fbpx

طرق الاستثمار في دبي

طرق الاستثمار في دبي
طرق الاستثمار في دبي

طرق الاستثمار في دبي

طرق الاستثمار في دبي
طرق الاستثمار في دبي

الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأجل معترف به في دبي، ومنذ عام 2002، أصبحت المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الإمارات العربية المتحدة مركزًا للمستثمرين العقاريين. قبل الالتزام بالبحث عن كيفية الاستثمار في دبي، يبحث المستثمر عن كيف تستثمر في دبي استثمار عقاري آمن في دبي.

كيفية الاستثمار في دبي

تحقق الاستثمارات السكنية في دبي عوائد إيجارية للمستثمرين وهي خيار شائع. في عام 2017 وحده، تم إجراء 69000 صفقة عقارية في دبي، تجاوزت إجمالي 285 مليار درهم إماراتي. في عام 2016، بلغ إجمالي الصفقات 259 مليار درهم من خلال 41.766 صفقة.

منفذ آخر للاستثمار في دبي هو الاستثمار في سوق العقارات الفندقية. يشتري المستثمر غرفة فندقية، وبما أن الغرفة مشغولة بالضيوف، يحصل المستثمر على دخل إيجار منتظم. يعتبر الاستثمار في العقارات الفندقية في دبي خيارًا ثابتًا للاستثمار.

وذلك لأن صناعة السياحة آخذة في الارتفاع وتستمر في الاحتفاظ بحصة أكبر في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد كل عام. الاستثمار الفندقي في دبي هو أيضًا فئة أصول مُدارة بالكامل. لذلك، فإن شركة إدارة الفنادق مسؤولة عن الصيانة والإعلان والأمور اليومية الأخرى.

أفضل الأماكن للاستثمار في دبي عام 2021

أحد العوامل الأساسية عند اختيار عقار استثماري هو موقعه. قد يحدد هذا وسائل الراحة القريبة من العقار، وبالتالي يعد جانبًا مهمًا يجب على المستثمرين مراعاته قبل اتخاذ قرار الاستثمار في دبي. يعد الاستثمار في عقار في دبي بالقرب من المعالم، مثل دبي مارينا أو الخليج التجاري خيارًا مفضلًا بين المستثمرين الجدد. بعض من أفضل المواقع للاستثمار في دبي هي المكاتب أو المراكز التجارية أو المواقع السياحية القريبة.

لماذا تفوت فرصة الانضمام إلى بعض أنجح المستثمرين في العالم؟ لم تكن الاستثمارات في دبي أكثر فائدة من أي وقت مضى.

الاستثمار في دبي مارينا Dubai Marina

مرسى دبي هو مركز أعمال مزدهر مع أراضي مزينة بأبراج أخاذة. وفقًا لـ Property Finder، فقد احتلت المرتبة الأولى باستمرار منذ عام 2011، كأحد المناطق الأكثر بحثًا عن العقارات. يفضل الكثير من الأشخاص في رحلات العمل أو الرحلات القصيرة الإقامة في دبي مارينا.

إلى جانب الإطلالات المائية، تعد مرسى دبي خيارًا رائدًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في دبي لأنها تقع بالقرب من المكاتب التجارية في مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت. يجذب هذا العديد من رجال الأعمال الذين يفضلون أن يكونوا بالقرب من مكان عملهم وفي حي مرموق يوفر العديد من المرافق المجتمعية وممشى دبي مارينا الشهير.

الاستثمار في الخليج التجاري Business Bay ووسط مدينة دبي

موطنًا لأطول برج في العالم وأكبر مركز تسوق، تشتهر معالم وسط مدينة دبي عالميًا، حيث تجتذب ملايين السياح والزوار عامًا بعد عام. الخليج التجاري، كما يوحي اسمه، هو مركز الأعمال في دبي. تقع هذه المناطق في وسط دبي، وهما من الوجهات السياحية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة. يتمتع كلا الموقعين بإمكانيات كبيرة إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في الخليج التجاري أو دبي أو وسط مدينة دبي.

