fbpx

المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات

المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات

المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات

يعتبر إقامة المشاريع في تلك المناطق الحرة الموجودة في دبي من أفضل الخيارات أمام المستثمرين الأجانب الذين يسعون بشكل دائم إلى الاستفادة من تلك المزايا المميزة التي تتمتع بها المناطق الحرة في مدينة دبي، ولقد تمت أقامت تلك المناطق في ظل السعي من الإمارات لتنويع مصادر الدخل لها عن طريق تشجيع المستثمرين من أجل الاستثمار في ذلك الاقتصاد المحلي الخاص بها.

المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات
المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات

تعرف على المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات:

يعتبر من ضمن الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركات في المناطق الحرة في دبي من تلك الإجراءات السهلة والتي لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد لذلك عليك أن تعرف على المناطق الحرة للاستثمار في الأمارات، لأن الهدف الأساسي من بناء مثل هذه المناطق هو القيام بجذب هؤلاء المستثمرين من أجل استثمار أموالهم في هذه المنطقة، والمناطق الحرة في دبي بعمل بشكل أساسي في تلك المجالات الخاصة بالنقل والخدمات اللوجستية وكذلك كل ما يخص وسائل الأعلام وكذلك الصناعات بمختلف أنواعها سواء كانت الخفيفة أو المتوسطة أو تلك الثقيلة.

تعرف على المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات من أجل أن تتمتع بكل ما هو مميز فيها فلكل منطقة من هذه المناطق تلك السلطة المستقلة الخاصة بها وكذلك تمكن كل مستثمر من القيام بتسجيل تلك المشاريع الخاصة به على شكل شركة في منطقة حرة وتطبق عليها تلك القوانين التي تنفذ في المنطقة الحرة لذلك عليك أن تقوم بالتعرف على المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات.

تعرف على المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات
تعرف على المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات

المنطقة الحرة:

المنطقة الحرة تتميز بأن دبي حكومة تقوم بتقديم كافة المساعدات التي تمكن تلك الشركات من فتح العديد من المشاريع المميزة في المنطقة الحرة، وكذلك تقوم بتوفير العديد من المزايا مثل توفير حرية التملك الأجنبي بكافة امتيازاته لكافة الشركات من دون أن يتواجد معهم ذلك الشريك المحلي، كذلك توفر الدولة لمن يقوم بالاستثمار في المنطقة الحرة تلك البيئة التي تساعده على تنفيذ عملية بتكاليف مخفضة، والقيام بتحويل رأس المال وأرباحه بكل حرية من دون أي قيود.

الاستثمار كذلك في المنطقة الحرة يعفي المستثمر من الضرائب الخاصة بالاستيراد والتصدير وكذلك يعفى من تلك الضرائب التي تفرض على الدخل الشخصي أيضا.

المناطق الحرة:

كذلك في دبي يمكن المستثمر من الاستمتاع بكل سهولة بتلك المزايا التي تقدمها المناطق الحرة في دبي فهذه المناطق تسمح بكل سهولة للمستثمرين بإدخال كل ما يريدون إدخاله من أصناف مختلف للعديد من تلك البضائع الأجنبية والقادمة من مختلف الدولة إلى المناطق الحرة وكذلك تسمح لهم بإخراجها مرة أخرى إلى الخارج مرة أخرى.

وكذلك من الممكن أن يتم إخراجها من المناطق الحرة إلى العديد من الأسواق الحرة الأخرى من دون أن تكون هذه البضائع خاضعة لأي نوع من الضرائب أو تلك الرسوم الجمركية، ومن الممكن أيضا أن يتم إدخال تلك البضائع الأجنبية التي تكون معاد تصديرها وموجودة في الدولة إلى المناطق الحرة الأخرى المختلفة وموجودة في الخارج ولكنها في هذا الوقت تخضع لبعض القيود ولتلك الإجراءات الجمركية التي تكون متبعة في حالة القيام بإعادة التصدير في الأحوال المعتادة الأخرى.

المنطقة الحرة دبي:

المنطقة الحرة دبي تعتبر الجزء الهام والمحوري في الرؤية الاقتصادية بمدينة دبي، وبالتالي فهي تلعب دور مهم جدا في ترسيخ تلك المكانة الخاصة بدبي وجعلها مركز مهم جدا سواء كان للمال أو للأعمال على مستوى مختلف الدول.

