fbpx

تكلفة تأسيس شركة بالمنطقة الحرة 2023 – تكلفة تأسيس الشركات في المناطق الحرة

تكلفة تأسيس شركة بالمنطقة الحرة

تكلفة تأسيس شركة بالمنطقة الحرة 2023 – تكلفة تأسيس الشركات في المناطق الحرة

تكلفة تأسيس شركة بالمنطقة الحرة 2023 – تكلفة تأسيس الشركات في المناطق الحرة
تكلفة تأسيس شركة بالمنطقة الحرة 2023 – تكلفة تأسيس الشركات في المناطق الحرة

إنشاء شركة بالمنطقة الحرة وتعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الاقتصادات ديناميكية في العالم بفضل قوانينها الميسّرة للاستثمار، والبنية التحتية الموافقة للمعايير الدولية، والموقع الجغرافي الاستراتيجي، وعدم وجود ضرائب على الدخل الشخصي ودخل الشركات، ما يجعلها وجهة عالمية للاستثمار التجاري. وحتى يتمكن المستثمرين من تجنب أي تعقيدات قانونية في المستقبل، لابد من النظر إلى جميع الجوانب القانونية قبل اتخاذ أية قرارات استثمارية.

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة

أعلنت أن الشركات في المنطقة الحرة تختلف عن الشركات في أيّ منطقة أُخرى فتتمتع المنطقة الحرة بالعديد من المميزات التي جعلتها تختلف عن باقي الأماكن حيث أنها تتميز ب:

  • الإعفاء الضريبي على جميع السلع وللشركات التي تقام بها.
  • إعفاء السلع من الرسوم الجمركية مما يجعل جميع الأشياء اقل من المناطق الأخرى.
  • سهولة الإجراءات الخاصة بإنشاء الشركات.
  • سهولة امتلاك الشركة وان لم تكن ممن يمتلكون جنسية الإمارات وعدم الحاجة الى شريك أو كفيل من الإمارات.

أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها في الإمارات

  • شركات التضامن والتوصية البسيطة.
  • الشركات والمؤسسات الفردية الصناعية منها والتجارية.
  • الشركات التي تملك رخصة عمل من المنزل.
  • والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي.

يجب على هذه الأنواع من الشركات أن تمتلك شريك من مواطني الدولة (دولة الإمارات العربية المتحدة) أو من أجل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. ولتأسيس شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي أي مجال كانت سواء شركة استيراد وتصدير أو غير ذلك يتعين عليك أولًا تقديم طلب إلى دائرة التنمية الاقتصادية في المدينة التي تريد تأسيس الشركة المتعددة فيها سواء دبي، أبو ظبي أو غير ذلك.

لحسن الحظ فأنه يمكنك التواصل مع إحدى دوائر التنمية الاقتصادية في غالبية إمارات الدولة إلكترونيًا وليس بالضرورة الذهاب إلى مقراتهم شكل شخصي، يمكنك البحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية الجديدة في المدينة وبدء الإجراءات بشكل إلكتروني من على الموقع.

تهدف الحصول على تلك الموافقة المبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية، يتوجب عليك لتعزيز المتابعة وتحسين الجهات المختصة ذات الصلة بمجال عمل مشروعك والشركة التي تعمل عليها لتنفيذ الإجراءات الأخرى.

أسّست هذه المنطقة الحرّة عام 2002، وهي من أفضل المناطق الحرّة المعروفة، ناهيك عن أنّها الأكثر شهرةً في الوقت الحاليّ. وفي عام 2014 كما في العام الماضي، كذلك، حازَت منطقة “مركز دبي للسلع المتعدّدة” على لقب أفضل منطقةٍ حرّةٍ في العالم في عام 2015. ومن مميزات العمل في دبي أنها تناسب أيّ نوعٍ من العمال، كما أنّها تستضيف أنواعاً مختلفة من الشركات بما فيها.

تأسيس شركة في دبي

سمحت كلّ المناطق الحرّة بملكيّةً أجنبيةٍ بنسبة 100% وإعادة كاملة لرؤوس الأموال، تقدّم “مركز دبي للسلع المتعدّدة” أيضاً تأسيساً فعّالاً، ونفاذٍ انتقائيّ لمجتمع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسّطة والشركات الكبرى، كما أنّها توفّر دوراتٍ تدريبيةً وفعالياتٍ للتواصل من وقتٍ لآخر.

ينجذب كثير من المستثمرين الأجانب إلى إنشاء شركات في المناطق الحرة بالإمارات، حيث أنهم يستطيعون امتلاكها بالكامل، بالإضافة إلى انعدام التعقيدات البيروقراطية عند الإنشاء. لكن من الضروري أن نعرف أن المناطق الحرة لا تعد جزءًا من الإمارات حيث أن القوانين المحلية لا تطبق داخلها. كما أن شركات المناطق الحرة لا تستطيع العمل من داخل الإمارات إلا بعد فتح مكاتب داخلها أو إذا عملت من خلال موزعين محليين فقط.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

فإذا كان المستثمر يرغب في ممارسة الأعمال مع الأسواق العالمية من خلال التجارة الخارجية ولا يرغب في ممارستها داخل الأسواق الإماراتية، يفضل إنشاء شركة بإحدى المناطق الحرة بالإمارات.

