fbpx

شروط إقامة مستثمر الإمارات 2023

شروط إقامة مستثمر الإمارات
شروط إقامة مستثمر الإمارات 2023

شروط إقامة مستثمر الإمارات 2023

شروط إقامة مستثمر الإمارات 2023
شروط إقامة مستثمر الإمارات 2023

تعتبر الإمارات من أفضل البلدان التي يمكن للأشخاص أن يقيمون بها ويستثمرون بها أموالهم وذلك لما يتوافر فيها من مزايا متعددة تجعلها بلد جاذبة للاستثمار وقبل أن نتعرف على شروط الإقامة لأي من المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب أولا التعرف على أسباب لجوء المستثمرين إلى دولة الإمارات للإقامة والاستثمار بها.

أسباب لجوء المستثمرين إلى الاستثمار في دولة الإمارات:

كلنا نعلم أن دولة الإمارات تحتل المركز الأول في الاستثمار وحصلت عليه في العام الماضي كأفضل دولة يمكن أن يستثمر بها الأموال في العالم وهذا يرجع إلى عدة عوامل ولكن من أهم تلك العوامل أنها توفر وتقدم وتسهل في تقديم الخدمات للمستثمرين سواء كانوا يحملون الجنسية الإماراتية أو انهم عمالة مهاجرة مما يسهل عليهم الإجراءات في إنشاء شركات استثمارية بها بجانب أيضًا الإعفاء الضريبي الشامل في بعض المناطق الخاصة بها وبجانب هذا هناك بعض الأسباب الأخرى المتعلقة أيضًا بدولة الإمارات ومن أهم تلك الأسباب ما يلي:

تأثير الموقع الاستراتيجي على الاستثمار في الإمارات:

الدولة الإمارات موقع استراتيجي متميز وخاص بها ويكون بين الشرق والغرب، فيسهل لرجال الأعمال والمستثمرين الوصول إلى أكبر وأهم الأسواق العالمية، ومختلف مراكز الأعمال الرئيسية في أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية أيضًا.

تأثير البنية التحتية المتقدمة على الاستثمار في الإمارات:

تتميز دولة الإمارات بأنها تمتلك أكبر بنية تحتية والأكثر تطورا في العالم، وذلك يرجع إلى تجميع رؤوس الأموال الضخمة التي تكرسها الدولة لتعزيز وتنشيط البنية التحتية لها.

تأثير وجود مرافق متنوعة الأعمال على الاستثمار في الإمارات:

تتوافر في دولة الإمارات خيارات متنوعة وكثيرة لمرافق تأسيس وإنشاء الأعمال وتأسيس الشركات الاستثمارية، وفقاً لنشاطك ورأس المال المتاح لك، فيمكنك تأسيس أي من الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية أو تأسيس شركة استثمار في الإمارات في مختلف مناطق الدولة أو تأسيس شركة استثمار في المناطق الحرة أو تأسيس شركة في جبل على، وهذا التنوع يتعدد ليشمل مراكز أعمال ومراكز تسوق وأبراج تجارية مختلفة ومناطق صناعية متنوعة وأكثر من 35 منطقة حرة بأنشطة مختلفة ومتنوعة.

مشروع ناجح في دبي

تأثير الاستقرار السياسي على الاستثمار في الإمارات:

من أهم ما يميز دولة الإمارات العربية المتحدة هو وجود استقرار سياسي بها فيجعلها الدولة الأولى في العالم للاستثمار وجذب الأموال إليها نظرا لكونها تحتوي على الاستقرار والأمن والأمان وهذا ما يحتاجه أيّ مستثمر يريد أن يستثمر أمواله للإنشاء أو في تأسيس شركة في الإمارات أو تأسيس شركة في جبل علي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

تأثير الاستقرار الاجتماعي على الاستثمار في الإمارات:

ويعتبر الاستقرار الاجتماعي هو أهم ما يميز دولة الإمارات بمعنى أنها دوله امنه ومعدل الجريمة بها لا يذكر إطلاقا ونسبته ضئيلة جدا مقارنة بالبلدان الأخرى وتتمتع أيضًا الإمارات بوسائل ترفيه للأشخاص وأيضا وسائل وسبل العمل المختلفة لكي تتيح تأسيس شركات استثمار بها كما أنها تعتبر دولة مربحه لأيّ شخص يريد أن يقيم بها وتعمل الحكومة الإماراتية على توفير السبل والطرق لأخذ الإقامة والاستثمار في الإمارات.

تأثير سهولة ممارسة الأعمال على الاستثمار في الإمارات:

حصلت الإمارات في عام 2019 على أفضل دوله في تيسير الأعمال كما تصدرت المركز الأول عالميا وهذا جعلها الأول استقبالا للاستثمار وتعتبر من أكبر الدول في تأسيس شركات استثمار بها.

