروني توضح تفاصيل كيفية الحصول على تأشيرة أعمال الإمارات. وفي حالة عدم الموافقة على الترشيح في غضون 30 يوماً، يمكن التقدم مرة أخرى بعد انقضاء فترة 90 يوماً.

الإقامة الدائمة في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are