fbpx

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري
خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

هيئة التنمية الاقتصادية – دبي

تُعد فكرة تأسيس شركة في دبي بمثابة منتصف طريق النجاح، ولمَّ لا فدبي بمثابة المحور العالمي الأبرز في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا في ريادة الأعمال وجذب رواد الأعمال والاستثمارات من كل بلدان العالم. حيث تتميز بعدة مزايا يندر وجودها في مدينة واحدة.

فتحتل دبي قلب الشرق الأوسط وتربط قارة آسيا أوروبا وآسيا معًا، وتسهل حركة البضائع عبر الموانئ العملاقة المتواجدة في المناطق الحرة مثل المنطقة الحرة في جبل علي. وقد جعل هذا الموقع المتميز دبي مقصدًا رئيسًا لرواد الأعمال نظرًا لمساهمته زيادة حجم الأعمال سواء أكانت استثمارات تجارية أو صناعية أو غيرها من الاستثمارات.

كما تتميز ببنيتها التحتية التكنولوجية التي تواكب دائمًا متطلبات تأسيس الشركات في دبي في هذا العقد. حيث يتسم بضرورة الاعتماد على الاتصالات المتطورة والذكية في إنجاز ونمو الأعمال المتسارع في دبي. وهذا وقد احتلت دبي المركز الثامن وفقًا لمؤشر المراكز المالية العالمية، وبذلك تكون من أبرز 10 مراكز عالمية جذبًا لريادة الأعمال حيث النمو السريع.

عقد تأسيس شركة بالانجليزي

وتُعتبر دبي أيضاً من بين أبرز 10 مراكز مالية وفقاً لمؤشر المراكز المالية العالمية حيث يحتلّ مركز دبي المالي العالمي المرتبة الثامنة. إلا أن هذه ليست المزية الوحيدة، فقد استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والتي تؤثر بشدة على أسعار النفط بين صعودٍ وهبوط، وكان ذلك عبر مجموعة من السياسات الاقتصادية التي مكَّنت من التخلص التدريجي من الاعتماد على المصادر النفطية وتنويع مصادر الدخل، وهو الأمر الذي أضاف عنصر الديمومة للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

كل هذا دفع المستثمرين إلى الوثوق أكثر فأكثر في قوة الاقتصاد الإماراتي، ولما لا وقد تجاوز بنمو الظروف الاقتصادية المختلفة التي أثرت في دول كبرى. وهذا ما جعل الاستثمارات الأجنبية المباشرة الراغبة في تأسيس شركة في دبي تتدفق أكثر، وليس أدل على هذا إصدار اقتصادية دبي 42,640 رخصة جديدة في 2020 وحدها، وتأتي على رأس هذه الاستمارات، تلك المتزايدة في المنطقة الحرة في جبل علي.

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري
خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

تأسيس شركة في دبي في المناطق الحرة

تتواجد الآن 24 منطقة حرة عاملة، تم إنشاؤها لقطاعات استثمارية محددة مثل قطاعات الرعاية الصحية والذهب والمجوهرات وتقنية المعلومات والاتصالات، والإعلام، والمالية وغيرها من القطاعات الرئيسة في الاستثمارات العالمية الجاذبة لرواد الأعمال، وهذا ما يجعل هذه المناطق الحرة من أفضل المناطق وأكثرها تنوعًا.

ولكل منطقة من هذه المناطق الحرة في دبي سماتها الخاصة وقوانينها التي تنظم كيفية إنشاء الأعمال والشركات، ونذكر من هذه المناطق الحرة ما يلي:

  1. المنطقة الحرة بجبل علي
  2. دبي الجنوب
  3. المنطقة الحرة بمطار دبي
  4. مدينة دبي الطبية
  5. مركز دبي المالي العالمي
  6. مركز دبي للسلع المتعددة
  7. مجمع الذهب والألماس
  8. مدينة دبي للإنتاج
  9. مدينة دبي للأستوديوهات
  10. قرية دبي للمعرفة
  11. مدينة دبي الأكاديمية العالمية
  12. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية
  13. مدينة دبي للتعهيد
  14. مدينة دبي الملاحية
  15. مجمع دبي للعلوم
  16. منطقة دبي للسيارات والآليات
  17. حي دبي للتصميم
  18. مركز دبي التجاري العالمي
  19. واحة دبي للسيليكون
  20. مدينة دبي للإعلام
  21. ميدان
  22. مدينة دبي للإنترنت
  23. دبي كوميرسيتي

وعلى الراغبين في تأسيس شركة في دبي مثل تأسيس شركة في المناطق الحرة مثل المنطقة الحرة في منطقة جبل علي أن يتبعوا عددًا من الخطوات اللازمة لإنشاء شركاتهم، فتأتي أولا خطوة تحديد ماهية العمل وذلك للوقوف على نوع الرخصة المطلوب استخراجها، ثم التوجه إلى الهيئة المختصة بهذا النوع من الأعمال وذلك للعمل على فتح سجل تجاري وكذلك استخراج رخصة تجارية للشركة.

ويتخلل هذا خطوة اختيار اسم تجاري والحصول على الموافقات المبدئية الحكومية، ثم اختيار مكان مكاتب ومرافق العمل وغيرها من الخطوات التي توفرها الشركة لتجعل عملية تأسيس شركة في دبي يكون في غضون يومين فقط، كما توفر الشركة خدمات مهنية وفعالة لتنفيذ الأعمال وتنظيمها بفاعلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تتألف الشركة من مجموعة من الخبراء في مجالات البر الرئيسي والمناطق الحرة والـ Offshoresداخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ​

وللتعرف أكثر على هذا الموضوع، ننصحك بالتواصل مع أحد الخبراء.

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري
خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

مزايا الاستثمار في المناطق الحرة في دبي

​​​​​​​​تعتبر دبي أول مدينة رائدة في مفهوم المناطق الحرة، حيث تقدم امتيازات جاذبة مع العديد من الحوافز الجاذبة لاستثمارات الشركات ورواد الأعمال. ففي هذه المناطق يستطيع المستثمر الأجنبي أن يتملك أسهم شركته بنسبة 100% دون الحاجة إلى شريك وطني. ليس هذا فحسب، بل أنها تعفي المستثمر من الضرائب سواء الضرائب على الكسب أو الضرائب على الاستيراد والتصدير، وتسمح تلك المناطق بتحويل الأموال دون فرض أية رسوم إضافية على هذه العمليات.

إجراءات تأسيس شركة في دبي

تعتبر إجراءات تأسيس شركة في دبي من الإجراءات اليسيرة إذا قام على تنفيذها ومتابعتها شركة ذات خبرة طويلة في عالم تأسيس الشركات وتقديم الدعم والاستشارات الفنية والقانونية والمتابعة الدورية في كل خطوة من خطوات التأسيس.

لذا، فأن العديد من المستثمرين فضلوا إتمام إجراءات تأسيس الشركات في دبي عن طريق شركة WIS وذلك لما تقدمة من خدمات تبدأ من مجرد الفكرة والعمل على تحقيق أقصى استفادة منها، حتى المتابعة اليومية والقيام على الدعم الفني والقانوني والمالي حتى قبلما يصل المستثمر إلى دبي وغيرها الكثير من أعمال تسهيل إنشاء شركة في دبي، فهي الخطوة الأهم في مرحلة بناء الشركة.

أنواع الشركات

إن ريادة الأعمال تبدأ في دراسة جميع أنواع المخاطرة وأخذها في الحسبان، وذلك لتحقيق أفضل استفادة من جميع الفرص المتوفرة للتطوير. لذا، تقوم شركة WIS بشرح أنواع الشركات في دبي، ثم تدرس مع المستثمر بدقة مشروعه وتعد له دراسة الجدوى اللازمة لاتخاذ نمط معين من الأنماط المعروفة للشركات.

بعد هذا، تقوم شركة WIS بإعداد المستندات المطلوبة لإنشاء الشركة وفق نوع الشركة المراد إنشاءها، وفيما يلي نسرد أبرز الخطوات:

تأسيس شركة في مصر للاجانب

  1. تحديد نوع الشركة من بين ثلاثة أنواع رئيسية هم: شركات البر الرئيسي وشركات المناطق الحرة وشركات الـ Offshores.
  2. إعداد الأوراق اللازمة تبعًا لنوع الشركة المختار بعناية، وهذه تعد من أهم إجراءات تأسيس شركة في دبي.
  3. اختيار أسم تجاري للشركة، ويجب أن يكون هذا الاسم متفردًا ولا يتضمن على أي لفظ قد يخالف الذوق العام وأن يكون معبرًا عن الشكل القانوني والنشاط الذي للشركة، وألا يكون مشابهًا لإسم أيًّا من أسماء الجهات الحكومية وألا يحتوي على أي لفظ ديني.
  4. استصدار الموافقات الحكومية الأولية.
  5. البحث عن مكان مناسب لطبيعة وتطلعات الشركة ويساهم بشكل فعال في نموها سريعًا في الأسواق العالمية.
  6. توقيع العقود القانونية في مقر شركة WIS.
  7. ثم تأتي آخر خطوة من خطوات تأسيس شركة في دبي وهي إصدار الرخصة التجارية في دبي.

إن إجراءات تأسيس شركة في دبي ليست طويلة كما تبدو للوهلة الأولى، لكنها تتم خلال فترة وجيزة جدًا، فهذا هو دورنا في WIS حيث تتم المساعدة في كل إجراءات تأسيس شركة بسلاسة ودقة.

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري
خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

الإقامة والاستثمار في دبي

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي، فحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم الاستثمار في دبي سواء عن طريق التسهيلات التي تمنحها عند تأسيس شركة في دبي أو في دعم الوسائل الداعمة لنمو الاستثمارات العالمية المتواجدة في دبي.

وهذا يكمن في تذليل كل العقبات والبناء والتطوير الدائمين للبنية التحتية والتوفير الدائم تكنولوجيا الاتصالات الأحدث عالميًا، وكذلك تطوير الهيئات العامة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وأيضا وسائل المواصلات مع العديد من الخدمات الأخرى.

ويأتي الاستثمار في دبي في المقدمة دائمًا، حيث تسعى حكومتها لتوفير بيئة أعمال واستثمار رائعة جدًا، عبر تسهيل كافة الاحتياجات والخدمات والتي من شأنها أن تحدث تأثيرًا سريعًا وملموسًا عند بدء الاستثمار في دبي.

وكل هذا جعل من دبي بمثابة عاصمة لعالم ريادة الأعمال الحديث والمتطور، مما جعلها تستقطب رؤوس الأموال والشركات العالمية الضخمة، لما تمتاز به الحياة والاستثمار ي دبي من رخاء في المعيشة وتوفير جميع الخدمات وسبل الأمن والراحة مما جعلها المدينة الأمثل ليس للاستثمار فقط بل للمعيشة أيضًا.

الإقامة في دبي والحصول على فيزا مستثمر في دبي

تسمح الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص فيزا مستثمر دبي إلى المستثمرين في دبي والتي تسمح للمستثمر أن يقيم في دبي. هذه الفيزا، أي فيزا مستثمر دبي تمنحها الإمارات العربية المتحدة وفق مجموعة من الشروط.

أنواع الشركات

كيفية الحصول على فيزا مستثمر دبي

تخول هذه الفيزا للمستثمر الإقامة والسكن والعمل في دولة الإمارات، وهي تُعرف باسم فيزا الشريك في دبي أيضًا، وصلاحية هذه الفيزا هي 3 سنوات قابلة للتجديد في حال ثبوت نسبة العقار للمستثمر. ويتم منح فيزا مستثمر في دبي للمستثمرين الذين يمتلكون أسهمًا تزيد قيمتها عن 72 ألف درهم إماراتي، أو من كان يمتلك استثمارا خاصًا بذات القيمة.

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب فيزا مستثمر دبي

  • صورة شخصية (خلفية بيضاء)
  • أصل وصورة عقد تأسيس شركة في دبي أو عقد وكيل خدمات الصادر من المحكمة بقيمة تزيد عن 72 ألف درهم إماراتي.
  • نسخة من بطاقة تأسيس شركة في دبي.
  • صورة جواز السفر.
  • رخصة تجارية لمزاولة العمل في الإمارات.
  • ملحق بأسماء الشركاء (في حالة كانت الفيزا تتطلب وجود شريك بعكس الاستثمار في المنطقة الحرة بجبل علي مثلا).
  • كشف حساب بنكي للشركة للشهور الثلاث الأخيرة.

 تكلفة فيزا مستثمر دبي

  • تصريح دخول: 1,035 درهم إماراتي للأفراد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، و365 درهم إماراتي لمن هم خارج الدولة
  • تعديل وضع: 570 درهم إماراتي (لا تطلب من أشخاص خارج دولة الإمارات)
  • ختم التأشيرة: 515 درهم إماراتي

*يتم فرض رسوم إضافية على الفحوص الطبية

أماكن التقدم للحصول على فيزا مستثمر

ويمكن التقدم للحصول على فيزا مستثمر في دبي إما عن طريق المنافذ العادية القديمة مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أو المنافذ الإلكترونية الذكية للإقامة والجنسية.

تأشيرة مستثمر شركات المناطق الحرة في دبي

تتميز تأشيرة مستثمر لشركات المناطق الحرة مثل فيزا مستثمر لشركات المنطقة الحرة بجبل علي بأنها تعفي المستثمر في هذا النوع من الاستثمار من جميع الضرائب، سواء أكانت الضريبة على الدخل أو ضريبة القيمة المضافة أو ضريبة على الاستيراد والتصدير، كما تتيح للمستثمر تملك شركته بنسبة 100% دون الحاجة لشريك وطني، وتختلف تكلفة فيزا مستثمر عن باقي المناطق.

تختلف قيمة تأشيرة المستثمر في دبي في مناطق التملك الحر تبعاً للمنطقة ونوع نشاط الشركة وطبيعة عملها. تالياً بعض أبرز مناطق التملك الحر في دبي وأرقام التواصل، ونحن في شركة WIS نستطيع استخراج هذا النوع من الرخص بسهولة ويسر وفي مدة عمل وجيزة.

المناطق الحرة في الإمارات

  • المنطقة الحرة في جبل علي (JAFZA)

تُعتبر سلطة المنطقة الحرة في جبل علي أقدم المناطق الحرة في إمارة دبي وأكثرها احتراماً. وهذا النوع من التأسيس يسمح بالتجارة الدولية ويسمح بامتلاك العقارات في إمارة دبي.

