fbpx

تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي 2023

تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي
تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي 2023

تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي 2023

تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي 2023
تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي 2023

تأسيس شركة في دبي اوفشور offshore – خطوات بسيطة فارقة لتحقيق أحلامك في الاستثمار في دبي وتأسيس شركة اوفشور offshore، خبرة أكثر من عشر سنوات في التعامل مع كافة أنواع الشركات، أيا كان نوع النشاط الذي تود العمل فيه في دبي فسوف نوفر لك كل ما يتطلب للحصول على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء هذا النشاط بدون أيّ مجهود أو متاعب فقط تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية بكل التفاصيل والأوراق اللازمة.

تحديد النشاط الاقتصادي للمنشأة

تحديد النشاط هو الخطوة الأولى في عملية إصدار الرخصة التجارية فمن خلال النشاط يتم تحديد الأطراف المرتبطين بهذا النشاط والأشكال القانونية المسموح بها للنشاط. هناك ما يزيد عن 2,100 نشاط اقتصادي متاح في إمارة دبي، حيث تقسم هذه الأنشطة ضمن مجموعات مختلفة: أنشطة تجارية، أنشطة صناعية، أنشطة مهنية وأنشطة سياحية. يرتبط نوع الرخصة بنوع النشاط، فلو كان نشاط الرخصة مهني يكون نوع الرخصة (مهنية)، ولو اجتمعت في الرخصة أكثر من نوع من الأنشطة فنأخذ بالنشاط الأكبر ويعتبر النشاط الصناعي هو الأكبر ومن ثم التجاري وبعده المهني.

يمكن دمج الأنشطة الصناعية والتجارية والمهنية بشرط أن تكون الأنشطة متجانسة أو إصدار تصريح للنشاط المراد إضافته، مثال: لو اجتمعت الأنشطة التجارية والمهنية في رخصة واحدة فيكون نوع الرخصة تجاري لأن النشاط التجاري هو النشاط الأكبر (لا ينطبق هذا على الأنشطة السياحية).

شروط تأسيس شركة اوفشور offshore في جبل علي

مؤسسة المنطقة الحرة هي مؤسسة تتكون وتسجل في المنطقة الحرة وتخضع للوائح المنطقة فقط. لا يقل رأس مال مؤسسة المنطقة الحرة عن حوالي مليون ريال سعودي. يقتصر الالتزام المالي للشركة برأس المال المدفوع. يعتبر الالتزام لإنشاء مؤسسة المنطقة الحرة مساهم واحد فقط. مؤسسة المنطقة الحرة كيان قانوني مستقل.

إذا كنت ترغب في تكوين مؤسسة المنطقة الحرة من شركات أو منظمات أشخاص تعبئة من أجل تقديم طلب وتقديمه لإدارة المنطقة الحرة الرائدة.

لماذا عليك أن تستثمر في الإمارات العربية المتحدة؟ 

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أهم المناطق لبدء استثمار خارجي حيث يمتلئ أكثر من نصف سكانها بالأجانب. لا توجد وفرة من الموارد فحسب، بل هناك أيضًا مناخ عمل جيد بشكل عام ينشأ عن الاستقرار في الجو السياسي للبلد.

كما تعمل دولة الإمارات على توفير بيئة استثمارية غنية على المستوى الإقليمي والدولي، وحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019 تصدرت دولة الإمارات الدول العربية في سهولة ممارسة الأعمال، وحصلت على المركز 11 عالمياً.

التراخيص

تبلغ كلفة إصدار ترخيص تجاري عادي ١٠،٠٠٠ درهم تضاف إليه رسوم أخرى مثل رسوم التسجيل، والمكتب الافتراضي أو الإيجار، والرسوم المهنية، ورسوم التجديد السنوية، إلخ… كما تقدّم سلطات دبي الجنوب عروض بمبالغ مقطوعة تبعا لحاجات عملك.

