fbpx

مميزات الاستثمار في عجمان

مميزات الاستثمار في عجمان

مميزات الاستثمار في عجمان

تعد عجمان أصغر الإمارات السبع، حيث تقدر مساحتها بما يقارب 260 كيلومتر مربع، وتقع على حدود مائية تعتبر محط جذبٍ للعديد من السكان والمستثمرين، كذلك تشكّل عجمان مزيجاً بين تراث عريق يمتد عبر سنوات طويلة من تاريخ الإمارة، وبين حاضر يسعى لتحقيق أكثر صور التطور نمواً وحداثة. الآن وبعد أن تحدثنا عن الإمارة بشكلٍ عام، تابعوا المقال التالي الذي يسلط الضوء على ميزات الاستثمار في عجمان وضواحيها.

مميزات الاستثمار في عجمان
مميزات الاستثمار في عجمان

اقتصاد عجمان

تُصنف إمارة عجمان حالياً في المرتبة الثالثة بين الإمارات السبع الأخرى من حيث نهضتها الصناعية، وتشتهر بامتلاكها لأكبر ورشة لإصلاح السفن على مستوى الدولة، كما ويعتبر كل من ميناء عجمان ومنطقة عجمان الحرة من المعالم الاقتصادية البارزة في المنطقة ومؤشر لتطور أعمالها.

ومن الجدير ذكره هنا أن الناتج المحلي الإجمالي للإمارة عام 2019 قد وصل إلى 21,008 مليار درهم إماراتي، كما شكّل نشاط الصناعات التحويلية ما نسبته %32، وساهم قطاع التشييد والبناء بنسبة %14، وبلغت المساهمة النسبية لقطاع تجارة الجملة والتجزئة وخدمات الإصلاح والصيانة نحو %11، إضافةً لمساهمة قطاعات أخرى كقطاع المطاعم والفنادق والنقل وغيرها.

مزيا الاستثمار في عجمان

تتميز إمارة عجمان بموقع استراتيجي وببنية تحتية متطورة تشمل الطرق والميناء والمناطق الصناعية والبيئة الداعمة للاستثمار والحوافز الجاذبة والسياسات الاقتصادية التي تعزّز النمو الاقتصادي. تقوم حكومة الإمارة بدور فاعل في توجيه التنمية الاقتصادية وتحديد مسارها ورؤيتها وأهدافها وتقديم كافة التسهيلات والحوافز لتشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين. تتميز الإمارة بانخفاض تكلفتها النسبية ووجود منطقة حرة تقدم امتيازات وإعفاءات وخدمات متطورة بأسعار تنافسية.

مزيا الاستثمار في عجمان
مزيا الاستثمار في عجمان

عقارات تجارية للإيجار

تتوفر المكاتب والعقارات التجارية في كافة مناطق عجمان، الأمر الذي يمنح المستثمر حرية اختيار المكان المناسب الذي يرى أنه الأنسب لبدء مشروعه الخاص، حيث تتوفر العديد من العقارات التجارية في ميناء عجمان وفي مناطقها الحرة، بالإضافة إلى تواجدها في المناطق السكنية والشوارع الرئيسية.

قيود رأس المال

لا يشترط على الشركات التي تباشر عملها في عجمان أن تضع مبلغاً لرأس المال، إذ بإمكانها مباشره العمل بأي مبلغ ينوي المستثمر بدء مشروعة الخاص به.

قيود الأعمال

تضع العديد من مدن الإمارات الأخرى بعضاً من القيود والشروط على الاستثمار في بعض القطاعات، لكن هذه الشروط لا تنطبق على مشاريع استثماريه في عجمان، حيث يمكن البدء في أي نشاط تجاري بعد تحصيل كافة الشروط والموافقات الروتينية.

تأشيرات الإقامة

تتوفر مختلف أنواع الإقامات في عجمان، مما يعني إمكانية تشغيل الأيدي العاملة من مختلف دول العالم في الشركة الجديدة مهما بلغ حجمها.

المناطق الحرة

مع سهولة الوصول إلى 4 موانئ مختلفة في الإمارة، تتمتع المناطق الحرة في عجمان باتصال قوي مع باقي دول العالم، إذ تعتبر تكلفة النقل من الموانئ إلى مستودعات الشركات منخفضة نسبياً بالنظر إلى مساحة الإمارة الصغيرة، واشتمالها على عدد كبير من المنافذ في نفس الوقت.

القطاع العقاري

يعد الاستثمار العقاري في عجمان من أكثر أنواع الاستثمار نجاحاً، حيث تعتبر إمارة عجمان من أوائل مدن الإمارات التي وفّرت إمكانية التملك الحر بنسبة 100% للمستثمر الأجنبي، كذلك تنطبق هذا التسهيلات على قطاع استثمار أراضي في إمارة عجمان، فقد سعت هيئة الاستثمار عجمان إلى توفير مختلف أنواع التسهيلات للمستثمرين الأجانب.

مستقبل الاستثمارات في عجمان

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن الإمارة تتجه نحو التطور في مختلف مجالات الاستثمار، كما شدّد على حقيقة أن الذكاء الاصطناعي هو الطريق نحو المستقبل المشرق، حيث بدأت عجمان بالنظر نحو المستقبل، ويتجسد ذلك بالفعل في سلسلة المستقبل التي أطلقها مركز عجمان إكس الذي أصدر مخطط لمستقبل الإمارة يتضمن أبرز المشاريع المستقبلية.

مستقبل الاستثمارات في عجمان
مستقبل الاستثمارات في عجمان

مميزات الاستثمار في عجمان

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are