fbpx

كيفية تأسيس شركة في الإمارات 2023

كيفية تأسيس شركة في الإمارات
كيفية تأسيس شركة في الإمارات 2023

كيفية تأسيس شركة في الإمارات 2023

كيفية تأسيس شركة في الإمارات 2023
كيفية تأسيس شركة في الإمارات 2023

تعد دبي من أشهر وأهم بيئات الأعمال في العالم لأن اقتصادها المتنامي وموقعها الاستراتيجي العالمي والنظام المالي الجذاب جعلها الوجهة التي يختارها رواد الأعمال الطموحين من جميع أنحاء العالم. ومع أن العديد من رواد الأعمال غالبا ما يشعرون أنه من أجل النجاح في الإمارات وتأسيس الأعمال، يجب أن يكون لديهم رأس مال كبير علما بان هذا الأمر بعيد كل البعد عن الحقيقة وعاري تمام من الصحة.تأسيس شركة في دبي

لأنه في دبي يمكنك أن تبدأ في تأسيس أعمال بأسعار منخفضة التكلفة جدا كما أن تكلفة إقامة الأعمال في دبي أقل منها في العديد من المدن الكبرى الأخرى في العالم، وذلك لأسباب عديدة منها دعم حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات لبدء أعمالهم أو نشاطهم في دبي كذلك سهولة وسرعة الإجراءات الحكومية وخاصة إجراءات تأسيس الشركات والخدمات الحكومية، فيمكنك إنشاء شركة صغيرة أو مؤسسة كبيرة في أقل من أسبوع، بل وفى يوم واحد تستطيع الحصول على الرخصة التجارية. طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

بامتلاكك شركة في دبي تستطيع السكن في أي إمارة من الإمارات في أبو ظبى، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، أم القيوين، الفجيرة، أو دبي بالتأكيد، وتختلف أنماط الحياة ومصاريفها في كل إمارة عن الأخرى مما يعطى تنوع صحى للحياة وإمكانية تغيير نمط الحياة مع الحفاظ على المستوى المرتفع للمعيشة والخدمات في أي إمارة داخل الإمارات العربية المتحدة فمهما كانت الميزانية والقدرة المالية تستطيع بدء نشاط أو تجارة أو تقديم خدمات في الإمارات لاختلاف ظروف ومتطلبات المعيشة ومصاريفها واختلاف تكاليف إنشاء الشركات بين كل إمارة وبين أنواع الشركات المتاحة.

وإذا كان هدفك الرئيسي هو الميزانية وتبحث عن تأسيس شركة في الإمارات بتكلفة منخفضة فنحن ننصحك باختيار أرخص منطقة حرة تناسب احتياجاتك وقد تحدثنا من قبل عن مميزات تأسيس شركات المناطق الحرة.

بالإضافة إلى الاستفادة من معدل الضريبة الصفرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنك أيضًا الاستفادة من الإعفاء الكلي من الضرائب الجمركية، دون قيود مالية والقدرة على إعادة 100٪ من رأس المال والأرباح الخاصة بك. كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

ونحن في WIS Consultancy لدينا فريق من خبراء تأسيس الأعمال على دراية تامة بكل قوانين ونظم الدولة ويمكنه أن يساعدك في تحديد التكوين والشكل الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك وبغض النظر عن ميزانيتك، فأن عملية إنشاء شركة في الإمارات العربية المتحدة تتبع بعض الخطوات البسيطة.

ولان هناك أكثر من 2000 نشاط تسمح بها دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED) وتغطي جميع أنواع القطاعات والأنشطة في الخيارات التي يمكنك القيام بها عديدة في الأنشطة ومن المهم أن تختار النشاط أو نوع الترخيص بشكل صحيح في طلب الترخيص الخاص بك. علما بأن تنفيذ أنشطة الأعمال دون ترخيص يؤدي إلى فرض عقوبات، لذلك من الأفضل اختيار إحدى شركات الاستشارات حتى توفر على نفسك الجهد والوقت والمال.

ونحن في WIS Consultancy سنوفر لك كل هذا وأكثر وبأسعار تنافسية وبما لدينا من خبرة أكثر من عشرون عام في دولة الإمارات العربية المتحدة ولدينا أقوى فريق من المتخصصين العرب وغير العرب يمتلكون معرفة ممتازة بقوانين وأنظمة حكومة الإمارات العربية المتحدة سيكونون في خدمتك ومساعدتك واقتراح أفضل الخيارات لمؤسستك وسيكون الأمر أكثر سهول وبتكلفة منخفضة كما سنساعدك في إعداد كل الوثائق الأساسية المطلوبة لبدء أعمالك وتأسيس شركتك وسنكون معك خطوة بخطوة الى أن تبدأ نشاطك.