5 أنواع من التراخيص يمكن الحصول عليها في المنطقة الحرة في دبي الجنوب

  • الرخصة الصناعية للأنشطة الصناعية الخفيفة.
  • الرخصة اللوجستية: تصدر فقط في منطقة الخدمات اللوجستية، للقيام بالخدمات اللوجستية.
  • رخصة التداول والتجارة العامة: للاستيراد والتصدير وتوزيع وتخزين المنتجات المحددة في الترخيص، وبيع المنتجات داخل سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال موزع محلي.
  • رخصة الخدمة: للخدمات المحددة في الترخيص داخل منطقة دبي الجنوب الحرة وأماكن أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • رخصة التعليم: يستخدم هذا النوع من الترخيص للخدمات التعليمية والاجتماعية والتدريب، والخدمات الاستشارية التعليمية.

المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

تم تصميم تلك المناطق الحرة (والمعروفة أيضًا باسم مناطق التجارة الحرة) بطريقة تدعم وتعزز الشركات التجارية العالمية؛ وذلك عن طريق توفير ملكية بنسبة 100% للمستثمرين الأجانب، وجعل الإجراءات الإدارية غاية في السهولة. فأنت وبمجرد أن تؤسس شركتك وتشغلها في دولة الإمارات، تستطيع – وكمالك الشركة- تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات وتعيين (الأشخاص) الموظفين أيضاً. ويمكنك كذلك تقديم طلبات للحصول على تأشيرات الإقامة لمن تقوم بإعالتهم كأفراد عائلتك مثلاً.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

تمتلك دولة الإمارات أكثر من 50 منطقة حرة تغطي جميع القطاعات التجارية الرئيسية. فسواءً أكان قطاع شركتك صناعياً، أو تجارياً، أو استشارياً، أو تعليمياً، أو صحياً، أو تكنولوجياً، أو غير ذلك، تُعتبر المناطق الحرة في دولة الإمارات مواقع مثالية لتأسيس شركة اوفشور offshore. تُعتبر دبي عاصمة الأعمال في دولة الإمارات، وتضمّ مناطق حرة تم تأسيسها بشكل خاص لخدمة مجموعة واسعة من القطاعات التجارية. وتسعى لاتباع رؤية إمارة دبي، قامت الإمارات الأخرى أيضًا بتطوير مناطق حرة خاصة بها، تقدم من خلالها أسعاراً مرنة للمنافسة في السوق الإماراتي.

يجب أن توفر تلك المناطق الحرة للشركات محدودة المسؤولية هيكلية مرنة للشركات والأفراد على حدٍ سواء، وتوفر خطة غاية في السهولة لتأسيس وتشغيل الشركات في غضون بضعة أيام فقط، حيثُ بالإمكان إتمام هذه العملية عن بُعد، ولا يُطلب حضور المستثمرين الأجانب إلى دولة الإمارات بصفة شخصية لتأسيس شركة اوفشور offshore.

أصبح انطلاق الشركات في دبي أسرع وأسهل وأكبر من أي وقت مضى، وذلك تمشياً مع رؤية دائرة التنمية الاقتصادية في دبي لمساعدة أصحاب الشركات ورجال أعمال في إطلاق وتوسيع أعمالهم دون الحاجة إلى عمليات وإجراءات مطولة.

كما يوجد في دبي جهتان لترخيص الشركات: دائرة التنمية الاقتصادية وهي الوجهة الوحيدة المنفردة بتسجيل المنشآت والشركات داخل دبي من جهة، وأكثر من 20 منطقة حرة من جهة أخرى، توفر كلى الجهتان داخل دبي وفي المناطق الحرة مزايا مختلفة لأصحاب المنشآت الاقتصادية وفقاً لنوع المنشأة الاقتصادية وأنشطتها.

