fbpx

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات 2023

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات
شروط الإقامة الدائمة في الإمارات 2023

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات 2023

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات 2023
شروط الإقامة الدائمة في الإمارات 2023

قبل أن نتحدث عن شروط الإقامة في الدائمة في الإمارات للاستثمار يجب أولا أن نتعرف على أسباب الإقامة الدائمة في دولة الإمارات للاستثمار بأموالهم هناك بدلا من الاستثمار في بلادهم.

أسباب الإقامة الدائمة والاستثمار في الإمارات

تمتلك الإمارات العديد والعديد من المميزات التي تجعلها الدولة التي تحتل المركز الأول في الاستثمار واتجاه أغلب رؤوس الأموال إليها وهذا يرجع الى امتلاكها عدة مميزات تجعل منها الدولة الأولى استثماريا في العالم ومن أهم تلك المميزات التي تجعل الأفراد يحبونها ويفضلونها عن بقية البلاد ما يلي:

الموقع الاستراتيجي لها:

لدولة الإمارات موقع استراتيجي خاص بها وهام جدا حيث يكون بين الشرق والغرب، فيساعد جميع رجال الأعمال والمستثمرين الوصول إلى أهم وأكبر الأسواق العالمية الموجود في كل مكان، وأيضًا مختلف مراكز الأعمال الرئيسية والأساسية في أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية أيضًا.

البنية التحتية المتقدمة الخاصة بها:

بالنسبة للبنية التحتية الخاصة بدولة الإمارات فهي تمتاز بانها أكثر تطورا في العالم، وذلك يرجع إلى تكريس وتعزيز وتنشيط رؤوس الأموال الضخمة التي تعمل على تقوية وتثبيت البنية التحتية لها، وهذا تحقيقاً لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 التي تهدف إلى جعل الدولة من أفضل البلدان في العالم كله وفق استراتيجية التنمية الخضراء والمستدامة التي وضعتها.

مرافق متنوعة للأعمال خاصة بها:

يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة عدة خيارات متنوعة لمرافق تأسيس الأعمال وتأسيس الشركات في دبي، ووفقاً للنشاط الخاص بك ورأس المال المتاح لديك، يمكنك تأسيس أي نشاط تجاري أو تأسيس شركة استثمار في دبي في مختلف إمارات الدولة أو تأسيس شركة استثمار في المناطق الحرة أو تأسيس شركة في جبل على، وهذا التنوع يتعدد ليشمل مراكز أعمال، ومراكز تسوق أيضًا، وأبراج تجارية، ومناطق صناعية متنوعة، وأكثر من 35 منطقة حرة بأنشطة مختلفة ومتنوعة.

الاستقرار السياسي لديها:

يعتبر الاستقرار السياسي الموجود في دولة الإمارات هو أهم ما يميز دولة الإمارات ويجعلها الدولة الأولى في العالم للاستثمار وجذب الأموال إليها من جميع البلدان الأخرى وهذا نظرا لكونها تتمتع باستقرار وامن وأمان وهذا هو ما يحتاجه أيّ مستثمر أو أيّ فرد عادى يريد أن يعيش ويحيا في أمان واستقرار لذلك يلجؤون إليها الأفراد للإقامة الدائمة بها، في أيّ دوله يساعد الاستقرار على تأسيس شركة في الإمارات أو تأسيس شركة في جبل علي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة.

الاستقرار الاجتماعي لديها:

ويعتبر الاستقرار الاجتماعي هو أهم ما يميز دولة الإمارات وهذا بمعنى أنها دوله امنه حيث يمثل معدل الجريمة لديها نسبة ضئيلة جدا تكاد أن تكون منعدمه مقارنة بجميع البلدان الأخرى، كما تتمتع أيضًا بتوفير وسائل ترفيهية للأشخاص القائمين بها، كما تتمتع بتوفير وسائل العمل المختلفة لكي تتيح تأسيس شركات استثمار بها أيّ انها تعتبر دولة مريحه جدا لأي شخص يريد أن يقيم فيها أو يستثمر فيها أمواله كما تعمل الحكومة الإماراتية على توفير السبل والطرق لأخذ الإقامة الدائمة والاستثمار في الإمارات.

سهولة ممارسة الأعمال بها:

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بسهولة الأعمال بها كما أنها حصلت في عام 2019 على أفضل دولة في تيسير وتسهيل الأعمال كما تصدرت أيضًا المركز الأول عالميا وهذا ما جعلها الأول استقبالا للاستثمار وتعتبر من أكبر الدول في تأسيس شركات استثمار بها. مشروع ناجح في دبي 2023

حماية حقوق الملكية الفكرية بها:

تهتم دولة الإمارات العربية بحماية جميع الحقوق الفكرية ومنعها من القرصنة وحماية العلامات التجارية الخاصة بكل شركة استثمار بها سواء كانت هذه الشركة شركة استثمار في المنطقة الحرة أو شركة استثمار في جبل على وقامت بوضع قوانين خاصة وسنها لمنع القرصنة.

