fbpx

إنشاء شركة في جبل علي 2023

إنشاء شركة في جبل علي
إنشاء شركة في جبل علي 2023

إنشاء شركة في جبل علي 2023

إنشاء شركة في جبل علي 2023
إنشاء شركة في جبل علي 2023

إنشاء شركة في جبل علي حيث انه من المناطق الحرة في مدينة دبي يعتبر من الأماكن الجيدة بالنسبة للعملاء من رجال الأعمال والمستثمرين وذلك لوجود سهولة بها في الحصول على الموافقات المبدئية والإجراءات والتصريحات الخاصة بتأسيس شركة في جبل علي.

أيضا تتميز بانخفاض التكاليف الخاصة بتأسيس شركة في المنطقة الحرة وإمكانية العميل تأسيس الشركة دون الاستعانة كفيل محلي أو أجنبي من مواطني دولة الأمارات المتحدة وأيضا كافة الحلول الخاصة بتأسيس الأعمال التجارية، عند تأسيس شركة في جبل علي يجب مراعاة الآتي:

  • اختيار المكان المناسب الخاص بالشركة.
  • يتم أيضا اختيار أسم تجاري مصرح به وغير مستخدم من قبل للشركة.
  • أيضا اختيار الكيان والشكل القانوني الخاص بالشركة وذلك حسب نوع النشاط الذي يرغب العميل القيام به في شركته.
  • وأخيرا عمل كافة الإجراءات وأخذ كافة التصريحات اللازمة لمزاولة العمل داخل المشروع بالشكل السليم.

مميزات تأسيس شركة في جبل علي المناطق الحرة دبي

ما هي المنطقة الحرة في دبي وما هي فوائد بدء عمل تجاري أو إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي؟، ببساطة المناطق الحرة في دبي هي مناطق اقتصادية أطلقتها الحكومة وتقدم:

  • إعفاءات ضريبية على الشركات والضرائب الشخصية ومزايا جمركية وحوافز أخرى للمستثمرين الأجانب
  • التصرف بالأرباح كاملة دون نقصان
  • الملكية الفردية الكاملة
  • عدم وجود قيود على التعاملات النقدية
  • الإعفاء الكامل من ضريبة الاستيراد والتصدير
  • وقد وضعت تلك القواعد واللوائح الخاصة من قبل الحكومة لإنشاء مثل هذه المناطق الحرة في دبي.

عدا عن كل ما ذكر، يجب التنويه أن افتتاح عمل في المناطق الغير حرة يتطلب وجود كفيل مواطن يمتلك نسبة 51% من النشاط التجاري، وعلى الرغم من تعديل هذا القانون في عام 2018، إلا أن كثير من المستثمرين يفضلون إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي بسبب المزايا الضريبية المذكورة أعلاه.

تكاليف تأسيس شركة في جبل علـي

إن تكاليف تأسيس شركة في جبل علي يتم حساباتها عن طريق عمل دراسة لأي مشروع محدد فعلى حسب النشاط أو المجال الذي اخترته يحدد قيمة تكاليف الاستثمار في جبل علي ووفقا أيضا الى مدى التوسع في المجال حيث إن التكاليف تختلف ما إن كانت مشاريع صغيرة للمحلات التجارية أو ما شابه وبين أن كانت فكرة الاستثمار إقامة مصنع أو شركة وأيضا يمكنك بمبالغ بسيطة الاستثمار في دبي عن طريق المساهمة في الشركات المقامة بالفعل، وتكاليف تأسيس شركة في جبل علي هي:

  • دفع الرسوم الخاصة بإيجار المنطقة أو موقع الشركة المراد عليه إنشائها.
  • دفع رسوم النشاط التجاري للمؤسسات المعنية بذلك.
  • سداد رسوم الاسم التجاري والتسجيل التجاري.
  • سداد جميع المستحقات البنكية لمراحل مزاولة النشاط التجاري للمناطق الحرة الخاصة به.
  • تحديد قيمة الأرباح وعمل دراسة جدوى كاملة لكي تصل إلى أفضل النتائج بعد دفع الضرائب ومستحقات الدولة.
  • دفع ثمن الرخصة التجارية في دبي أو قيمة الرخصة الفورية في دبي إن كان مكان الاستثمار في دبي في أحد المناطق الحرة مثل منطقة جبل علي الحرة.
  • يجب الالتزام بكل ما تقره السلطة القانونية الإماراتية وتطبيق كل الرسوم التي قد تفرضها بشكل حازم.

