fbpx

الاستثمار والإقامة في دبي 2023

الاستثمار والإقامة في دبي
الاستثمار والإقامة في دبي 2023

الاستثمار والإقامة في دبي 2023

الاستثمار والإقامة في دبي 2023
الاستثمار والإقامة في دبي 2023

قبل الحديث عن شروط الإقامة في دبي للاستثمار يجب أولا أن نتعرف على أسباب لجوء المستثمرين الى دولة الإمارات والى إمارة دبي وبالتحديد للاستثمار بأموالهم هناك.

لماذا الاستثمار في دبي؟

تمتلك دبي العديد من المميزات التي تجعلها تحتل المركز الأول في الاستثمار واتجاه أغلب رؤوس الأموال بها وهذا يرجع الى امتلاكها عدة مميزات تجعل منها الدولة الأولى في العالم في الاستثمار ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

الموقع الاستراتيجي:

لإمارة دبي موقع استراتيجي خاص بها وهام وهو يكون بين الشرق والغرب، ويتيح لجميع رجال الأعمال والمستثمرين الوصول إلى أهم وأكبر الأسواق العالمية الناشئة والموجودة، ومختلف مراكز الأعمال الرئيسية والأساسية في أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية أيضًا.

البنية التحتية المتقدمة:

تمتاز إمارة دبي امتلاك بنية تحتية أكثر تطورا في العالم، وذلك يرجع إلى تكريس وتعزيز رؤوس الأموال الضخمة التي تعمل على تنشيط البنية التحتية لها، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2023 التي تهدف إلى جعل الدولة من أفضل البلدان في العالم وفق استراتيجية التنمية الخضراء والمستدامة.

مرافق متنوعة للأعمال:

يتوفر في إمارة دبي خيارات متنوعة لمرافق تأسيس الأعمال وتأسيس الشركات في دبي، ووفقاً لنشاطك ورأس المال المتاح، فيمكنك تأسيس أي نشاط تجاري أو تأسيس شركة استثمار في دبي في مختلف مناطق الدولة أو تأسيس شركة استثمار في المناطق الحرة أو تأسيس شركة في جبل على، ويشمل هذا التنوع ويتعدد ليشمل مراكز أعمال ومراكز تسوق أيضًا وأبراج تجارية ومناطق صناعية متنوعة وأكثر من 35 منطقة حرة بأنشطة مختلفة ومتنوعة.

الاستقرار السياسي:

يعتبر الاستقرار السياسي الموجود في دبي هو أهم ما يميز دولة الإمارات ويجعلها الدولة الأولى في العالم للاستثمار لجذب الأموال إليها من جميع البلدان نظرا لكونها تتميز به من استقرار وامن وأمان وهذا هو ما يحتاجه أي مستثمر في أي دوله فيساعد الاستقرار على تأسيس شركة في الإمارات أو تأسيس شركة في جبل علي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

الاستقرار الاجتماعي:

وأهم ما يميز إمارة دبي أيضًا هو الاستقرار الاجتماعي وهذا بمعنى أنها دوله امنه ويمثل معدل الجريمة لديها غير موجود وأنها ضئيلة جدا مقارنة بجميع البلاد الأخرى كما تتمتع أيضًا بتوفير وسائل ترفيهية للأشخاص كما تتمتع بتوفير وسائل وسبل العمل المختلفة لكي تتيح تأسيس شركات استثمار بها كما أنها تعتبر دوله مريحه جدا لأي شخص يريد أن يقيم فيها وتعمل الحكومة الإماراتية على توفير السبل والطرق لأخذ الإقامة والاستثمار في الإمارات.

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

سهولة ممارسة الأعمال:

حصلت دولة الإمارات في عام 2019 على أفضل دولة في تيسير وتسهيل الأعمال كما تصدرت المركز الأول عالميا وهذا جعلها الأول استقبالا للاستثمار وتعتبر من أكبر الدول في تأسيس شركات استثمار بها.

حماية حقوق الملكية الفكرية:

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بحماية جميع الحقوق الفكرية والعلامات التجارية الخاصة بكل شركة استثمار بها سواء كانت هذه الشركة شركة استثمار في المنطقة الحرة أو شركة استثمار في جبل على وقامت بوضع قوانين وسنها لمنع القرصنة.