يُسمح بوجود مساهمين للشركات. وفي حال تأجير المؤسس لمساحة مكتبية ضمن جافزا، يحق له الحصول على تأشيرة مدير واحدة. وكما هو الحال مع جميع مؤسسات دولة الإمارات، يُسمح لهذا الكيان بامتلاك وتشغيل حساب بنكي في دبي. تسمح جافزا للمؤسّس باستعادة رأس المال والأصول بنسبة 100%، دون وجود قيود على الصرف الأجنبي أو حركة رأس المال داخل أو خارج البلد.

تأسست المنطقة الحرة في جبل علي في 1985 بقرار من حكومة دبي. وتعد المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا) من أسرع المناطق الحرة في البلاد بل في منطقة الشرق الأوسط نموا. ولقد أسهمت المنطقة الحرة في جبل علي جافزا بتوفير أكثر من 135 ألف فرصة عمل.

يبلغ عدد الشركات المسجلة والعاملة من المنطقة الحرة بجبل علي جافزا حوالي 7000 شركة من بينها حوالي 100 شركة من اكبر خمسمائة شركة على مستوى العالم، ومعظم تلك الشركات هي فروع لشركات أجنبية أو مملوكة لشركات أجنبية عالمية وهي بهذا تشكل حوالي 32% من إجمالي الاستثمارات الخارجية الوافدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

تخصص الشركات المسجلة والعاملة من المنطقة الحرة في جبل علي جافزا في مجالات وصناعات مختلفة مثل الإلكترونيات، الكهرباء والماء، الطاقة، النفط والغاز، الاتصالات، البرمجيات، الصيدلة، الزراعة، الأغذية، مواد البناء، الفضاء، الطيران، الشحن، النقل الجوي، القطارات والنقل البحري، الطرق والمواصلات، الإغاثة، غيرها من التخصصات.

تقدم سلطة المنطقة الحرة بجبل علي للمستثمرين تسهيلات وخدمات لوجستية عالية الجودة ومنها سهولة الدخول والخروج إلى ومن المنطقة الحرة، سرعة إجراءات تسجيل وترخيص الشركة، بدائل وخيارات متعددة لمقر الشركة سواء لأغراض استخدامها للمكتب أو للتخزين، وجميعها مزودة بالكهرباء والماء والإنترنت والاتصالات، زد على ذلك خدمات المطاعم والفنادق والتسوق، وجميع تلك الخدمات متوفرة بأسعار تنافسية.

المزايا والفوائد من تأسيس شركة في المنطقة الحرة في جبل علي

  • خصوصية الموقع حيت تقع المنطقة الحرة في وتطل على ميناء جبل علي الدولي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط. والمنطقة الحرة في جبل علي لا تبعد كثيرا عن مطار آل مكتوم ولا تبعد كثيرا عن قلب مدينة دبي ولا عن قلب مدينة أبو ظبي.
  • سهولة التوظيف والتشغيل لكونها تقع على مقربة من دينة دبي.
  • ترتبط بشبكة مواصلات وبخطوط القطارات.
  • لا قيود على توظيف وتشغيل الأجانب.
  • عدم وجود قيود على دفع رواتب وأجور العمال والموظفين الأجانب.
  • لا قيود على تحويل الأموال من وإلى حساب الشركة.
  • لا قيود على تحويل أجور ومرتبات الموظفين لخارج المنطقة الحرة أو لبلادهم.
  • عدم وجود ضرائب على الأجور ولا على الرواتب.
  • لا ضرائب على التصدير.
  • لا جمارك على الاستيراد.
  • تملك الشركة بالكامل بنسبة 100% من قبل أصحابها.
  • حرية بيع الشركة.
  • حرية تملك الشركة لعقار داخل المنطقة الحرة.
  • من السهل توفير المسكن للموظفين وللعمال.
  • من السهل امتلاك السيارات والمعدات ووسائل النقل.
  • ومن السهل إصدار تصاريح العمل للعمال والموظفين.
  • ومن السهل إصدار إذن أو تصريح الإقامة للعمال أو الموظفين.
  • من السهل إصدار تصريح الإقامة لعائلات الموظفين.
  • ومن السهل الحاق أبناء العاملين بالمدارس والجامعات في دبي.
  • توفر الخدمات الطبية من مزودي خدمات عالميين ومحليين في دبي.
  • توفر خدمات التامين الصحي من مزودي خدمات عالميين ومحليين في دبي.

الأشكال القانونية للشركة في المنطقة الحرة في جبل علي

  • شركة الشخص الواحد: وهي شركة يمتلكها شخص واحد وعادة ما تكون محدودة المسئولية.
  • شركة الأشخاص: وتكون مملوكة لأكثر من شخص وعادة ما تكون محدودة المسئولية.
  • مؤسسة فردية: وتكون مملوكة لشخص طبيعي واحد أو شخص اعتباري واحد.

تأسيس شركة في السعودية للاجانب

  • المنطقة الحرة في مطار دبي (DAFZA)

تأسست المنطقة الحرة بمطار دبي في عام 1996، وتتميز بموقعها المثالي بجوار مطار دبي الدولي. ولامتلاكها المساحات المكتبية والمساحات التخزينية (المستودعات) على حدٍ سواء، تُعتبر المنطقة الحرة بيئة مثالية للشركات الراغبة في أن تكون على مقربة من مركز لوجستي رئيسي يحتوي على منشآت غاية في العصرية. بالإمكان تأسيس شركة في المنطقة الحرة، كما ويمكن إطلاق فرع لمكتب موجود بالفعل في هذه المنطقة الحرة. لدى المنطقة الحرة بمطار دبي دافزا DAFZA منشأة تخليص جمركي في الموقع، والتي تساهم في جعل عملية تخليص البضائع أكثر سرعة وكفاءة.

توفر المنطقة الحرة بمطار دبي دافزا DAFZA مجموعةً من الحلول المبتكرة لتأسيس الأعمال، والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات شركاتكم ونمو أعمالكم. واستناداً إلى خبرتنا الواسعة على مدار عقدين في تأسيس الأعمال، تتيح منظومتنا الفريدة وحلولنا المميزة التي تتسم بالمرونة والفعالية من حيث التكاليف للشركات بمختلف أحجامها حرية التوسّع نحو الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وتتميز حزم المنتجات والخدمات المتخصصة التي نقدمها بتصميمها الذي يناسب شركاتكم، انطلاقاً من أعلى مستويات خدمة العملاء وصولاً إلى الإجراءات السلسة التي تركز على احتياجاتكم ومتطلباتكم المحددة.

لماذا المنطقة الحرة بمطار دبي DAFZA؟

تقدم المنطقة الحرة بمطار دبي أهم العروض التحفيزية المميزة، فضلاً عن خدمات الدعم والمساندة، إلى الشركات متعددة الجنسية من جميع القارات لتمكنها بذلك من تأسيس مكاتب إقليمية لها في دبي. ويستفيد المستثمرون من ميزة موقع المنطقة الحرة الاستراتيجي بالقرب من أحد أكثر المطارات نشاطاً وحيوية في العالم، فضلاً عن مكانة دبي كأحد أهم المراكز الإقليمية التي تستقطب أبرز الفعاليات والأحداث العالمية الخاصة بالتجارة والأعمال.

وتفتخر المنطقة الحرة بمطار دبي بسياستها التي تعنى بالمسؤولية المجتمعية، وهي لائحة تنظيم ذاتية مدمجة في هيكل الشركات العامة، والتي تعبر عن الالتزام في قرارات سير العمل بما يخلق تأثيراً إيجابياً على البيئة، والمجتمع، والمستهلكين، والموظفين، ومالكي الأسهم، وكل الأعضاء الأخرين في الشركات.

ودائماً ما تتطلع المنطقة الحرة بمطار دبي لتكون المزود الرائد والأول لخدمات الأعمال لأهم الزبائن والعملاء العالميين. يشكل التزامنا بشعار “الارتقاء بالمعايير” إحدى أهم ركائز شركتنا، فضلاً عن الالتزام بالرؤية والرسالة التي تمكننا من القيام بأعمالنا بالطريقة المثلى.

مزايا تأسيس شركة في المنطقة الحرة مطار دبي DAFZA

  • إعادة تحويل رأس المال والأرباح إلى الخارج بنسبة 100%.
  • إعفاء بنسبة 100% من رسوم الاستيراد والتصدير.
  • عدم فرض ضريبة على مكاسب الشركات أو الدخل الشخصي في معظم الحالات.
  • عدم فرض قيود على استخدام العملة.
  • تكلفة منخفضة للعمليّات.
  • مكاتب ومصانع ومستودعات مبنيّة مسبقاً.
  • إجراءات سريعة التأسيس والترخيص.
  • نافذة واحدة للتخليص الجمركي، أي خدمات إداريّة متعدّدة في محطّة واحدة.
  • توفر المساعدة في توظيف العمالة وخدمات الدعم الإضافيّة، مثل الكفالة والسكن في موقع العمل.
  • طاقة وفيرة وغير مكلفة.
  • بنية تحتية ممتازة، واتصالات، وبيئة عمل جذابة.
  • المنطقة الحرة في دبي ورلد سنترال (DWC)

تعتبر منطقة دبي ورلد سنترال – دبي جنوب – DWC، من المناطق الحرة التي توجد في مدينة دبي، والتي كانت تسمى سابقا دبي وورلد سنتر، كما تشكل نظامًا بيئيًا متكامل يتناسب مع جميع الأعمال التجارية والصناعية.

كما يعتبر موقع دبي الجنوب القريب جدا من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي بمثابة تسهيلًا لعمل الشركات المُنشأة في دبي الجنوب، وخاصة تلك التي يكون نشاطها الأعمال اللوجستية كما تقدم منطقة دبي الجنوب عدة مستودعات للتخزين وتقوم بعرض السلع بأسعار تنافسية مقارنة مع المناطق الحرة الأخرى، ولا يطلب من المساهم أن يكون حاضرا بذاته في دولة الإمارات لتأسيس أي شركة استثمارية بنفسه.

المنطقة الحرة في دبي ورلد سنترال – دبي جنوب – DWC هي جزء من مطار آل مكتوم بدبي المطار الجديد. وتشهد المنطقة الحرة في دبي ورلد سنترال – دبي الجنوب- DWC بالرغم من حداثتها إقبالا واسعًا من المستثمرين نظرًا لما تقدمه من تسهيلات وامتيازات للمستثمرين بالإضافة لكونها تقع في إكسبو 2020 الذي سينطلق في النص الثاني من سنة 2020 في دبي، ويتزايد عدد المستثمرين باضطراد. هذا وتقدم دبي ورلد سنترال – جنوب دبي – DWC للمستثمرين تسهيلات مغرية ومشجعة بدا من إجراءات الترخيص واستئجار المقر وحتى وخلال مباشرة المستثمر لأنشطته التجارية.

مميزات تأسيس شركة في منطقة دبي الجنوب DWC

تعتبر منطقة دبي الجواب من أهم المناطق الحرة الموجودة في دبي التي يمكن أن تساعد في تأسيس الشركات هناك نظرا لما بها من مميزات وتعتبر من أهم تلك المميزات ما يلي:

  • خصوصية الموقع حيت تعتبر المنطقة الحرة – بزنيس بارك جزا من دبي ورلد سنترال DWC والذي هو جزء من مطار آل مكتوم. وتبعد عن قلب مدينة دبي حوالي 40 دقيقة بالسيارة، عن مطار دبي الدولي حوالي 50 دقيقة وعن المنطقة الحرة بجبل علي 20 دقيقة.
  • سهولة التوظيف والتشغيل لكونها تقع في قلب مدينة دبي.
  • ترتبط بشبكة مواصلات وبخطوط القطارات.
  • لا قيود على توظيف وتشغيل الأجانب.
  • لا قيود على دفع رواتب وأجور العمال والموظفين الأجانب.
  • عدم وجود قيود على تحويل الأموال من والي حساب الشركة.
  • لا قيود على تحويل أجور ومرتبات الموظفين لخارج المنطقة الحرة أو لبلادهم.
  • لا ضرائب على الأجور ولا على الرواتب.
  • عدم وجود ضرائب على التصدير.
  • لا جمارك على الاستيراد.
  • تملك الشركة بالكامل بنسبة 100% من قبل أصحابها.
  • حرية بيع الشركة.
  • حرية تملك الشركة لعقار داخل المنطقة الحرة.
  • من السهل توفير المسكن للموظفين وللعمال.
  • من السهل امتلاك السيارات والمعدات ووسائل النقل.
  • ومن السهل إصدار تصاريح العمل للعمال والموظفين.
  • ومن السهل إصدار إذن أو تصريح الإقامة للعمال أو الموظفين.
  • من السهل إصدار تصريح الإقامة لعائلات الموظفين.
  • ومن السهل الحاق أبناء العاملين بالمدارس والجامعات في دبي.
  • توفر الخدمات الطبية من مزودي خدمات عالميين ومحليين في دبي.
  • توفر خدمات التامين الصحي من مزودي خدمات عالميين ومحليين في دبي.
  • مركز دبي المالي العالمي (DIFC)

يُعد مركز دبي المالي العالمي DIFC أحد أكثر المراكز المالية تقدمًا في العالم، وهو المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، الذي يضم 72 دولة يبلغ عدد سكانها التقريبي 3 مليارات نسمة وإجمالي الناتج المحلي الاسمي من 7.7 تريليون دولار أمريكي.

كما يُعد مركز دبي المالي العالمي DIFC موطنا لهيئات تنظيمية مستقلة ومعترف بها دوليا ونظام قضائي مجرب مع إطار عمل للقانون الإنجليزي العام، بالإضافة إلى أكبر نظام بيئي مالي في المنطقة يضم أكثر من 23000 متخصص يعملون في أكثر من 2000 شركة مسجلة نشطة – يشكلون أكبر وأكثر تنوعًا مجموعة من المواهب الصناعية في المنطقة.

رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مصر

يتكون مركز دبي المالي العالمي DIFC من مجموعة متنوعة من أماكن البيع بالتجزئة وأشهر المطاعم العالمية، والمشاهد الفنية والثقافية الحيوية، والشقق السكنية والفنادق والأماكن العامة، ولا يزال مركز دبي المالي العالمي DIFC واحدًا من أكثر الوجهات التجارية وأسلوب الحياة في دبي.

ولان المركز يمتلك أكبر نظام بيئي مالي في المنطقة وأكثر من 2000 شركة مسجلة نشطة – يشكلون أكبر وأكثر تنوعًا مجموعة من المواهب الصناعية في المنطقة فهو يقوم بربط هذه الأسواق سريعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأمريكيتين عبر دبي.

  • المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)

يوجد اليوم أكثر من 19،000 شركة مسجلة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة DMCC، بدءًا من الشركات متعددة الجنسيات إلى الشركات الناشئة والمبتدئة. وهناك أيضاً 170 شركة أخرى تنضم إلينا كل شهر، 95% منها هي شركات جديدة على إمارة دبي. وأياً كان حجمها ومكانتها، تستطيع كافة الشركات الأعضاء في المنطقة الحرة الاستفادة من إمكانية وصول لا مثيل لها إلى خدمات الأعمال التجارية والاتصالات والبنية التحتية ذات الطراز العالمي.

يعيش ويعمل هنا نحو 100،000 شخص وكان العامل الأساسي في جذبهم هو ذلك المجتمع النابض بالحياة وما يوفره من منشآت مذهلة ونمط حياة عالي الجودة. ومع سهولة الوصول إلى المنطقة الحرة عبر وسائل النقل الجوية والبحرية والبرية، فإنها قاعدة مثالية للأعمال في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وبعد حصوله على جائزة ” أفضل منطقة حرة في العالم” في تصنيف fDi Intelligence التابعة لصحيفة Financial Times على مدى العامين الماضيين، فإن مركز دبي للسلع المتعددة DMCC قد وجد بالفعل من أجل التجارة.

الأشكال القانونية للشركة في المنطقة الحرة مركز دبي للسلع المتعددة DMCC

  • شركة الشخص الواحد: وهي شركة يمتلكها شخص واحد وعادة ما تكون محدودة المسئولية.
  • شركة الأشخاص: وتكون مملوكة لأكثر من شخص وعادة ما تكون محدودة المسئولية.
  • مؤسسة فردية: وتكون مملوكة لشخص طبيعي واحد أو شخص اعتباري واحد.

مزايا تأسيس شركة في المنطقة الحرة مركز دبي للسلع المتعددة DMCC

  • خصوصية الموقع حيت تعتبر المنطقة الحرة DMCC جزءا من مركز دبي للسلع المتعددة DMCC والذي يبعد عن قلب مدينة دبي حوالي 20 دقيقة بالسيارة، عن مطار دبي الدولي حوالي 30 دقيقة وعن المنطقة الحرة بجبل على 20 دقيقة.
  • سهولة التوظيف والتشغيل لكونها تقع في قلب مدينة دبي.
  • ترتبط بشبكة مواصلات وبخطوط القطارات.
  • لا قيود على توظيف وتشغيل الأجانب.
  • لا قيود على دفع رواتب وأجور العمال والموظفين الأجانب.
  • عدم وجود قيود على تحويل الأموال من وإلى حساب الشركة.
  • لا قيود على تحويل أجور ومرتبات الموظفين لخارج المنطقة الحرة أو لبلادهم.
  • لا ضرائب على الأجور ولا على الرواتب.
  • عدم وجود ضرائب على التصدير.
  • لا جمارك على الاستيراد.
  • تملك الشركة بالكامل بنسبة 100% من قبل أصحابها.
  • حرية بيع الشركة.
  • حرية تملك الشركة لعقار داخل المنطقة الحرة.
  • من السهل توفير المسكن للموظفين وللعمال.
  • من السهل امتلاك السيارات والمعدات ووسائل النقل.
  • ومن السهل إصدار تصاريح العمل للعمال والموظفين.
  • ومن السهل إصدار إذن أو تصريح الإقامة للعمال أو الموظفين.
  • من السهل إصدار تصريح الإقامة لعائلات الموظفين.
  • ومن السهل الحاق أبناء العاملين بالمدارس والجامعات في دبي.
  • توفر الخدمات الطبية من مزودي خدمات عالميين ومحليين في دبي.
  • توفر خدمات التامين الصحي من مزودي خدمات عالميين ومحليين في دبي.

الفئات الرئيسية للمجالات الممكن ترخيصها في مركز دبي للسلع المتعددة DMCC

  • الزراعة.
  • الصيد.
  • التعدين ومقالع الأحجار.
  • التصنيع.
  • الكهرباء والغاز وإمدادات المياه.
  • الإنشاءات.
  • التجارة والترميم.
  • الفنادق والمطاعم.
  • النقل والتخزين والاتصالات.
  • الوساطة المالية.
  • العقارات وخدمات الأعمال.
  • التعليم.
  • الصحة والعمل الاجتماعي.
  • خدمات شخصية ومجتمعية واجتماعية أخرى.
  • المنطقة الحرة دبي كوميرسيتي DCC

تعتبر دبي كوميرسيتي أول منطقة حرة بالإمارات مخصصة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مشروع بقيمة 3.2 مليار درهم بدعم من المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا). وتمتد المنطقة الحرة الجديدة على مساحة 2.1 مليون قدم مربع في منطقة أم رمول، وتهدف لترسيخ مكانة إمارة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للتجارة الإلكترونية لدعم التنوع الاقتصادي واستراتيجية التحول الذكي في دولة الإمارات.

ونجحت «دبي كوميرسيتي» في تأجير 30% من مرافقها، الواقعة في منطقة أم رمول بالقرب من مطار دبي الدولي، في فترة شهرين فقط في الجزء الأول من مرحلة تطوير المنطقة، ما يؤكد جاذبية الفوائد والخدمات التي توفرها للشركات المحلية والإقليمية والعالمية إلى جانب الإقبال الكبير من قبل الشركات البارزة ضمن القطاع على المنطقة الحرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

هذا وتوظف دبي كوميرسيتي أحدث التقنيات الرقمية وأكثرها تطوراً، لتمثل منظومة أعمال تجارية ذكية تركز على الجودة ودعم الابتكار. وصُممت المنطقة الحرة في دبي لتلبي أعلى معايير البيئية والاستدامة الاستثمارية، حيث تضم ثلاث مجمعات رئيسية: هي:

  • مجمع الأعمال

يضم مجمع الأعمال في دبي كوميرسيتي 12 مبنى عصري مساحة بناء تأجيرية تبلغ 175 ألف متر مربع. وتراعي الأبنية متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة، حيث تحتوي على مسطحات خضراء ومساحات مفتوحة عصرية مصممة لتشجيع المتعاملين على اتباع نهج مبتكر في ممارسة الأعمال.

  • المجمع اللوجستي

جرى تجهيز المجمع اللوجستي بأحدث التقنيات التكنولوجية لتبني متطلبات مزودي الخدمات اللوجستية والمتعاملين. ويتكون المجمع من 84 وحدة لوجستية مع مساحة بناء إجمالية تبلغ 54 ألف متر مربع ومساحة تأجيرية تبلغ 53 ألف متر مربع، كما جرى تغطية أسطح مباني المجمع بألواح شمسية لتوليد الطاقة النظيفة.

  • المجمع الاجتماعي

يقع المجمع الاجتماعي في قلب منطقة دبي كوميرسيتي، ويقدم مجموعةً متنوعةً من الخدمات والمرافق الحيوية الضرورية. ويٌعد هذا المجمع الموقع المثالي للاجتماعات بالزملاء أو الاسترخاء بعد أوقات العمل، حيث يضم قاعات فنية ومجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

أنواع الرخص لتأسيس الأعمال في دبي كوميرسيتي DCC

هناك ستة أنواع من التراخيص المقدمة في دبي كوميرسيتي DCC

  • الرخصة التجارية: وتسمح هذه الرخصة بالاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والتوزيع والتخزين.
  • رخصة الخدمات: للشركات القائمة على تقديم خدمات معينة.
  • الرخص الصناعية: تُمنح للأعمال القائمة بالصناعات الخفيفة والتجميع والتغليف.
  • رخصة التجارة الإلكترونية: تسمح بتداول السلع والخدمات عبر الإنترنت.
  • الرخصة العامة: للتجارة العامة والاستيراد والتصدير والتخزين والتوزيع.
  • الترخيص المزدوج مع دائرة التنمية الاقتصادية: للشركات المسجلة لدى دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وتسمح هذه الرخصة بالتداول بدون مباني مادية في البر الرئيسي.
  • المنطقة الحرة الدولية IFZA

تتميز سلطة المنطقة الحرة الدولية (IFZA) في دبي بموقعها الاستراتيجي ضمن إحدى بوابات الأعمال الديناميكية لدولة الإمارات، وهي نقطة اتصالك المركزية بجميع خدمات تأسيس وإدارة الأعمال في المنطقة الحرة. وسلطة المنطقة الحرة الدولية (IFZA) في دبي تقدم للشركات المحلية والدولية، المنصات، والموقع، والبنية التحتية المثالية، والتي بمجملها تعمل على تحسين مزايا دولة الإمارات المتمثلة بالموقع الاستراتيجي، والبنية التحتية العالمية، والبيئة الصديقة للأعمال، والضرائب المخففة.

نحن نقدم حزم رُخص تنافسية، وتأسيسًا سريعًا وفعالًا في المنطقة الحرة، بالاستعانة بفريق من الخبراء يتمتع بمعرفة حديثة بالقواعد واللوائح؛ لضمان وضع الأساس التجاري لعميلك بطريقة آمنة في الوقت المناسب.

أنواع الشركات المؤسَّسة في سلطة المنطقة الحرة الدولية IFZA:

كيانات أعمال جديدة: شركة منطقة حرة (FZCO) مملوكة من قِبل واحد أو أكثر من الشركاء.

الفروع: بإمكان كيانات الأعمال الجديدة امتلاك نوعين من الفروع: فرع لشركة موجودة في دولة الإمارات، أو فرع لشركة أجنبية موجودة خارج دولة الإمارات.

تقدم سلطة المنطقة الحرة الدولية (IFZA) في دبي مرونة للجمع بين الأنشطة المهنية، والتجارية، والأعمال الصناعية تحت رُخصة واحدة.

أنواع رُخص سلطة المنطقة الحرة الدولية (IFZA)

  • رُخصة مهنية
  • رُخصة تجارية
  • رُخصة صناعية (مُتاحة عند الطلب)
  • رُخصة فتح فرع
نوع الشركة شركة منطقة حرة محدودة المسؤولية
التشريع الحاكم للشركات هيئة المنطقة الحرة الدولية
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يتم الكشف عن أسماء مديري الشركة
السرية سرية تامة
متطلب المحاسبة لا يوجد متطلبات محاسبة أو متطلبات لتدقيق الحسابات
الضرائب لا ضرائب مفروضة على الشركات ولا على الأفراد
التشريع قانون هيئة المنطقة الحرة الدولية
العملة القياسية الدرهم الإماراتي والمرتبط بالدولار الأمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل 5 أيام عمل
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة ممتازة (الولايات المتحدة)
الاتصالات اتصالات فعالة
متطلب الوكيل المحلي غير مطلوب
المُلكية الأجنبية 100%
إصدار تأشيرة الإقامة يتم إصدار تأشيرة إقامة
عدد المديرين المطلوب مدير واحد على الأقل
  • الخدمات المصرفية التجارية لقطاعات المناطق الحرة في دولة الإمارات

تُعتبر دولة الإمارات أحد مراكز الأعمال الرائدة في المنطقة، ما يجعل وجود نظام صيرفة متقدم وآمن ومضمون أمراً أساسياً.

تتمتع دولة الإمارات بقطاع مصرفي مستقر وقوي ينظمه المصرف المركزي. تأسس المصرف المركزي في عام 1980، ومن مهامه الإشراف على السياسات النقدية والائتمانية والمصرفية وعلى تنفيذها وفقاً للقواعد واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات. يعزز المصرف المركزي الاقتصاد الوطني، ويعزز موثوقية واستقرار العملة المحلية، كما ويحافظ على احتياطيات حكومة دولة الإمارات من المعادن النفيسة والعملات الأجنبية، وينظم البنوك العاملة داخل دولة الإمارات.

أنواع الخدمات المصرفية في دولة الإمارات:

  • الخدمات المصرفية التجارية: هي خدمات مصرفية رائدة مخصّصة للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، وتقدم أفضل وأسرع التسهيلات البنكية لبدء الأنشطة التجارية. تتمثل الرؤية المصرفية لدولة الإمارات في دعم هذين القطاعين المهمين وتزويدهما بكل الحلول الضرورية لتحسين الاقتصاد الوطني.
  • الخدمات المصرفية للأفراد: وهي خدمات مصرفية شخصية قياسية، يقوم العملاء الأفراد فيها باستخدام فروع البنوك التجارية الكبرى. هناك أكثر من 50 بنك للأفراد في الإمارات. ويقدم هذا النظام المصرفي مجموعة واسعة من الخدمات مثل: الحسابات الجارية، وحسابات التوفير الشخصية، والقروض الشخصية وقروض المركبات، وبطاقات الخصم وبطاقات الائتمان. وينصبّ تركيز الخدمات المصرفية للأفراد على مستوى المستهلك الفردي أكثر من تركيزها على مستوى الشركات.
  • الخدمات المصرفية الاستثمارية: توفر البنوك الإماراتية واحدة من أعلى معدلات العائد على الاستثمار (ROI) والتي تبدأ من 3٪. وبفضل موقعها السياسي والاقتصادي، تُعتبر دولة الإمارات مركزاً عالمياً رائداً للاستثمار.
  • الخدمات المصرفية الإسلامية: توفر البنوك الإماراتية خدمات مصرفية إسلامية تحكمها الشريعة الإسلامية ويحكمها القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 1985. وتتضمن الخطة الإستراتيجية لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ترسيخ دبي كمركز عالمي للخدمات المصرفية الإسلامية.

مزايا الخدمات المصرفية في دولة الإمارات

  • توفر البنوك الإماراتية تحويلاً سريعاً للأسواق الدولية وأرقام IBAN للأسواق الأوروبية
  • تتعامل البنوك الإماراتية مع حسابات متعددة العملات مثل (الدرهم، الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني … الخ).
  • توفر المصارف الإماراتية نظام بوابة إلكتروني لإتمام المعاملات المصرفية الإلكترونية.
  • توفر المصارف الإماراتية التسهيلات للحصول على بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان.
  • توفر البنوك الإماراتية دفاتر شيكات بالإضافة إلى جهاز رمزي لتأمين المعاملات الخاصة بك.
  • تدعم المصارف الإماراتية خطابات الاعتماد والضمانات المصرفية وغيرها من التسهيلات المصرفية التجارية
  • توفر المصارف الإماراتية نظاماً مصرفياً سهلاً عبر الهاتف وتطبيقات الهاتف المحمول للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت.
  • تتمتع البنوك الإماراتية بسمعة دولية ممتازة من حيث الأمن والسرية.

