fbpx

لماذا الاستثمار في دبي؟ 2023

لماذا الاستثمار في دبي؟
لماذا الاستثمار في دبي؟ 2023

لماذا الاستثمار في دبي؟ 2023

لماذا الاستثمار في دبي؟ 2023
لماذا الاستثمار في دبي؟ 2023

دبي تحتلّ مركز الصدارة في المنطقة في مجالات الثقافة والسياحة والتسوق، وتستقطب المستخدمين المحتملين لخدمات الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم البنى التحتية.

ليس من المبالغ فيه القول إن مطار دبي الدولي هو من المطارات الدولية التي تشهد أسرع نمو في العالم، ويحتل المرتبة السادسة من حيث حركة الركاب الدولية والازدحام، حيث بلغ عدد الركاب الدوليين 41 مليون مسافر دولي في عام 2009.

كما أن أكثر من 130شركة طيران دولية توفر خدمات الشحن ونقل الركاب، بما في ذلك الخطوط الجوية المتحدة، وشركة الخطوط الجوية البريطانية “كي إل إم”، لوفتهانزا، الخطوط الجوية السنغافورية وطيران الإمارات الدولي، الإمارات. وتقيم شركة الإمارات عملياتها من مبنى المطار الجديد 3 الذي تمّ افتتاحه مؤخراً والذي يستوعب 27 مليون مسافر سنوياً.

تأسيس شركة في دبي

بعض الفوائد من مناطق التجارة الحرة في دبي تشمل المكاتب الجاهزة والمصانع والمستودعات، وسهولة بدء التشغيل وإتمام إجراءات الترخيص.

مترو دبي يمثل إحدى شبكات السكك الحديدية الأكثر تطورا في العالم، بفضل قطاراته الأوتوماتيكية التي لا تستدعي قيادة يدوية من السائق. وهو يربط بعض مراكز التسوق في دبي، فضلاً عن أهمّ المواقع السياحية والمطار.

ميناء جبل علي هو أكبر ميناء في العالم من صنع الإنسان، وقد شهد زيادة في حركة البضائع بنسبة 40% في الفترة الممتدة بين عامي 2008 و2009. ويخدم موانئ دبي أكثر من 242 خط للشحن. وإن حجم النمو في موانئ الإمارات وحدها تطابق النسبة الإجمالية لمنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا وأفريقيا معاً والتي تحصى بنسبة 19%.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

وهناك العديد من المناطق الحرة الموجودة في دبي التي توفر البنية التحتية الملائمة لقطاعات الصناعات المحددة وحوافز ضريبية لهذه الصناعات على النحو التالي:

  • الخدمات المالية والسلع – مركز دبي المالي العالمي ومركز دبي للسلع المتعددة.
  • الرعاية الصحية – مدينة دبي للرعاية الصحية.
  • وسائل الإعلام والتكنولوجيا – مدينة دبي للإنترنت، مدينة دبي للإعلام ودبي للتقنيات الحيوية ومجمع البحوث.
  • التعليم والجامعات – المدينة الجامعية وقرية المعرفة.
  • صناعة النسيج والنقل والإمداد – المنطقة الحرة بجبل علي بمدينة دبي اللوجستية.
  • منطقة دبي للتعهيد.
  • المنطقة الحرّة بمطار دبي.

التجارة والاستثمار

نما قطاع دبي غير النفطي للتجارة الخارجية بنسبة 38٪ في عام 2008 ليبلغ حجمها 934.7 مليار درهم (أي 254.7 مليار دولار أمريكي) وبرزت دبي باعتبارها سوق أساسية لمشتقات العملات الأجنبية من خلال المبادرات التي تقوم بها بورصة دبي للذهب والسلع.

وتعتبر دبي مركزاً إقليمياً للتجارة والاستثمار في السلع مثل الذهب والمعادن الثمينة والماس والأحجار الملونة، والطاقة (تجارة الوقود والغاز الطبيعي)، والشاي، وكذلك اللؤلؤ والأزياء والمجوهرات، التي تمثل وحدها 26.5٪ من التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات في عام 2008.