خطوات الاستثمار في جبل علي

يجب أن تدرس العديد من خطوات الاستثمار في جبل علي لكي تستطيع أن تحقق الاستثمار الناجح في دبي حيث إن السوق التجارية في دبي سوق صعبة لكثرة المتنافسين بها واليكم بعض خطوات الاستثمار في جبل علي:

  • دراسة حركة السوق:

وذلك يتمثل في معرفة ما يحتاجه السوق من حيث المنطقة التي ستقيم فيها المشروع ومدى تناسبه مع احتياجات السوق ودراسة مدى احتمالية المشروع لأكثر من مجال ومعرفة الفئة المستهلكة للخدمات أو المنتجات التي سوف تقدمها لهم ودراسة النظام الدعائي والتسويقي للمنتج بالشكل الذي يحقق اعلى ربح للشركة.

  • اختيار المجال:

وهي أن تجدد في أي مجال تريد أن تستثمر أموالك وهنا تسعى الى تحديد النشاط الذي يتناسب مع رأس المال الذي تحدده وهل ستثمر أموالك في المال التجاري أو الصناعي أو المهني أو المجال العقاري حيث يتميز المجال العقاري في دبي بأنه أحد أهم الاستثمارات المستهدفة.

  • عمل دراسة جدوى:

وهي خطة تتمثل في عمل دراسة جدوى للمشروع وتحديد رأس المال المطلوب بشكل كبير ودقيق وأيضا عمل احتياطي له والقيام بعمل توقعات ربحية بدراسة حديثة ومتطورة وتلك أيضا تصلح أن تكون خطوات الاستثمار في جبل علي أيضا من حيث التطبيق نظرا لأنها منطقة تجارية مميزة.

إنشاء شركة في جبل علي

أن أنشاء شركة في جبل علي والذي يعتبر منطقة حرة من أكثر الأهداف التي تسعي له كثير من الدول العربية والعالمية وذلك نظرا لما تقدمه هذه المنطقة من تسهيلات كبيرة للمستثمرين فيها لتأسيس شركاتهم وأيضا الخدمات والتي تم تصميمها بجانب مواقع المشاريع مما يساعد العملاء على تلبية جميع احتياجاتهم، حيث تتميز هذه المناطق بتصميمها على طرق ممهدة لإمكانية إنشاء شركة بها مثل إنشاء شركة في جبل علي.

تعتبر تكلفة تأسيس شركة في منطقة جبل علي وفي المناطق الحرة عمتا ليست بعالية بل وأيضا مربحة للعملاء نظرا لما تتميز هذه المناطق من سهولة في إجراءاتها حيث أنها لا يوجد بها قيود أو فرض ضرائب بنسبة 100% على دخول العملاء.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

يعتبر أيضا تأسيس شركة في المناطق الحرة مثل جبل علي يمثل تطور ونمو اقتصادي كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لسهولة القوانين والتي تقوم بتنظيم وإدارة الأعمال التجارية داخل هذه المناطق مما جعل تأسيس تلك الشركات في المناطق الحرة سببا رئيسيا في أحداث تطور كبير ونمو في اقتصاد الإمارات بالنسبة لدول العالم العربية والعالمية، حيث تعتبر المنطقة الحرة كيانا منفصلا لا يحكمه أي قوانين أو قيود العمل الإماراتي لعدم وجود أي رسوم جمركية مما يسهل على المستثمر تأسيس شركة بها.

لماذا تبدأ نشاطك وشركتك في جبل علي دبي؟

مهما كانت الميزانية والقدرة المالية تستطيع بدء نشاط أو تجارة أو تقديم خدمات في الإمارات لاختلاف ظروف ومتطلبات المعيشة مصاريفها واختلاف تكاليف إنشاء الشركات بين كل إمارة وبين أنواع الشركات المتاحة.

من الملاحظ في الإمارات وخاصة دبي الكثافة البشرية العالية والتدفق الدائم للناس سواء كانوا أصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أو عمالة ماهرة، مما أدى إلى وجود احتياجات كثيرة لمشاريع مختلفة وزيادة الطلب على المنتجات والخدمات، لذا فهي أفضل مكان تستطيع بدأ تجارتك أو صناعتك أو تقديم خدماتك فيه المستخدمين والجمهور موجود. دعم حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات لبدء عمل أو نشاط في دبي.

