fbpx

Welcome To WIS

عند الرغبة في تأسيس شركة في دبي خصوصًا ودولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا يجب أن يكون من خلال وكيل معتمد من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. ولهذا الوكيف أهمية كبرى في إجراءات تأسيس شركة في دبي، بداية من تحديد نوع النشاط الذي تريد مزاولته والقيام بعمل دراسات الجدوى الاقتصادية والضرورية التي تساعدك في دعم اختيارك للمشروع المناسب واختيار الاسم التجاري المناسب له بالإضافة الي مساعدتك في الحصول على التصاريح الأمنية وصولاً إلى مساعدتك في إعداد جميع الأوراق المطلوبة للانتهاء من تأسيس مشروعك الاستثماري بالإضافة لمساعدتك في تسهيل إجراءات الإقامة لك ولعائلتك في دولة الإمارات.

نحن في WIS Consultancy  لدينا خبراء تأسيس الأعمال في دبي والإمارات العربية المتحدة، حيث نساعدك في كل الخطوات المطلوبة لتأسيس شركة في دبي، بداية من اختيار مجال الاستثمار وصولا إلى الحصول على الإقامة الدائمة لك ولأسرتك. لا تتردد الآن بالتواصل معنا في أي وقت.

  •  طبيعة النشاط للشركة:

وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات المطلوبة عند التفكير في تأسيس شركة في دبي، حيث أنه وبناء على هذه المرحلة سيتحدد المسار التالي بشكل كامل. فهذه الخطوة تحدد الجهات الحكومية وغير الحكومية التي ينبغي التواصل معها لإعداد الدراسات والأوراق اللازمة واستخراج التصاريح المطلوبة لبدء شركة في دبي. وستتحدد بناء على هذه الخطوة الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها. فيوجد أكثر من 2,000 نشاط استثماري متاح الإمارات، ويتم تصنيف النشاطات الاستثمارية إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

نشاط تجاري: وتتمثل في تجارة عموما، مثل الجملة والتجزئة، الإنشاءات، النقل والتخزين والاتصالات، الوساطة المالية، العقارات والتأجير.

نشاط مهني: وتتمثل في الأنشطة التي تعتمد على الجهد العقلي والبدني لممارستها وتشمل لزراعة، صيد الأسماك، التعليم، الصحة والعمل الاجتماعي، أنشطة الخدمات المجتمعية والاجتماعية والشخصية.

نشاط صناعي: مثل الصناعات التحويلية، التعدين والمحاجر، الكهرباء والغاز والمياه.

ومنها أيضاً أنشطة سياحية، وإذا كان النشاط المرغوب في تأسيس شركة في دبي لأجله غير مدرج بين هذه الأنشطة ويوجد لديك الوصف الكامل لهذا النشاط فسوف يقوم خبراءنا في WIS Consultancy بتقديم الدعم الكامل لك لكي تتمكن من اختيار النشاط الذي ترغب به وتستكمل إجراءات تأسيس شركة في دبي.

 

  • الهيكل القانوني للشركة

يعتمد اختيار الهيكل القانوني للشركة داخل دبي على جنسية أصحابها، ‌ ونوع الشركة الذي تنوي تأسيسيه في دبي ويندرج وفق ما يلي:

  • شركات تضامن: تقوم شركات التضامن بممارسة الأنشطة التجارية والصناعية فقط.
  • شركات المسؤولية المحدودة: أي نشاط صناعي أو تجاري أو مهني باستثناء أنشطة المحاماة وتدقيق الحسابات وأي نوع آخر من الأنشطة الخاصة بالاستشارات ويستثنى من ذلك النشاط الخاص بالاستشارات المالية، بشرط الحصول على الموافقة من الجهات المنظمة من أجل هذا النشاط.
  • شركات مساهمة عامة: يمكن لشركاء المساهمة العامة ممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.
  • شركات مساهمة خاصة: شركة المساهمة الخاصة يمكن ممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي.
  • شركات أعمال مدنية: شركاء الأعمال المدنية ممارسة الأنشطة المهنية فقط.
  • فرع لشركة خليجية، أو فرع لشركة محلية: يمكن للفرع لشركة خليجية أو محلية القيام بكل النشاطات المدرجة في الرخصة للشركة الأصلية.
  • فرع لشركة أجنبية: يمكن لفروع الشركات الأجنبية ممارسة الأنشطة المهنية، ونشاط مكتب التمثيل التجاري، والأنشطة التجارية غير المباشرة كالمقاولات.
  • فرع شركة منطقة حرة: يمكن لفرع شركة من منطقة حرة مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية طالما كان نشاط الشركة الأم مرخصاً في داخل الإمارات.
  • المؤسسة الفردية: يمكن للمؤسسة ممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.