عملية فتح حساب بنكي في دولة الإمارات

يتسم فتح الحساب البنكي في دولة الإمارات بالسهولة والأمان وبتنظيمه من قبل المصرف المركزي. يقوم الخبراء لدينا بتقييم ملفك الشخصي مسبقاً لتزويدك بلائحة تضم البنوك المحتملة والملائمة لمتطلباتك. وحالما يتم اختيار البنك، سنقوم بالتواصل مع البنك المُختار وبتنظيم اجتماع في دبي.

وبعد الاجتماع بالبنك، وتقديم كافة الوثائق المطلوبة والتوقيع على جميع النماذج البنكية، ستستغرق معالجة طلب فتح الحساب حوالي 15 يوماً. وفي النهاية، وبمجرد فتح الحساب البنكي، سيزودك البنك بالتفاصيل المصرفية الخاصة بك وبالوصول لتتمكن من تمويل حسابك وبدء نشاطك التجاري.

أين بإمكاني فتح حسابي البنكي؟

  • أنتيغوا
  • بنما
  • بورتوريكو
  • بيليز
  • دبي
  • سويسرا
  • قبرص
  • لاتفيا
  • موريشيوس
  • نيفيس
  • هونغ كونغ

ما هي التسهيلات البنكية المُتاحة؟

  • حسابات متعددة العملات.
  • الصيرفة الإلكترونية.
  • التداول بالأسهم، والسندات، وسندات المُلكية الأخرى.
  • حسابات مدرّة للفائدة.
  • بطاقات الائتمان، وبطاقات الصراف الآلي.
  • خطابات الاعتماد.
  • دعم العملاء الأفراد بصورة شخصية.
  • حسابات التوفير.
  • الودائع محددة الأجل.
  • تداول العملات الأجنبية.
  • المدفوعات الدولية.
  • القروض المضمونة والرهن العقاري.

بعض البنوك التي نتعامل معها داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة

  • Barclays
  • HSBC
  • citibank
  • Standard Chartered
  • EURO PACIFIC BANK
  • HELLENIC BANK
  • ALPHA BANK
  • Bank of Cyprus
  • BMIbank
  • BOSLIL
  • CIM BANQUE
  • EFG Bank
  • BANVIVIENDA
  • BANK ONE
  • Emirates NBD
  • Belize Bank
  • Scotiabank
  • Rietumu Banka
  • National Bank Of Abu Dhabi | بنك أبو ظبي الوطني
  • MAU BANK
  • GLOBAL BANK OF COMMERCE, LTD
  • mashreq | المشرق
  • The Bank Of Nevis Limited
  • Pacific Private Bank
  • OCBC Bank
  • OCBC Wing Hang Bank
  • Noor Bank | بنك نور
  • Caye International Bank
  • Heritage Bank Limited
  • ICICI Bank
  • Eurobank Cyprus
  • Atlantic International Bank
  • BOV – Bank of Valletta
  • Sparkasse Bank Malta
  • Credicorp Bank
  • Turicum Private Bank
  • Samba | سامبا
  • Banque Misr | بنك مصر
  • TOLOMEO Bank
  • DBS Bank
  • Maybank
  • SBM Bank
  • Capital Bank
  • Stern International Bank
  • SB CAPITAL SECURITY BANK LIMITED
  • Emirates NBD | بنك الإمارات دبي الوطني
  • Abu Dhabi Commercial Bank | بنك أبوظبي التجاري
  • First Gulf Bank | بنك الخليج الأول
  • Dubai Islamic Bank Online | بنك دبي الإسلامي
  • Mashreq Bank | بنك المشرق
  • Abu Dhabi Islamic Bank | مصرف أبو ظبي الإسلامي
  • Union National Bank | بنك الاتحاد الوطني
  • Commercial Bank of Dubai | بنك دبي التجاري
  • Rakbank | بنك رأس الخيمة الوطني – راك بنك
  • Emirates Investment Bank | بنك الإمارات العربية للاستثمار
  • Sharjah Islamic Bank | مصرف الشارقة الإسلامي
  • Bank of Sharjah | بنك الشارقة
  • CBI | البنك التجاري الدولي
  • UNITED ARAB BANK | البنك العربي المتحد
  • Noor Bank | بنك نور
  • National Bank of Umm Al-Qaiwain | بنك أم القيوين الوطني
  • National Bank of Fujairah | بنك الفجيرة الوطني
  • National Bank of Abu Dhabi | بنك أبوظبي الوطني
  • Invest Bank | بنك الاستثمار
  • Finance House | دار التمويل
  • Emirates Islamic Bank | بنك الإمارات الإسلامي
  • Emirates NBD | بنك الإمارات دبي الوطني
  • تأسيس شركة Offshore

    • داخل الإمارات
    • تأسيس شركة خارجية أوفشور في جبل علي

تُعتبر سلطة المنطقة الحرة في جبل علي أقدم المناطق الحرة وأكثرها احتراماً في إمارة دبي. ويُسمح للشركات المؤسّسة في هذه المنطقة الحرة بمزاولة التجارة الدولية ويُسمح لها أيضاً بامتلاك العقارات في إمارة دبي. ويُسمح بوجود مساهمين للشركات. وفي حال تأجير المؤسس لمساحة مكتبية ضمن جافزا، يحق له الحصول على تأشيرة مدير واحدة. وكما هو الحال مع جميع مؤسسات دولة الإمارات، يُسمح لهذا الكيان بامتلاك وتشغيل حساب بنكي في دبي. تسمح جافزا للمؤسّس باستعادة رأس المال والأصول بنسبة 100%، دون وجود قيود على الصرف الأجنبي أو حركة رأس المال داخل أو خارج البلد.

نوع الشركة شركة أوفشور
التشريع الحاكم للشركات سلطة المنطقة الحرة في جبل علي
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يتم الكشف عن أية أسماء
السرية سرية تامة
متطلب المحاسبة يجب على كل شركة الاحتفاظ بالسجلات المحاسبية؛ وذلك لتوثيق وتوضيح معاملات الشركة.
الضرائب لا توجد ضرائب مفروضة على الشركات
التشريع تشريعات شركات الأوفشور في المنطقة الحرة في جبل علي للعام 2013
العملة القياسية الدرهم الإماراتي والمرتبط بالدولار الأمريكي
الزمن المستغرق في التأسيس 10 أيام عمل
الاتصالات اتصالات فعالة
متطلب الوكيل المحلي غير مطلوب
الملكية الأجنبية 100%
إصدار تأشيرة الإقامة لا يتم إصدار تأشيرة إقامة
عدد المديرين المطلوب مديران اثنان على الأقل

 

الوثائق اللازمة لتأسيس شركة أوفشور في جبل علي:

  • نسخة مصدقة عن جواز سفرك.
  • فاتورة خدمة كإثبات للعنوان.
  • رسالة توصية بنكية.
  • سيرة ذاتية.
  • بيان بنكي يرجع تاريخه إلى الستة شهور الماضية.

 

الأنشطة التي تستطيع شركات الأوفشور ممارستها في الإمارات:

  • الأنشطة القابضة.
  • أنشطة التداول.
  • الأنشطة الاستشارية.
  • أنشطة العقارات.
  • أنشطة تكنولوجيا المعلومات.
  • أنشطة التدريب المهني.

الأنشطة التي تستطيع شركات الأوفشور ممارستها بشكل حصري:

  • الأنشطة المالية
  • أنشطة فوركس
  • أنشطة التأمين
  • أنشطة الممارسة الطبية
  • لأنشطة التعليمية

 

  • تأسيس شركة خارجية أوفشور في رأس الخيمة للشركات الدولية (RAKICC)

يُعتبر مركز رأس الخيمة للشركات الدولية (RAKICC) سجلاً للشركات العاملة في إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات، وهو مسؤول عن تسجيل وتأسيس الشركات الأعمال الدولية، وكذلك عن توفير خدمات سجل متكاملة تتعلق بأنشطة شركات الأعمال، يُعد مركز رأس الخيمة الدولي للشركات سجل شركات حديث وعالمي يمتثل بشكل كامل للمعايير الدولية ويتبع أفضل الممارسات في مجال تأسيس الشركات الأعمال الدولية.

أنواع الرُخص المسموح بها للشركات الخارجية الأوفشور في رأس الخيمة RAKICC

  • الرخصة الصناعية: تسمح هذه الرخصة بمباشرة عمليات التصنيع، والتجميع، والتعبئة … إلخ.
  • الرخصة التجارية: تسمح هذه الرخصة باستيراد/ تصدير، وتوزيع معظم أشكال التجارة (يجب تحديد خمسة أنشطة لمنتجات مشابهة، أو ثلاث أنشطة مختلفة تتألف من نوعين من المنتجات المختلفة).
  • التجارة العامة: تسمح هذه الرخصة بممارسة معظم أشكال التجارة، واستيراد/ تصدير، وتوزيع البضائع.
  • الرخصة التجارية: تسمح هذه الرخصة بممارسة أنشطة المقاولات، والإصلاحات والصيانة، والتأجير، والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها.
  • الرخصة الاستشارية/ رخصة الخدمات: تسمح هذه الرخصة بممارسة جميع أنواع الأنشطة الاستشارية بما في ذلك: الإدارة، الأعمال، رخصة الخدمات المهنية أو الصناعية (بما في ذلك الأنشطة الاستشارية المتعلقة بالعقارات).
  • رخصة الإعلام: يتم إصدارها لجميع أشكال خدمات الاتصال والإعلام.
  • هيكلية شركة محدودة المسؤولية (شركة منطقة حرة محدودة المسؤولية/ شركة محدودة المسؤولية): يجب أن يتألف هذا النوع من الشركات من شريكين اثنين على الأقل. ويمكن أن يكون الشريكان من الأفراد أو الشركات.
  • فرع لشركة محلية أو أجنبية: بموجب هذه الفئة، تُمنح هذه الرخصة فقط للشركات الموجودة بالفعل والتي تحمل رخصة سارية من أي سلطة ترخيص مقبولة أخرى، سواءً أكانت محلية أو أجنبية.
  • مؤسسة (في المنطقة الحرة): هذه المؤسسة مخصصة لمساهم واحد فقط، والذي يمكن أن يكون فرداً أو شركة.
نوع الشركة شركة أوفشور
التشريع الحاكم للشركات مركز رأس الخيمة للشركات الدولية
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يتم الكشف عن أسماء مديري الشركة
السرية سرية تامة
متطلب المحاسبة لا يوجد متطلبات حسابات ولا متطلبات لتدقيق الحسابات
الضرائب لا يوجد ضرائب مفروضة على الشركات ولا على الأفراد
التشريع مركز رأس الخيمة للشركات الدولية
العملة القياسية الدرهم الإماراتي والمرتبط بالدولار الأمريكي
الزمن المستغرق في التأسيس 5 أيام عمل
الاتصالات اتصالات فعالة
متطلب الوكيل المحلي اختياري، رعاية محلية أو أجنبية
الملكية الأجنبية 100%
إصدار تأشيرة الإقامة لا يتم إصدار تأشيرة إقامة
عدد المديرين المطلوب مدير واحد على الأقل

لوثائق اللازمة لتأسيس شركة أوفشور في مركز رأس الخيمة للشركات الدولية (RAKICC):

  • نسخة مصدقة عن جواز سفرك
  • وثيقة إثبات العنوان، مثل فاتورة خدمات، أو عقد إيجار يُظهر عنوان الإقامة الحالي أو بيان بنكي يرجع تاريخه إلى الثلاثة شهور الماضية.

 

الأنشطة التي تستطيع شركات الأوفشور ممارستها في الإمارات:

  • الأنشطة القابضة.
  • أنشطة التداول.
  • الأنشطة الاستشارية.
  • أنشطة العقارات.
  • أنشطة تكنولوجيا المعلومات.
  • أنشطة التدريب المهني.

الأنشطة التي تستطيع شركات الأوفشور ممارستها بشكل حصري:

  • الأنشطة المالية
  • أنشطة فوركس
  • أنشطة التأمين
  • أنشطة الممارسة الطبية
  • لأنشطة التعليمية
  • تأسيس شركة خارجية أوفشور في عجمان

أنشأت سلطة منطقة عجمان الحرة (أفزا) AFZA منطقة عالمية لاستثمارات الشركات الخارجية تحت مظلة قوانين شركات عجمان الخارجية لعام 2014 (وهي تعتبر القوانين المسيرة والحاكمة للشركات الدولية) وقد تم إصدارها بموجب المرسوم الأميري رقم (٢) الصادر في عام 2014.

عجمان أوف شور تتمتع بموقع متميز ومتفرد في قلب أهم مقاصد مستثمري العصر الحالي – الإمارات العربية المتحدة. فموقع مركز الشركات الخارجية المتميز يجعل وصول من يقيم به للمدينتين العظيمتين دبي وأبو ظبي سهلا يسيرا. واستشهادا ببعض الأرقام التي تخص عدد رخص تأسيس الشركات الصادرة والتي قد تزايدت بشكل كبير جدا من ٩٤٨ في عام ٢٠١٢ إلى ٥١١٩ في ٢٠١٦ ثم إلى ٦٩٧٢ في العام الماضي.

تتمتع منطقة عجمان الحرة (أفزا) AFZA بصيت دولي كنجم صاعد في سماء الاستثمارات الخارجية. بالإضافة إلى توفير سلطة عجمان لمزايا ضريبية ودعم كامل لكل مستثمريها بفضل قوانينها المتقدمة الحديثة والمواكبة للعصر.

مزايا تأسيس شركة خارجية أوفشور في عجمان

  • أسرع تأسيس الشركات بحد أدنى يومين.
  • اختيار مناسب للميزانيات المحدودة.
  • بيئة معفاة ضريبيا.
  • خيارات إنشاء متنوعة من بينها المكتب الافتراضي.
  • خارج الإمارات
  • أنغويلا

تبلغ نسبة الضريبة في أنغويلا صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. تمتلك أنغويلا أول نظام تسجيل شركات إلكتروني كامل في العالم، ألا وهو ‘شبكة التسجيل التجاري عبر الإنترنت (ACORN)’.

ويمكّن هذا النظام الأحدث من نوعه الشركات من إتمام عمليات تسجيل إلكترونية آمنة وفورية؛ وبالتالي يمكن تكوين الشركات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، ما يمنح الجزيرة ميزة تنافسية ليس لها مثيل!

