fbpx

تأسيس شركة في الشارقة

تأسيس شركة في الشارقة

تأسيس شركة في الشارقة

أصبح الآن في الشارقة أيّ ما كانت قدرتك المالية وميزانيتك لن تستطيع الآن أن تبدأ أيّ نشاط أو تجارة من أيّ نوع من النشاطات في الشارقة وهذا يرجع إلى اختلاف ظروف المعيشة وتعدد متطلباتها ومصاريفها كما يرجع أيضًا الى اختلاف أنواع الاستثمار بين كل إمارة وأخرى في الإمارات وتعددها.

ونحن نلاحظ ارتفاع نسبة تزايد السكان مما أدى الى احتياجهم الى الكثير من الخدمات المتنوعة اللازمة للحياة فهذا يؤدى الى تعدد الاستثمارات في دبي سواء كانوا مستثمرين من البلد يمتلكون رؤوس أموال أو كانوا عمالة مهاجرة فهي تعتبر من أفضل البلاد التي تستطيع بها بدئ تجارة جديده أو أيّ استثمار جديد أيّ ما كان نوعه.

تأسيس شركة في الشارقة
تأسيس شركة في الشارقة

الإقامة والاستثمار في الشارقة

تعتبر الشارقة من أفضل الأماكن المتميزة في دبي التي يمكن الاستثمار بها ولكن الاستثمار في دبي يتطلب الإقامة بها نقوم الآن بتوضيح العلاقة التي تربط الاستثمار والإقامة في الشارقة بالنسبة للعمالة المهاجرة الذين يمتلكون أفكار استثمارية ممتازة مع وضعهم لخطة الاستثمار فيريدون عن الإقامة في دبي وعلاقته بالاستثمار.

سوف نقوم بالرد عليهم مشيرا الى تأثير الإقامة على الاستثمار في الشارقة وكيفية الإقامة هناك وشروط الإقامة في دبي عموما وما هي الهيئة المختصة بالإقامة في دبي والهيئة المختصة بالاستثمار وعلاقتهما البعض وماهي أفضل الأماكن التي يمكن أن يستثمرون بها أموالهم وأفضل المواقع وهل الحكومة الإماراتية لها دور في الاستثمار وتنشيطه في دبي أم لا كل هذه الأسئلة نقوم بالرد عليها في هذا الموضوع.

الإقامة والاستثمار في الشارقة
الإقامة والاستثمار في الشارقة

إن الإقامة والاستثمار في دبي لهما علاقه وثيقه مرتبطة ببعضها وتعدد الأنشطة التجارية في الشارقة وتنشيط حركة سوق التجارة والاستثمار جعلها من أولى المدن التي يمكن أن العمالة الماهرة المهاجرة أصحاب رؤوس الأموال أن ينشؤون بها شركات استثمار بها لكى يستثمرون بها أموالهم.

وهذا بجانب الى ما توفره الحكومة الإماراتية من خدمات لتسهيل عملية الاستثمار في دبي وتعمل أيضًا على توفير الاحتياجات الخاصة بالمشاريع الجديدة بكافة الطرق وبأسرع وقت وتسهل جميع المرافق والخدمات اللازمة لبدء أيّ نوع من هذه الاستثمارات وتعمل أيضًا على توفير السكن بها من خفض نسبة إيجارات العقارات أو شرائها مما يجعل من شراء أيّ عقار في دبي مستثمر حقيقي هناك ولك الحق في تملكه والاستثمار به أيّ ما كانت قيمته.

وتعتبر الإقامة العقارية في الشارقة هي التي تؤدى إلى الاستثمار العقاري والاستثمار العقاري في الإمارات يكون بالعبارة عن شراء أيّ عمارة أو أيّ منشأة سكنية أو أيّ شركة أو شراء قطعة أرض لإقامة شركة استثمار في الشارقة ولكن بتوفر عدة شروط متاحة وغير مقيدة إطلاقا.