 

  • الاسم التجاري وتسجيله رسميا

وهذا الاسم التجاري للشركة في دبي هو ما يميز رخصة عن الأخرى، كما أنه مرتبط بهيكلة الشركة وأنشطتها وله عدة شروط هامة تفرضها دائرة التنمية الاقتصادية قبل الموافقة منها: ألا يحتوي الاسم التجاري على ألفاظ غير لائقة، وألا يخالف الذوق العام وأن يعكس اسم الشركة النشاط التجاري بدقة وأن يعكس اسم الشركة النشاط التجاري بدقة.

 

  • الحصول على الموافقة المبدئية

بعد الخطوات السابقة، يجب الحصول على الموافقة المبدئية على نشاطك الاقتصادي مما يؤهلك إلى المتابعة إلى الخطوات التالية من أجل الحصول على موافقة الجهات المختصة بهذا النوع من الأنشطة.

وهنا سيقوم خبراء WIS Consultancy بتولّي جميع الأعمال القانونية والورقية الخاصة بشركتك أمام الجهات الحكومية لنا وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من جهاتنا وعبر فريق عمل WIS Consultancy المترابط مع الجهات الحكومية المختصة في إمارة دبي بخبراته الطويلة وتعاملاته الدائمة لديهم.

 

  • كتابة عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات

 

بعد هذا، يجب اختيار موقع لتشغيل الشركة في دبي. فجميع الشركات لابد وأن يكون لديها عنوان فعلي قائم وموجود في دولة الإمارات المتحدة، وأن يحقق المتطلبات المحددة وأنظمة تخصيص الأراضي من قبل البلدية. ويمكنك إضافة رُخَص أخرى في نفس موقع رخصتك القائمة مع أساسيات هامة يجب مراعاتها.

 

  • الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة

تتطلب بعض الأنشطة الحصول على موافقات إضافية من الجهات المنظمة لها منها وزارة الاقتصاد، وزارة الداخلية، وزارة العدل، موافقة من الدفاع المدني إن كان النشاط مثلاً متعلق أنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق إلخ.

لن تحتاج إلى موافقات إضافية للأنشطة التي تندرج ضمن نطاق تخصص دائرة التنمية الاقتصادية ويمكنك أيضًا الحصول على المساعدة من دائرة التنمية الاقتصادية بخصوص الجهات الإضافية المتعلقة بنشاطك الاقتصادي.

 

  • الحصول على الرخصة

بعد الخطوات السابقة يمكن استلام رخصة نشاط لممارسة أنشطة شركتك في دبي بعد إرفاق المستندات المطلوبة ومنها الخطوات المذكورة سابقا والتي قُدمت إلى دائرة التنمية الاقتصادية وسداد رسوم الرخصة التجارية. وبعد ذلك التسجيل كعضو في الغرفة التجارية وستحتاج إلى الانضمام لعضوية غرفة التجارة في الإمارة المعنية، قبل أن تتمكن من البدء بالنشاط الاقتصادي الخاص بك.

نحن نقوم بكل ذلك عبر خبرائنا في WIS Consultancy وبثلاث خطوات سهلة وميسرة بدون أي تعقيدات وملتزمون معك حتى تأسيس شركتك.

قم بالتسجيل الأن لتحصل على استشارة مجانية

Service Icons 05 إجراءات تأسيس شركة في دبي

تاسيس شركات في الإمارات

فتح سجل تجاري في دبي
فتح شركة في دبي

Service Icons 04 إجراءات تأسيس شركة في دبي

تاسيس شركة في المنطقة الحرة في الامارات

فتح شركة في جبل علي | دبي الجنوب | المنطقة الحرة بالشارقة | المنطقة الحرة بمطار دبي |المنطقة الحرة برأس الخيمة

Service Icons 06 إجراءات تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركات الافشور الحرة بالامارات

فتح شركة اوفشور في جبل علي | تاسيس شركة اوفشور في راس الخيمة | عجمان / تأسيس شركات الافشور الحرة بالامارات

نحن نعمل مع جميع الوكالات الحكومية