fbpx

تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت

تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت

تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت

تعهد دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير مختلف السبل والتسهيلات لكل من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وتقدم العديد من المزايا التي لا يمكن العثور عليها في أي من الدول الأخرى، حتى المتقدمة منها، مما يجعلها مقصداً للعديد من الأفراد للعمل أو للاستمتاع بقضاء الوقت في واحدة من المعالم السياحية في دبي وهي الأشهر على الأصعدة المحلية والعربية والعالمية. واليوم نسلط الضوء على إحدى هذه الميزات الموجودة في دولة الإمارات، ألا وهي تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت .

نظراً لما توفره الإمارات من فرص ذهبية للإقامة، يرغب العديد من الأشخاص للبقاء فيها لأطول وقت ممكن، ويتطلب ذلك تجديد الإقامة عند انتهائها من أجل ضمان قضاء أفضل الأوقات وتجنب التعرض للمساءلة القانونية، ومن أجل تسهيل أمر تجديد الإقامة دون الاضطرار للذهاب لأحد مراكز الخدمة، سنقدم لكم إجراءات تجديد الإقامة أون لاين لنوفر عليكم عناء البحث.

تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت
تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت

تجديد الإقامة أون لاين في الإمارات

يمكنك تجديد الإقامات في الإمارات عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو من خلال تحميل تطبيق الهيئة الخاص على هاتفك المحمول، حيث يجدر بالذكر أنه من الضروري تجديد  الإقامة عند انتهائها من أجل تفادي أي مساءلة قانونية مثل الاضطرار لدفع غرامة تأخير تجديد الإقامة في الإمارات.

كما ننوه هنا إلى أن بعض الحالات قد تتطلب تجديد تأشيرة الإقامة قبل انتهائها في مدة تتراوح بين شهر و6 أشهر مثل دواعي السفر أو الظروف الصحية، ويتوجب الحصول على موافقة مسبقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي أصدرت منها التأشيرة.

نظراً لاهتمام الدولة بتسهيل الخدمات الحكومية على كل من المواطنين والمقيمين، قامت الدولة بحوسبة بعض الخدمات التي تتطلب العديد من الإجراءات وتستنزف الوقت والجهد وتحويلها إلى خدمات إلكترونية، بما فيها خدمة تجديد الإقامة أون لاين، فيما يلي خطوات تجديد الإقامة أون لاين أبو ظبي ودبي وباقي الإمارات الأخرى:

  • التسجيل في منصة الخدمات الإلكترونية أو إنشاء الحساب
  • اختيار خدمة “تجديد إصدار تصريح إقامة” من القائمة
  • تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة أو تحديثها وتسديد تكاليف تجديد الإقامة في الإمارات
  • تقديم طلب لتجديد بطاقة الهوية
  • تسليم جواز السفر لشركة التوصيل المعتمدة
  • وضع ملصق الإقامة على جواز السفر وتوصيل الجواز عن طريق شركة التوصيل المعتمدة

يجدر بالذكر أنه من أجل تحقيق جميع متطلبات تجديد الإقامة في الإمارات، يجب عليك التأكد من صحة ودقة البيانات المدخلة قبل دفع رسوم تجديد الإقامة في الإمارات 2021 ولتفادي تأخير التسليم وضمان سرعة في إنجاز معاملة تجديد الإقامة أبو ظبي والإمارات الأخرى.

تجديد الإقامة أون لاين في الإمارات
تجديد الإقامة أون لاين في الإمارات

متطلبات تجديد الإقامة أون لاين في الإمارات

من أجل تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت، يجب أن تتوفر شروط تجديد الإقامة في الإمارات نفسها عند إصدار التأشيرة لأول مرة. فيما يلي تفاصيل متطلبات التجديد. المتطلبات الأساسية لتجديد تأشيرة الإقامة.

  • كفيل ذو إقامة سارية المفعول
  • اجتياز فحص اللياقة الصحية الإلزامي لمن هم فوق سن 18 عاماً
  • بطاقة تأمين صحي (إلزامية في دبي وأبو ظبي فقط حالياً)
  • تجديد بطاقة الهوية من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

الأوراق والوثائق المطلوبة لتجديد الإقامة أون لاين في الإمارات

  • استمارة الطلب الذي تم تقديمه عبر الإنترنت
  • جواز السفر الأصلي للمكفول
  • صورة شخصية للمكفول

أما فيما يتعلق بكفالة إقامة موظفي القطاع الخاص، يتعين على الشركة الكفيلة تقديم بعض الوثائق الإضافية من أجل تجديد تأشيرة إقامة للموظف، وهي:

  • نسخة سارية المفعول من بطاقة المنشأة
  • نسخة سارية المفعول من الرخصة التجارية للمنشأة
  • نسخة مجددة حسب الأصول من بطاقة العمل للمكفول
  • نسخة من إيصال تجديد بطاقة العمل للموظفين فوق 60 عاماً
الأوراق والوثائق المطلوبة لتجديد الإقامة أون لاين في الإمارات
الأوراق والوثائق المطلوبة لتجديد الإقامة أون لاين في الإمارات

من الأمور التي قد تهمك عند البحث عن الإجراءات والشروط لتجديد الإقامة في الإمارات هي خدمة تواجدي للمقيمين في الإمارات التي تهدف إلى تسهيل عودة المقيمين إلى أرض الوطن بسلامة وسهولة تامة في حالات الأزمات والطوارئ.

كما يمكنك تفحص نظام الإقامة الذهبية في الإمارات الذي يسمح بالإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات حسب الشروط والفئات المحددة.

تجديد الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are