كيف تصبح من رواد الأعمال في دبي إن وضع دبي كسوق ناشئة يجعلها مكاناً ‏مثالياً للاستثمار. ومع تدفق المقيمين الجدد بشكل دائم من كل ناحية في العالم، ‏دائماً ما تكون الأسواق الجديدة مفتوحة. وتدعم حكومة دبي المتعهدين من خلال ‏هيئة محمد بن راشد لقادة الأعمال الشباب ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وتسعى ‏كلا المؤسستين لتحفيز القادة العرب الشباب ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من اقتصاد ‏منطقتهم.

إن الخطوة الأولى لبدء استثمار شركتك هي وضع خطة عمل قابلة للتنفيذ، تحدد ‏أهداف الشركة وتوضح للمستثمرين وعملاء المستقبل الأسباب التي تدفعهم للعمل ‏معك. كما أن الحكومة توجه دعماً قوياً للمتعهدين الإماراتيين، وهناك العديد من ‏المنح المتاحة للأشخاص الذين لديهم خطة عمل قوية.

تأسيس شركة في دبي

فعلى سبيل المثال، قامت ‏هيئة سمو الشيخ محمد بن راشد بتقديم دعماً قوياً للمتعهدين الإماراتيين وغيرهم ‏بإطلاق برنامج “تاجر دبي” أو برنامج تطوير رواد الأعمال للتعرف على رواد ‏الأعمال الشباب والناشئين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير ‏أفكارهم الواعدة.

هناك العديد من الأساليب للحصول على التمويل للشركات ‏الجديدة، بما يشمل قروض الأعمال من المؤسسات المالية ومنح الشركات من ‏حكومة دبي. إن جذب رأس المال الجريء هو خيار للتمويل المبدئي، ويشكل غالباً ‏جزءاً حيوياً من أعمال العديد من المستثمرين. ومن مظاهر النمو الأخرى في دبي ‏والعالم العربي نذكر نهوض رواد الأعمال الاجتماعيين الذين يؤسسون الشركات ‏ليس لتحقيق الربح فحسب بل لتلبية حاجة من حاجات المجتمع أو لحماية البيئة.

المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

تسعى تلك المناطق الحرة (والمعروفة أيضاً باسم مناطق التجارة الحرة) بطريقة تدعم وتعزز الشركات التجارية العالمية؛ وذلك عن طريق توفير ملكية بنسبة 100% للمستثمرين الأجانب، وجعل الإجراءات الإدارية غاية في السهولة.

فأنت وبمجرد أن تؤسس شركتك وتشغلها في دولة الإمارات، تستطيع – وكمالك الشركة- يتعين تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات وتعيين الموظفين أيضاً. ويمكنك كذلك تقديم طلبات للحصول على تأشيرات الإقامة لمن تقوم بإحالتهم كأفراد عائلتك مثلاً.

تمتلك دولة الإمارات أكبر من 50 منطقة حرة تغطي جميع القطاعات التجارية الرئيسية. فسواءً أكان قطاع شركتك صناعياً، أو تجارياً، أو استشارياً، أو تعليمياً، أو صحياً، أو تكنولوجياً، أو غير ذلك، تُعتبر تلك المناطق الحرة في دولة الإمارات مواقع مثالية لتأسيس شركتك الرائدة.

مشروع ناجح في دبي

تُعتبر دبي عاصمة الأعمال في دولة الإمارات، وتضمّ مناطق حرة تم تأسيسها بشكل خاص لخدمة مجموعة واسعة من القطاعات التجارية. وفي سعيها لاتباع رؤية إمارة دبي، قامت الإمارات الأخرى أيضاً بتطوير الاهتمام بالمناطق الحرة الخاصة بها، تقدم من خلالها أسعاراً مرنة دائمًا للمنافسة في السوق الإماراتي.

إذا كنت توفر أحد المناطق الحرة للشركات محدودة المسؤولية هيكلية مرنة للشركات والأفراد على حدٍ سواء، ويمكن توفر خطة غاية في السهولة لتأسيس وتشغيل الشركات في غضون بضعة أيام فقط، ولكن بالإمكان إتمام هذه العملية عن بُعد، ولا يُطلب حضور المستثمرين الأجانب إلى دولة الإمارات بصفة شخصية لتأسيس شركة جديدة.

إنشاء شركة في جبل علي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are