 

خطوات تأسيس شركة في الشارقة

أي ما كانت قدرتك المالية أو ميزانيتك المالية لإقامة فتستطيع الآن إقامة أيّ مشروع أو أيّ خدمة استثمارية في الشارقة نظرا لتعدد احتياجات الدولة هناك ونظرا أيضًا لسهولة توفير سبل وطرق إنشاء المشروعات الاستثمارية ولكن لابد من معرفة الخطوات الأساسية في تأسيس شركة في الشارقة وهيّ كالاتي:

خطوات تأسيس شركة في الشارقة
خطوات تأسيس شركة في الشارقة

أولا: تحديد طبيعة النشاط للشركة:

يعتبر تحديد طبيعة نشاط الشركة التي ترغب في تأسيسها في الشارقة من أهم الإجراءات التي ينص عليها القانون الإماراتي تأسيس الشركات في دبي وهو يعمل على تسهيل الإجراءات لكل نشاط مرغوب فيه كما يحدد بعد ذلك الأطراف المرتبطين بهذا النشاط والأشكال القانونية المسموح بها.

تختلف الأنشطة الاقتصادية المسموح بها في دولة الإمارات وتتعدد حتى تصل الى ما يقرب من 2,000 نشاط اقتصادي، حيث يتم تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاث أنواع رئيسية وهما:

  • نشاط تجارى

عقارات والتأجير والنقل والمواصلات والوساطة المالية والجملة والتجزئة والتخزين والاتصالات.

  • نشاط مهني

 ويكون عبارة عن الزراعة والصحة وعمل اجتماعي وتعليم وأنشطة خدمية مختلفة تتعلق بالمجتمع واي نشاط أخر يعتمد على النشاط البدني والعقلي لممارسته.

  • النشاط الصناعي

وهو يشمل الصناعات التحويلة من تعدين ومياه وكهرباء واستغلال محاجر وهناك أيضًا بعض الأنشطة السياحية الأخرى.

ثانيا: تحديد الشكل القانوني للشركة:

وهنا نتحدث عن الشكل القانوني للشركة المراد تأسيسها ويعتمد هذا الشكل على جنسية أصحاب تلك الشركة،‌ ونوع الشركة الذي تخطط لتأسيسه في دبي وهم كالاتي

  • شركات تضامن.
  • شركات ذات المسؤولية المحدودة.
  • شركات المساهمة العامة.
  • شركات المساهمة الخاصة.
  • شركات الأعمال المدنية.

ثالثا: تسجيل الاسم التجاري:

والاسم التجاري في تأسيس شركة في دبي هو ما يميز أيّ رخصة عن الأخرى، كما أنه يكون متعلق أيضًا بشكل ونشاط الشركة ويتحقق بعدة شروط تقوم بنصها وتطبيقها دائرة التنمية الاقتصادية على الاسم التجاري قبل الموافقة عليه ألا وهيّ ألا يحتوي الاسم التجاري على أيّ ألفاظ غير لائقة بالدولة، وألا يخالف الاسم التجاري الذوق العام والخاص بالدولة وأن يعكس اسم الشركة (الاسم التجاري) النشاط التجاري بدقة وبوضوح.

رابعا: الحصول على الموافقة المبدئية:

بعد تحديد النشاط التجاري للشركة، والشكل القانوني أيضًا لها، ومعرفة وتسجيل الاسم التجاري لها، يتعين عليك الآن الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة على نشاطك الاقتصادي للشركة والمتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.

خامسا: إعداد عقد التأسيس واختيار مقر لأعمالك

انعقاد أو أعداد العقد المخصص للتأسيس شركة في جبل على بدبي يكون عبارة عن إحضار عقد التأسيس بالاتفاق بينك وبين الهيئات المختصة في جبل علي أو في منطقة الشارقة كما يجب عليك أيضًا اختيار موقع لتأسيس الشركة في جبل علي أو تأسيس شركة في الشارقة لمباشرة أعمالك في الشركات المؤسسة لابد أن يكون لديها عنوان فعلي قائم وموجود في دولة الإمارات المتحدة، وأن يحقق هذا المقر المتطلبات المحددة للشركة وأنظمة تخصيص الأراضي من قبل بالإضافة أيضًا الى وجود رخصه قائمة وفعالة.