الاستثمار في الإمارات عن طريق الإقامة:

قد يعتبر الاستثمار العقاري من أفضل خطوات الاستثمار في الإمارات ومع ذلك يخضع لعدة قواعد وشروط يقوم بتحديدها وينظمها قانون دبي للعقارات التي أصدر في عام 2009 وهي كالاتي:

  • لابد من انه لا يقل قيمة العقار عن 1،000،000 درهم إماراتي. كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي
  • لابد من أن يكون العقار كامل الإنشاء.
  • لابد من توفير دخل شهري ثابت للمستثمر حيث يجب ألا يقل عن 10،000 آلاف درهم إماراتي.
  • لابد من الحصول على تأشيرة العمل عن طريق تقديم طلب للهيئة المختصة بعد القيام بسداد الرسوم المطلوبة لأخذ التأشيرة وسداد ثمن العقار بالكامل الى صاحب العقار.
  • لابد من التأكد من سلامة صحة المستثمر والقيام بعدة إجراءات للفحوصات الطبية المطلوبة عليه بحيث انه يجب أن يتمتع بصحة جيدة الذي يريد الاستثمار والإقامة في الإمارات والتأكد من أنه غير مصاب بأي مرض معدي للأشخاص الاخرين، وان يقوم باجتياز الفحوصات الطبية المخصصة له، مع العلم أنه سيتم تكرار الكشف الطبي مرة أخرى عند تجديد الإقامة.
  • لابد من تقديم طلب من الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار في الإمارات حيث أنه يقوم بنفسه بتقديم طلب إلى الادارة (الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب) يرفق معه صورة شخصيه ونسخة من جواز السفر الخاص به، وأصل عقد ملكية العقار الخاص به ولكن يشترط أن يكون باسمه فقط، وان يقوم بسداد رسوم التأشيرة كاملة، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات سيتم منحه الإقامة في الإمارات لمدة سنتين قابلة للتجديد وإذا لم يطرأ أي مانع من موانع الإقامة والاستثمار في الإمارات.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات:

أما عن شروط الإقامة الدائمة في الإمارات يجب أن يتم توفير عدة شروط وهي كالاتي:

بالنسبة لتأشيرة العمل:

وتعتبر من أهم ما يجب الحصول عليه حيث الإقامة الدائمة في الإمارات هو اخذ تأشيرة العمل الخاصة بالعمل في الإمارات لان بحصول الفرد على تلك التأشيرة تكون له بمثابة الحق في الحصول على أيّ من الاستثمار في الشركات المقامة في الإمارات كما يمكن له الحصول على ذلك التأشيرة من خلال الشركات الخاصة بالقطاع الخاص وهذا يكون عن طريق دفع الرسوم الخاصة لاستخراجها والقيام ببعض الفحوصات الطبية اللازمة وكل هذا لا يستغرق ألا 10 أيام فقط. تأسيس شركة في دبي

بالنسبة لملكية العقارات:

وأيّ شخص أجنبي عن دولة الإمارات بمجرد حصوله على ملكية العقار في الإمارات لأي نوع من أنواع العقارات المقامة في الإمارات يعتبر هذا من احدى الأسباب التي تساهم في الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات وتكون بمثابة أيضًا بمثابة رخصة تجارية مقابل الحصول على قليل من المال فهي تختلف تماما عن تأشيرة العمل أو عن تأشيرة الزيارة.

بالنسبة لعمل الزوجة أو الزوج:

ومن الأمور التي تضمن للشخص الأجنبي الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات هو عمل الزوج أو عمل الزوجة في نفس الدولة (دولة الإمارات العربية)، لأنه في هذه الحالة بمجرد العمل للزوج أو الزوجة يكون الزوج أو الزوجة الذي يعمل في دولة الإمارات كفيل كفالة تامة بأن يقوم بطلب الى الشركة التي يعمل بها للحصول على الإقامة الدائمة للطرف الآخر وتقوم الشركة بتقديم الطلب إلى الهيئة المختصة للحصول على الإقامة الدائمة للطرف الآخر مع تحملنا كافة التكاليف. طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

بالنسبة للعمل الحر:

الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات يكون من خلال العمل أيضًا الحر بها، وهذا بمعنى أن الشخص يعمل بشكل مستقل خاص به، ولكن يشترط أن يكون لديه رخصة تجارية خاصة به ويمكنه الحصول على هذه الرخصة مقابل مبلغ من المال ولكن هذا المبلغ يختلف لنوعية المنطقة الحرة الذي يريد العمل بها ولكنه يتراوح بين ألفين وخمسمائة درهم إماراتي إلى ستة عشر ألف درهم. طريقة إنشاء مشروع ناجح في دبي

بالنسبة لرجال الأعمال:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات لأصحاب رجال الأعمال وذلك من خلال (واحة دبي للسيليكون).