لذلك يمكنك الاعتماد علينا لأننا نقدم خدمات استثنائية وسريعة وتعتمد استراتيجيتها على تقديم الخدمات وحلول الأعمال ضمن الجداول الزمنية التي يتم الاتفاق عليها.

فإذا كنت ترغب تنفيذ هذا في أي مجال، سواء مجال الاستيراد والتصدير أو أي مجال أخر، لابد أن تقم في البداية بعمل طلب لدائرة التنمية الاقتصادية في البلد التي تود إنشاء الشركة فيها سواء إمارة دبي أو أبو ظبي أو أي شيء أخر.

والأمر الجيد أنك تستطيع التواصل مع دائرة من دوائر التنمية الاقتصادية على الإنترنت دون الحاجة للتوجه إلى المقر الرئيسي للدائرة وهذا متاح مع معظم إمارات الدولة، ما عليك سوى البحث عن المنصة الإلكترونية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة التي تود بدء مشروعك بها ومباشرة عليك بتنفيذ الإجراءات على الفور. مشروع ناجح في دبي

وبعد أن تحصل على موافقة مبدئية من الدائرة لابد أن تستكمل إجراءاتك عن طريق متابعة باقي الخطوات مع الفئات المتخصصة والتي تتعلق بالمجال الخاص بمشروعك.

كيفية تأسيس شركة في الإمارات

لتعلم كيفية تأسيس شركة في الإمارات لابد أن تكن على دراية بالمتطلبات التي عليك تنفيذها والتي تختلف باختلاف عدد هائل من العوامل، على سبيل المثال:

  • نوع الشركة
  • طبيعة النشاط التي تسعى إلى تنفيذه
  • ملاك الشركة 
  • فرع الشركة سواء كان فرع مؤسسة أو شركة أجنبية أو شركة مستقلة.

كيفية تأسيس شركة ودور الشركاء

القانون الإماراتي يحدد لشركاء الشركة عدد من النقاط التي عليهم تنفيذها خاصة مع الشركات من نوع التضمن والتوصية البسيطة أو نوع الشركات والمؤسسات الفردية التجارية والصناعية، أو الشركات المالكة لرخصة العمل من منزلك، أو المشاريع المتوسطة والمحدودة في إمارة دبي.

أنواع الشركات التي سبق ذكرها لابد أن يكون لديها شريكاً إماراتياً أو شريكاً من دول التعاون الخليجي إلا مع مكاتب ممثل الفرع وشركات التوصية البسيطة فهذا النوع يحتاج إلى شريك إماراتي فقط وليس شريك من دول التعاون الخليجي.

وفيما يتعلق بالشركات الأخرى فهي تتطلب توافر شريكاً إماراتياً له حصة أكثر من واحد وخمسون بالمائة باستثناء الشركات الضخمة التي تعمل في قطاعات الغاز والنفط والمياه والكهرباء وغيرهم أو لابد من امتلاك الشركة لوكيل للخدمات المحلي أي مواطناً إماراتياً مع استطاعة المستثمرين الأجانب بامتلاك مائة بالمائة من إجمالي القيمة الخاصة بالشركة. شركة في دبي

وأخيراً فيما يتعلق بالمستثمرين من دول التعاون الخليجي الذين يرغبوا في إنشاء شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة فلا يستلزم منهم أن يمتلكوا شريكاً أو كفيلاً إماراتي.

ملاحظات هامة

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة عامة مساهمة لابد أن يكون رأس المال أكثر من ثلاثون مليون درهم، ليس هذا فقط بل لابد أن تتضمن خمسة أعضاء إماراتيين من إجمالي مؤسسين الشركة وأسهمهم تنحصر بين ثلاثين إلى سبعين بالمائة من إجمالي أسهم الشركة.

وعلى نظير هذا تأسيس شركة خاصة مساهمة وليست عامة يحتاج لرأس مالي أكثر من خمسة مليون درهم. وعندما نتحدث عن أنواع الشركات الأخرى أو المشاريع الأخرى على سبيل المثال المشاريع المحدودة الصغيرة أو المتوسطة أو مشاريع فروع الشركات، فهذا النوع لا يتطلب حد أدني خاص برأس المال، ومع ذلك لابد أن يذكر مبلغ الرأس المالي في العقد التأسيسي للشركة بصورة واضحة، بالإضافة إلى أنه ينبغي أن يكفي لتنفيذ الأنشطة الخاصة بالشركة والتي نشأت بسببها.

وعندما يتعلق الأمر بنوع الشركات الأجنبية ذات المسئولية المحدودة، فإن أدني حد رأس مالي الذي لابد أن يبدأ به هذا النوع من الشركات غير ثابت فيختلف تبعاً للإمارة التي تود إنشاء شركة فيها، ولهذا الأمر لابد أن ترجع للدوائر التنموية الاقتصادية المختصة بالإمارة التي تود إنشاء المشروع بها.

كيفية تأسيس شركة في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are