سادسا: الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة

تتطلب بعض الأنشطة والمشروعات التي تقام في الشارقة الحصول على موافقات إضافية من الجهات المنظمة والمختصة بتلك المشروعات المعنية لها مثل موافقة من وزارة الاقتصاد، أو موافقة من وزارة الداخلية، أو موافقة من وزارة العدل، أو موافقة من الدفاع المدني إن كان النشاط يتعلق بأنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق إلخ…

ولكن لا نحتاج الى أيّ من الموافقات الإضافية للأنشطة التي تندرج ضمن نطاق تخصص دائرة التنمية الاقتصادية.

 سابعا: الحصول على الرخصة

بعد إتمام كل الخطوات السابقة لإعداد وتأسيس شركة استثمار في جبل على أو تأسيس شركة في الشارقة يمكنك الآن استلام رخصة النشاط المراد تأسيس الشركة من أجله بعد القيام بإرفاق العديد من المستندات المطلوبة ومنها أيضًا خطوات التنمية الاقتصادية وسداد رسوم الرخصة التجارية الخاصة بتأسيس الشركات ثم بعد يتم التسجيل في الغرفة التجارية كعضو بها.

تأسيس شركة في الشارقة

لابد من الحصول على تأشيرة أعمال في منطقة الشارقة حتى يتم الاستثمار في منطقة الشارقة أو الاستثمار في جبل على أو الاستثمار في المنطقة الحرة وذلك في حالة الرغبة في الحصول على الإقامة في الإمارات للاستثمار بالنسبة للأعمال الخاصة بمحترفي المهن الحرة، وهذا الأمر يتطلب عمل رخصة تجارية خاصة بالعمل، ويتراوح ثمن التأشيرة من بين ألفان وخمسمائة درهم إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي، وذلك حسب طبيعة المنطقة الحرة التي يتم الاستثمار والعمل بها.

تأسيس شركة في الشارقة
تأسيس شركة في الشارقة

حيث أنها تتمتع الشركات الراغبة في إنشاء أعمالها في المنطقة الحرة بمرونة أكبر في اختيار الأنشطة التجارية أو الخدمية المتعددة التي تتناسب مع طبيعة عملها بجانب ما يميز تلك المناطق من الإعفاء من الضرائب وهي من أكبر العوامل الجاذبة للعديد من المتعهدين الجدد، وهو ما يسهم في تنشيط تجربة المستثمرين عند عقد أو تأسيس الشركات في المنطقة الحرة أو تأسيس الشركات في جبل علي أو تأسيس شركة في الشارقة ومزاولة أعمالها.

تكاليف تأسيس شركة في الشارقة (تكلفة رخصة تجارية في الشارقة)

 وتنحصر تكاليف تأسيس شركة في الشارقة في عدة مصروفات ألا وهيّ كالاتي:

  • تكاليف الرخصة التجارية (رخصة مزاولة العمل التجاري)
  • تكاليف موقع المكتب أو الشركة التي تقوم بالعمل التجاري من خلاله سواء كان تأجير أو شراء.
  • التكاليف المتعلقة أيضًا بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب التي تقوم بعملك التجاري به.
  • تكاليف تصاريح العمل للموظفين المكفولين والتأشيرات المطلوبة لهم تحت اسم شركتك الجديدة.
  • تكاليف فتح حساب مصرفي جديد باسم الشركة في احدى البنوك وإيداع الحد الأدنى لرأس المال على حسب نوع نشاطك التجاري.
  • تحديد تكاليف الشكل القانوني للشركة بمعنى أنه يكون تجارى أو صناعي أو مهني فيكون له دوراً أساسياً في تحديد تكلفة التأسيس فترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في تأسيس الشركات التجارية والمهنية.
  • وأخيرا تكلفة الرخصة التجارية في دبي.

تأسيس شركة في دبي

(تكلفة رخصة تجارية في الشارقة)

تأسيس شركة في الشارقة

Share:

Send Us A Message

More Posts

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia

PRO services in Saudi Arabia Introduction to PRO Services in Saudi Arabia Overview of PRO Services and their importance in Saudi Arabia If you are