الاستثمار في برشا هايتس (تيكوم)

كانت تُعرف سابقًا باسم تيكوم، ويستضيف برشا هايتس شركات متعددة الجنسيات و500 شركة، والتي تشمل بي بي سي وورلد ومايكروسوفت وإتش بي وسي إن إن ورويترز وسي إن بي سي وغيرها. تضم المنطقة مجموعة وفيرة من الفنادق والمباني السكنية المناسبة لأي شخص يسعى للاستثمار في دبي. إنه الخيار الأفضل للزوار، لأنه يقع في قلب “دبي الجديدة” ويعتبر مركزًا للأعمال.

الاستثمار في مدينة دبي الرياضية Dubai Sport city

تم إطلاق مدينة دبي الرياضية في عام 2003 كمركز رياضي في دبي، حيث تستضيف أكاديميات للجولف والكريكت والهوكي وكرة القدم والسباحة والرجبي على سبيل المثال لا الحصر. بالقرب من الطرق الرئيسية في دبي، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من جناح إكسبو 2020 الذي طال انتظاره، يعد هذا الخيار المفضل للمستثمرين حيث من المتوقع أن يصل ملايين الزوار إلى دبي لحضور معرض إكسبو 2020.

الاستثمار في قرية جميرا الدائرية Jumeirah village circle

تعتبر قرية جميرا الدائرية واحدة من أسرع المواقع نموًا في دبي، وتقع أيضًا على مسافة قصيرة بالسيارة من جناح إكسبو 2020 ومناطق الجذب التجارية الرئيسية في دبي. في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2015، احتلت المرتبة الثانية من حيث معدلات الانتقال في دبي، وتبعد 20 دقيقة فقط عن مطار آل مكتوم الدولي.

وفقًا للمكتب الدولي للمعارض، سوف يجذب إكسبو 2021 ملايين الزوار إلى الدولة. من المتوقع أن يؤدي الموقع المركزي لـ JVC إلى زيادة الطلب على الغرف الفندقية أثناء وبعد معرض إكسبو 2021 مما يعزز الاستثمار في دبي.

الاستثمار العقاري في دبي

اختيار مطور حسن السمعة لا يقل أهمية عن الاستثمار في موقع جيد. الاستثمار في دبي مع شركة معروفة في المنطقة وتقدم أفضل فرص الاستثمار أمر بالغ الأهمية. بعد اختيار فئة الأصول العقارية المناسبة، والموقع الأمثل، والمطور المناسب أو شركة إدارة الفنادق، يمكن للمستثمر التأكد من أنك تقوم باستثمار آمن في دبي.

طرق استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

قد نضطر في بعض الأحيان إلى ترك بلادنا وعائلاتنا من أجل ملاحقة أحلامنا والسفر إلى دولة أخرى توفر فرص أفضل تناسب طموحاتنا، مثل الفرص التي تقدمها إمارة دبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة، إذ يرغب الكثير من الأشخاص في البحث عن عمل في دبي.

مع ذلك، نشتاق إلى أحبائنا الذين يبعدون عنا أميالاً، وفي بعض الأحيان لا يمكننا السفر وترك أعمالنا لرؤيتهم، لذلك، توفر إمارة دبي إمكانية طلب تأشيرة زيارة عائلية تسمح لأفراد العائلة المعنين بزيارتك في دبي والاستمتاع بقضاء وقت ممتع في المعالم السياحية في دبي. لذلك نستعرض كيفية استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي خطوة بخطوة لمساعدتك على استقدام ورؤية من تحب في أي وقت تشاء.

