fbpx

تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

تأسيس شركة مقاولات في الإمارات، حيث أن الإمارات تعتبر من الدول الأولية من الناحية الاقتصادية بسبب أنها تمتاز بالكثير من العوامل التي تجذب العديد من الأشخاص والمستثمرين إليها نظرًا لما لديها من المواد العديدة التي تتيح فرصة للمستثمرين للعمل على أرضها.

ومن تلك العوامل موقعها الاستراتيجي التي تتمتع به بين جميع دول العالم وهي من أهم الأسباب الرئيسية، وكذلك تمتاز بوجود تسهيلات خطوات تأسيس الشركات والمشاريع بها.

وتقوم WIS Consultancy لخدمات رجال الأعمال بتقديم خطوات سهل اتباعها فهو موقع متخصص في تأسيس الشركات مع استخراج الرخص التجارية وتخليص الأوراق القانونية وتمويل جميع المشاريع وهو عبارة عن موقع يعود لشركة إماراتية.

تأسيس شركة مقاولات في الإمارات
تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

نصائح قبل تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

  • يجب أن يقوم المستثمر بفتح حساب بنكي خاص في إحدى البنوك بدبي مع وضع إيداع مبلغ من المال والحصول على كشف الحساب لكي يقوم بتقديمه لوزارة التجارة للتأكد من دفع جميع المستحقات الخاصة بالشركة.
  • يجب الحصول على ترخيص من إدارة التنمية الاقتصادية في الإمارات.
  • إذا أراد المستثمر أن يكون له شريك في الشركة الخاصة به يجب أن يقوم بشراكة أحد المواطنين وخاصة بمواطن يكون له علاقات بكبار رجال الدولة
  • يجب توخي الحذر من الشراكة مع المواطنين لأن يجب أن يحصل الكفيل على أعلى نسبة من الأرباح الخاصة بالشركة بحوالي 51% وذلك إذا أراد المستثمر الإسراع في بالقيام بجميع الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة المقاولات،

ولكن من الممكن أن ينتج عن هذه الشراكة العديد من المشاكل إذا أراد المستثمر أن يقوم بتصفية أعماله، لذلك يجب أن يقوم المستثمر بتوقيع عقود تضمن أنك صاحب الشركة وأن يكون ذلك مقابل أجر شهري أو سنوي تقدمه له.

  • من الممكن الحصول على شراكة جيدة سواء عن طريق الأسهم أو شراكة عامة، سواء كانت الشركة تعاونية أو محدودة المسئوليات.
  • يجب أن يكون للمستثمر توكيل محامي من الإمارات، ويجب أن يكون لديه خبرة في المعاملات الحكومية وأمور التسجيل والتراخيص والعقود، مع التأكد أنه يستطيع حل جميع المشاكل التي سوف تواجه في الطريق.
  • يجب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية بسبب ما تقدمه الحكومة من دعم في تأسيس شركة المقاولات الخاصة بالمستثمر.
نصائح قبل تأسيس شركة مقاولات في الإمارات
نصائح قبل تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

خطوات تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

الخطوة الأولى:

هو اختيار وتحديد الاسم التجاري الخاصة بالشركة وهو الذي يميز الشركات عن بعضها حتى يستطيع المستثمر تقديم طلب باسم شركته حتى يتبع اللوائح والشروط الحكومية.

يوجد طريقتين لتقديم الطلب للدائرة الاقتصادية:

  • الطريقة الأولى: الذهاب إلى مكان الدائرة الاقتصادية.
  • الطريقة الثانية: التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة.

الخطوة الثانية:

يجب تحديد الشكل القانوني الخاص بالشركة وعدد العاملين وجنسياتهم، والشكل القانوني يتم تحديده حسب نوع نشاط الشركة ألا وهو المقاولات.

الخطوة الثالثة:

يجب توفير جميع الأوراق المتعلقة بالشركة وتجميعها في ملف واحد وذلك في سبيل تحفيف جميع شروط الترخيص حتى يستطيع المستثمر أن يحصل عليها بسهولة.

الخطوة الرابعة:

يجب على المستثمر أن يقوم باستئجار موقع مناسب للشركة مع الحرص من ملائمة الموقع لنوعية نشاط الشركة وهي المقاولات.

الخطوة الخامسة:

الحرص على تقديم الطلب باسم الشركة إلى الدائرة الاقتصادية الخاصة بالإمارات حتى يقوم المستثمر بدفع جميع الرسوم والمستحقات الخاصة بالتراخيص، وبعد ذلك يتم الحصول على الترخيص النهائي على الفور.

الخطوة السادسة:

وأخيرًا يتم تسليم جميع المستندات والأوراق الخاصة بالشركة لأحد فروع الدائرة الاقتصادية.

نصائح قبل تأسيس شركة مقاولات في الإمارات
نصائح قبل تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are