نوع الشركة شركة أعمال تجارية دولية (IBC)
التشريع الحاكم للشركات لجنة الخدمات المالية الدولية في أنغويلا هي السلطة المختصة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون شركات الأعمال التجارية الدولية لسنة 2000.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة
السرية تقدم أنغويلا مستوىً عالٍ من الخصوصية وعدم تحديد الهوية
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير. ولكن بحسب الفقرة 65 (1) من قانون الشركات التجارية الدولية (IBC)، للعام 2000 (معدّل) فيجب على جميع الشركات الاحتفاظ بالسجلات وذلك لتوثيق معاملات الشركة وتوضيح وضعها المالي.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات اوفشور حديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل توفر أنغويلا تسجيلاً سريعاً وفعالاً: إذ يستغرق تسجيل الشركة 3-2 أيام فقط
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 4
متطلب السكرتير اختياري
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 50,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة حد أدنى 1 عضو مجلس إدارة / مساهم
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة في الإمارات:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في أنغويلا:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • جزر البهاماس

تبلغ نسبة الضريبة في جزر البهاماس صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. ويُسمح لشركات الأعمال الدولية في جزر البهاماس أن تتعامل وتتواصل مع المؤسسات المتخصصة، وأن تحتفظ بالسجلات والدفاتر، وأن تعقد اجتماعات مجالس إدارتها وأعضائها، وأن تستأجر العقارات لاستغلالها كمكاتب ومقرات في جزر البهاماس.

وتستطيع هذه الشركات الحصول أيضاً على رخصة من وزارة المالية لتنفيذ أنواع أخرى من النشاطات التجارية في الجزيرة، إذا تم اعتبار ذلك في مصلحة جزر البهاماس.

نوع الشركة شركة أعمال تجارية دولية (IBC)
التشريع الحاكم للشركات يتم تنظيم الشركات في جزر البهاماس بموجب قانون شركات الأعمال التجارية الدولية لسنة 2000.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة تظهر أسماء موظفي الشركة في السجلات العامة. يمكن استخدام موظفين وكلاء لتجنب ظهور اسم العميل.
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير. ولكن بحسب الفقرة 67 (1) من قانون الشركات التجارية الدولية (IBC)، فيجب على الشركة أن تحتفظ بهذه البيانات، والحسابات، والسجلات المالية في حال رأى المديرون ضرورة لذلك؛ لعكس الوضع المالي للشركة.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
العملة القياسية دولار أمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل جزر البهاماس لديها تسجيل سريع وفعال.
الاستقرار منطقة مستقرة للغاية ذات سمعة ممتازة.
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وجيدة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 5
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع الحد الأدنى لرأس المال: $50,000. (لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع)
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو مدير واحد ومساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • بليز

تبلغ نسبة الضريبة في بيليز صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. بيليز ولاية أوفشور قضائية تُعتبر الأولى في أمريكا الوسطى، ويعود الفضل جزئياً إلى سرعة تسجيل الشركات فيها؛ ما يسمح بتأسيس الشركات خلال 24 ساعة.

نوع الشركة شركة أعمال تجارية دولية (IBC)
التشريع الحاكم للشركات لجنة الخدمات المالية الدولية في بيليز هي السلطة المختصة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الأعمال التجارية الدولية للشركات لسنة ١٩٩٩.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة. لا يتم الإفصاح عن أي اسم عند التأسيس.
السرية تقدم بيليز مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية)
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير، وبحسب الفقرة 73 (1) من قانون الشركات التجارية الدولية (IBC)، النسخة المراجعة للعام 2011، فيجب على الشركة أن تحتفظ بهذه الحسابات والسجلات كما تقتضي الضرورة لعكس الوضع المالي للشركة.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات وقوانين الأوفشور الحديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل تتميز بيليز بإجراءات تأسيس سريعة وفعالة: يستغرق تأسيس الشركة من 1-2 يوم فقط.
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش -٦
متطلب السكرتير غير مطلوبة
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 50,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو مدير/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • جزر العذراء البريطانية

تبلغ نسبة الضريبة في جزر العذراء البريطانية صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. يأتي نصف دخلها من ترخيص الشركات الخارجية والخدمات المرتبطة، ولذلك تُعتبر جزر العذراء البريطانية عنصرًا فاعلاً هامًا على المستوى العالمي في مجال الخدمات المالية الخارجية.

وفي السنوات الأخيرة كافحت جزر العذراء البريطانية كثيرًا لترفع عنها الوصف الذي كان يطلق عليها من وقت لآخر باعتبارها “ملاذاً ضريبياً”، ونتيجة لذلك وقّعت على الاتفاقية متعددة الأطراف للمساعدة المتبادلة في المسائل الضريبية في شهر يونيو/حزيران 2013.

وبعد أن أعادت تنظيم نفسها وحازت مكانة جديدة كمركز مالي دولي مسؤول وكوجهة للتخطيط الضريبي، فقد حولت جزر العذراء البريطانية اهتمامها نحو العملاء المستقرين في آسيا.

نوع الشركة شركة أعمال تجارية (BC)
التشريع الحاكم للشركات لجنة الخدمات المالية في جزر العذراء البريطانية هي السلطة المختصة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون شركات الأعمال التجارية لسنة 2004.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة
السرية تقدم جزر العذراء البريطانية مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية)
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير، ولكن بحسب الفقرة 98 من قانون الشركات التجارية الدولية (IBC)، للعام 2004 (معدّل) فيجب على الشركة أن تحتفظ بهذه الحسابات والوثائق كما تقتضي الضرورة لعكس الوضع المالي للشركة ولتفسير معاملاتها.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات وقوانين الأوفشور الحديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل جزر العذراء البريطانية لديها سجل يتسم بالسرعة والكفاءة: يستغرق تسجيل الشركة 48 ساعة فقط
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 4
متطلب السكرتير غير مطلوبة
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 50,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو مدير/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

صورة مصدَقة من جواز السفر (بصيغة محدَدة مطلوبة)، فضلاً عن صورة مصدَقة من وثيقة إثبات محل السكن بتاريخ أقل من 3 أشهر، خطاب مرجعي بنكي، يجب أن تكون جميعها أصلية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • كندا (كيبيك)

تُعتبر الشركة في كيبيك كياناً مرموقاً لتبدأ مشروعك، وتؤسس مقراً إقليميًا لك في كندا، ما يوفر لك وصولاً إلى سوق أمريكا الشمالية ككل. كما ويمكنك الاستفادة من النظام الضريبي المخصص للاستثمارات، وكذلك من الإعفاءات الضريبية للأجانب من المستثمرين وروّاد الأعمال.

نوع الشركة شركة محدودة
التشريع الحاكم للشركات يتم تنظيم الشركات الكندية بموجب قانون الشركات الفيدرالي والذي يُعرف باسم قانون الشركات التجارية الكندية (CBCA) أو بموجب أي قانون يُعنى بالشركات المحلية.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة بعد تسجيل الشركة، ستظهر أسماء المديرين والمساهمين في السجل العام (المتاح على الإنترنت)
السرية تقدم كندا مستوىً عالياً من السرية والخصوصية.
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات لتقديم حسابات الشركة
الضرائب لن تخضع الشركات غير المقيمة للضرائب على عائداتها في كندا.
التشريع قانون الشركات الجديد.
العملة القياسية الدولار الكندي
الزمن المستغرق في التسجيل عدد 2 يوم عمل
الاستقرار سلطة قضائية مستقرة تتمتع بسمعة طيبة.
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 4
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع أدنى قيمة لرأس المال: 1 دولار كندي.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة حد أدنى 1 عضو مجلس إدارة / مساهم
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • جزر الكايمن

لا تخضع الشركات في جزر كايمان إلى أي شكل من أشكال الضريبة المباشرة. ويمكن للشركات المُعفاة الاستفادة أيضاً من شهادة الإعفاء الضريبي والتي تُمنح لمدة تصل إلى 20 عاماً كحماية ضد النظام المحلي لضرائب الشركات.

نوع الشركة شركة محدودة مسجلة تحت حالة الإعفاء.
التشريع الحاكم للشركات سلطة النقد في جزر كايمان هي الجهة الحاكمة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الشركات (مراجعة 2016).
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة
السرية تقدم جزر كايمان مستوىً عالياً من السرية والخصوصية.
متطلب المحاسبة توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير. مع ذلك، وبموجب البند 59 من قانون الشركات، يُطلب من الشركة الاحتفاظ بدفاتر الحسابات التي تقدم رؤية صائبة وحقيقية حول علاقاتها، بما في ذلك، عند الاقتضاء، المستندات الأساسية للمواد بما في ذلك العقود والفواتير.
الضرائب مع ذلك، لا يجب فرض ضرائب محلية على الشركات التي لا “تُفرض عليها الضرائب كشركة مقيمة ” خارج جزر كايمان والتي تقوم بنشاط يرتبط بمتطلبات المواد بموجب قانون المواد الاقتصادية في جزر كايمان أو تواجه عقوبات مهمة.
التشريع تشريعات اوفشور حديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل تتميز جزر كايمان بالتسجيل السريع والفعال: يستغرق تسجيل الشركة 2 – 3 أيام عمل.
الاستقرار سلطة قضائية مستقرة وذات سمعة جيدة.
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 5
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 50,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة حد أدنى 1 عضو مجلس إدارة / مساهم
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة عن جواز سفرك (مطلوب صياغة محددة)، وكذلك نسخة مصدقة عن إثبات محل الإقامة يرجع تاريخه إلى 3 أشهر أو أقل.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • قبرص

في أعقاب الأزمة الاقتصادية التي شهدتها قبرص بين العامين 2012 و2013، تمكّن الاقتصاد القبرصي من استرداد عافيته بطريقة منتظمة. وفي العام 2014، استمر الاقتصاد القبرصي في تجاوز كل التوقعات نتيجة سرعة استجابة قطاعات الاقتصاد الرئيسية فيه للمتغيّرات، كقطاعات الخدمات المالية والسياحية وخدمات رجال الأعمال.

في الربع الثاني من عام 2015، سجّل الاقتصاد القبرصي نموًا ملحوظًا للربع الثاني على التوالي، وهذا تطور ملحوظ يؤكد الإمكانيات الإيجابية الذي يمتلكها الاقتصاد الذي بات على المسار الصحيح للتعافي. وفي سبتمبر 2015، رفعت ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تصنيفها لقبرص بدرجة واحدة، وقد برّرت ذلك بأن أداء البلد على صعيد الاقتصاد والموازنة قد فاق كل التوقعات.

نوع الشركة شركة خاصة محدودة بالأسهم.
التشريع الحاكم للشركات السلطة المختصة هي نقابة المحامين القبرصية ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الشركات في قبرص، الفصل 113.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة عند التسجيل سوف يظهر اسم مدير الشركة في السجل التجاري، مع ذلك تتوفر خدمات توفير مدير بديل.
السرية تقدم قبرص مستوى عالي من ميزة عدم تحديد الهوية والخصوصية.
متطلب المحاسبة نعم
الضرائب من بين أدنى المعدلات في أوروبا (اضغط هنا لمعرفة المزيد)
التشريع تشريعات اوفشور حديثة
العملة القياسية يورو
الزمن المستغرق في التسجيل قبرص لديها سجل يتسم بالكفاءة: وقت التكوين 10 أيام.
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية.
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش+2
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 1000 يورو أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة يكفي للتأسيس مدير/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (مع أبوستيل)، ونسخة أصلية أو موثقة من إثبات محل الإقامة (تم إصداره خلال الأشهر الثلاثة الماضية)، وخطاب مرجعي بنكي شخصي أصلي يشير إلى مكانة جيدة للحساب منذ عامين على الأقل وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • الولايات المتحدة الأمريكية ( ولاية فلوريدا)

تبلغ نسبة الضريبة في فلوريدا صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. تأتي ولاية فلوريدا، والتي تُعرَف أيضًا باسم “ولاية الشمس الساطعة”، في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، وفي المرتبة الرابعة من حيث الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولو كانت هذه الولاية دولة، لجاءت في المرتبة الثامنة عشرة من حيث الضخامة على مستوى العالم. أمّا مدينة ميامي، والتي تُعتبر أكبر منطقة حضرية في فلوريدا، ففيها ثاني أكبر صناعة مالية دولية في الولايات المتحدة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد مدينة نيويورك.

لا يُسمح لشركات الأوفشور في فلوريدا أن تزاول أعمالها في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك إن كنت ترغب في استخدام شركتك الموجودة في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

نوع الشركة شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC). جميع الشركات المندرجة في ظل هذه القوانين يجب أن ينتهي اسمها بالرمز LLC، ومعناه ش ذ م م، شركة ذات مسؤولية محدودة.
التشريع الحاكم للشركات وزارة خارجية فلوريدا هي السلطة الحاكمة، ويتم تنظيم عمل الشركات بموجب قوانين الشركات المعمول بها في ولاية فلوريدا.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة تظهر أسماء مدراء الشركة في السجل العام. يمكن استخدام مندوبين مرشحين لتجنب ظهور اسم العميل.
السرية تتميز ولاية فلوريدا بأعلى مستوى من السرية والخصوصية، ربما أفضل من معظم السلطات القضائية الخارجية.
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع شريطة ألا تكون الشركة عاملة في الولايات المتحدة وألا يكون مالكوها مواطنين أمريكيين.
التشريع قوانين شركات عصرية جدًا، وعالية الكفاءة، وملائمة من حيث الضرائب.
العملة القياسية الدولار الأمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل تتميز فلوريدا بمكتب تسجيل عالي الكفاءة: وقت الإنشاء من 3 إلى 4 أيام.
الاستقرار سلطة قضائية مستقرة بسمعة ممتازة (الولايات المتحدة الامريكية).
الاتصالات وسائل اتصالات عالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمية ملائمة: GMT -4
متطلب السكرتير الشركات ذات المسؤولية المحدودة ليس بها سكرتيرات بوجه عام.
متطلب رأس المال المدفوع الشركات ذات المسؤولية المحدودة ليس لها متطلبات لرأس المال المدفوع. يتكون الاستثمار الأولي للشركة في الغالب من مساهميها بعد دمج الشركة وفي الوقت الذي تبدأ فيه عملياتها.
تاريخ التجديد الأول من مايو / كل عام
أساس النظام القانوني خاضع للنظام القانوني للولايات المتحدة
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى مدير واحد وعضو واحد (مساهم).
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • (الولايات المتحدة الأمريكية) ولاية ديلاوير

تبلغ نسبة الضريبة في ديلاور صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. قانون التأسيس العام في ديلاوير والذي تستند إليه المحاكم فيها، معروف وعلى نطاق واسع بالتسهيلات التي يقدمها للشركات لإدارة شؤونها.