أفضل أماكن الاستثمار العقاري في دبي 2021

  • يشكل المواقع واحد من أهم العوامل الأساسية عند اختيار الاستثمار في عقارات دبي.
  • الموقع يحدد قرب وبعد العقار من المناطق الحيوية، وهو جانب مهم جدًا يأخذه المستثمر بعين الاعتبار.
  • من أبرز الأماكن للاستثمار العقاري في دبي: دبي مارينا أو الخليج التجاري.
  • ومن أبرز الأماكن ما تكون قريبة من المكاتب أو المراكز السياحية والتجارية.

العمل في المنطقة الحرة بجبل علي

تقع منطقة جبل علي الحرة في منطقة جبل في دبي، وهي أكبر منطقة تجارة حرة في العالم وأسرعها نموًا حيث تضم أكثر من 7000 شركة عالمية. تعمل منذ عام 1985، وهي تساهم كل عام بنسبة تزيد عن 21 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في دبي، وهي نموذج رائد الاقتصاد المزدهر.

كونها مركز للأعمال، كما أن المنطقة الحرة بجبل علي هي أفضل مكان للمستثمرين، لأنها سهلت الطريق لفرص العمل التي لا نهاية لها والتي توفر كل احتياج جميع المستثمرين وأصحاب المصلحة بما في ذلك العملاء والموظفين. وإذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري في دبي، فإن المنطقة الحرة في جبل علي هي المكان المثالي لتلبية احتياجاتك.

مشروع ناجح في دبي

ونحن في WIS وكمستشار للأعمال في دبي فنحن نساعد رواد الأعمال لبدء جميع أنواع الشركات في منطقة جبل علي الحرة JAFZA وجميع الإمارات العربية المتحدة. ولأننا في WIS لدينا أقوى فريق من المتخصصين العرب وغير العرب يمتلكون معرفة ممتازة ومتجددة بقوانين وأنظمة حكومة الإمارات العربية المتحدة ولديهم الخبرات والمهارات التي تجعل تسيير أعمالك والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية بإمارة دبي أكثر سهولة مما يوفر لك الوقت والجهد والمال أيضا ولبدء تأسيس اعمالك فى المنطقة الحرة بجبل علي، تحتاج أولاً إلى الحصول على ترخيص.

أنواع الترخيص المتوفرة في المنطقة الحرة بجبل علي

  • رخصة تجارية عامة

يسمح هذا الترخيص للمالك باستيراد وتوزيع وتخزين جميع العناصر وفقًا لقواعد وأنظمة المنطقة الحرة لجبل علي. كونه مكلفًا، فإنه يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الأنشطة ومجموعة أكبر من العناصر.

  • رخصة تجارية

يسمح هذا الترخيص لحامله باستيراد وتصدير وتوزيع وتخزين العناصر المحددة في الترخيص.

  • رخصة الخدمة

يسمح هذا الترخيص للمستثمر بتنفيذ الخدمات المحددة في الترخيص داخل المنطقة الحرة.

  • الرخصة الصناعية الوطنية

تم تصميم هذا الترخيص لشركات التصنيع التي تمتلك ما لا يقل عن 51٪ من الملكية أو المساهمة مع مواطني مجلس التعاون الخليجي (AGCC).

  • رخصة صناعية

المالك لديه حق الوصول إلى استيراد المواد الخام، وتنفيذ صناعة المنتجات المحددة وتصدير المنتجات النهائية.

ما هي أنواع الشركات التي يمكنك إعدادها في المنطقة الحرة بجبل علي وتكلفتها

  • مؤسسات المنطقة الحرة (FZE):

يمكن لأي فرد (مساهم منفرد) أو شركة (شركة) فتح FZE بتكلفة التسجيل التي تبدأ بـ 10،000 درهم. إنها شركة ذات مسؤولية محدودة داخل المنطقة الحرة بجبل علي.

  • شركة المنطقة الحرة (FZCO):

يسمح بمساهمين أو أكثر بحد أقصى 50 في FZCO. يمكن أن يكون هؤلاء المساهمون أفراد أو شركات أو مزيجًا من الاثنين. تبدأ تكلفة التسجيل من 15000 درهم لمرة واحدة

  • فرع الشركة:

يتم التعامل مع الفرع ككيان قانوني للشركة الأم. يجوز لأي كيان تم إنشاؤه خارج المنطقة الحرة بجبل علي إنشاء فرع داخل المنطقة الحرة بجبل علي. تبدأ رسوم التسجيل من 10000 درهم فقط.

ما هي المستندات المطلوبة لإنشاء في المناطق الحرة FZCO

  • نموذج طلب إعداد شركة.
  • جواز السفر الأصلي ونسخته.
  • الملف التعريفي التجاري لجميع المساهمين الأفراد.
  • قرار مجلس الإدارة.
  • التوكيل الرسمي وتوقيع من المدير والمساهمين.
  • شهادة عدم ممانعة من الراعي لكل مساهم مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ملخص المشروع.
  • نموذج طلب الصحة والسلامة البيئية.

تكلفة تأسيس شركة بالمنطقة الحرة – تكلفة تأسيس الشركات في المناطق الحرة

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are