fbpx

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا) Jafza

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا)

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا) Jafza

كيفيّة استيراد البضائع من جبل علي يمتد جبل علي على مساحة تزيد عن 57 كيلومترًا مربعًا على جانبي شارع الشيخ زايد، ويمكن الوصول إليه عبر البر ومحطتي الدانوب والإمارات العربية المتحدة للصرافة بالقرب من مترو دبي.

يعتبر جبل علي من أهم موانئ الشحن والمناطق الاقتصادية الحرة، يقع في منطقة جبل علي في أقصى الطرف الغربي من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز لوجستي للشرق الأوسط، يقصده المستثمرون لعمليات التداول الخاصة بهم لأنه يتمتع بسهولة الوصول إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا)
قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا)

كما يتميز أيضاً بأن ضرائب الشركات فيه صفرية، والرسوم الجمركية صفرية، والملكية الأجنبية بنسبة 100٪ فيه. في الوقت الحالي، تستوعب جافزا حوالي 7.000 شركة نشطة، بما في ذلك عدد كبير من الشركات التي تمت إضافتها إلى Fortune Global 500 (تصنيف سنوي لأكبر 500 شركة عالمية وفقًا لإيراداتها).

الشركات العاملة في جافزا مسؤولة عن أكثر من 50٪ من إجمالي صادرات دبي. وكانت القطاعات الأسرع نموًا في جبل علي هي (المعدات والآلات، الإلكترونيات، الصلب ومواد البناء).

يعود سبب التنمية الاقتصادية الكبيرة في جبل علي إلى عدد من العوامل:

التنفيذ الفعال مبادرات حكومة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وتحسين القطاعات غير النفطية. البنية التحتية للأعمال ذات المستوى العالمي في جبل علي.

كيفية الاستيراد من جافزا Jafza:

للاستيراد من منطقة جبل علي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أو غيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، يجب تقديم المستندات التالية إلى إدارة الجمارك من قبل المستورد المحلي أو من دول مجلس التعاون الخليجي أو وكيل التخليص الخاص بهم لاستلام فاتورة FZ Transit Out.

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا)
الاستيراد من منطقة جبل علي (جافزا)

المستندات المطلوبة للاستيراد من منطقة جبل علي:

  • إشعار التسليم من شركة المنطقة الحرة – يجب أن يكون مختومًا من قبل المشتري (المستورد شركة محلية) والبائع (المصدر – شركة المنطقة الحرة).
  • فاتورة أصلية ومفصلة حسب البند مع تصنيف رمز النظام المنسق والرقم المرجعي لكل العنصر من الشركة المسؤولة في المنطقة الحرة.
  • قائمة التعبئة الأصلية من الشركة المسؤولة في المنطقة الحرة.
  • نموذج إقرار استيراد البضائع. نسخة من الرخصة التجارية للبائع والمشتري.
  • شهادة عدم ممانعة من السلطة المختصة أو الوزارة أو الدوائر المختصة في حالة تقييد البضائع أو منعها.
  • الموافقة على الإعفاء من الرسوم الجمركية عبر الإنترنت من السلطات أو الوزارات أو الإدارات ذات الصلة.

يلزم تقديم خطاب طلب وتطبيق إذا كان المستورد الإماراتي معفيًا من دفع الرسوم الجمركية.

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا) Jafza
قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا) Jafza

الأحكام العامة:

يجب أن يكون المصرّح له بالاستيراد حاصلاً على ترخيص تجاري من الجهات المختصة في الدولة أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وأن تكون البضاعة مطابقة لنشاط الترخيص. يجب أن يكون المصرّح له بالاستيراد قد حصل على رمز مستورد ساري المفعول من الجمارك. يجب إخراج البضائع من المنطقة الحرة في غضون 30 يومًا قابلة للتمديد لفترة مماثلة بعد إصدار البيان الجمركي. تخضع البضائع للتفتيش قبل الإفراج النهائي.

 

10 معلومات عن جبل علي

  • ميناء “جبل علي” ضمن عشر أكبر موانئ في العالم.
  • يرتبط ميناء جبل علي بأكثر من 180 خط للشحن البحري.
  • ميناء جبل علي مرتبط بـ 140 ميناء حول العالم.
  • محطات الحاويات في ميناء جبل علي بها 23 رصيفاً و78 رافعة لتلبية احتياجات أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث تستطيع المنشأة استقبال جميع السفن من أي حجم موجودة في الخدمة حالياً أو قيد الطلب.
  • يعتبر ميناء جبل علي أكبر ميناء بحري في منطقة الشرق الأوسط، والمنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية التي تضمّ أكثر من 65 ميناء ومحطة بحرية تتوزع على قارات العالم الستة.
  • كما يعتبر ميناء جبل علي ميناء محورياً لأكثر من 90 خدمة ملاحية أسبوعية، وتم تصنيفه كتاسع أكبر ميناء للحاويات في العالم.
  • اختير ميناء جبل علي بالتصويت كأفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط على مدى عشرين عاماً متتالية.
  • يضم ميناء جبل علي أكبر حوض من صنع الإنسان في العالم.
  • تضم المنطقة الحرة بمنطقة جبل علي أكثر من 5 آلاف شركة عالمية.
  • وتتميز المنطقة الصناعية بـجبل علي بانعدام القيود على العملة والضرائب على الشركات وضريبة الدخل الشخصي والحد الأدنى من متطلبات رأس المال.

قوانين الاستيراد من جبل علي (جافزا) Jafzaتأسيس شركة في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are