المنطقة الحرة دبي في المطار الخاص بها يعتبر هو تلك المؤسسة التي تقوم بإدارة العمليات الخاصة بالاستيراد والتصدير لمختلف الصناعات، ولكن منذ أن بدأت هذه المنطقة الحرة دبي في ممارسة عملها بدأت في القيام بتوفير تلك التراخيص الخاصة بالتجارة وكذلك تقوم بتوفير تلك التأشيرات الخاصة بالعمل الخاصة بتلك الشركات العالمية التي تسعى للعمل داخل المنطقة الحرة دبي، فلا تقلق بعد الآن من إقامة المشاريع الخاصة بك سواء كانت شركات نفط أو غيرها من الشركات الأخرى.

تعتبر المنطقة الحرة دبي بمطار دبي المساعدة لك بشكل جيد على إنشاء الشركة الخاصة بك وكذلك تساعدك بشكل جيد على الحصول على كافة التراخيص الضرورية الخاصة بك، المنطقة الحرة دبي في مطار دبي تساعد الشركات على القيام بالتسجيل في المنطقة الحرة دبي وكذلك تساعد تلك الشركات التي تسعي لفتح فروع أخرى خاصة بها عن طريق المنطقة الحرة دبي.

الاستثمار في المنطقة الحرة:

تلك الاستثمارات التي يتم إنشاؤها في المناطق الحرة بدبي إلى العديد من القوانين التي تحكمها وكذلك الاستثمار في المنطقة الحرة يخضع لتلك السلطة التي تحكم المنطقة الحرة.

لذلك يجب عليك من أجل الاستثمار في المنطقة الحرة أن تقوم بإتباع تلك الخطوات التي تساعدك على إقامة مشاريع في المناطق الحرة بدبي ومن هذه الخطوات:

  • القيام بتحديد نوع النشاط الذي يمكنك من تحديد نوع الرخصة الخاصة بالأعمال التي تريد الحصول عليه من أجل ممارسة الاستثمار في المنطقة الحرة فمن الممكن أن تكون شركة ذات مسئولية محدودة وتسمي تلك الشركة الخاصة بالمنطقة الحرة ومن الممكن أن تسمي مؤسسة منطقة حرة.
  • من أجل الاستثمار في المنطقة الحرة يجب عليك أن تقوم بتحديد ما إذا كانت الشركة محلية وقائمة وتريد إقامة فروع أخرى لها في المنطقة الحرة أم أنها شركة جديدة.
  • كذلك من أجل الاستثمار في المنطقة الحرة يجب تحديد رأس المال الذي يتوقف على حسب المنطقة التي يتواجد بها وكذلك على حسب النشاط الذي سوف يتم ممارسته في المنطقة الحرة.
الاستثمار في المنطقة الحرة:
الاستثمار في المنطقة الحرة:

تأسيس شركة في المنطقة الحرة:

تأسيس شركة في المنطقة الحرة يجعلك أنت الشخص الوحيد المسئول عن هذه الشركة بأكملها ولا تحتاج لوجود شريك محلي معك من أجل أن يساعدك في تأسيس شركة في المنطقة الحرة، كذلك فرصة تأسيس شركة في المنطقة الحرة تعطيك ميزة أنه يمكنك أن تقوم بالاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالتكلفة وكذلك الاطلاع على تلك المبالغ الخاصة بعملية التأسيس وبالتالي لن تكون هناك أي مبالغ مخفية عنك.

ومن أهم ما يميز المنطقة الحرة بمطار دبي أنها تساعدك على تأسيس شركة في المنطقة الحرة من 3 أنواع مختلفة من الشركات والتي تحمل كل نوع من هذه الشركات العديد من المزايا والخيارات المختلفة التي تستطيع أن تتناسب مع كافة احتياجاتك التي تكون محددة من قبل.

فمن الممكن أن يكون تأسيس شركة في المنطقة الحرة من نوع المؤسسة الخاصة بالمنطقة الحرة والتي تتكون من مساهم واحد فقط ومن الممكن أن تكون الشركة فرع من الفروع التابعة للشركة المحلية.