لهذه الأسباب يُنظر إلى ديلاوير بكونها الأكثر سلاسة وانسيابية في النظام القانوني داخل الولايات المتحدة الأمريكية؛ ولهذا تم تأسيس عدد كبير جداً من الشركات داخل ديلاوير، بما في ذلك 60% من الشركات المسجلة في بورصة نيويورك.

لا يُسمح لشركات الأوفشور في ديلاوير أن تزاول أعمالها في الولايات المتحدة الأمريكية. إذا كنت ترغب في استخدام شركتك الموجودة في ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية.

نوع الشركة شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC). كل الشركات المؤسسة بموجب هذا التشريع المحدد يجب أن تستخدم الاختصار LLC في نهاية اسمها.
التشريع الحاكم للشركات السلطة المختصة هي سكرتير ولاية ديلاوير ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الشركات والأعمال التجارية في ديلاوير
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة
السرية تقدم ديلاوير مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية).
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات أوفشور حديثة
العملة القياسية الدولار الأمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل ديلاوير لديها سجل يتسم بالكفاءة: وقت التأسيس 2 أيام
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة ممتازة (الولايات المتحدة)
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 4
متطلب السكرتير اختياري
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع
تاريخ التجديد الأول من يونيو / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو مدير واحد ومساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • جبل طارق

لا توجد في جبل طارق ضريبة أرباح رأسمالية أو ضريبة على الثروة أو ضريبة مبيعات أو ضريبة تركات أو ضريبة قيمة مضافة وتستطيع الشركات غير المقيمة الاستفادة من عدد من الأنظمة الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، لا يتم دفع أي ضرائب على توزيعات الأرباح ولا على الفوائد المدفوعة للأفراد المقيمين ولا على الفوائد المدفوعة لغير المقيمين ولا على توزيعات الأرباح بين الشركات في جبل طارق.

نوع الشركة شركة خاصة محدودة بالأسهم.
التشريع الحاكم للشركات يتم تنظيم الشركات في جبل طارق بموجب قانون الشركات لسنة 1930. ولجنة الخدمات المالية في جبل طارق هي السلطة المختصة.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة تظهر أسماء موظفي الشركة في السجلات العامة. يمكن استخدام مدراء وكلاء لتجنب ظهور اسم العميل.
متطلب المحاسبة يجب تقديم الحسابات والإقرارات الضريبية كل عام.
الضرائب المعدل الضريبي هو 10% وذلك اعتبارًا من الأول من يناير 2011؛ ولذلك سيتم فرض معدل الضريبة هذا على أرباح الشركة التي تنشأ في جبل طارق أو تعود إليه.
التشريع تشريعات أوفشور حديثة
العملة القياسية الجنيه البريطاني (سترليني)
الزمن المستغرق في التسجيل لدى جبل طارق تسجيل سريع وفعال: يستغرق تكوين الشركة أسبوعاً واحداً.
الاستقرار منطقة مستقرة للغاية ذات سمعة ممتازة.
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت ملائمة (توقيت جرينتش +1).
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 2000 جنيه بريطاني (سترليني) ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة حد أدنى 1 عضو مجلس إدارة و1 مساهم.
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم.

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

صورة طبق الأصل مصدَقة من جواز السفر، وثيقتان منفصلتان طبق الأصل أو مصدَقتان لإثبات محل السكن (صادرتان خلال الأشهر الثلاثة الماضية)، وكتاب مرجعي مهني أصلي (من محامي، محاسب، كاتب العدل أو من البنك)، وكتاب مرجعي مالي أصلي (من مصرفي، محاسب)، فضلاً عن خطة عمل موقَعة وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • هولندا

تقوم الشركات القابضة والمالية بتأسيس الشركات محدودة المسؤولية (BeslotenVennootschap – BV) في هولندا؛ للاستفادة من المزايا الضريبية العديدة، وهيكل المعاملات المالية الدولية، ولاعتبارها وعلى نطاق واسع وسيلة فعالة لاختراق أسواق الاتحاد الأوروبي.

نوع الشركة الشركة محدودة المسؤولية (beslotenvennootschap أوB.V.)
التشريع الحاكم للشركات يتم تنظيم الشركات بموجب القانون المدني الهولندي
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة عند تأسيس الشركة سيتم تسجيلها في السجل التجاري لغرفة التجارة الهولندية. ويحتوي السجل التجاري على معلومات حول جميع الشركات التي تم تأسيسها و/ أو تسجيلها في هولندا، مثل: الاسم القانوني، وتاريخ التأسيس، والعنوان المسجّل، واسم المديرين وصلاحياتهم. وعلاوة على ذلك، يستطيع المرء العثور على اسم وعنوان 100% من المساهمين في السجل التجاري. ويمكن للعامة الوصول إلى كل المعلومات الموجودة في السجل التجاري بكل حرية.
السرية تقدم هولندا مستوىً عاليًا من الخصوصية.
متطلب المحاسبة إيداع الحسابات مطلوب
الضرائب يبلغ معدل ضريبة الشركات الحالي في هولندا 19% حتى 200 ألف يورو، و25% تُفرض على الفائض من الدخل الخاضع للضريبة.
التشريع قانون الشركات الهولندي
العملة القياسية اليورو (EUR)
الزمن المستغرق في التسجيل 2 أسابيع
الاستقرار سلطة قضائية مستقرة للغاية وذات سمعة طيبة
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت ملائمة (توقيت جرينتش +1).
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع نعم
تاريخ التجديد تاريخ تأسيس الشركة/ من كل عام
أساس النظام القانوني القانون المدني
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة مدير واحد ومساهم واحد على الأقل
حاملي الأسهم لا يُسمح بحاملي الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك، وإثبات موثق لمحل الإقامة بتاريخ أقل من ثلاثة أشهر، وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • هونغ كونغ

تبلغ نسبة الضريبة على الأرباح الخارجية في هونغ كونغ صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات رأس المال المدفوع. تتسم الضرائب على الشركات المحدودة في هونغ كونغ بتفردها من حيث اعتمادها على المصدر وليس على الإقامة. وطالما أن الشركة المسجلة في هونغ كونغ لا تزاول أية أعمال في هونغ كونغ، ولا تحقق أي دخل من مصادر موجودة في هونغ كونغ، فلن تخضع الشركة للضرائب في هونغ كونغ.

نوع الشركة شركة محدودة
التشريع الحاكم للشركات سجل شركات هونغ كونغ هو السلطة المختصة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الشركات في هونغ كونغ لسنة 1984
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة عند التسجيل، سوف تظهر أسماء موظفي الشركة في السجل العام. يمكن استخدام موظفين وكلاء لتجنب ظهور اسم العميل
السرية تقدم هونغ كونغ مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية)
متطلب المحاسبة إعداد الحسابات مطلوب. الحسابات غير متاحة للوصول العام
الضرائب لا توجد ضرائب على الأرباح الأجنبية
التشريع تشريعات خارجية حديثة
العملة القياسية دولار هونغ كونغ. رأس المال يمكن أن يكون بأي عملة.
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل 2 أسابيع
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش+8
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع (1$)
تاريخ التجديد تاريخ تأسيس الشركة/ من كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد ومساهم واحد
حاملي الأسهم لا يُسمح بحاملي الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر. كشف حساب مصرفي شخصي للشهر الماضي أو خطاب مصرفي حديث.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • لاتفيا

يتمثل النموذج الأكثر شيوعًا للوجود التجاري في لاتفيا في الشركة ذات المسؤولية المحدودة [SIA]. لا يتم فرض ضرائب على الربح بالنسبة للمقيمين من الاتحاد الأوروبي، وبالنسبة لغير المقيمين فإنَّ نسبة الضرائب على الربح المفروضة عليهم هي 15 % فقط.

نوع الشركة الشركة ذات المسؤولية المحدودة
التشريع الحاكم للشركات تُعد مصلحة تسجيل الشركات الهيئة الحاكمة لعمل الشركات ويتم تنظيم الشركات بموجب القوانين التجارية والقانون التجاري بلاتفيا.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة عند التسجيل، ستظهر أسماء كل المسؤولين في الشركة في السجل التجاري، وتكون متاحةً لأغراض التفتيش العام. يمكننا تعيين مسؤولين يتم اختيارهم لتجنب ظهور اسم العميل.
السرية توفر لاتفيا مستوى عالٍ من السرية وعدم كشف هوية العملاء.
متطلب المحاسبة نعم
الضرائب قيمة ضرائب منخفضة في أوروبا (15%). معدل الضريبة على القيمة المضافة 21 %. تدقيق الحساب ليس إلزاميًا
التشريع تشريع حديث لشركات الأوفشور
العملة القياسية اليورو
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل تمتلك لاتفيا مكتب تسجيل فعَّالاً: تأسيس الشركة خلال 3 أيام.
الاستقرار سلطة قضائية مستقرة وتتمتع بسمعة جيدة.
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملاءمة: GMT+1
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد شرط رأس المال المدفوع إلَّا إذا كان المساهم كيانًا مؤسسيًا. رأس المال القياسي هو 1000 يورو أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ تأسيس الشركة/ من كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة يكفي وجود مدير/مساهم واحد على الأقل لتأسيس الشركة.
حاملي الأسهم لا يُسمح بحاملي الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة عن جواز السفر، وإثبات إقامة بتاريخ لا يقل عن ثلاثة أشهر، وخطاب مرجعي من المصرف الذي تتعامل معه (نسخ أصلية جميعها) وكذلك خطة تجارية موقعة وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • سانت لوسيا

تبلغ نسبة الضريبة في سانت لوسيا صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. شهدت صناعة الخدمات المالية الدولية التي تقدمها سانت لوسيا تطورًا ملحوظاً؛ نتيجة لحاجتها إلى إفساح المجال أمام التنوع في قاعدتها الاقتصادية.

ونظرًا لكونها من المستفيدين من مبادرة دول حوض الكاريبي للولايات المتحدة، ولكونها أحد أعضاء مجموعة الكاريبي والسوق المشتركة (CARICOM) ومنظمة دول شرق الكاريبي، فإنها مهيأة وعلى نطاق واسع للتطور والنمو.

التشريع الحاكم للشركات قانون سانت لوسيا لشركات الأعمال الدولية لعام 1999، ولوائح الأعمال الدولية للشركات لعام 2000
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة هناك سجل عام بالطبع، ومع ذلك، فإنّ قانون الشركات التجارية الدولية يحافظ على سرية المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين. وفقط يتم نشر مذكرة التفاهم والنظام الأساسي للشركة في السجلات العامة.
السرية تقدم سانت لوسيا مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية). كما أنّ قانون الشركات التجارية الدولية يحافظ على سرية المساهمين والمسؤولين وأعضاء مجلس الإدارة.
متطلب المحاسبة نعم، يتم إعدادها وفقًا لقواعد المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وفي خلال 3 أشهر من نهاية السنة المالية للشركة
الضرائب ليست هناك أي ضرائب من أي نوع لجميع المعاملات التي تتم خارج الاختصاص القضائي، وضريبة 1٪ على المعاملات المحلية.
التشريع تشريعات أوفشور حديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل سانت لوسيا لديها تسجيل سريع وفعال: يستغرق تسجيل الشركة 24-48 ساعة فقط.
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات فعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 4
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 50,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ تأسيس الشركة/ من كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون المدني والقانون العام.
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك، ونسخة مصدقة من وثيقة تعريف ثانية، ونسخة موثقة من كاتب العدل / مصدقة من إثبات محل الإقامة يرجع تاريخه لأقل من ثلاثة أشهر، ورسالة مرجعية من البنك الذي تتعامل، ورسالتان مهنيتان مختلفتان.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • جزر مارشال

تبلغ نسبة الضريبة في جزر المارشال صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. تسمح شركة جزر المارشال بالملكية الأجنبية بنسبة 100%، ويمكن تأسيسها من قبل مساهم فريد والذي قد يصبح أيضا مديرها الوحيد.

عملية التسجيل في جزر مارشال سريعة للغاية، ولا تحتاج إلى تسجيل حساب أو إلى متطلبات التدقيق؛ بالإضافة إلى أن أسماء المديرين والمساهمين والموظفين لا تخضع لأي سجلات عامة. ويمكن تعيين المديرين والمساهمين الوكلاء.

نوع الشركة شركة أعمال تجارية دولية (IBC)
التشريع الحاكم للشركات يحكمه قانون الشركات التجارية لجزر مارشال الذي يشبه قوانين الشركات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد
السرية لا تخضع الشركات غير المقيمة لتشريعات تدقيق الحسابات أو توضيح العوائد السنوية، ولا يفترض بها أن تقدم أي سجلات مالية أو تفاصيل عن أصحابها أو المساهمين فيها.
متطلب المحاسبة غير مطلوب حسب الفقرة 80 من قانون الجمعيات في جزر المارشال
الضرائب لا ضرائب على الأرباح الخارجية
التشريع تشريع حديث لشركات الأوفشور
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل ١-٢ أيام
الاستقرار جزر مارشال لديها تنظيم قوي لحماية الأصول.
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش +12
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع رأس المال المصرح به المعياري: 50000 دولار أمريكي أو 500 سهم بدون قيمة اسمية الحد الأدنى المدفوع: 1 دولار أمريكي.
تاريخ التجديد تاريخ تأسيس الشركة/ من كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم يسمح بحمل الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة موثقة / مصدقة من جواز السفر وفاتورة المرافق الحديثة الصادرة قبل أقل من 3 أشهر ** وستكون هناك حاجة لخطة عمل مختصرة.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • نيفيس

تبلغ نسبة الضريبة في نيفيس صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. تقدم سانت كيتس ونيفيس فرصاً للحصول على الجنسية من خلال برنامج الاستثمار، وتقدم فرصاً للحصول على الإقامة من خلال برنامج الإقامة.

فعندما يحصل الشخص على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس، يستطيع حمل أي جنسية أخرى أيضاً، ولن يخضع الأفراد الذين يثبتون إقامتهم في البلاد لأي متطلبات ضريبية.