بالنسبة لإنشاء شركة:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات وذلك عن طريق إنشاء شركة في الإمارات.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات

يبحث العديد من المواطنين عن شروط الإقامة الدائمة في الإمارات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومن الجدير بالذكر أن الإقامة الدائمة يطلق عليها أيضًا البطاقة الذهبية وهي بطاقة يتم توفيرها للمستثمرين بالإضافة إلى الكفاءات الاستثنائية سواء في مجالات العلوم أو الطب أو الفنون أو الهندسة. شركة في دبي

الإقامة الدائمة في الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له على حسابه بتويتر أن الدفعة الأولى من الأشخاص المستحقين للإقامة الدائمة بلغ حوالي 6800 مستثمر فأكثر من 70 دولة كما أن استثماراتهم تبلغ حوالي 100 مليار دولار.

وقد قال الشيخ. سيتم منح الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) المتميزين وللمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات. نريدهم شركاء دائمين معنا في مسيرتنا. وجميع المقيمين في دولة الإمارات هم إخوة لنا وجزء من أسرتنا الكبيرة في دولة الإمارات”.

كما استكمل كلامه قائلًا. أطلقنا اليوم نظام الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) في دولة الإمارات. إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون. الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) 6800 مستثمر تبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم”.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات لمدة 10 سنوات

تم تحديد مدة هذه الإقامة للمستثمرين الذي يقومون بالاستثمار في دولة الإمارات بقيمة 10 مليون درهم، ولكن يجب أن يتوافر في المستثمرين بعض الشروط مثل:

  • يجب أن يملك المستثمر وديعة داخل صندوق استثماري بالإمارات بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم أو ما يأتي:
      1. يجب أن يكون المستثمر مشاركًا في شركة جديدة أو قائمة بحصة مالية تبلغ 10 مليون درهم.
      2. يجب أن ينشئ المستثمر شركة خاصة به برأس مال لا يقل عن 10 مليون درهم.
      3. يجب أن يمتلك المستثمر العديد من الاستثمارات في الإمارات بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم.
  • يجب أن يقوم المستثمر بتقديم أوراق تثبت أن رأس ماله مملوكًا له وليس عبارة عن قرض.
  • من الضروري أن يكون المستثمر خالي من الديون حتى لا تؤثر على ذمته المالية.
  • يجب أن يحتفظ المستثمر باستثماره لمدة 3 سنوات وذلك من تاريخ صدور الإقامة الذهبية.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات لأصحاب المواهب

يتم منح الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) للأشخاص الموهوبين في مجالات الفنون والطب والهندسة بالإضافة إلى منحها للعلماء والمخترعين، وتختلف الشروط حسب اختلاف الإبداع، وهي كالاتي:

العلماء

يجب أن يكون العالِم حاصل على ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي، أو يتم اعتماده من مجلس علماء الإمارات.

المخترعون

يجب أن يتم اعتماد المخترع من وزارة الاقتصاد، كما يجب أن يضيف اختراعه قيمة مضافة على اقتصاد دولة الإمارات. مشروع ناجح في دبي 2023

المبدعون في مجال الفن

يجب أن يتم اعتماد المبدعون في مجال الثقافة والفن من وزارة الثقافة.

أصحاب النخبة

يتم إعطاء الإقامة الدائمة للأشخاص الذين يتمتعون بقدرات عقلية متميزة، ولكن يجب أن يتم توثيق هذا الأمر بأبحاث علمية تم نشرها في دوريات عالمية أو باختراعات مميزة.

الأطباء

هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الأطباء ولكن من الممكن أن يتوافر شرطين فقط مثل:

  1. أن يكون الطبيب حاصل على شهادات أو جوائز في اختصاصه.
  2. أن يكون تخصص الطبيب في مجالات مطلوبة في دولة الإمارات.
  3. أن يكون الطبيب حاصل على شهادة بدرجة أستاذ دكتور من واحدة من أفضل 500 جامعة موجودة في العالم، على أن تكون معتمدة من وزارة التربية والتعليم.
  4. أن يكون الطبيب حاصل على تحصيل علمي على ألا يقل عن شهادة الدكتوراه، بالإضافة إلى امتلاك خبرة تزيد عن 10 سنوات.

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات 2023

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are