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة:

  • يجب على كل من يريد إنشاء شركة في المنطقة الحرة أن يقوم بمعرفة خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة حتى يقوم باتباعها قبل البدء في عملية التأسيس وحتى يحصل على الفائدة العامة للجميع ومن هذه الخطوات:
  • القيام بتحديد الهدف من إنشاء الشركة فيجب على المستثمر أن يحدد النشاط الخاص بشركته سواء كان عقارا أو مواد غذائية أو أي مشروع أخر.
  • من خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة أيضا القيام بأجراء دراسة عن احتياجات السوق وكذلك دراسة العملاء الذين سوف يتعاملون مع الشركة.
  • القيام بالتعرف على القوانين اللازمة ومن ضمن خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة فيجب عليه معرفة القوانين الخاصة بالبلد التي سوف يقوم فيها بالاستثمار.
  • عليك القيام بتقديم ذلك الطلب الخاصة بشركتك التي تريد تأسيسها باستخدام الإنترنت، ومن بعد ذلك يمكنك القيام بدفع التراخيص اللازمة والقيام كذلك بتوقيع تلك الوثائق القانونية اللازمة من أجل تأسيس الشركة.

تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة:

لمعرفة تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة يجب عليك العلم أولا أن لكل منطقة حرة موجودة في دبي رسوم محددة للتأسيس تختلف من منطقة حرة لمنطقة أخري، فهناك بعض المناطق الحرة التي تحدد من ضمن تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة أن يكون لدى صاحب العمل حد أدنى من كامل رأس المال على خلاف من يقوم بفتح فرع لشركة موجودة بالفعل.

وكذلك من ضمن تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة تلك التكاليف التي تكون خاصة بكفالة الموظفين العاملين في الشركة والقيام تزويدهم بتلك التأشيرات التي تلزمهم، كذلك من ضمن تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة التكلفة الخاصة بجلب البضاعة إلى الدولة ولدي الجمارك الخاصة بدبي تكلفة كل نوع من أنواع هذه البضائع المختلفة الأنواع.

شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة:

من شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة أن تقوم بأي عمل من تلك الأعمال التي تكون خاصة بالمجالات المالية أو تلك التعليمية وكذلك من الممكن القيام بتلك الأعمال الخاص بالضيافة والأعلام وغيرها من الأعمال الأخرى المصرح بإقامتها في المنطقة الحرة.

كذلك من شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة أن يتم الرجوع إلى تلك السلطة الخاصة بالمنطقة الحرة من أجل أن يتم معرفة النشاط الذي يكون مصرح للعمل به في هذه المنطقة الحرة فمن المعروف أن لكل منطقة حرة بعض من الأعمال المصرح أقامتها في هذه المنطقة، ومن شروط إنشاء شركة في المنطقة الحرة توفير المتطلبات الخاصة برأس المال والتي تختلف على حسب نوع النشاط المراد إنشائه وكذلك وفقا لما تحدده السلطة المعنية للمنطقة الحرة.

إنشاء شركة في المنطقة الحرة:

من أجل أنشاء شركة في المنطقة الحرة وبشكل خاص في المنطقة الحرة بدبي يتطلب هذا الأمر توفير العديد من تلك المتطلبات ويرجع ذلك لوجود العديد من المنافسات في مجال الأعمال المختلفة في المنطقة الحرة بدبي، ومن المميز في إنشاء شركة في المنطقة الحرة بدبي أنك تكون من ضمن المنافسين الوافدين إلى دولة الإمارات بسبب ما تتمتع به دولة دبي من استقرار أمني وكذلك استقرار في مجال السوق الإماراتي.

إنشاء شركة في المنطقة الحرة يضمن لك الحصول على أفضل الفرص في إقامة تلك المشاريع الخاصة بك الناجحة ويرجع ذلك إلى أن دولة الإمارات بها تلك البنية الاقتصادية التي تكون ناجحة وتساعدك على إقامة العديد من تلك المشاريع الناجحة أيضا فيها.

المناطق الحرة للاستثمار في الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

Dubai Golden Visa Consultancy

Overview of Dubai Golden Visa Consultancy Dubai Golden Visa Consultancy provides expert advice and assistance to individuals seeking to obtain a Dubai Golden Visa, which

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are