نوع الشركة شركة أوفشور معفاة (قانون شركات الأعمال في نيفيس أو NBCO)
التشريع الحاكم للشركات هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRC) هي الجهة الحاكمة والمختصة. ويتم تنظيم شؤون شركات الأوفشور المُعفاة بموجب قانون الشركات التجارية الصادر في عام 1984.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة.
السرية تقدم نيفيس مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية).
متطلب المحاسبة لا توجد ضرائب من أي نوع
الضرائب لا توجد متطلبات محاسبة أو متطلبات إعداد التقارير. ولكن بحسب الفقرة 103 من قانون شركات الأعمال في نيفيس (NBCO) للعام 2017، يتوجب على الشركات الاحتفاظ بالسجلات التي تشرح كافة المعاملات بصورة صحيحة وذلك لتوضيح الوضع المالي للشركة، ولإعداد البيانات المالية.
التشريع تشريعات وقوانين الأوفشور الحديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل 2 إلى 3 أيام.
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش +4
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد رأس المال مطلوب للتأسيس. رأس المال القياسي هو 100،000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ تأسيس الشركة/ من كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم يسمح بحمل الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (مطلوب صياغة محددة)، وكذلك نسخة حقيقية مصدقة من إثبات الإقامة لا تزيد عن 3 أشهر، سيرة ذاتية موقعة، 2 رسائل مرجعية: (خطاب مرجعي من البنك + خطاب مهني)، جنائي موقع إفادة خطية. كلها في الأصل.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية

تأسيس الشركات pdf

  • موريشيوس

تبلغ نسبة الضريبة في موريشيوس صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. بحسب تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2016 والصادر عن البنك الدولي، حلّت موريشيوس وللعام الثامن على التوالي في المرتبة الأولى بين الاقتصادات الأفريقية، ومن بين 189 اقتصاداً حول العالم حلّت في المرتبة 32 من حيث سهولة ممارسة أنشطة الأعمال، ما يجعل موريشيوس الدولة الرائدة في مجال الحرية الاقتصادية لمنطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

نوع الشركة شركة موريشيوس مرخصة
التشريع الحاكم للشركات لجنة الخدمات المالية في موريشيوس هي السلطة المختصة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الشركات لسنة 2001.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة يتم إيداع أسماء موظفي الشركة لدى أمين السجلات، ولكنها غير متاحة للتفتيش العام.
السرية تقدم موريشيوس مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية).
متطلب المحاسبة يجب إعداد ميزانية عمومية مختصرة على أساس سنوي – المحاسبة قائمة الأسعار
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات أوفشور حديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل لدى موريشيوس تسجيل سريع وفعال: الزمن المستغرق في التسجيل هو أسبوع واحد
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش +4
متطلب السكرتير اختياري
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع
تاريخ التجديد الأول من يوليو / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون المدني
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

صورة طبق الأصل مصدَقة من جواز السفر، صورة طبق الأصل ووثيقة إثبات محل السكن (صادرة خلال الأشهر الستة الماضية)، كتاب مرجعي من البنك يثبت كشف حالة الحساب خلال سنتين وكشف حساب شخصي مختوم من البنك عن 6 أشهر مع العنوان، فضلاً عن خطة عمل موقَعة وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • بنما

تبلغ نسبة الضريبة في بنما صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. تمتلك بنما ثاني أكبر اقتصاد وأسرع الاقتصادات نمواً وأعلى معدل استهلاك للفرد في أمريكا الوسطى. ومنذ العام 2010، تحلّ بنما في المرتبة الثانية للاقتصاد الأكثر تنافسية في أمريكا اللاتينية، وفقاً لمؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي.

نوع الشركة شركة مساهمة (S.A)
التشريع الحاكم للشركات محكمة العدل العليا في بنما هي السلطة المختصة ويتم تنظيم الشركات بموجب القانون رقم 32 لسنة 1927
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة عند التسجيل، سوف تظهر أسماء أعضاء مجلس إدارة الشركة في السجل، لكي تتوفر للفحص العام. يمكن استخدام وكلاء عن أعضاء مجلس الإدارة لتجنب ظهور اسم العميل.
السرية تقدم بنما مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية)
متطلب المحاسبة لا توجد متطلبات محاسبة، إلّا إذا تمت مزاولة العمليات في بنما
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات أوفشور حديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل بنما لديها سجل يتسم بالكفاءة: يتم تكوين الشركة في 5 أيام
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش +5
متطلب السكرتير اختياري
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون المدني
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة حد أدنى 3 عضو مجلس إدارة و1 مساهم
حاملي الأسهم يسمح بحمل الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • سيشيل

نحن وكيل رسمي مسجل في سيشيل، مرخص من السلطات المحلية. ول لذلك فإننا نضمن لعملائنا بأن لديهم أفضل الأسعار، وفي أفضل الظروف.

نوع الشركة شركة أعمال تجارية دولية (IBC)
التشريع الحاكم للشركات تعتبر هيئة الخدمات المالية (FSA) هي الجهة الحاكمة ويتم تنظيم الشركات بموجب قانون الشركات التجارية الأجنبية لعام 2016.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد سجل عام لموظفي الشركة.
السرية يتم حماية الخصوصية في سيشيل بموجب الفقرة 20 من الدستور. لذلك فإنّ البيانات التي يحتفظ بها وكلاء سيشيل المسجّلين لا تعتبر معلومات عامة.
تقارير المحاسبة المطلوبة لا توجد متطلبات لتقديم حسابات الشركة. ومع ذلك، يتطلب القسم 174 (1) من قانون الشركات التجارية الدولية (المعدل) لعام 2016 أن تحتفظ الشركة بالسجلات والمستندات (الإيصالات والفواتير وما إلى ذلك) لإتاحتها لإعداد الحسابات.
الضرائب تُعفى الشركات التجارية الدولية في سيشيل من أي شكل من أشكال الضرائب والضرائب المقتطعة في سيشيل.
التشريع تشريعات الأوفشور الحديثة التي تقوم على نموذج جزر فيرجن البريطانية
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل تتميز سيشيل بعملية تأسيس سريعة وفعالة (الاسم والتأسيس/التسجيل عادة في نفس اليوم أو اليوم التالي)
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش +4
متطلب السكرتير غير مطلوبة
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد رأس مال مطلوب للتأسيس. رأس المال القياسي هو 100,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات مكان الإقامة بتاريخ أقل من ٣ أشهر وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • ساموا

تبلغ نسبة الضريبة في ساموا صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. وتُعتبر هيكلية الشركات الخارجية الدولية في ساموا الأكثر أمانًا في العالم من حيث قدرتها على حماية الأصول؛ وذلك لأنها تستند إلى تشريعات قوية تحظر قرارات المحاكم الخاصة بالحكومات الأجنبية.

نوع الشركة شركة دولية (IC)
التشريع الحاكم للشركات هيئة ساموا المالية الدولية (SIFA) هي الجهة الحاكمة، ويتم تنظيم الشركات الخارجية بموجب قانون الشركات الدولية لسنة 1987؛ وقانون الائتمانات الدولية لعام 1987، وقانون الصرافة الخارجية لعام 1987؛ وقانون التأمين الدولي لعام 1988
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة يتم إيداع أسماء موظفي الشركة لدى أمين السجلات، ولكنها غير متاحة للتفتيش العام.
السرية تقدم ساموا مستوىً عالٍ من الخصوصية والسرية (عدم تحديد الهوية).
تقارير المحاسبة المطلوبة لا توجد متطلبات لإعداد الحسابات أو التقارير، ولكن يتوجب على الشركة الدولية (IC) الاحتفاظ بالسجلات المالية.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع
التشريع تشريعات وقوانين الأوفشور الحديثة
العملة القياسية دولار أمريكي
الشؤون المالية مركز مالي هام
الزمن المستغرق في التسجيل 1 إلى 2 أيام.
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش +14
متطلب السكرتير غير مطلوبة
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد رأس مال مطلوب للتأسيس. رأس المال القياسي هو 1,000,000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات مكان الإقامة بتاريخ أقل من ٣ أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • سنغافورة

على مدى العقد الماضي، كانت سنغافورة الدولة الآسيوية الوحيدة التي حظيت بتصنيف AAA السيادي من معظم وكالات التصنيف الائتماني، بما فيها ستاندارد آند بورز وموديز وفيتش.

نوع الشركة شركة خاصة محدودة (Pte Ltd)
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة تظهر أسماء أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين في السجل العام. يجب أن يكون أحد أعضاء مجلس الإدارة مقيمًا في سنغافورة.
السرية مستوى عالي من ميزة عدم تحديد الهوية والخصوصية.
تقارير المحاسبة المطلوبة نعم، التقارير السنوية مطلوبة
الضرائب معدل الضريبة هو 17% في حال تجاوُز الـ 300,000 دولار سنغافوري. و8,5 % في حال كان أقل من ذلك. ولا توجد ضرائب على الأرباح المكتسبة بالخارج أو من الأوراق المالية.
التشريع قانون الشركات في سنغافورة لسنة 1963.
العملة القياسية الدولار السنغافوري (SGD)
الشؤون المالية مركز مالي هام
الاستقرار تعتبر سنغافورة منطقة مستقرة للغاية ولها سمعة ممتازة
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش+8
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع (1 $)
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو عضو مجلس إدارة واحد / مساهم واحد. ويجب أن يكون أحد أعضاء مجلس الإدارة مقيماً في سنغافورة.
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ أقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • سويسرا

إن سويسرا عضو مؤسس في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة، ولكنها ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي ولا المنطقة الاقتصادية الأوروبية على الخصوص. ومع ذلك، يشارك هذا البلد في منطقة شنغن والسوق الموحدة للاتحاد الأوروبي من خلال عدد من المعاهدات الثنائية.

نوع الشركة الشركة المساهمة العامة (SA) أو ذات المسؤلية المحدودة (SARL)
التشريع الحاكم للشركات سجل الولاية هو هيئة الرقابة.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة تظهر أسماء المديرين في السجل العام. (يتوفر على الإنترنت). بالنسبة للشركة ذات المسئولية المحدودة يتم أيضًا نشر أسماء المشاركين.
السرية تقدم سويسرا مستوىً عالٍ من السرية، وبالنسبة للشركة المساهمة العامة تبقى أسماء المساهمين مجهولة.
تقارير المحاسبة المطلوبة الحسابات السنوية مطلوبة. التدقيق ليس إلزاميًا.
الضرائب يبلغ معدل الضريبة الحالي على الشركات في جنيف (سويسرا) 13.99٪ على الأرباح بعد سن القانون الاتحادي للإصلاح الضريبي وتمويل AHV في 2019
التشريع القانون المدني
العملة القياسية الفرنك السويسري
الزمن المستغرق في التسجيل 10 أيام تقريباً.
الشؤون المالية مركز مالي هام
الاستقرار منطقة مستقرة للغاية، تتمتع بسمعة ممتازة
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي مناسبة: توقيت جرينتش + 1
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع لتأسيس الشركة، المبلغ التالي يجب إيداعه في حساب الشركة المصرفي: 50,000 فرنك سويسري للشركة المساهمة العامة، و20,000 فرنك سويسري للشركة ذات المسئولية المحدودة.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو عضو مجلس إدارة واحد / مساهم واحد. ويلزم وجود مدير مقيم في سويسرا. يبلغ سعر المدير الوكيل في سويسرا 3,600 يورو
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة مصدقة من جواز سفرك (أو بطاقة الهوية)، وكذلك إثبات محل الإقامة بتاريخ يرجع لأقل من 3 أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • المملكة المتحدة

يمكن استخدام الشركات البريطانية جنبًا إلى جنب مع شركة الأوفشور للاستمتاع بمعدل ضريبي يصل إلى أقل من 5٪. يُعرف هيكل شركة من هذا النوع بشكل شائع بالاسم “شركة وكالة”، حيث تعمل شركة داخلية كنائب أو وكيل لشركة أوفشور رئيسية. يوفر هذا الهيكل “واجهة” داخلية تتمتع بكل فوائد شركة الأوفشور.

نوع الشركة شركة خاصة محدودة.
التشريع الحاكم للشركات يتم تنظيم الشركات في المملكة المتحدة بموجب قانون الشركات لسنة 2006. والسلطة المختصة هي دار شركات المملكة المتحدة.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة عند تسجيل الشركة، ستظهر أسماء مدراء الشركة في السجل العام. ومنذ 6 أبريل 2016، بدأ تسجيل “الأشخاص أصحاب النفوذ الاداري”.
السرية تقدم سويسرا مستوىً عالٍ من السرية، وبالنسبة للشركة المساهمة العامة تبقى أسماء المساهمين مجهولة.
تقارير المحاسبة المطلوبة يجب تقديم الحسابات والإقرارات الضريبية بنهاية السنة.
الضرائب يتم فرض معدل ضريبي بنسبة 21% على الأرباح التي تقل عن 300 ألف جنيه إسترليني. أمّا الأرباح التي تتجاوز 300 ألف جنيه إسترليني فيتم تطبيق الشريحة الضريبية، (لتفاصيل أكثر طالع http://www.hmrc.gov.uk/rates/corp.htm).
العملة القياسية الجنيه البريطاني (الإسترليني)
الزمن المستغرق في التسجيل المملكة المتحدة لديها تسجيل سريع وفعال. يمكن تأسيس الشركة إلكترونيًا خلال يوم.
الشؤون المالية مركز مالي هام
الاستقرار منطقة مستقرة للغاية ذات سمعة ممتازة.
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة وعالية الكفاءة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت ملائمة (توقيت جرينتش).
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع الحد الأدنى لرأس المال: £1.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى عضو مجلس إدارة واحد ومساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم
حقائق إضافية تستطيع شركة المملكة المتحدة العمل كوكيل لشركة أجنبية/ وهو ما يُعرف أيضاً بهيكلية الوكالة في المملكة المتحدة

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

صورة مصدَقة من جواز السفر (أو بطاقة هوية)، فضلاً عن وثيقة إثبات محل السكن بتاريخ أقل من ثلاثة أشهر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • فانواتو

تبلغ نسبة الضريبة في فانواتو صفر%، وفيها لا يتم فرض متطلبات تدقيق الحسابات أو متطلبات رأس المال المدفوع. وبشكل عام، يُسمح بتعيين مدراء أو مساهمين وكلاء على الشركات الدولية. ومع ذلك، لن تسمح لجنة فانواتو بتعيين المدراء أو المساهمين الوكلاء على الشركات التي تمارس أنشطة مقيّدة تتطلب رخصة خاصة، مثل التعامل مع الأوراق المالية والأنشطة المالية الأخرى الخاضعة للتشريعات التنظيمية.