الاستثمار في دبي عن طريق الإقامة:

قد يعتبر الاستثمار العقاري من أفضل خطوات الاستثمار في دبي لذلك يخضع لعدة قواعد وشروط التي يحددها وينظمها قانون دبي للعقارات التي أصدر في عام 2009 وهي كالاتي:

  • بحيث انه لا يقل قيمة العقار عن 1,000,000 درهم إماراتي.
  • بحيث أن يكون العقار كامل الإنشاء.
  • بحيث أن يتم توفير دخل شهري ثابت للمستثمر حيث يجب ألا يقل عن 10,000 آلاف درهم إماراتي.
  • كما يجب الحصول على تأشيرة العمل عن طريق تقديم طلب للهيئة المختصة بعد سداد الرسوم المطلوبة لأخذ التأشيرة وسداد ثمن العقار بالكامل الى صاحب العقار.
  • يجب أيضًا التأكد من سلامة صحة المستثمر والقيام بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة عليه بحيث انه يجب أن يتمتع بصحة جيدة الذي يريد الاستثمار والإقامة في دبي وأنه غير مصاب بأي مرض معدي للأشخاص الآخرين، وأن يتم اجتياز الفحوصات الطبية المخصصة له، مع العلم أن الكشف الطبي سيتم تكرارها مرة أخرى عند تجديد الإقامة.
  • تقديم طلب من الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار في دبي حيث انه يقوم بتقديم طلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معه صورة شخصية ونسخة من جواز السفر الخاص به، وأصل عقد ملكية العقار الخاص به ولكن بشرط أن يكون باسمه فقط، وان يقوم بسداد رسوم التأشيرة، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات سيتم منحه الإقامة في دبي لمدة عامين قابلة للتجديد وإذا لم يطرأ أي مانع من موانع الإقامة والاستثمار في دبي.

أفضل المجالات للاستثمار في دبي:

هناك العديد من المجالات المربحة داخل دبي والذي أدى إلى ذلك تعدد وتباين الثقافات والجنسيات واللغات بها وهذا بسبب العمالة المهاجرة التي تستقطبها الإمارات المتحدة من حول العالم كله فجعل منها سوق خصب لكثير والكثير من المنتجات والمشروعات المختلفة ومن بين أنجح الاستثمارات في دبي والمشاريع في الإمارات العربية المتحدة هي كالاتي:

  • مشروعات بيع الملابس الجاهزة:
  • مشروعات محل بيع حلويات شرقية وغربية.
  • مشروعات نقل المنتجات.
  • مشروعات كوفي شوب.
  • مشروعات مستشفى الدمى.
  • مشروعات مكتب تسويق عقارات.
  • مشروعات روضة أو دار حضانة.
  • مشروعات مطعم جيد.
  • مشروعات صالون تجميل للسيدات.
  • مشروعات تغليف وتعبئة التمر.

تأسيس شركة في دبي

شروط الإقامة الدائمة في دبي:

أما عن شروط الإقامة الدائمة في دبي فيجب أن يتم توفير عدة شروط وهي كالاتي:

تأشيرة العمل:

من أهم ما يجب الحصول عليه للإقامة الدائمة والاستثمار في دبي هو اخذ تأشيرة العمل لان بحصول الفرد على ذلك التأشيرة تعتبر له بمثابة الحق في الحصول على الاستثمار في الشركات ويمكن الحصول على ذلك التأشيرة من خلال الشركات الخاصة بالقطاع الخاص وذلك عن طريق دفع الرسوم الخاصة لاستخراجها والقيام ببعض الفحوصات الطبية اللازمة وكل هذا لا يستغرق سوى عشرة أيام فقط.

ملكية العقارات:

وأي شخص أجنبي بمجرد حصوله على ملكية عقار في دبي لأي نوع من أنواع العقارات المقامة في دبي يعتبر هذا من احدى اهم الأسباب التي تساهم في الحصول على الإقامة الدائمة في دبي وتكون بمثابة رخصة تجارية مقابل الحصول على قليل من المال فهي تختلف تماما عن تأشيرة العمل أو عن تأشيرة الزيارة.

عمل الزوجة أو الزوج:

ومن الأمور التي تضمن للشخص الأجنبي الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبي هو عمل الزوج أو عمل الزوجة في نفس الدولة (دولة الإمارات)، لأنه في هذه الحالة يكون الزوج أو الزوجة الذي يعمل في دولة الإمارات كفيل بأن يقوم بتقديم طلب الى الشركة التي يعمل بها للحصول على الإقامة الدائمة للطرف الآخر فتقوم الشركة بتقديم طلب إلى الهيئة المختصة للحصول على الإقامة الدائمة للطرف الآخر مع تحملنا كافة التكاليف.

مشروع ناجح في دبي

العمل الحر:

الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبي يكون من خلال العمل الحر بها، بمعنى أن الشخص يعمل بشكل مستقر وخاص به، ولكن بشرط أن يكون لديه رخصة تجارية ويمكن أيضًا الحصول على هذه الرخصة مقابل مبلغ من المال ضئيل جدا ولكن هذا المبلغ يختلف على حسب نوعية المنطقة الحرة الذي يريد العمل بها ويتراوح المبلغ من بين ألفين وخمسمائة درهم إماراتي إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي.

رجال الأعمال:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبي لأصحاب رجال الأعمال وذلك من خلال (واحة دبي للسيليكون)، وهذه الواحة تقوم بالعديد من التراخيص للمشاريع المخصصة لرجال الأعمال فقط.

إنشاء شركة:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دبي عن طريق إنشاء شركة استثمار في الإمارات.

الاستثمار والإقامة في دبي

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are