تأثير وجود حماية لحقوق الملكية الفكرية على الاستثمار في الإمارات:

تهتم دولة الإمارات بحماية الحقوق الفكرية والعلامات التجارية الخاصة بكل مستثمر أو بكل شركة استثمار بها سواء كانت هذه الشركة شركة استثمار في جبل علي أو شركة استثمار في المنطقة الحرة كما قامت بوضع قوانين وسنها لمنع القرصنة.

تأسيس شركة في دبي

الاستثمار في الإمارات عن طريق الإقامة:

قد يعتبر الاستثمار العقاري من أفضل خطوات الاستثمار في الإمارات لذلك يخضع للعديد من القواعد والشروط التي يحددها ينظمه قانون دبي للعقارات التي أصدر في عام 2009 وهي كالاتي:

  • يجب ألا يقل قيمة العقار عن 1،000،000 درهم إماراتي.
  • يجب أن يكون العقار كامل الإنشاء تماما.
  • يجب أن يتم توفير دخل شهري للمستثمر (الذي يتملك العقار) ثابت ويجب ألا يقل عن 10،000 آلاف درهم إماراتي.
  • يجب الحصول على تأشيرة العمل وذلك عن طريق تقديم طلب للهيئة المختصة بعد دفع الرسوم المطلوبة وسداد ثمن العقار بالكامل إلى صاحب العقار.
  • يجب التأكد من سلامة الصحة لإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للمستثمر بحيث انه يجب أن يتمتع بصحة جيدة الذي يريد الاستثمار والإقامة في الإمارات وغير مصاب بأي مرض خطير أو معدي للأشخاص الاخرين، وان يتم اجتيازه للفحوصات الطبية المخصصة له للكشف عن ذلك، مع العلم أن الكشف الطبي سيتم تكراره مرة أخرى عند الرغبة في تجديد الإقامة.

 يقدم الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار في الإمارات طلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معه صورة شخصية ونسخة من جواز السفر الخاص به، وعقد ملكية العقار الخاص به ولكن بشرط أن يكون باسمه وحده فقط، ويقوم بدفع رسوم التأشيرة، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات سيتم منح المتقدم الإقامة في الإمارات لمدة عامين قابلة للتجديد لو ارغب هو أو إذا لم يطرا أيّ مانع من موانع الإقامة والاستثمار في الإمارات.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات:

أما عن شروط الإقامة الدائمة في الإمارات فيجب أن يتم توفير عدة شروط وهي كالاتي:

طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

أولا: تأشيرة العمل:

من أهم ما يجب الحصول عليه للإقامة الدائمة والاستثمار في الإمارات هو تأشيرة العمل لأن بحصول الفرد على تلك التأشيرة تعتبر له الحق في الحصول على الاستثمار في الشركات ويمكن الحصول على هذه التأشيرة من خلال بعض الشركات الخاصة بالقطاع الخاص وذلك عن طريق دفع الرسوم الخاصة لاستخراجها والقيام ببعض الفحوصات الطبية وكل هذا لا يستغرق سوى عشرة أيام فقط.

ثانيا: ملكية العقارات:

وأيّ شخص أجنبي بمجرد تملكه عقار في الإمارات لأيّ نوع من أنواع العقارات المقامة في الإمارات يعتبر هذا من احدى الأسباب التي تساهم في الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات وتكون بمثابة رخصة تجارية مقابل الحصول على قليل من المال فهي تختلف تماما عن تأشيرة عمل أو تأشيرة الزيارة.

ثالثا: عمل الزوجة أو الزوج:

ومن الأمور التي تضمن للشخص الأجنبي الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات هو عمل الزوج أو الزوجة في نفس الدولة (دولة الإمارات)، لأنه في هذه الحالة يكون الزوج أو الزوجة الذي يعمل في دولة الإمارات كفيل بأن يقوم بتقديم طلب إلى الشركة التي يعمل بها بان تقدم طلب إلى الهيئة المختصة للحصول على الإقامة الدائمة للطرف الآخر مع تحملها التكاليف.

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

رابعا: العمل الحر:

الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات يكون من خلال العمل الحر، بمعنى أن الشخص يعمل بشكل مستقر وخاص به، ولكن هذا بشرط أن يكون لديه رخصة تجارية ويمكنه الحصول على هذه الرخصة مقابل مبلغ من المال ضئيل ولكن هذا المبلغ يختلف على حسب نوعية المنطقة الحرة الذي يريد العمل بها يتراوح بين ألفين وخمسمائة درهم إماراتي إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي.

خامسا: رجال الأعمال:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات لأصحاب رجال الأعمال ذلك من خلال (واحة دبي للسيليكون)، وهذه الواحة تقوم بالعديد من التراخيص للمشاريع المخصصة لرجال الأعمال فقط.

سادسا: إنشاء شركة:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات عن طريق إنشاء شركة استثمار في الإمارات.

شروط إقامة مستثمر الإمارات

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are