نوع الشركة شركة دولية (IC)
التشريع الحاكم للشركات لجنة فانواتو للخدمات المالية
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يوجد
السرية لا تتطلب تسجيلاً عاماً، ولا يمكن الوصول إلى سجلات الشركات التجارية الدولية في فانواتو.
تقارير المحاسبة المطلوبة لا توجد متطلبات محاسبة / إعداد التقارير.
الضرائب لا توجد ضرائب من أي نوع.
التشريع الشركات الدولية قانون فانواتو
العملة القياسية فاتو فانواتي
الزمن المستغرق في التسجيل 3 إلى 4 أيام.
الشؤون المالية مركز مالي هام
الاستقرار فانواتو هي جزيرة صغيرة تتميز بموقعها الفريد، وتحرص على الحفاظ على استقرارها ودعم نموها الاقتصادي؛ ما يجعلها خياراً ممتازاً لمزاولة الأعمال التجارية، إذ يستطيع عملاؤنا الاستفادة من الإطار التنظيمي الضريبي الملائم حيث لا توجد ضرائب مباشرة في البلاد.
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي مناسبة: توقيت جرينتش + 11
متطلب السكرتير نعم
متطلب رأس المال المدفوع رأس المال القياسي المعتمد: 10,000,000 دولار أمريكي والحد الأدنى المدفوع: 1 دولار أمريكي.
تاريخ التجديد تاريخ ذكرى تأسيس الشركة / كل عام
أساس النظام القانوني بموجب القانون العام
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة الحد الأدنى هو عضو مجلس إدارة واحد/ مساهم واحد
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

صورة موثقة / مصدقة من المستندات الصالحة لكل مدير / مساهم / مالك نافع، بما في ذلك: صورة مصدقة من جواز السفر ونسخة مصدقة من مستند إثبات الهوية الثاني – شهادة الميلاد / رخصة القيادة عادة، ومستخرج معتمد وحديث من سجل إجرامي (أقل من 3 أشهر) – مترجم ومصدق باللغة الإنجليزية إذا لزم الأمر، دليل معتمد وحديث للعنوان – مترجم ومعتمد باللغة الإنجليزية إذا لزم الأمر.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • سانت فنسنت

لا تخضع الشركة المحدودة المسؤولية في سانت فنسنت وجزر الغرينادين لأي شكل من أشكال الضريبة في سانت فنسنت وجزر الغرينادين. لم توقع سانت فنسنت وجزر الغريناين أي اتفاقية ازدواج ضريبي مع أي بلد آخر، ولا تفرض على الشركات تقديم اللوائح الداخلية أو الإفصاح عن أسماء المديرين، والأعضاء، والوكلاء، للسلطة المالية أو أي جهة أخرى.

التشريع الحاكم للشركات قانون الشركات محدودة المسؤولية الفصل 151 والقانون رقم 36 للعام 2008.
المعلومات المنشورة المتعلقة بموظفي الشركة لا يتم تقديم أي تفاصيل تتعلق بالمديرين أو الأعضاء لأي سجل عام.
السرية تقدم سانت فينسنت والغرينادين مستوىً عالٍ من الخصوصية وعدم تحديد الهوية، ولا يتم الكشف عن اسم أي موظف لدى أمين السجلات عند تسجيل الشركة.
تقارير المحاسبة المطلوبة لا، ومع ذلك وبحسب الفصل الخامس من قانون التعديلات المتنوعة على القوانين المالية للعام 2014، يُطلب من الشركات الاحتفاظ بهكذا سجلات ومستندات (الإيصالات، الفواتير…إلخ) لتسجيل وتبرير المعاملات المالية للشركة محدودة المسؤولية، وللتمكن من تحديد الوضع المالي للشركة محدودة المسؤولية بدقة معقولة.
الضرائب شركة سانت فنسنت محدودة المسؤولية مُعفاة من أي شكل من أشكال الضريبة وكذلك من تحصيل الضرائب في سانت فنسنت.
التشريع تشريع الشركات محدودة المسؤولية في سانت فنسنت وجزر الغرينادين.
العملة القياسية دولار أمريكي
الزمن المستغرق في التسجيل تتميز سانت فينسنت بالتسجيل السريع والفعّال: يستغرق تسجيل الشركة حوالي 24-36 ساعة.
الشؤون المالية مركز مالي هام
الاستقرار منطقة مستقرة ذات سمعة جيدة للغاية
الاتصالات وسائل اتصالات حديثة وفعالة.
منطقة التوقيت منطقة توقيت عالمي ملائمة: توقيت جرينتش – 4
متطلب السكرتير لا
متطلب رأس المال المدفوع لا يوجد متطلب لرأس المال المدفوع. رأس المال القياسي هو 10،000 دولار أمريكي ولكن يمكن تعديله ليلائم متطلباتك.
تاريخ التجديد الأول من يناير / كل عام
أساس النظام القانوني القانون الإنجليزي العام.
الحد الأدنى للمساهمين/ أعضاء مجلس الإدارة مدير/ عضو واحد على الأقل
حاملي الأسهم غير مسموح بالحصول على الأسهم

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة:

نسخة موثقة/ مصدقة من مستندات صحيحة وصالحة لكل مدير/ مساهم/ مالك مستفيد، بما في ذلك: نسخة مصدقة عن جواز السفر، ونسخة مصدقة عن وثيقة ثانوية للتعريف بالهوية – على الأغلب رخصة القيادة، ونسخة مصدقة وحديثة عن إثبات العنوان – مترجمة ومصدقة باللغة الإنجليزية إذا لزم الأمر؛ ونسخة أصلية أو مصدقة عن خطاب مرجعي بنكي (تم إصداره في الشهور الـ 3 الأخيرة)، وسيرة ذاتية.

أكثر الأنشطة نشاطًا التي يمكن ممارستها في جزر البهاماس:

  • رجال الأعمال
  • المستشارون / الاستشاريون
  • التجار
  • تسجيل العقارات باسم الشركة
  • التجارة عبر الإنترنت
  • المغتربين
  • الأمور المتعلقة بالميراث
  • حيازة حقوق الملكية الفكرية
  • الخدمات المصرفية الخاصة بشركات الأوفشور في دولة الإمارات

تستطيع شركات الأوفشور فتح حساب بنكي محلي أو فتحه في أي دولة أخرى. ويُغطي القسم أدناه جانب الخدمات المصرفية المحلية.

تُعتبر دولة الإمارات أحد مراكز الأعمال الرائدة في المنطقة، ما يجعل وجود نظام صيرفة متقدم وآمن ومضمون أمراً أساسياً.

تتمتع دولة الإمارات بقطاع مصرفي مستقر وقوي ينظمه المصرف المركزي. تأسس المصرف المركزي في عام 1980، ومن مهامه الإشراف على السياسات النقدية والائتمانية والمصرفية وعلى تنفيذها وفقاً للقواعد واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات. يعزز المصرف المركزي الاقتصاد الوطني، ويعزز موثوقية واستقرار العملة المحلية، كما ويحافظ على احتياطيات حكومة دولة الإمارات من المعادن النفيسة والعملات الأجنبية، وينظم البنوك العاملة داخل دولة الإمارات.

أنواع الخدمات المصرفية في دولة الإمارات:

  • الخدمات المصرفية التجارية: هي خدمات مصرفية رائدة مخصّصة للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، وتقدم أفضل وأسرع التسهيلات البنكية لبدء الأنشطة التجارية. تتمثل الرؤية المصرفية لدولة الإمارات في دعم هذين القطاعين المهمين وتزويدهما بكل الحلول الضرورية لتحسين الاقتصاد الوطني.
  • الخدمات المصرفية للأفراد: وهي خدمات مصرفية شخصية قياسية، يقوم العملاء الأفراد فيها باستخدام فروع البنوك التجارية الكبرى. هناك أكثر من 50 بنك للأفراد في الإمارات. ويقدم هذا النظام المصرفي مجموعة واسعة من الخدمات مثل: الحسابات الجارية، وحسابات التوفير الشخصية، والقروض الشخصية وقروض المركبات، وبطاقات الخصم وبطاقات الائتمان. وينصبّ تركيز الخدمات المصرفية للأفراد على مستوى المستهلك الفردي أكثر من تركيزها على مستوى الشركات.
  • الخدمات المصرفية الاستثمارية: توفر البنوك الإماراتية واحدة من أعلى معدلات العائد على الاستثمار (ROI) والتي تبدأ من 3٪. وبفضل موقعها السياسي والاقتصادي، تُعتبر دولة الإمارات مركزاً عالمياً رائداً للاستثمار.
  • الخدمات المصرفية الإسلامية: توفر البنوك الإماراتية خدمات مصرفية إسلامية تحكمها الشريعة الإسلامية ويحكمها القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 1985. وتتضمن الخطة الإستراتيجية لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ترسيخ دبي كمركز عالمي للخدمات المصرفية الإسلامية.

مزايا الخدمات المصرفية في دولة الإمارات

  • توفر البنوك الإماراتية تحويلاً سريعاً للأسواق الدولية وأرقام IBAN للأسواق الأوروبية
  • تتعامل البنوك الإماراتية مع حسابات متعددة العملات مثل (الدرهم، الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني … الخ).
  • توفر المصارف الإماراتية نظام بوابة إلكتروني لإتمام المعاملات المصرفية الإلكترونية.
  • توفر المصارف الإماراتية التسهيلات للحصول على بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان.
  • توفر البنوك الإماراتية دفاتر شيكات بالإضافة إلى جهاز رمزي لتأمين المعاملات الخاصة بك.
  • تدعم المصارف الإماراتية خطابات الاعتماد والضمانات المصرفية وغيرها من التسهيلات المصرفية التجارية
  • توفر المصارف الإماراتية نظاماً مصرفياً سهلاً عبر الهاتف وتطبيقات الهاتف المحمول للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت.
  • تتمتع البنوك الإماراتية بسمعة دولية ممتازة من حيث الأمن والسرية.

عملية فتح حساب بنكي في دولة الإمارات

يتسم فتح الحساب البنكي في دولة الإمارات بالسهولة والأمان وبتنظيمه من قبل المصرف المركزي. يقوم الخبراء لدينا بتقييم ملفك الشخصي مسبقاً لتزويدك بلائحة تضم البنوك المحتملة والملائمة لمتطلباتك. وحالما يتم اختيار البنك، سنقوم بالتواصل مع البنك المُختار وبتنظيم اجتماع في دبي.

وبعد الاجتماع بالبنك، وتقديم كافة الوثائق المطلوبة والتوقيع على جميع النماذج البنكية، ستستغرق معالجة طلب فتح الحساب حوالي 15 يوماً. وفي النهاية، وبمجرد فتح الحساب البنكي، سيزودك البنك بالتفاصيل المصرفية الخاصة بك وبالوصول لتتمكن من تمويل حسابك وبدء نشاطك التجاري.

أين بإمكاني فتح حسابي البنكي؟

  • أنتيغوا
  • بنما
  • بورتوريكو
  • بيليز
  • دبي
  • سويسرا
  • قبرص
  • لاتفيا
  • موريشيوس
  • نيفيس
  • هونغ كونغ

ما هي التسهيلات البنكية المُتاحة؟

  • حسابات متعددة العملات.
  • الصيرفة الإلكترونية.
  • التداول بالأسهم، والسندات، وسندات المُلكية الأخرى.
  • حسابات مدرّة للفائدة.
  • بطاقات الائتمان، وبطاقات الصراف الآلي.
  • خطابات الاعتماد.
  • دعم العملاء الأفراد بصورة شخصية.
  • حسابات التوفير.
  • الودائع محددة الأجل.
  • تداول العملات الأجنبية.
  • المدفوعات الدولية.
  • القروض المضمونة والرهن العقاري.

بعض البنوك التي نتعامل معها داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة

  • Barclays
  • HSBC
  • citibank
  • Standard Chartered
  • EURO PACIFIC BANK
  • HELLENIC BANK
  • ALPHA BANK
  • Bank of Cyprus
  • BMIbank
  • BOSLIL
  • CIM BANQUE
  • EFG Bank
  • BANVIVIENDA
  • BANK ONE
  • Emirates NBD
  • Belize Bank
  • Scotiabank
  • Rietumu Banka
  • National Bank Of Abu Dhabi | بنك أبو ظبي الوطني
  • MAU BANK
  • GLOBAL BANK OF COMMERCE, LTD
  • mashreq | المشرق
  • The Bank Of Nevis Limited
  • Pacific Private Bank
  • OCBC Bank
  • OCBC Wing Hang Bank
  • Noor Bank | بنك نور
  • Caye International Bank
  • Heritage Bank Limited
  • ICICI Bank
  • Eurobank Cyprus
  • Atlantic International Bank
  • BOV – Bank of Valletta
  • Sparkasse Bank Malta
  • Credicorp Bank
  • Turicum Private Bank
  • Samba | سامبا
  • Banque Misr | بنك مصر
  • TOLOMEO Bank
  • DBS Bank
  • Maybank
  • SBM Bank
  • Capital Bank
  • Stern International Bank
  • SB CAPITAL SECURITY BANK LIMITED
  • Emirates NBD | بنك الإمارات دبي الوطني
  • Abu Dhabi Commercial Bank | بنك أبوظبي التجاري
  • First Gulf Bank | بنك الخليج الأول
  • Dubai Islamic Bank Online | بنك دبي الإسلامي
  • Mashreq Bank | بنك المشرق
  • Abu Dhabi Islamic Bank | مصرف أبو ظبي الإسلامي
  • Union National Bank | بنك الاتحاد الوطني
  • Commercial Bank of Dubai | بنك دبي التجاري
  • Rakbank | بنك رأس الخيمة الوطني – راك بنك
  • Emirates Investment Bank | بنك الإمارات العربية للاستثمار
  • Sharjah Islamic Bank | مصرف الشارقة الإسلامي
  • Bank of Sharjah | بنك الشارقة
  • CBI | البنك التجاري الدولي
  • UNITED ARAB BANK | البنك العربي المتحد
  • Noor Bank | بنك نور
  • National Bank of Umm Al-Qaiwain | بنك أم القيوين الوطني
  • National Bank of Fujairah | بنك الفجيرة الوطني
  • National Bank of Abu Dhabi | بنك أبوظبي الوطني
  • Invest Bank | بنك الاستثمار
  • Finance House | دار التمويل
  • Emirates Islamic Bank | بنك الإمارات الإسلامي
  • Emirates NBD | بنك الإمارات دبي الوطني

الإقامة الذهبية في الإمارات

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

تأسيس شركة في دبي

خدمات تأسيس الشركات مع فتح سجل تجاري وحساب بنكي تجاري

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are