وعند رغبة المستثمر في تأسيس منشأة اقتصادية (مؤسسة أو شركة) اوفشور offshore في إمارة دبي، يتوجب عليه التسجيل لدى دائرة التنمية الاقتصادية المعنية بتسجيل وترخيص المؤسسات والشركات في إمارة دبي، وفي حال وجود أي استفسارات في أي مرحلة من مراحل الحصول على الرخصة التجارية، يرجى الاتصال بنا كي يتسنى لنا تقديم الدعم والمشورة.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

تأسيس شركات اوفشور offshore في دبي في المنطقة الحرة بأقل التكاليف الممكنة فنحن نساعدك على تقديم جميع المستندات اللازمة لفتح شركة في دبي وتخليص جميع المعاملات الخاصة بتأسيس الشركات في دبي بكل نظام ودقة فائقة، كما يمكنك من خلالنا الاختيار الأمثل لنوع شركتك التي تود إنشائها في الإمارات العربية المتحدة مع تحديد المكان الأمثل لها والعديد من التسهيلات التي تساعدك على نجاح مؤسستك وشركتك في دبي.

تواصل معنا ولا تهدر وقتك ومجهودك في البحث عن متطلبات إنشاء لشركة في دبي، فنحن نوفر لك وكيل الخدمات المواطن اللازم لإنشاء شركة في دبي وأيضًا نمتلك خيارات عديدة من المكاتب الإيجارية بأسعار منافسة وفي أفضل المناطق الحيوية المنشطة للتجارة في دبي، كما نوفر لك كل ما يستلزم للحصول كل الموافقات اللازمة للرخصة التجارية أو الإدارية.

تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة خارجية offshore في دبي

خطوات بسيطة فارقة لتحقيق أحد أحلامك في الاستثمار في دبي وتأسيس شركة اوفشور offshore، خبرة أكثر من عشر سنوات في التعامل مع كافة أنواع الشركات، أيا كان نوع النشاط الذي تود العمل فيه في دبي فسوف نوفر لك كل ما يتطلب للحصول على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء هذا النشاط بدون أيّ مجهود أو متاعب فقط تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية بكل التفاصيل والأوراق اللازمة.

تأسيس عمل في دبي

عند تأسيس عمل في دبي إحدى أهم الخطوات لوضع خطة أعمال قابلة للتطبيق هي معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات. إن ميزة الإعفاء من الضرائب في دبي هي العامل الجاذب للعديد من المتعهدين، ولكن من المهم أن تأخذ في اعتبارك الرسوم المطلوبة لإصدار ترخيص تجاري جديد. يقدم الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية أداة مفيدة تسمح لمالكي الشركات المرتقبين بتقدير الرسوم المطلوبة للحصول على تراخيص لأعمالهم.

إذا كنت تخطط لبدء شركة في إحدى المناطق الحرة في دبي، يجب أن تضع في اعتبارك أن لكل منطقة حرة خطوات ورسوماً مختلفة للتأسيس. كما أن العديد من المناطق الحرة تتطلب أن يكون لدى مالك الشركة حد أدنى من رأس المال إذا كان يؤسس شركة أو مشروعاً في المنطقة الحرة، خلافاً لمجرد فتح فرع جديد لشركة موجودة بالفعل. ومن التكاليف الأخرى لتسيير الأعمال في دبي أو في المنطقة الحرة هناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق ليُسمح لهم بالإقامة في الدولة.

مشروع ناجح في دبي

ومما يجب أن تضعه الشركات التجارية في حسبانها التكاليف المستقبلية لاستيراد البضائع إلى الدولة؛ ولدى جمارك دبي إرشادات واضحة بخصوص أنواع البضائع التي يمكن إدخالها والتكاليف الخاصة باستيرادها. إذا كانت الشركة تنوي ممارسة النشاط التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي فقط، فإن رسوم الجمارك سوف تكون أقل بفضل قوانين السوق المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تنهض بالتعاون التجاري وتسهيل ممارسته بين مواطني دول المجلس.

تأسيس شركة اوفشور offshore في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are