مشروع ناجح في دبي

الضرائب

دبي لا تفرض أية ضرائب على الدخل الشخصي، أو ضريبة الأرباح الرأسمالية أو ضرائب الاستقطاع. ومع ذلك، يتعين على جميع الشركات بموجب القانون دفع الضرائب على أرباحها، وذلك بنسبة لا تفوق 55 في المئة. لكن في الممارسة العملية، لا يتعين تسديد الضرائب على الشركات إلا على الشركات المنتجة للنفط فقط،

وفروع البنوك الأجنبية المناطق الحرة تتمتع بالعديد من الحوافز المالية المغرية، مثل الإعفاء من الضرائب على الشركات لمدة 15عاماً أو أكثر، والملكية الأجنبية بنسبة 100٪، غياب الضرائب على الدخل الشخصي، إمكانية تحويل 100٪ من رأس المال والأرباح، عدم فرض استثمار رأس المال الأدنى أو الحاجة إلى شريك محلي.

السياحة

زار دبي ما يقارب 50 مليون سائح في عام 2014 حيث يُشكل قطاع الضيافة والسياحة حوالي 18٪ من الناتج المحلي الإجمالي في دبي.

تشهد دبي عدداً من الفعاليات وتتمتع بالكثير من المعالم التي من شأنها أن تروج للقطاع السياحي المحلي. فهي تستضيف مجموعة متنوعة من المهرجانات الفنية والثقافية، مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان دبي لموسيقى الجاز، بالإضافة إلى سلسلة من الأحداث الرياضية مثل مسابقة دبي ديزرت كلاسيك للجولف، سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، سباعية الإمارات للرجبي، كأس دبي العالمي لسباق الخيل مباريات الكريكيت الدولية.

تشمل النشاطات السياحية الأخرى في دبي مهرجان دبي للتسوق، رحلات السفاري في الصحراء، برج خليفة (المعروف سابقاً باسم برج دبي)، منتجع التزلج “سكي دبي”، العديد من المنتجعات السياحية، بالإضافة إلى القرية العالمية ومراكز التسوق المختلفة، بما فيها أكبر مركز للتسوق في العالم “دبي مول”.

مستوى العيش

احتّلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى (1) ضمن بصفتها الدولة ذات أفضل مستوى عيش في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمرتبة 15 على مستوى العالم من أصل 160 بلداً.

بالإضافة إلى البنية التحتية المتينة للاتصالات السلكية واللاسلكية والطرق والمطارات، استحقت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبتين المذكورتين سابقاً بفضل ما تضمّه من منشآت ترفيهية متعدّدة ومنشآت خاصة بالمستهلكين، والبنية التحتية العامة، ومعايير الأمن والسلامة، في مجتمع محلي منفتح ومتساهل يكاد يخلو من الجرائم.

اكتسبت دولة الإمارات العربية المتحدة كذلك شهرة عالمية بفضل إمكانيات الترفيه التي تقدّمها والتي ترتقي إلى أعلى المعايير العالمية، بالإضافة إلى منشآته الترفيهية الفاخرة وما تزخر به المراكز التجارية الضخمة من فرص التسوق الممتازة.

المواهب

كثير من الجامعات ذات الشهرة العالمية لها فروع في دبي، مثل الجامعة الأميركية، جامعة ولاية ميشيغان، معهد روتشستر للتكنولوجيا، جامعة وولونغونغ، كلية لندن للاقتصاد، كلية لندن للأعمال وكلية هولت الدولية للأعمال

كثير من الجامعات ذات الشهرة العالمية لها فروع في دبي، مثل الجامعة الأميركية، جامعة ولاية ميشيغان، معهد روتشستر للتكنولوجيا، جامعة وولونغونغ، كلية لندن للاقتصاد، كلية لندن للأعمال وكلية هولت الدولية للأعمال.

لدى WIS Consultancy تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبي وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

لماذا الاستثمار في دبي ؟

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are