fbpx

إجراءات استخراج رخصة تجارية في الفجيرة

إجراءات استخراج رخصة تجارية في الفجيرة

إجراءات استخراج رخصة تجارية في الفجيرة

تشجع دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستثمار المحلي والعالمي في مختلف المناطق، وتوفر للراغبين في بدء نشاط تجاري العديد من المميزات، فعلى سيبل المثال، لا يدفع مواطنو الدولة أو المستثمرين فيها ضريبة الدخل.

ومن أفضل المناطق التي يمكنك بدء مشروعك التجاري فيها سواء أكنت مواطناً أم مستثمراً هي إمارة الفجيرة التي تتميز بموقعها الرائع على الساحل مما يشجع على الاستثمار، ناهيك عن المرافق الخدمية العصرية والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في الفجيرة.

مع ذلك، في حال أردت عزيزي القارئ الاستثمار في هذه الإمارة الرائعة، يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار أن إصدار رخصة تجاريه الفجيرة متطلب أساسي لإنشاء مشروع الخاص ولا يصلح بدونها. لذلك، سنقدم كيفية الاستعلام عن الرخص التجارية الفجيرة لمساعدتك في افتتاح مشروعك.

إجراءات استخراج رخصة تجارية في الفجيرة
إجراءات استخراج رخصة تجارية في الفجيرة

إصدار اسم اقتصادي

قبل البدء في إصدار أي نوع من أنواع الرخص التجارية في الفجيرة يتوجب عليك إصدار اسم اقتصادي لمشروعك، وذلك من أجل استكمال عملية الاستعلام عن رخصة تجارية الفجيرة، وفي هذه الجزئية، سنعرض لك كيفية إصدار اسم اقتصادي.

يجدر بالذكر أنه في البداية يتوجب عليك إنشاء حساب أو تقوم بتسجيل الدخول لنظام رخصتي من بلدية الفجيرة، وذلك عند زيارة موقع رخصتي من بلدية الفجيرة والضغط على زر دخول في أعلى الجهة اليمين في الشاشة، ويجدر بالذكر أنه هناك 4 أنواع من المستخدمين، وهم:

  • متعامل
  • مندوب
  • موظف بلدية
  • جهات مخولة

بعد تسجيل الدخول، انقر على تبوب المعاملات، ومن ثم يمكنك البحث عن اسم اقتصادي متوفر في خانة معاملات الأسماء الاقتصادية. من هذه الخانة، يجب عليك التحقق من أن الاسم الاقتصادي الذي ستختاره لا يتعارض مع أي اسم اقتصادي آخر في الإمارة، وذلك عن طريق كتابة الاسم في الخانة ومن ثم النقر على “التحقق من توفر الاسم”.

يمكن حجز اسم اقتصادي جديد بعد التحقق من توفر الاسم عن طريق نقر “إضافة” ليندرج الاسم في الجدول، ويجدر بالذكر أنه يجب ألا يتعارض الاسم الاقتصادي مع أي اسم آخر باللغتين العربية والإنجليزية.

إصدار رخصة تجاريه الفجيرة

بعد الانتهاء من حجز وإضافة اسم اقتصادي جديد، يمكن الاستفادة من خدمات بلدية الفجيرة الرخص التجارية وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سنضعها بين يديك لتتمكن من إصدار رخصة تجاريه الفجيرة بكل سهولة، فعند النقر على “إصدار رخصة تجارية” من تبويب المعاملات في موقع رخصتي من بلدية الفجيرة، يظهر جدول يحتوي على جميع الأسماء الاقتصادية الخاصة بك.

ويجب عليك عزيزي القارئ تنشيط أحدها، ومن ثم قم بتعبة الجدول وفقاً للمعلومات المطلوبة، وهي الاسم الاقتصادي بالعربية والإنجليزية، والشكل القانوني الذي يشير إلى ماهية النشاط التجاري، كما يجب عليك ذكر الأنشطة الاقتصادية أيضاً وأصحاب العلاقة، أي الأشخاص الراغبين في الاستفادة من خدمات بلدية الفجيرة قسم الرخص التجارية، وأخيراً بيانات التواصل بما فيها رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

بعد الانتهاء من هذه العملية، انقر على زر متابعة من أجل إصدار رخصة تجاريه الفجيرة.

إصدار رخصة تجاريه الفجيرة
إصدار رخصة تجاريه الفجيرة

تجديد الرخصة التجارية الفجيرة

أما فيما يتعلق بعملية تجديد رخصة تجارية الفجيرة، فكل ما عليك فعله هو النقر على تجديد رخصة تجاريه الفجيرة من تبويب المعاملات، ومن ثم اختيار الرخصة التجارية المراد تجديدها، وبعدها اختيار مدة التجديد التي تحتسب بالسنوات، ومن ثم النقر على زر متابعة لتقديم المعاملة.

تجديد الرخصة التجارية الفجيرة
تجديد الرخصة التجارية الفجيرة

إجراءات استخراج رخصة تجارية في الفجيرة

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are