خطوات إصدار تأشيرة زيارة عائلية

تصدر وزارة الخارجية التأشيرات العائلية للمقيمين الراغبين في جلب أحد أفراد عائلتهم أو أحد أصدقائهم لزيارة إمارة دبي، ومن أجل إصدار تأشيرة عائلية للزيارة أو السياحة، يتعين طلبها من إحدى وكلات السفر المرخصة أو شركات الطيران أو حتى الفنادق المعتمدة، ويتعين عليك الاستعلام عن صلاحية تأشيرة زيارة عائلية ونوعها قبل التقديم عليها، إذ تتفاوت أنواع وتكلفة استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي.

أنواع تأشيرات الزيارة العائلية

يمكننا تصنيف التأشيرات المخصصة للزيارة العائلية حسب مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية في الإمارات، إذ تتوفر التأشيرة قصيرة الأجل وتمنح صاحبها صلاحية لمدة 30 يوماً فقط، كما تبلغ مدة تأشيرة الزيارة العائلية الطويلة 90 يوماً.

ننصحك عزيزي القارئ بضرورة التأكد من صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بشكلٍ دوري لتجنب الوقوع في أي مشكلة أو مساءلة قانونية. كما تتوفر أيضاً تأشيرة ترانزيت وتأشيرة الدخول المتعدد أيضاً. يمكن للزوار والسياح في دولة الإمارات طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية وأذونات الدخول بكافة أنواعها (طويلة أو قصيرة) لمدة 30 يوماً، ولمرتين فقط دون الحاجة إلى مغادرة الدولة.

تبلغ الرسوم المقررة لتمديد أذونات الدخول وتأشيرات السياحة 600 درهم لكل تمديد، ويجب أن يتم تقديم طلب التجديد قبل انتهاء فترة سريان التأشيرة السابقة. يترتب على المخالفين الذين يتجاوزون مدد التأشيرة من دون تجديدها حسب الأصول والمواقيت المحددة، غرامة بواقع 100 درهم عن كل يوم تأخير، تفرض بعد مرور 10 أيام على انتهاء صلاحية إذن الدخول أو التأشيرة، ويتم احتساب تاريخ التمديد من تاريخ انتهاء إذن الدخول السابق.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة زيارة عائلية

يتعين على الراغبين في زيارة الإمارات تجهيز بعض الأوراق والمستندات التي لا تختلف حسب مدة التأشيرة، وهي:

  • صورة واضحة عن جواز السفر للمكفول ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • صورة شخصية للمكفول
  • عقد عمل ساري المفعول للكفيل
  • عقد إيجار مصدق وساري الصلاحية
  • صورة جواز الكفيل مع إقامة سارية
  • إثبات صلة القرابة

رسوم استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي

في هذه الجزئية، سنقوم بتغطية رسوم استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي بمختلف الطرق التي ذكرناها سابقاً. يمكنك إصدار تأشيرة سياحية لمدة 30 يوماً مقابل 270 درهم إماراتي، أما تأشيرة الزيارة العائلية الطويلة التي تبلغ صلاحيتها 90 يوماً، فتبلغ قيمة رسوم استخراجها 750 درهم إماراتي. يمكنك الاطلاع أيضاً على أنواع الإقامات في الإمارات لمعرفة المزيد عن أنواع الإقامات التي تصدرها دولة الإمارات العربية المتحدة.

يجدر بالذكر أن قوانين التأشيرات والإقامة تتغير بشكلٍ مستمر، إذ ننصحك بمراجعة سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلدك قبل سفرك دائماً. ومن الأمور التي قد تهمك عند البحث عن استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في دبي هي خدمة تواجدي للمقيمين في الإمارات التي تهدف إلى تسهيل عودة المقيمين إلى أرض الوطن بسلامة وسهولة تامة في حالات الأزمات والطوارئ.

كما يمكنك تفحص نظام الإقامة الذهبية في الإمارات الذي يسمح بالإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات حسب الشروط والفئات المحددة، ومن أجل عدم اختلاط الأمر عليك عزيزي القارئ تفحص الفرق بين إذن الدخول وتأشيرة الإقامة.

طرق الاستثمار في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are