fbpx

تأسيس شركة في رأس الخيمة

تأسيس شركة في رأس الخيمة

تأسيس شركة في رأس الخيمة

إذا كان لديك الرغبة في تأسيس شركة بالأمارات، فنحن نقوم بترشيح تأسيس شركة في رأس الخيمة، حيث أن إمارة راس الخيمة بالأخص من أكثر الدول التي تهيئ حكومتها بيئة محفزة لتأسيس الشركات المحلية والمشاريع التجارية، وترشيح أفكار جديدة ومبتكرة، وتعمل حكومتها على توفير الدعم الكامل لهم حتى تسهل عليهم الاستثمار في أراضيها. 

نتعرف الآن عن كل المعلومات اللازمة التي تحتاج إليها في تأسيس شركة خاصة بك، أو عمل تجاري بإمارة راس الخيمة، بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة بإصدار التراخيص وكيفية التسجيل لدي الجهات المختصة.

تأسيس شركة في رأس الخيمة
تأسيس شركة في رأس الخيمة

خطوات تأسيس شركة في رأس الخيمة

أولا تحديد نوع النشاط الاقتصادي:

يجب على المستثمر أن يقوم بتحديد نوع النشاط المراد مزاولته، حيث تختلف رسوم الأنشطة والشروط القانونية حسب طبيعة كل نشاط، بالإضافة إلى أن بعض الأنشطة لا يجوز مزاولتها إلا في مواقع محددة من حيث المساحة والمكان. 

ثانيا تحديد الشكل القانوني للمؤسسة:

تختلف الأشكال القانونية مع نوعية الأنشطة المختلفة واحتياجات كل مشروع لها، حيث أن متطلبات كل نشاط يختص بشكل قانوني خاص به باختلاف طبيعتهم لذا يجب على كل مستثمر مراجعة مكتب المنشآت الموجود في مبني دائرة التنمية الاقتصادية التابع للإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، حتى يحصل على الموافقة.

شروط تسجيل الاسم الاقتصادي في تأسيس شركة في رأس الخيمة

ثالثا تسجيل الاسم الاقتصادي:

يجب على المستثمر اختيار الاسم الاقتصادي المناسب لطبيعة النشاط الراغب بمزاولته، وذلك بعد اختيار نوع النشاط الخاص به، حيث أن اختيار اسم اقتصادي مناسب يجعلها تتميز به عن باقي المنشآت. 

يستطيع المستثمر الحصول على الموافقة المبدئية قبل الحصول على شهادة الاسم الاقتصادي، حيث أن الموافقة المبدئة هي بمثابة تصريح للمستثمر بالتكملة في إجراءات إصدار الرخصة الاقتصادية، والتحدث مع الجهات المختصة حتى يقوم بالحصول على موافقة لممارسة النشاط المراد مزاولته، مع العلم أن هذه الموافقة لا تعطي له الحق بمزاولة النشاط الخاص به إلا بعد الحصول الرخصة الفعلية. 

يتيح للمستثمر أن يقوم باستئجار المكان المناسب لمزاولة نشاطه، ولكن بعد الرجوع لإدارة الرقابة وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية والجهات المختصة، وذلك لمعرفة إذا كان الموقع المقترح موافقا للشروط والمواصفات المطلوبة لا لكونه ملائم فقط. 

شروط تسجيل الاسم الاقتصادي في تأسيس شركة في رأس الخيمة
شروط تسجيل الاسم الاقتصادي في تأسيس شركة في رأس الخيمة

رابعا الحصول على الموافقات من الجهات المختصة:

يجب على المستثمر أن يقوم بزيارة الجهات المختصة وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئية التي تعطيه الحق في التحدث مع الجهات المختصة، وذلك لكي يحصل على الموافقات بعد تجهيز كافة المتطلبات والشروط القانونية، وتحدد الجهات المختصة بحسب نوعية النشاط المراد مزاولته، حيث انه يوجد نوعية أنشطة لا تحتاج إلى موافقة سواء موافقة دائرة التنمية الاقتصادية. 

خامسا إصدار الرخصة الاقتصادية:

يقوم المستثمر بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من كل جهة مختصة التوجه إلى دائرة التنمية الاقتصادية وذلك لتجهيز جميع الأوراق القانونية المطلوبة إلى جانب دفع الرسوم الخاصة بإصدار التراخيص الاقتصادية. 

وقد تختلف نوعية التراخيص الصادرة من الجهات المختصة بإمارة راس الخيمة إلى 4 أنواع وهي:

  • رخصة تجارية
  • رخصة صناعية
  • رخصة مهنية
  • رخصة سياحية

الخدمات التي تساعد في تأسيس شركة في رأس الخيمة

تقوم الجهات الحكومية بإمارة راس الخيمة بتوفير كافة أنواع الدعم والمساعدة للراغبين في الاستثمار وكذلك أصحاب الأعمال بها بالتعاون مع هيئة المناطق الاقتصادية، وتقدم لهم خدمة النافذة الواحدة حيث تقوم هذه الخدمة على هدف مساعدة الشركات في الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة والموافقات من الجهات الحكومية والسلطات المختصة بسرعة.

الخدمة السريعة من دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة رأس الخيمة

يتيح لكل من يرغب بالاستثمار في إمارة راس الخيمة أو إقامة مشاريع تجارية الاستفادة من هذه الخدمة السريعة المتاحة حاليا لدي دائرة التنمية الاقتصادية مقابل رسوم مالية إضافية، وهذه خدمة اختيارية لكل من يرغب بها.

تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في رأس الخيمة

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are